10 نصائح للرجال قبل ليلة الدخلة

10 نصائح للرجال قبل ليلة الدخلة

نصائح للرجال قبل ليلة الدخلة

قد يمر بعض العرسان من حالة التوتر والقلق والخوف في ليلة الدخلة، لهذا نقدم عشر نصائح للرجال قبل ليلة الدخلة، للتغلب على هذا الخوف والقلق بسهوملة تامة.

  • الدعاء والصلاة:

تعتبر الصلاة والدعاء من بين أفضل الأشياء التي يجب القيام بها عندما يشعر الإنسان بالقلق والخوف، فهذا الأمر يجعل الشخص يحس بالطمأنينة والراحة. ومن الأفضل أن يبدأ الزوجان بالصلاة معا وبعدها يدعوان الدعاء التالي: “اللهم جنبنا الشيطان وجنب الشيطان ما رزقتنا“.

أما إذا دخل الزوج على زوجته فيجب أن يضع يده اليمنى على جبة زوجته ويقول الدعاء التالي: “اللهم إني أسألك خيرها وخير ما جبلتها عليه، وأعوذ بك من شرها وشر ما جبلتها عليه“.

  • تخفيف التوتر عن الزوجة:

ينصح للزوج بعدم الدخول على زوجته إلا بعد تهدئتها واستعدادها نفسيا وجسديا لهذا الأمر.

  • البنية الجسمانية للزوجة:

إذا كانت زوجتك ضعيفة البنية أو لديها أمراض معينة سواء أمراض صحية أو نفسية، فيجب الإنتظار إلى حين استعداد الزوجة أو شفائها أو على الأقل لتستعمل الزوجة أو الزوج أحد وسائل منع الحمل، فليست كل زوجة لديها استعداد نفسي للحمل، واستعداد جسدي لمضاعفات الحمل الصعبة.

ليلة الدخلة

  • الإبتعاد عن العنف والإجبار:

إجبار الزوجة على العلاقة أو على أي سلوك لا ترغب به سيكون سببا في كرهها للعلاقة الحميمية مع زوجها مدى الحياة. لهذا اجتنب العنف، وعامل زوجتك معاملة لطيفة و برفق، واصبر عليها فكل شيء يحصل بالصبر فقط، فالعنف يجعل زوجتك تشعر بالإهانة وقد تكرهك وتكره ممارسة العلاقة الجنسية معك وتتهرب منها مستقبلا.

  • احذر تناول المخدرات والأدوية المهدئة والكحول:

يجب أن تعلم أيها الزوج أن المخدرات لا تزيد أبدا من قدرتك الجنسية أثناء الجماع كما يروج، وبالعكس فهي تزيد من فرص حدوث الضعف الجنسي وارتكاب أخطاء أثناء العلاقة الحميمية، قد تجعلك تلحق الضرر بزوجتك وتؤذيها أو تفقدها وعيها، وربما أحيانا قد تتسبب بموتها عن طريق حدوث نزيف شديد للزوجة أثناء العلاقة الجنسية بسبب الضغط على الزوجة في هذه الأثناء.

إذا حاول أيها الزوج أن تجتنب تناول هذه المخدرات ويمكنك تعويضها بتناول الزنجبيل أو الموز أو الأفوكادو أو القرفة أو الحلبة، وهي كلها مواد طبيعية ليس لها أي أضرار جانبية وتزيد من القدرة الجنسية لدى الرجل بشكل صحي وأمن. كذلك قم بممارسة الرياضة قبل الزواج، فهي تساعد بشكل كبير على تعزيز القدرة الجنسية وحصولك على جسم صحي وسليم.

  • الراحة والإسترخاء:

أيها العريس إياك والإقبال على العلاقة الحميمية مع زوجتك وهي متعبة أو مريضة، وللأسف هذا ما يفعله أغلب العرسان بسبب جهلهم لهذه الأمور، حيث يجبرون زوجاتهم على ممارسة العلاقة الحميمية بعد العرس مباشرة، متناسين أن الزوجة قد تكون حينها متعبة ولا تستطيع القيام بأي مجهود بسبب مراسم الزفاف، لهذا ينصح بتأجيل الأمر إلى حين استراحة الزوجة واستراحتك أنت أيضا، أو على الأقل اسأل زوجتك إن كانت متعبة أم لا قبل الإقبال على الممارسة الجنسية.

  • الكلام الرومنسي:

الحديث المعسول والكلام الرومنسي من العريس للعروس يجعلها تحس بحبه لها فتطمئن وترتاح نفسيا وتسترخي، كما تشعر بأنوثتها وبأنها مرغوب بها من طرف زوجها. وبالمقابل يجب على العروس أيضا الحديث مع زوجها بكلام رومنسي لتزيد من ثقته بنفسه ويتأكد من حجم حبها له.

  • المداعبة:

تعتبر المداعبة بين الزوجين خطوة مهمة جدا لمرور العلاقة الحميمية بشكل جيد في ليلة الدخلة. فقبل الدخول في ممارسة العلاقة من الضروري المرور بمرحلة المداعبة، والمداعبة هي اللمسات والقبلات والأحضان… فهذه الأمور البسيطة لها مفعول قوي في حصول علاقة جنسية ناجحة وسعيدة، ولا يمكن للزوجة أن تسترخي بدونها. و الزوج الذي يدخل على زوجته مباشرة دون المداعبة والكلام المعسول، تحس به كأنه حيوان وتكره الممارسة الجنسية معه، ويشعرها هذا الأمر بالإهانة لنفسها.

ليلة الدخلة

  • الموافقة ضرورية جدا:

من الضروري جدا والمؤكد أن يكون العريس و العروس موافقان على إقامة العلاقة الجنسية في نفس الوقت، وبالأخص موافقة الزوجة فإذا كانت الزوجة غير مستعدة ولا تقبل بلمسها، فلاينبغي أبدا إجبارها وعليك بالصبر فقط ولو استدعى الأمر الصبر وتأجيل الأمر لعدة أيام أو حتى أسابيع إلى حين استعداد الزوجة نفسيا واستعدادكما معا.

  • ينصح بعدم الإيلاج في أول ليلة:

جميع الأطباء ينصحون بعدم إقامة علاقة جنسية كاملة في أول مرة للعريسين، وينبغي أن يكون ذلك بشكل تدريجي، أي عدم الإيلاج إلى حين مرور عدة ممارسات للجماع لتتعود الزوجة على هذا الوضع الجديد، وإلى حين اكتشافك أيضا لأماكن الأثارة لدى زوجتك، لأن هذه الأماكن تحتلف من زوجة إلى أخرى وليس كما يعتقد البعض أنها متشابهة لدى كل النساء.

ملاحظة مهمة:

أخر نصيحة والأكثر أهمية لنجاح علاقتك الزوجية، إياك ثم إياك والتشكيك بعذرية زوجتك أو التفوه بأي كلام يشير أو يبين أنك تشك في عذرية زوجتك. فسماع الزوجة لهذا الكلام من طرف زوجها يجعلها تحس بالإهانة وقد تخرب علاقتك الزوجية وتأبى الإستمرار معك نهائيا.

وفي الحقيقة هذه الأمور يجب أن تكون قد تخطيتها منذ فترة الخطوبة وقبل ليلة الدخلة وقبل الزواج، حيث يجب أن تتأكد من أخلاق زوجتك وعفتها قبل أن تتزوج بها وليس بعد الزواج بها، لذا يجب أن تكون واثقا من أخلاق زوجتك وماضيها وتصرفاتها قبل أن تتزوجها لتفادي هذه الشكوك.

ليلة الدخلة

مراحل الجماع بين الزوجين في ليلة الدخلة

الإثارة: في هذه المرحلة يجب البدأ بالتغزل بزوجتك عن طريق الكلام الجميل والنظرات الهادئة والتبسم في وجه زوجتك وتذويبها في الكلام الرومانسي والعاطفي, بعدها تبدأ المداعبة بالقبلات واللمسات اللطيفة ليديها ووجهها ورقبتها وظهرها. فأغلب النساء تتأثر بهذه الأشياء أكثر من أي شيء أخر، لدرجة أن بعض الكلمات الرقيقة من زوجها يمكن أن توصلها إلى مرحلة قصوى النشوة الجنسية.

إن سماع المرأة للكلام المعسول من طرف الشخص الذي تحبه يجعل دماغها يعطي إشارات لإفراز هرمونات عالية موجودة داخل جسد المرأة، والتي تعطيها إحساس بالنشوة. لكن من الضروري جدا أن يكون الشخص الذي يقول لها هذا الكلام هو شخص تحبه وإلا فلن تتأثر أبدا.

الجماع: الجماع هو التقاء عضو الرجل بعضو المرأة حيث يتم الإيلاج. وهناك الكثير من وضعيات الجماع التي يمكن للزوجين تطبيقها، وعلى الرجل أن يمشي حسب رغبات زوجته في طريقة الجماع وأن يصبر عليها إلى حين انتهاء العملية بسلام واعتيادها على هذه الأمور الزوجية.

الاسترخاء: في هذه المرحلة حيث يكون الزوجان قد وصلا إلى النشوة الكاملة ويتعبان ويكون الرجل أكثر تعبا وكسلا بسبب المجهود الكبير الذي قام به أثناء الجماع (لأن الرجل يقوم بمجهود أكثر من المرأة). لكن في هذه المرحلة يجب على الزوج أن لا ينام ويهمل زوجته رغم شعوره بالتعب بل عليه أن يضمها ويحدثها عن حبه لها والا ستشعر بالنقص والإهانة.



المراجع:

مراحل الجماع للزوجين-سيدتي.

الجماع للعريس-اليوم السابع.

الجماع في أول ليلة-بي بي سي.

ليلة الدخلة

مقالات مماثلة قد تعجبك:

اكتب ردًا أو تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.