كيناكومب ..الكريم الذي حير الأطباء 10 أسرار عنه

كيناكومب ..الكريم الذي حير الأطباء 10 أسرار عنه

كيناكومب ..كل المعلومات عنه

كيناكومب، Kenacomb هو عبارة عن كريم أو مرهم يستعمل من أجل علاج التسلخات الجلدية والتهابات البشرة. كما أنه يساعد على علاج العديد من الأمراض الجلدية كالحكة الحادة أو الإكزيما وغيرها.

اقرأ أيضا: كريم ميبو لعلاج تسلخات البشرة والجروح والحروق بسرعة فائقة.

ماهو كيناكومب

kenacomb، كما ذكرنا سابقا هو كريم يستخدمه الكبار والأطفال من أجل علاج الإلتهابات الجلدية بجميع أنواعها. يمكن استخدامه أيضا لعلاج الجروح والصدفية والتهابات العيون..

يعتبر هذا المرهم مضاد حيوي ومضاد الفطريات والبكتريا. وهو متوفر بالصيدليات على نوعين، النوع الأول مرهم، والنوع الثاني كريم. الكريم يستخدمه ذوي البشرة البشرة الجافة لأن تركيبته تحتوي على كمية كافية من السوائل من أجل الحفاظ على رطوبة الجلد. أما المرهم فهو يستخدم لذوي البشرة الدهنية لأن تركيبته تحتوي على مواد تقوم بالتخفيف من دهون البشرة الدهنية لأن البشرة الدهنية تفرز دهون زائدة.

هذا الكريم يساعد على القضاء على البكتريا ويمنع تكاثرها أو نموها وذلك بواسطة منع إنتاج البروتينات الأساسية التي تحتاجها الخلايا البكتيرية.

مكونات مرهم كيناكومب

يتكون هذا الكريم أو المرهم من المكونات الأتية:

  • نيوميسين: وهي عبارة عن مضاد حيوي ومادة فعالة ي القضاء على البكتيريا والجراثيم والفطريات. كما أن هذه المادة تساعد على علاج الإلتهابات الجلدية وعلاج حب الشباب لدى المراهقين والكبار.
  • جراميسدين: هذه المادة أيضا عبارة عن مضاد حيوي فعال جدا في قتل الجراثيم والبكتريا، وذلك عن طريق تخريب غشاء الخلايا البكتيريا وقتلها.
  • نيستاتين: وهي عبارة عن مادة مضادة للفطريات، وهي فعالة في علاج الأمراض السطحية في الجلد مثل داء المبيضات وجميع أنواع فطريات البشرة بما فيها الفطريات التي قد تكون في المهبل أو الفرج.
  • ثريامسينولون: هذه المادة عبارة عن كورتيزون تستعمل من أجل علاج التهاب الجلد والإكزيما والصدفية، كما أنه يساعد على تخفيف الألام والأوجاع.

اقرأ أيضا: كريم ميتوسيل لعلاج التهابات الجلد والقضاء على رائحة العرق.

كيناكومب

كيناكومب للحبوب

يقوم هذا المرهم أو الكريم بعلاج الإلتهابات الناتجة عن حب الشباب ويزيل احمرارها أيضا. لكنه ليس العلاج العال لحب الشباب هو فقط يزيل التهاباته واحمراره ولا يزيل الحبوب نفسها. وي الحقيقة هناك كريمات لعلاج حب الشباب أفضل بكثير من هذا الكريم وهي كما يلي:

  • كريم نوريفا أكتي بور 3 في 1:

كريم نوريفا أكتي بور 3 في واحد يعتبر من بين أنواع الكريمات الفعالة في علاج حب الشباب والتخلص من الرؤوس السوداء والزيوت الزائدة من البشرة، كما أنه يساعد على تضييق لمسام الواسعة.

المختبر المنتج لهذا الكريم هو مختبر “نوريفا” وهو من بين المختبرات الرائدة في ابتكار المنتجات التجميلية للعناية بالبشرة والجلد.منتجاتهم مصممة لتناسب حتى ذوي البشرة الحساسة، أما اسم الكريم فهو “أكتي-بور 3 في 1″، وسبب هذه التسمية نابع من كون كريم واحد يعالج ثلات أشياء مختلفة والتي هي حب الشباب، الرؤوس السوداء، و المسام الواسعة.

يتم استعمال كريم نوريفا مرتين في اليوم بعد تنظيف البشرة جيدا بالماء والصابون، مرة صباحا ومرة مساءا بعيدا عن أشعة الشمس والضوء. يوضع على الحبوب فقط مع مراعاة عدم وصول الكريم إلى منطقة حول العين. يمنع منعا كليا استعمال هذا كريم نوريفا للأطفال تحت سن الثلات سنوات. ويفضل استشارة الطبيب قبل استعمال الكريم.

  • كريم سكينورين:

سكينورين، Skinoren هو عبارة عن كريم طبي لعلاج حب الشباب وجميع أثاره. كما يقوم بتخفيف التصبغات ويقضي كريم سكينورين على الجراثيم والبكتيريا المسببة لظهور حب الشباب، ويساعد على تقشير خلايا الجلد ويجدد البشرة.

المادة الأساسية الموجودة بهذا الكريم هي مادة الأزلايك وهي المادة الفعالة بجميع كريمات علاج حب الشباب بالبشرة. تقوم هذه المادة بتجفيف الحبوب و تقشير الطبقة الخارجية من الجلد مما يساعد على التخلص من أثار الحبوب والتصبغات. وهو من إنتاج شركة باير.

يساعد كريم skinoren على التقليل من إفراز البشرة للدهون الزائدة أو ما يسمى بمادة “الزهم”. كما يقوم يمنع توسع المسامات ويمنع ظهور الرؤوس السوداء، كما يقضي على على أثار الحبوب والتصبغات والكلف.

وهذه تجربة حقيقة لإحدى الفتيات بأحد المنتديات المشهورة وهي تقول فيها عن كريم skinoren:

“مساء النور أخواتي وحبيباتي. بعزيزاتي أنا أعاني كثيرا من أثار الحبوب القديمة في ظهري وهي كثييييييرة جدا وتزعجني كثبيرا وتحرجني جدا. والمشكلة هو أن عرسي قريب ولم أترك أي شيء ما جربته. وحينها سمعت عن أحد الكريمات أسرعت لشرائه وتجربته.. ولكن استخدمت كريم نيولس وأعطاني نتيجة في الأول لكن بعدين لم يعد يجدي نفعا معي..

الدكتورة صرفت لي هذا الكريم (كريم سكينورين) لون علبته ابيض واورنج عليه صورة وجهين وقالت لي بيسبب لك حركان وحقة واكلان وراح تحسي بتقشير….

أقسم لكم بالله يا بنات أنا عندما أضعه على بشرتي ما بحس فيه وكأنو مو حاطة شي. كمان ما يسبب لا حكو ولا حروق ولا أي تهيج ولا شيء.. سبحان الله وكأنو مو حاطة شيء. والله ما كملت أسبوع بحس أنو موجود فرق وبدا يعطي مفعولو الحمد لله.

هلا انا بدي استشيركم حبيباتي الحوائياات من موقع حواء يا ترى لماذا لا أشعر بالحرارة ولا بالحكة ولا بأي احمرار رغم إن الدكتورة قالت لي بأني سأحس بكل هذه الأمور؟؟ أتمنى أن تقوموا بإجابتي لأني فعلا استغربت الأمر وأرجوكم قوموا برفع تعليقي مشان يشوفوه البنات ويجاوبوني..

أنا محتاجة جوابكم كثير قبل لا ارجع عند الدكتورة وبتمنى أنو أي وحدة و الله يجازيكم خير ويحقق كل أما نيكم ساعدوني.”

  • كريم ديفيرين:

كريم ديفيرين، Differin هو عبارة عن كريم من كريمات الجيل الثاني الخاصة بعلاج حب الشباب. وهو يحتوي على مادة “ادابالين” Adapalene ومادة “الريتينويد” والفيتامين “أ”، والتي تقوم بتجفيف الحبوب وتقشير البشرة وتجعلها أكثر نضارة وإشراق.

وتعتبر مشكلة حب الشباب من أكثر المشاكل التي تعاني منها النساء خصوصا في فترة الصيف. وتلجأ العديد منهم إلى القيام بتجربة مختلف منتجات التخلص من حب الشباب، وأثاره لكن دون جدوى. ويعتبر كريم differin من بين أفضل أنواع الكريمات لعلاج الحبوب.

اقرأ أيضا: حقائق لا تعرفها عن كريم فيوسيدين العجيب.

كيناكومب

كريم كيناكومب للتفتيح

بسبب احتوائه على مادة الكورتيزون فإن هذا الكريم يساعد على تفتيح لون البشرة ولكن قط مؤقتا، لأن الكورتيزون يتح البشرة مؤقتا فقط. لكن هناك كريمات خاصة بتتيح البشرة وتبييضها وإزالة السواد والتصبغات منها. ومن بينها ما يلي:

  • كريم كليرمين:

كريم كليرمين، هو كريم يحتوي على مادة الهيدروكينون بنسبة 2 فالمئة، وهي مادة تقوم بتفتيح لون التصبغات وازالة الكلف بشكل تدريجي، وخصوصا الكلف الناتج بعد فترة الحمل.

مادة الهيدروكينون الموجودة بكريم كلرمين، هي مادة تقوم بتبطيء انتاج صبغة الميلانين الموجودة بالجلد وهي المسؤولة عن اعطاء اللون الأسمر لذوي البشرة السمراء والسوداء.. وهذا ما يساعد في ازالة التصبغات والكلف.

تعاني الكثير من النساء والفتيات من التصبغات وأثار الحبوب والكلف بشكل خاص مما يدفعهن للجوء الى استعمال كريمات ووصفات طبيعية وبالأخص اذا لم تكن لديهن القدرة المادية للجوء الى الطبيب.

أحيانا قد لا تجدي الوصفات الطبيعية والكريمات البسيطة والخفيفة أي نفع، وخصوصا اذا كان الكلف عميق، والتصبغات وأثار الحبوب قديمة وغارقة جدا في أعماق البشرة. وفي هذه الحالة قد يستدعي الأمر أخذ كريمات تحتوي على نسبة 2 فالمئة من الهيدروكينون مثل كريم كلرمين، ولكن الطبيب وحده هو الشخص الذي يمكنه أن يقرر اذا كانت بشرتك لن تتحسس من مادة الهيدروكينون أم لا.

اذا أردنا التكلم عن أضرار كريم كليرمين فيجب علينا أن نتحدث عن أضرار المادة الموجودة بالكريم والتي هي مادة “الهيدروكينون”. مادة الهيدروكينون بنسبة 2 بالمئة، غالبا لا تشكل أي ضرر الا لذوي البشرة الحساسة والأشخاص اللذين يعانون من حساسية مسبقة من الهيديوكينون والأشخاص اللذين تجاوزوا المدة المسموح بها لاستعمال الكريم أو تجاوزوا القدر المسموح به. ويسمح باستعمالها بتركيز 2 فالمئة في بعض الدول كالمغرب ولكن بشرط استشارة الطبيب.

اذا لم تكن تعاني من كلف شديد وعميق، فلا يمكنك استعمال كريم كلرمين الا باستشارة من الطبيب لأن لديه قواعد لستعمال خاصة، ولا يوافق أي نوع من البشرة.

كريم كلرمين يعالج الكلف ويقوم بازالته، لكن لا ينبغي أن يتجاوز مدة 4 أشهر في استعمال هذا الكريم، وينبغي استعماله بشكل تدريجي، ويفضل القيام بتجربته على منطقة صغيرة من العنق أو أسفل الأذن قبل وضعه على الوجه لمعرفة كيف يمكن أن يتفاعل مع بشرتك.

  • كريم بيجمانورم:

كريم بيجمانورم، Pigmanorm Cream يعتبر كريم خاص بتبييض البشرة أي تفتيح لونها و تقشير الجلد. يحتوي كريم بيجمانورم على تركيبة من ثلات مواد، وهي مادة الهيدروكينون، مادة الهيدروكورتيزون، ومادة التريتنوين.

هذا الكريم من إنتاج شركة الرياض للأدوية، وهو يستخدم من أجل القضاء على البقع الداكنة والتصبغات والعديد من مشاكل البشرة. بسبب احتوائه على مادة الهيدروكينون التي تقوم بتفتيح لون الجلد. لذا يستخدمه البعض من أجل التخلص من الإسمرار في المناطق الحساسة كالإبط وما بين الفخذين وغيرها، لكن يفضل استشارة الطبيب قبل استعماله.

كيناكومب

كيناكومب للاذن

يمنع استخدام كريم Kenacomb لعلاج الإلتهابات في القناة الخارجية للأذن إذا كان الشخص يعاني من تمزق أو ثقب في طبلة الأذن أو إذا حدث أي نوع من الإصابات داخل الأذن.

كيناكومب للحامل

لا يمكن استخدام مرهم أو كريم kenacomb من طرف المرأة الحامل إلا بعد استشارة الطبيب. لأنه لا توجد أي دراسة لحد الأن تؤكد أنه أمن الإستخدام للمرأة الحامل.

كيناكومب للأطفال

كريم kenacomb مفيد جدا للأطفال حيث يقوم بتخفيف الحكة لديهم والألام والإلتهابات الناتجة عن كثرة استخدام الحفاظات. كما أنه مضاد للفطريات والبكتريا والتهابات المناطق الحساسة.

استخدامات كيناكومب

هذا الكريم له العديد من الإستخدامات منها مايلي:

  • يقضي هذا الكريم على الإلتهابات.
  • يساعد على تخيف الألام الناتجة عن الأمراض الجلدية خصوصا لدى ذوي البشرة الحساسة.
  • يساعد على القضاء على الحكة والحساسية.
  • يساعد على علاج العدوى والأمراض الجلدية والبكتيرية.
  • يقوم بعلاج العدوى الفطرية.
  • يعالج التسلخات الجلدية.
  • يستخدم للأطفال لعلاج التهابات الحفاظة لديهم.
  • يساعد على علاج التهابات الفرج لدى المرأة.

اضرار كيناكومب

الكورتيزون الموجود بالكريم هو الذي قد يسبب بعض الأثار الجانبية منها ما يلي:

  • كثرة استخدام kenacomb قد تسبب حدوث التهابات مكررة بسبب احتوائه على نسبة غالية من الكورتيزون.
  • قد يسبب حدوث أضرار للبشرة إذا تم استخدامه تحت أشعة الشمس والضوء.
  • يقوم بزيادة الشعيرات الدموية في الجلد وظهور خطوط حمراء وبيضاء على البشرة.
  • قد تظهر بعض البقع البيضاء في أماكن استخدام الكريم.
  • إذا تم استخدامه على الوجه بكثرة قد يسبب ظهور سواد حول الفم وخروج حبوب من حول منطقة الفم.
  • يجعل الجلد ضعيف وسهل التمزق والإلتهاب إذا تم استخدامه بكثرة.
  • يقوم بزيادة نمو الشعر في الجسم.
  • يقوم بزيادة حب الشباب.

بديل كيناكومب

  • كريم ميبو:

كريم ميبو، هو أفضل  المراهم الفعالة والتي تعطي نتيجة سريعة. والحاصلة على أكثر من 5000 براءة اختراع في العديد من البلدان كالولايات المتحدة الأمريكية، واليابان والإتحاد الأروبي. يعالج هذا الكريم العديد من الأمراض الجلدية.

يعتقد الكثير من الأشخاص أن مرهم ميبو يساعد تبييض البشرة، وفي الحقيقة مرهم ميبو لا علاقة له بتبييض البشرة، ولا يحتوي على أي مواد أو فيتامينات مبيضة للجلد. ولكن يمكنه القضاء على أثار الحبوب إذا كانت لا زالت جديدة. ويبلغ سعر مرهم ميبو بالمغرب حاليا: 140 درهم مغربي للحجم الصغير منه.

كريم ميبو لا يقضي على البواسير، ولكنه يقضي على الجروح التي تكون في الشرج. والتي تسببها البواسير والإمساك، حيث يساعد على التئامها، ويقوم بتخفيف الألام الناتجة عن هذه الجروح.

يجب أن تعلم عزيزي القاريء و عزيزتي القارئة أن كريم ميبو لا يزيل أثار الحروق القديمة، ولكنه فعال في إزالة أثار الحروق الجديدة. لهذا ينصح الأطباء باستعمالها إذا كان أثار الجرح أو الحرق ما يزال جديدا، ولم تمر عليه مدة طويلة.

  • كريم ميتوسيل:

كريم ميتوزيل، أو ميتوسيل “Mitosyl” هو كريم مخصص لعلاج التهاب بشرة الأطفال، إما بسبب الحفاظات أو لسبب أخر. هذا الكريم يتميز برائحة قوية، لكنه فعال جدا في القضاء على التهابات الجلد، و الطفح الجلدي، و الجروح السطحية والحروق. لذا أصبحت العديد من النساء يستعملن كريم ميتوزيل أو ميتوسيل كمزيل رائحة العرق، للقضاء الروائح الكريهة تحت الإبط. كما يستعملنه لتبييض بشرة الوجه.

سعر كيناكومب

  • سعر kenacomb في مصر هو : 21 جنيه مصري لعبوة 30 ملغرام.
  • سعر kenacomb في المملكة العربية السعودية هو : 18.8 ريال سعودي.

كريم كيناكومب للهالات السوداء

مؤخرا انتشرت العديد من الفيديوهات على منصة يوتوب ليوتوبر يقومون باستخدام هذا الكريم من أجل علاج الهالات السوداء. لكن في الحقيقة هذا الأمر قد يؤدي إلى حدوث تأتيرات جانبية خطيرة، وليس هناك أي دراسة تؤكد أن هذا الكريم يقضي على الهالات السوداء بل هو قد يضر بالعين وبمنطقة الهالات بشكل خاص.

كريم كيناكومب للخراج

الدمل أو الخراج يحدث بسبب تكون البكتريا وخلايا الدم البيضاء أسفل الجلد وبهذا يتكون القيح، والذي قد يحتاج أحيانا إلى فتحه وإخراج هذا القيح المتراكم تحت الجلد. لكن بعض أنواع الخراج قد تحتاج إلى تناول المضادات الحيوية أو استخدام الكريمات مثل كريم kenacomb.

إن المكونات الموجودة بكريم kenacomb تساعد على إيقاف تكون البكتريا التي تسبب الخراج وتساعد على تخفيف الإلتهابات والتئام الجروح والتقرحات بسرعة. لكن لا ننصح باستخدام مرهم kenacomb للدمامل والخراج إلا بعد استشارة الطبيب، وذلك لأن نوع الخراج أو القيح أو الدمامل يختلف من شخص لأخر وكل نوع له علاج خاص به.

كيناكومب



المراجع:

مرهم كيناكوم kenacomb-موسوعة الطب.

مرهم -موسوعة ويكيبيديا.

مقالات مماثلة قد تعجبك:

47 comment on this post

اكتب ردًا أو تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.