5 أسرار علاج حب الشباب وأثاره نهائيا ب 14dh فقط

5 أسرار علاج حب الشباب وأثاره نهائيا ب 14dh فقط

علاج حب الشباب

قبل أن تبحث عن علاج حب الشباب، يجب أن تعلم عزيزي القاريء أو عزيزتي القارئة أن ظهور حب الشباب في بشرتك له أسباب عدة. اذا ابتعدت عن هذه الأسباب سيختفي حب الشباب من بشرتك، أما اذا استمريت على نفس النهج متجاهلا الأسباب فلن تتخلص من حب الشباب حتى ولو استعملت كل أنواع منتجات القضاء على حب الشباب الموجودة بالعالم.

من بين أسباب ظهور حب الشباب ما يلي:

  • تناول أغذية غير صحية كالوجبات السريعة، الأغذية المعلبة، الحلويات، وجميع أنواع المقليات كالبيض المقلي والبطاطس المقلية والدجاج المقلي وغيره… كل هذه الأمور تساهم بشكل كبير في ظهور حب الشباب وخراب البشرة.
  • اهمال تنظيف البشرة جيدا، وخصوصا اذا كانت البشرة دهنية لأنها تحتوي على كميات كبيرة من الزيوت الزائدة أو ما يسمى ب “مادة الزهم”، هذه الزيوت تجمع جميع الغبار والأوساخ والبكتيريا على البشرة وهذا الأمر يتسبب في ظهور حب الشباب.

علاج حب الشباب

  • التقصير في تقشير البشرة وازالة الخلايا الميتة الموجودة بها، لأن هذه الخلايا تلتصق جيدا بمادة الزهم أو الزيوت الزائدة التي تفرزها البشرة، فتتسبب باغلاق المسام وبالتالي يظهر حب الشباب على الوجه كمظهر استجابة لعدم استطاعة الجلد التنفس.
  • أحيانا قد يكون السبب هرموني وغالبا ما يصاب بهذا النوع من حب الشباب الهرموني الأشخاص اللذين تجاوزوا مرحلة المراهقة، حيث يحدث خلل في الهرمونات داخل جسم الشخص والحل في هذه الحالة هو أخذ أدوية لتنظيم الهرمونات في الجسم وذلك طبعا باستشارة طبيب مختص وتحت اشراف ومراقبة طبية مستمرة.
  • سن المراهقة أيضا يعد سببا في ظهور حب الشباب لدى المراهقين لأنه في هذا السن تصبح الغدد الدهنية نشيطة جدا في جسم الشخص مما يسبب في افراز كميات كبيرة من الدهون أو الزيوت التي تغلق مسام البشرة وبالتالي تتسبب في ظهور حب الشباب.
  • التعرض لأزمات نفسية أو اكتئاب أو عصبية شديدة، يسبب ظهور حب الشباب في البشرة نتيجة ارتفاع هرمون “السيروتونين” وانخفاض هرمون “الدوبامين” المسؤولان عن حالة السعادة أو الحزن لدى الانسان.

أدوية علاج حب الشباب نهائيا

تنقسم الأدوية الخاصة بالقضاء على حب الشباب الى قسمين:

أدوية علاج حب الشباب التي توضع على الجلد مباشرة

  • مثل “إكزوميدين”: وهو عبارة عن محلول سائل خاص بعلاج حب الشباب والعديد من المشاكل الصحية الأخرى المذكورة في نهاية المقال بتفصيل.
  • الكريمات التي تحتوي على مادة “الريتينول”: حيث تقوم هذه المادة بتسريع عملية تجديد الخلايا وتقشير البشرة، الأمر الذي لا يعطي وقت للبكتيريا والحبوب بالتكون على البشرة.
  • الكريمات التي تحتوي على مضادات حيوية: هذا النوع من الكريمات تقتل البكتيريا التي يمكن أن تتكون على البشرة، الأمر الذي لا يسمح بظهور حب الشباب رغم الدهون الموجودة بالجلد.
  • الكريمات المركبة: وهو من المراهم أو الكريمات التي تتكون من مادتي “الريتينول” والمضادات الحيوية معا، وهذا النوع يعتبر أقوى أنواع كريمات علاج حب الشباب.

أدوية القضاء على حب الشباب التي تؤخذ عن طريق الفم

  • الأدوية التي تصنف في قسم المضادات الحيوية حيث تقوم بقتل البكتيريا.
  • الأدوية التي تحتوي على مادة “الايزوتريتنيون” والتي تقوم بالتقليل من افراز الدهون بالبشرة وجعلها جافة، ولا يمكن أخذ هذا النوع من الدواء الا تحت استشارة طبية وبمراقبة مستمرة من طرف طبيب اختصاصي في الجلد.
  • أدوية تحتوي على مادة “السبيرونولاكتون”، هذا النوع من الأدوية يعطى للأشخاص البالغين، حيث يقوم بالقضاء حب الشباب عن طريق تنظيم الهرمونات، يعني أنه يعطى لمن يعاني من حب الشباب الذي يكون سببه خلل في الهرمونات.

5 أسرار علاج حب الشباب وأثاره نهائيا

هذه بعض أسرار وطرق عملية لعلاج حب الشباب نهائيا:

منتج لعلاج حب الشباب من الصيدلية ب 14 درهم فقط

علاج حب الشباب

  • السر الأول (“إكزوميدين” أو “إزوميدين” ):

الإكزوميدين أو ما يسمى أيضا ب”إزوميدين”، هو عبارة عن محلول سائل يحتوي على مادة “إكزاميدين” بنسبة 0.15 غرام. تسمى هذه المادة أيضا بثاني إزتيونات.

ماذا تعالج “إكزوميدين”؟

تستعمل “إكزوميدين” للقضاء على الجراثيم و التعفن بالجلد والتهابات منبث الظفر وحب الشباب وحبوب الدورة الشهرية (فترة الطمث)، كما أنها تعالج التهابات الجريبات العميقة، والتهاب غدي، وانتان المكورات العنقودية المتصلبة.

ثمن إكزوميدين:

تباع بالصيدليات بثمن 14 درهم مغربي.

طريقة استعمال “إكزوميدين”:

أنواع محلول “إكزوميدين” عديدة فمنها نوع على شكل رشاشة ونوع بنسبة أعلى من 0,15 غرام، لكن النوع الذي نتحدث عنه في مقالنا هو “إكزوميدين العابرة للجلد والتي تركيزها 0,15 غرام فقط.

يمكن استعمال الإكزوميدين لحب الشباب عن طريق أخذ قطنة أو عود تنظيف الأذنين وغمسها في محلول “إكزوميدين” ودهن الحبوب فقط والابتعاد عن تطبيقه على الوجه بأكمله، ويفضل القيام بهذه العملية مرتين إلى ثلات مرات باليوم مع اجتناب التعرض لأشعة الشمس.

احتياطات الاستعمال:

-تجنب استعمال هذا المحلول تحت أشعة الشمس.

-يجب أن لا تتعدى مدة وضع القطنة المبللة بهذا المحلول 45 دقيقة.

-يستعمل فقط استعمال خارجيا.

  • السر الثاني (منتجات الكبريت):

من بين الأشياء التي لا يعرفها الكثير من الناس هو أن حب الشباب يكره مادة الكبريت (Le Soufre)، ويختفي من البشرة تدريجيا بمجرد تنظيف الوجه بصابونات أو غاسولات تحتوي على الكبريت، وفي الفيديوهات أسفله بعض أنواع صابون علاج حب الشباب من الصيدلية وبثمن مناسب.

  • السر الثالت (التجفيف):

وهو سر أخر من أسرار علاج حب الشباب والتخلص منه، وذلك عن طريق الحرص على تجفيف البشرة جيدا بفوطة نظيفة مباشرة بعد الغسل بصابون مصنوع من الكبريت ثلات مرات باليوم.

  • السر الرابع (زيت شجرة الشاي):

زيت شجرة الشاي يعتبر سحرا في القضاء على حب الشباب، ويمكن تفضيله على الأدوية التي قد يكون لها أضرار جانبية. زيت شجرة الشاي يحتوي على مضادات للبكتيريا والجراثيم والفطريات مما يجعله علاج طبيعي رقم 1 في القضاء على حب الشباب دون ترك أي أثر، لهذا ينصح بدهنه كل ليلة على كامل الوجه بعد تنظيفه و تجفيفه جيدا والنوم بها طيلة الليل ويغسل الوجه صباحا بصابون الكبريت جيدا.

  • السر الخامس (الحلبة):

الحلبة والتي قيل عنها “لو علم الناس بما فيها من فوائد لاشتروها بوزنها ذهبا”، بالتأكيد أن أغلب الناس لا تعلم أن الحلبة سريعة جدا في التخلص من حب الشباب مع أثاره بشكل تدريجي مع تفتيح لون البشرة، لهذا حاولوا دائما استعمال بودرة الحلبة في وصفاتكم الطبيعية والماسكات التي تعتنون بها ببشرتكم.

استعمال حبوب تحتوي على مضادات حيوية أو مواد ضد حب الشباب

لا يمكن لأي شخص أن يقوم بتناول هذه المضادات الا تحت إشراف طبيب لأن لها مضاعفات أخرى، والفيديو يوضح بعض هذه المواد الخاصة بهذه المشكلة.

علاج حب الشباب

 



علاج ظهور الحبوب في الوجه-موسوعة الطب.

طرق التخلص من حب الشباب بسرعة- موسوعة موضوع.

طرق منزلية من أجل التخلص من الحبوب – موسوعة الثقافة.

أسباب ظهور حب الشباب -موسوعة ويكيبيديا.

علاج حب الشباب

مقالات مماثلة قد تعجبك:

28 comment on this post

اكتب ردًا أو تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.