هل السائل المنوي للرجل مفيد للبشرة

هل السائل المنوي للرجل مفيد للبشرة

السائل المنوي للرجل

شاع مؤخرا في مواقع التواصل الإجتماعي أن السائل المنوي للرجل مفيد للبشرة. فهل هذا صحيح؟ أم هو مجرد إشاعة وكلام فارغ؟ وللتعرف على مدى صحة هذه المعلومة يجب معرفة من ماذا يتكون السائل المنوي لدى الرجال، وفوائد وأضرار مكوناته، وهذا ما سنتعرف عليه في مقالنا اليوم.

ما هو السائل المنوي

السائل المنوي أو المني هو عبارة عن سائل يفرز من طرف الغدد التناسلية لدى الذكور، يكون لونه الطبيعي أبيض وأحيانا مائل للبياض، أما إذا كان الشخص يعاني من مشاكل صحية فقد يتغير لونه، خصوصا إذا استمرت هذه الحالة لمدة طويلة.

السائل المنوي للرجل

وظيفة السائل المنوي

الوظيفة الرئيسية التي يقوم بها السائل المنوي هي استمرار النسل وإنجاب الأطفال، عن طريق اختراق الحيوانات المنوية للمهبل وبدئها الرحلة نحو الرحم وبالضبط نحو قناة فالوب، وذلك للبحث عن البويضة التي يجب تخصيبها للحصول على جنين.

أين يتم إنتاج السائل المنوي

يعتقد الكثير من الناس أن السائل المنوي يتم إنتاجه في الخصيتين، ولكن في الحقيقة أن هذا الأمر خاطيء حيث أن إنتاج السائل المنوي يتم داخل تجويف حوض الرجل، وتساهم الحويصلات المنوية في هذه المهمة بشكل كبير  وبعدها غدد البروستات وبصلة القضيب الإحليلية.

أما الخصيتين فإنها تقوم بدورها والذي هو تحميل الحيوانات المنوية إلى هذا السائل، والتي تكون كميتها قليلة جدا مقارنة مع كمية السوائل التي أنتجتها الأعضاء الأخرى.

السائل المنوي للرجل

مكونات السائل المنوي للرجل

يتكون مني الرجل من:

  • ما يقارب 96 بالمئة من الماء و2 بالمئة من الحيوانات المنوية من كمية السائل المنوي.
  • الفركتوز: وهو سكر الفواكه والذي تتغذى منه الحيوانات المنوية.
  • فيتامين C: و وظيفته هنا هو إبقاء الحيوانات المنوية بصحة جيدة.
  • بكاربونات الصوديوم: وهي مادة قلوية تجعل الوسط قلوي وتقوم بحماية الحيوانات المنوية من الوسط الحمضي للمهبل.
  • بعض البروتينات والأنزيمات.
  • بعض المعادن كالبوتاسيوم والمغنسيوم والزنك والفوسفور.

كل هذه المواد يفقدها الجسم عند خروج المني بأي طريقة كانت حتى ممارسة العادة السرية أو الإستمناء.

هل السائل المنوي للرجل مفيد للبشرة

كما رأينا في الفقرة السابقة أن المني يتكون من مواد طبيعية مفيدة وفيتامينات ومعادن، ولكن ما لا تعرفونه هو أن نسبة هذه المواد ضئيلة جدا، ولا يمكنها أن تحدث تأتيرا كبيرا على البشرة، كما أنه يمكن تعويضها بوصفات طبيعية مكونة من الفواكه.

وإذا افترضنا أن السائل المنوي مفيد للبشرة، فمن أين ستحصل عليه الفتيات العازبات؟ إنه من الغباء فعلا أن نترك استعمال الليمون والبرتقال اللذين يحتوون على كميات كبيرة من الفيتامين C، والمعادن ومضادات الأكسدة ونلجأ إلى استعمال المني الذي يحتوي على كمية ضئيلة جدا من هذه المواد.

السائل المنوي للرجل

ابتلاع السائل المنوي للرجل

من المؤسف حقا أن يطرح سؤال عن جواز ابتلاع السائل المنوي، يجب أن تعرفوا أن كل ما تشاهدونه في أفلام الغرب وما يروجونه عن العلاقة الزوجية الحميمة غير صحيح وغير معقول لا دينيا ولا أخلاقيا.

هل تعلم أن السائل المنوي يتكون من عدد لا يستهان به الحيوانات المنوية؟ هل تعلم أن هذه الحيوانات المنوية يمكن أن يكون واحد منها أو أكثر جنينا في رحم زوجتك أي روحا؟ تخايل أن شخصا يبتلع دم أو لحم إنسان، إنه بالضبط نفس الشيء عنما يبتلع الشخص المني الذي يحتوي على عدد من الحيوانات المنوية التي كان من الممكن أن تكون أرواحا.

ألا تعلم أن المني يمكن أن يختلط بالبول؟ ألا تعلم أن هذا السائل المنوي قد يحمل فيروسات وجراثيم؟ إذا كنت تعلم فلماذا تفكر في ابتلاعه؟ ألا تعلم أن كل شيء يمكن أن يؤذي الجسم هو محرم ودليل ذلك هو قوله تعالى: “ولا تلقوا بأيديكم إلى التهلكة”.صدق الله العظيم.

أضرار ابتلاع المني

  • ابتلاع السائل المنوي أخطر بكثير مما تتصورون، حيث أن الأمراض الجنسية تنتقل بسرعة فائقة وتنتشر في الفم والحلق أسرع بكثير من انتشارها في العلاقة الحميمية في المهبل.
  • قد يتسبب ابتلاع السائل المنوي بشكل متكرر إلى ظهور سرطان الحلق والبلعوم.
  • قد يحمل السائل المنوي فيروسات تسبب أمراض عديدة كمرض الكلاميديا والسيلان.
  • إن أمراض الزهري فيروس الهربس وأمراض الورم الحليمي البشري تنتقل بشكل أسرع عبر الفم.

إذا كنت تعاني من مشكلة سرعة القذف فهذه بعض النصائح المهمة للمساعدة على حل المشكلة:

  • يجب استشارة الطبيب المختص لمعرفة سبب مشكلة سرعة القذف.
  • عليك تجنب مشاهدة الأفلام والصور المثيرة وجميع الأشياء التي قد تسبب لك أثارة لأنها تزيد من سرعة القذف.
  • لا تقم بالاقبال على الممارسة الحميمة الا اذا كنت مرتاح البال، وكانت زوجتك مرتاحة  ومستعدة نفسيا وجسديا للعلاقة، فأحيانا تكون الأعمال المنزلية للزوجة شاقة ومتعبة لدرجة أنها قد لا تستطيع أن تؤدي أداء جيد أثناء العلاقة وهذا سيؤذي الطرفين معا.
  • استخدام طريقة التوقف، بحيث يقوم الزوج باخراج عضوه التناسلي مدة 60 ثانية تقريبا ثم يكرر الايلاج من جديد والتوقف وهكذا.
  • يمكن استعمال بعض أنواع كريمات التخذير للقضيب قبل ممارسة العلاقة الحميمية بنصف ساعة، ولكن هذه الطريقة غير أمنة بحيث أنها قد تؤدي الى فقدان الرغبة الجنسية لدى الرجل.
  • محاولة اطالة فترة المداعبة.
  • ممارسة رياضة كيجل لتقوية عضلات الحوض.
  • اذا كنت تعاني من مشاكل نفسية فسارع باللجوء الى طبيب نفسي، لأن ذلك قد يؤثر بشكل كبير على الأداء الجنسي لدى الرجل والمرأة أيضا.


المراجع:

المني أو السائل المنوي للرجل -موسوعة ويكيبيديا.

خمس حقائق مهمة عن السائل المنوي للرجل-موسوعة الثقافة.

ماذا يحدث عند تعرض الجلد الى السائل المنوي للرجل-موسوعة دخلك.

السائل المنوي للرجل

مقالات مماثلة قد تعجبك:

8 comment on this post

اكتب ردًا أو تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.