فوائد وأضرار حب العزيز وطريقة استعماله لزيادة الوزن بسرعة.حب الزلم

فوائد وأضرار حب العزيز وطريقة استعماله لزيادة الوزن بسرعة.حب الزلم

حب العزيز

كل ما ترغب معرفته عن حب العزيز

ما هو حب العزيز؟ حب العزيز او صاحبة التسميات العديدة كلوز الأرض وحبيب الشيخ وسقيط وكيبرس وحب الزلم وسعد السلطان هو عبارة عن حبوب تستخرج من نبات سعد اللديد ويستعمل في أغراض طبية وتجميلية وزيادة الوزن. سميت هذه الحبوب بحب العزيز لان ملوك مصر كانوا مولعين بتناوله. حجم هده الحبوب كان مثل حبوب الحمص الكبير ;وذات مداق حلو وقد اكتسبت شهرتها من خلال العناصر الغذائية الكبيرة التي تتكون منها مثل الحديد، الفوسفور، الكالسيوم، الكربوهيدرات، المغنيزيوم، الالياف، الدهون، حمض الفوليك، فيتامينات ب بأنواعها.

سبب تسمية حب العزيز بهذا الاسم

كان أحد الحكماء المصريين (العزيز بن المعز الفاطمي) يحبه حبا جما ويواظب على أكله، كما وجد بعض علماء الأثار هذه الحبوب في بعض مقابر المصريين (مقابر البداري القديمة – لان حضارة البداري هي أحد أقدم الحضارات في التاريخ) وكذلك في احدى حجرات مقابر دراع أبو النجا بالبر الغربي لنهر النيل وأيضا حول رقبة مومياء الأمير (كنت) ما يدل على أنه لم يكن يؤكل فقط بل يستعمل للزينة أيضا.

فوائد حب العزيز واستعمالاته

·         تعزيز صحة الدماغ وتقوية الذاكرة إضافة الى زيادة التركيز والحد من النسيان او مشكلة التشتت.
·         يحمي من امراض القلب خصوصا الجلطة.
·         علاج بعض أمراض الجهاز الهضمي مثل الديدان المعوية.
·         يعالج الصداع والم الراس.
·         جيد جدا للرئة لأنه يقوم بتوسيع الشعب الهوائية.
·         يعالج أمراض العضلات مثل اضمحلال العضلات لدى الاطفال.
·         له فوائد كبيرة على الصحة الجنسية.
·         يعالج حصى الكلي.
·         يقوي المناعة.
·         امنة وذات مفعول جيد لممارسي رياضات بناء الاجسام.
·         تنظف سموم التدخين من البدن.
·         علاج لآلام الظهر والوركين عند خلطه مع الحرمل والعسل بكميات معينة.
·         الوقاية من السرطانات مثل سرطان القولون.
·         علاج الالتهابات والامراض الجلدية.
·         مدرة للبول (ولأنها تخرج السموم من الجسم فقط تكون رائحة البول كريهة).
·         يحسن البصر ووظائف الكلى والكبد.
·         يعالج مشكلة السعال، الانفلونزا، والبرد.
·         يساعد على ادرار الحليب لدى المرأة المرضعة.
·         يقاوم الكسل ويمد الجسم بالحيوية والنشاط.
 

وصفات حب العزيز للتسمين وزيادة الوزن

 
·         تنقع كمية من حب الزلم المطحون في الماء لمدة أربع وعشرين ساعة ثم تتم تصفيته بعد دلك وخلطه مع العسل والسكر يتم شربه كل يوم، مدة تتبع الوصفة هي أربعة عشر يوما.
·          يطحن حب الزلم أو العزيز ويخلط مع الحلبة المطحونة والمكسرات (مثل اللوز والحمص والفستق والكاجو …) ثم يتم تناوله برفقة الحليب الكامل الدسم أربع مرات يوميا لمدة شهر (يفضل ان يكون دلك قبل الفطور والغداء والعشاء او بعدهم بساعتين على الأقل)
·          حب الزلم أو العزيز مع السمسم والماش وصفة جيدة أيضا حيث يوضع هدا الخليط في الثلاجة ويضاف الى الحليب كامل الدسم مرتين في اليوم (مرة صباحا ومرة مساء)

وصفة حب العزيز لعلاج البشرة

·         لإزالة الكلف وتسمين الخدود، يخلط حب العزيز المطحون مع اللبن او الحليب الطبيعي وتوضع كماسك او قناع للبشرة لنصف ساعة وتنقع بالماء

وصفة حب العزيز لتكبير الارداف والمؤخرة

·         يوكل حب العزيز (حوالي كاس كبير من المكسرات في اليوم) كأي نوع اخر من المكسرات مع مكسرات أخرى كاللوز والجوز والكاجو ويتم تدليك الارداف والمؤخرة كل يوم وممارسة الرياضات التي تساهم في بناء عضلات الارداف والمؤخرة على الأقل 3 مرات في اليوم (بعد مرور شهر ستظهر النتيجة المطلوبة بوضوح)

وصفة حب العزيز لعلاج السعال

·         يمزج هذا الحب مع حبة البركة والزعتر البري والعسل وعرق السوس، بعد ذلك يتم تناول هدا الخليط يوميا في الصباح الباكر حتى يتم العلاج من السعال كليا.

حاول النوم لساعات كافية ويكون أفضل ان استطعت النوم مع العاشرة مساءا والاستيقاظ باكرا مع السابعة صباحا أو السادسة ان استطعت يكون أفضل, لأن النوم الصحيح يساعد على بناء العضلات و تجديد خلايا الجسم وبالتالي زيادة الوزن بشكل أسرع واذا كنت تريد زيادة الوزن فيجب عليك الاستعانة بتناول زبدة الفول السوداني بعد الوجبات لأن مئة جرام فقط من الفول السوداني تحتوي على أكثر من 588 سعرة حرارية وعشرون جرام من الكربوهيدرات و خمسة وعشرون جرام من البروتين و خمسون جرام من الدهون,وهذا ما يجعل الفول السوداني يقوم بزيادة الوزن سريعا وبشكل صحي أفضل من السكريات,لهذا حاول الاستعانة ايضا بالفول السوداني أو زبدة الفول السوداني لأن حب العزيز وحده ليس كافيا لزيادة الوزن سريعا

 

حب العزيز
حب العزيز

مقالات مماثلة قد تعجبك:

10 comment on this post

اكتب ردًا أو تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.