ماهي حقن الفلر؟ 5 فوائد و اضرار حقن الفيلر

ماهي حقن الفلر؟ 5 فوائد و اضرار حقن الفيلر

ما هي حقن الفلر أو الفيلر

فلر، أو فيلر هي كلمة ذات أصل انجليزي (filler) بمعنى تعبئة (شيء ما). حيث أن الفيلر عبارة عن حقن من مادة الكولاجين، أو حمض الهيالورونك، أو البولمير الصناعي، أو خلايا دهنية يتم حقنها تحت الجلد لعدة أهداف.. مثل إزالة التجاعيد ونفخ الشفتين وما إلى ذلك مع ظهور نتائج فورية. بعد الجلسة يحدد معك موعدا أخر لأن الفيلر ليس شيئا دائما بل سيزول بعد فترة زمنية معينة.

ان القيام بالحقن في مكان غير موثوق او على يد شخص غير موثوق او باستعمال مواد غير موثوقة لن يضمن خروج وجهك سليما من العملية لدلك لابد من التأكد قبل الخضوع للحقن من سلامة كل دلك. البديل الصحي للفيلر (او البوتكس) او الحرص على تناول الاغدية الصحية بمواسمها وممارسة الرياضة كثيرا وشرب الماء جيدا والحفاظ على السلامة النفسية لكن المشكلة هي ان الناس الدين يقدرون على القيام بكل دلك خصوصا في السن الدي تتراكم فيه المسؤوليات قليلون جدا لهدا يلجؤون للحلول السهلة وهي المظهر الشبابي الدي تمنحه العمليات التجميلية كالفيلر (او البوتكس). يتم استخدام حقن الفيلر في مناطق مثل الخدود والشفتين والخطوط تحت العين والانف… وهي نوعان. حقن مؤقتة وأخرى دائمة.

حقن الفيلر المؤقتة تدوم ما بين ستة أشهر وعامين وتعتبر اقل خطورة من النوع الثاني من حيث الاعراض الجانبية.

حقن الفيلر الدائمة فمن اسمها يفهم انها تدوم للأبد لكن لا ينصح باللجوء اليها لخطورتها وتعتبر مجازفة خطيرة.

فلر أو الفيلر حقن الفلر

هل تشكل حقن الفلر أو الفيلر اية خطورة

نعم بالطبع لشيئك هدا اضرار شائعة. فالحصول على الشباب بشكل فوري ليس امرا سهلا والناس يقدمون على المجازفة لي ليس ألا.

·السكتة الدماغية وتضرر النظر: في الآونة الأخيرة صارت الحقن تتم بمواد غير امنة قد تتسرب الى الاوعية الدموية وقد تقوم بسدها كليا فينتهي دلك بإضعاف النظر او فقدانه او بسكتة دماغية. يحدث دلك اكثر عند الحقن بمنطقة الجبهة وحول العيون.
·تكتلات تحت الجلد: عند تلقي الحقن من ايادي غير خبيرة. قد يخطئ البيب في توزيع المواد المحقونة بنسب متساوية فتتجمع مشكلة بعض التكتلات وفي هده الحالة يتم القيام بجراحة أخرى لشق المكان المصاب لإزالة التكتل منه.
·الحساسية: يمكن تفادي هدا المشكل لو قام الطبيب باختبار لملاحة فعل المريض تجاه الكولاجين المستخرج من البقر لان هناك بعض الناس الدين يعانون من حساسية منه.
·الكدمات والالتهابات: يعتبر هدان شيئان بسيطان ويزولان بعد أيام قليلة من الحقن فقط. لكن في بعض الحالات قد تستمر طويلا او تحدث خراجا تحت الجلد او ما شابه. في تلك الحالة لابد من استشارة الطبيب.
·الاورام: او بالتحديد الأورام الحبيبية التي تنتج بسبب تعامل المناعة مع المادة التي تم حقنها نفس التعامل الدي تقوم به مع أي جسم غريب اخر. يتم التعامل مع الحويصلات التي تكونت بنفس الطريقة في حالة التكتلات تحت الجلد تقريبا.

فلر أو الفيلر حقن الفلر

ما عليك القيام به قبل الخضوع لحقن الفلر من أجل السلامة والنتائج المرضية

·مصير وجهك ستعينه بين يدي شخص غريب والشيء الوحيد الدي سيمكنك من الوثوق به هو كونه طبيبا مناسبا وصاحب خبرة واسعة في مجال التجميل وفي حقن الفيلر على وجه التحديد. وسيكون من الرائع حقا لو كانت له دراسات بهذا المجال حتى لا يخطأ ويسبب لك أي تشوهات في الوجه
·المكان الامن أيضا شيء مهم جدا. مثلما ستختارين الطبيب المناسب عليك اختيار مركز التجميل المناسب الدي لديه ترخيص رسمي وموثق ومعترف به دو جوة عالمية.
·ان كنت تعانين من أي نوع من الحساسية. تتناولين أي ادوية. تعانين من أي امراض. فان عليك اخبار الطبيب من اجل تجنب المخاطر المحتملة. خصوصا الناس الدين لديهم حساسية من مواد معينة.
·اخبار الطبيب عن نوع النتائج والشكل النهائي الدي ترغبين بالحصول عليه قبل البدأ بتلقي الحقن.

فلر أو الفيلر حقن الفلر

تعليمات بعد حقن الفلر

نقدم لكم تعليمات بعد حقن الفلر أو الفيلر، ستكون مهمة لكم وأحيانا أهم من البوتكس نفسه. فإهمال أحد هذه النصائح قد يعطي نتيجة سيئة. من بين هذه التعليمات ما يلي:

  • تجنب لمس المنطقة المحقونة بالفيلر لمدة يوم كامل بعد الحقن، وذلك لتجنب انتقال مادة الحقن إلى مناطق أخرى من الجسم.
  • تجنب شرب المشروبات الكحولية أو ما يسمى بالمشروبات الروحية بعد حقن الفيلر.
  • تجنب حمل الأثقال وجميع الأنشطة الفيزيائية الثقيلة.
  • يمكن استعمال الفيتامين “K” إذا كانت لديك كدمات في جسمك بعد حقن الفيلر.
  • تجنب الطبقات مثل الميكرودروم وجميع أنواع الطبقات الكيميائية الأخرى.
  • إذا قمت بحقن الفيلر وبعدها لم تكن راضيا بالنتيجة، فليس عليك إعادة الحقن في مكان أخر ولكن يجب عليك فقط ترميمه.
  • تجنب القيام بالتمارين الرياضية بعد حقن الفيلر للوجه.
  • تجنب استخدام الثلج على مناطق حقن الفيلر.
  • تجنب تدليك الوجه أو العبث به نهائيا.
  • تجنب تناول أي دواء قد يسبب جريان الدم، كالأسبيرين وغيره.


المراجع:

اضرار حقن الفلر -موسوعة موضوع.

فوائد حقن الفلر -موسوعة ويكيواند.

نحن نرحب بجميع تعاليقكم واستفساراتكم وسنجيب عنها في أقرب وقت ممكن شكرا لكم.

مقالات مماثلة قد تعجبك:

3 comment on this post

اكتب ردًا أو تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.