العناية بالذات

عشر نصائح للعناية بالبشرة |وصفات طبيعية

عشر نصائح للعناية بالبشرة |وصفات طبيعية 1
عشر نصائح للعناية بالبشرة |وصفات طبيعية 2

نصائح للعناية بالبشرة

عشر نصائح للعناية بالشرة:

 
-تعودي دائما على الاعتناء ببشرتك عن طريق وصفات طبيعية وتناول الأغذية التي تحتوي على نسب عالية من الأوميكا-3 كالأسماك وفواكه البحر والفواكه الجافة كالزبيب والتين المجفف وغيره، والفيتامين س والعصائر بجميع أنواعها وقومي بشرب الكثير من الماء لأن المياه جيدة جدا للبشرة وتساعد على دوران الدم في الجسم وانتفاع الجلد من الأغذية التي نأكلها.
 
-لا تنسي أبدا وضع كريم الواقي الشمسي في كل الفصول سواء كانت الشمس موجودة أو لم تكن موجودة لأن الأشعة الفوق بنفسجية التي تضر بالبشرة ليست ذلك الشعاع المضيء اما هي غير مرئية وتستطيع المرور تحت السحاب وتخترق الزجاج والنوافذ لهذا يجب الحرص على وضع الواقي الشمسي في كل وقت من النهار وكيفما كان الجو، ولا تنسي وضعه على عنقك ويديك أيضا وليس الوجه فقط.
 
-قبل النوم دائما قومي بوضع الفازلين على شفاهك طول الليل (ان كنت تعانين من تشقق الشفاه اما ان لم يكن لديك أي مشكل فلا تفعلي أي شيء)، وفي الصباح اغسلي شفاهك بالصابون جيدا وامسحيهما بلطف وقومي بوضع مرطب شفاه وبعدها زيت اللوز الحلو واتركيهما لتلات دقائق وبعدها قومي بمسحهما وضعي مرطب الشفاه المفضل لديك بشرط ان يكون هذا المرطب خالي من السليكون والزئبق.
 
-واضبي على استعمال كريمات تقشير البشرة كل أسبوع مرة وباستمرار، لكن من الضروري أن يكون المقشر يحتوي على حبيبات مقشرة وناعمة على البشرة.
 
-حاولي دائما إضافة هذه المواد الى الوصفات الطبيعية التي تستعمليها لبشرتك ” الفيتامين سي والجليسرين وزيت اللوز الحلو” لأنها تفتح لون البشرة وتحارب أثار الحبوب والبثور وتحفز مادة الكولاجين في الجلد وترطب البشرة ترطيبا خياليا وتجعلها لامعة.
 
-يجب عليك تغيير غطاء وسادتك مرة كل أسبوع أو ان استطعت تغييره كل يومين فسيكون أفضل لأننا في الليل نعرق ويتسرب عرقنا على الوسادة وبالتالي عند غسل بشرتك في الليل تتسخ مرة أخرى بسبب الوسادة وهذا من بين الأمور التي تسبب ظهور حب الشباب.
 
-قومي بإزالة الرؤوس السوداء والبيضاء كل أسبوع اما عن طريق جهاز خاص بإزالة الرؤوس السوداء أو عن طريق ازالتها بنفسك بيديك, لكن يجب أن تتأكدي بأن يديك نظيفة وتقومي بتعقيم أظافرك عن طريق غمسها بالكحول وبعد أن تقومي بإزالتها خذي قطنة وضعي بها القليل من المطهر وامسحي به الأماكن التي قمت بإزالة الرؤوس السوداء منها وبعدها خذي مكعبات ثلج صغير وقومي بتمريرها على الأماكن المزال منها الرؤوس السوداء وذلك لمدة خمس دقائق عن طريق عمل مساج دائري لكي تقومي بإغلاق المسام كي لا تظهر الرؤوس السوداء مجددا في تلك الأماكن.
 
-دائما قبل النوم قومي بترطيب بشرتك بكريم مرطب لكن تأكدي من أن الكريم الذي تستعملينه هو كريم مناسب لبشرتك, فترطيب البشرة يحميها ويقيها من ظهور التجاعيد في سن مبكرة.
 
-ان كانت بشرتك جافة فيفضل أن تقومي بغسلها باستعمال الصابون السائل الخاص بالوجه أو الغاسول بدل الصابون الصلب وللتخلص من البقع السوداء والبثور دائما قومي باستعمال الصابون الطبيعي بدل الصابون الصناعي المليء بالمواد الكيميائية الضارة بالبشرة, وان أردت إزالة البقع السوداء والتصبغات قومي بغسل الوجه مرتين, في المرة الأولى تغسلينه بشكل عادي وفي المرة الانية تقومين بترك الصابون فوق بشرتك حتى يجف جيدا ومن تم تقومين بغسله بالماء الدافيء وبعدها بالماء البارد وبعدها تدهنين وجهك بزيت الزيتون أو زيت اللوز الحلو أو زيت الأركان أو زيت الجوجوبا و تتركين الزيت في الوجه مدة ساعتين وبعدها تضيفن الحامض و تتركينه ربع ساعة وبعدها تغسلين بشرتك جيدا بالصابون المناسب لها وتضعين الكريم المرطب المفضل لديك ويمكنك وضع كريم الوقاية من الشمس ان أردت الخروج الى أشعة الشمس.

 

السابق
6 خلطات تبييض الأسنان بسرعة و الرائحة الكريهة
التالي
أضرار العادة السرية – تفقد البكارة؟ هي حرام؟

اترك تعليقاً