لكل من يستعمل كريم تيتانوريين للبواسير للهالات

لكل من يستعمل كريم تيتانوريين للبواسير للهالات

كريم تيتانوريين للبواسير للهالات السوداء وللحامل 

تيتانوريين، “titanoroène” هوكريم أو مرهم يستعمل لعلاج مرض البواسير. لكن الكثير من الناس بدؤوا باستعماله للهالات السوداء نظرا لسرعة ظهور تأثيره على الهالات السوداء، لكن هل هذا الكريم ليس له أضرار للعينين؟ لمعرفة هذا تابعو معنا مكونات هذا الكريم .

مكونات كريم تيتانوريين

  • الكاراجينان carraghénates: 

وهو عبارة عن مادة لونها أحمر، مصدرها طبيعي و مشتقة من الأعشاب البحرية الحمراء، مثل الطحلب الإيرلندي. و يتواجد في بعض المكملات الغذائية و بعض المنتجات الغذائية الطبيعية و العضوية، و بعض أنواع حليب الأطفال الصناعية. يعرف بقدرته على تخفيف الألام و التورم، سواء في الجلد أو في أي مكان. وهو يستعمل كملين للجلد، وله استخدامات أخرى كعلاج السعال و القرحة الهضمية.

الكاراجينان موجود في الكثير من الأشياء، لدرجة أنه لا يوجد منتج في الأسواق لا يحتوي على مادة الكاراجينان كمادة مضافة. فنادرا ما يكون هناك منتج خالي من الكاراجينان، و قد تجده في أغلب الأحيان موجود في بعض المنتجات الغذائية والطبيعية كاللبن العضوي، وحليب الأطفال، وحليب جوز الهند. لكن قبل استعماله في المواد الغذائية والطبيعية تتم معالجته، وتتم إضافته إلى المواد الغذائية فقط لجعل قوامها سميك، فهو ليست له أي نكهة ولا أي قيمة غذائية.

ينقسم الكاراجينان إلى نوعين: “كاراجينان متدهور”، والنوع الثاني “كاراجينان ذو الدعائم”. في الطعام يستخدم الكاراجينان ذو الدعائم، أما الكاراجينان المتدور فلا يستخدم في الطعام نظرا لأن بعض الدراسات تؤكد عدم سلامة استعماله. حيث يقال بأن تناول هذا النوع يسبب التهاب في الجهاز الهضمي، ويزيد من خطر تلف الأمعاء والتقرحات، كما يربط الكثير من الناس بالحساسية المفرطة تجاه الجليكوز.

تيتانوريين

  • ثنائي أكسيد التيتانيوم “dioxyde de titane “E171: 
أكسيد التيتانيوم له استخدامات عديدة، حيث يستخدم كدهان أو كواقي من أشعة الشمس الفوق بنفسجية. لهذا يتواجد في أغلب كريمات و مراهم الترطيب، و أيضا في بعض كريمات الوقاية من الشمس، لأن له خاصية امتصاص و إعاقة و تفريق الأشعة فوق البنفسجية و تأمين حماية واسعة النطاق. يستخدم أيضا كملون للطعام في بعض المنتوجات الغذائية التي تحتاج إلى تبييض، وستجدونه مكتوب باسم “E171”. كما يستخدم في صناعة بعض أنواع معجون الأسنان، وبعض مستحضرات التجميل خاصة كريمات التبييض لأن هذه المادة مفتحة للبشرة.
  • أكسيد الزنك oxyde de zinc: 
هذه المادة تتواجد أيضا في كريمات علاج الإلتهاب الجلدي لدى الأطفال، و أيضا في بعض أنواع كريمات الوقاية من الشمس، نظرا لفوائده العديدة على البشرة. و هو يعتبر مهديء جيد للجلد، و يعالج جفاف الجلد و تشققه، و يقي من حروق الشمس و أضرار الأشعة فوق البنفسجية. يعتبر مزيل للروائح، و مضاد للجراثيم، وأيضا يساعد في التئام الجروح، وهو مضاد للتجاعيد و الخطوط الرفيعة .
أكسيد الزنك لا يتم امتصاصه لداخل الجلد، مما يجعله غير مهيج و لا محسس للبشرة لهذا يتم استعماله بكثرة في كريمات الأطفال.
  • الليدوكايين:
و هو أحد أنواع المخدر التي تستعمل لتخدير مكان البواسير، خصوصا إن كانت مرفوقة بجروح كي لا يحس المريض بألام في المخرج  لأن المكان يكون مخدر.

تيتانوريين

تيتانورين للهالات السوداء

أغلب مكونات هذا الكريم جيدة جدا، فهو يحتوي على ثلات مكونات مفيدة، و مكون واحد”الليدوكايين” قد يسبب حساسية للناس اللذين يعانون من حساسية من مادة الليدوكايين. لهذا يجب الحذر من هذه المادة إذا أردت استعمالها للهالات السوداء، كما أنه يحتوي على بعض المشتقات البترولية التي قد تكون مضرة مع استخدامها مطولا.

تحذير: 

كريم تيتانورين لا ينصح الأطباء باستخدامه للبواسير أكثر من خمس عشر يوما، فما بالك باستخدامه للعينين أكثر من هذه المدة لذا يجب الحذر عند استعماله، و يفضل تجنبه و عدم استعماله فهناك كريمات أخرى مناسبة لتجاعيد العينين.

تيتانوريين للحامل

يمنع منعا تاما استعمال مرهم تيتانورين للحامل.

تيتانوريين لعلاج البواسير

يمكن استعمال مرهم تيتانوريين من أجل علاج البواسير بعد استشارة الطبيب، و إذا كانت هذه البواسير خارجية وغير مجروحة، ولا يوجد خروج للدم. وأهم شيء يجب الإنتباه إليه عند الإصابة بالبواسير هي الإبتعاد عن غسل منطقة الشرج بالماء البارد، واجتناب الوقوف طويلا أو الجلوس لساعات طويلة، لأن هذا الأمر يزيد من مشكلة البواسير.

تيتانوريين



المراجع:

تيتانوريين

 

مقالات مماثلة قد تعجبك:

One comment on this post

اكتب ردًا أو تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.