كيف أزيد من طولي بسرعة ونصائح وطريقة زيادة الطول

كيف أزيد من طولي بسرعة ونصائح وطريقة زيادة الطول
كيف أزيد من طولي بسرعة ونصائح وطريقة زيادة الطول 1

كيفية الزيادة في الطول

 
قصر القامة من المشاكل التي تسبب الاحراج للكثير وتزعزع ثقتهم بنفسهم وبمظهرهم الخارجي بل وقد تكون عائقا بين الشخص وبين مهنة كان يحلم بها. ولهدا فان الأشخاص المعنيين دائما ما يبحثون عم طرق للزيادة من طولهم ومحو هده العقدة من حياتهم. وهناك من ينجحون فعلا في دلك واخرون لا يتمكنون من دلك لأسباب وراثية او غيرها.
 

ماهي العوامل التي تؤثر على قامة الانسان (سواء كان ذكرا أو أنثى)

 
.
·         عامل الوراثة: لا مجال للهروب من مورثات الاب والام حيث ان الحمض النووي للأطفال عبارة عن خليط بالنصف بين مورثات الاب ومورثات الام. ولدلك فان الطفل يأخذ جينات الطول من والديه فان كانا طويلان فمن المتوقع جدا ان يكون هو أيضا كدلك وان كانا قصيرين فمن المتوقع ان يصبح مثلهما أيضا. وان كان أحدهما قصيرا والأخر طويلا فمن المحتمل جدا ان يكون طول ابنهما في القيمة الوسط. لكن من اجل جواب أكثر دقة سنعطي معادلة علمية مشهورة لتحديد طولك المتوقع حسب الوراثة وعند توفر الشروط الأخرى كالتغذية. هده المعادلة تقتضي بان تضيف طول الاب لطول الام وتقسم المجموع على 2. فان كنت دكرا أضف 12 سم لما حصلت عليه وستجد طولك المحتمل. وان كنت انثى اطرحي 12 سم من الحاصل وستجدين طولك المتوقع (لكن لا يخفى على الجميع كيف ان الجيل الحالي تخطى المعادلة وحصل على طول أكثر من المتوقع لأسباب لم يتم الكشف عنها بعد)
·         عامل التغذية: هرمون النمو البشري (GH) هو الهرمون المسؤول عن التحكم في طول الانسان حيث يحفز الخلايا على التكاثر والنمو ويؤدي نقصه الى توقف زيادة طول الشخص. نقص كميات هدا الهرمون لدى الناس يمكن كشفها فقط بالرؤية للمرآة لان الشخص يكون اما قصير القامة واما ملامح وجهه أصغر من سنه او بتأخر مرحلة البلوغ او عدم ظهورها أصلا. وان كان مشكل القصر ناتجا عن النقص الهرموني فسيتم شراؤها من الصيدلية فقط وتناولها. كما يمكن ان يتم أخذ مجموعة من الحقن لدى الطبيب لتصحيح هده المشكلة. لكن التغذية ليست حول هدا الهرمون فقط لان زيادة طول العظم واللحم الدي يكسوه تستدعي وجود عناصر غذائية على رأسها البروتينات والكالسيوم. لدلك فالحرص على تناول غداء صحي ومتوازن هو المفتاح الثاني للطول المثالي.
·         عامل الحركة:  هناك مجموعة من الحركات والتمارين الرياضية التي تحفز تدفق الدم لتقوم التغذية بدورها بشكل أفضل ولتساعد الجسم على النمو والتمدد وأغلب هده الحركات سهل التطبيق لدى كلى الجنسين ويحتاج فقط للمواظبة والجدية.
 

كيف أزيد من طول؟

 
·         ان كان الامر وراثيا فلا بد من مراجعة الطبيب
·         ان كان الامر متعلقا بنقص هرمون النمو فيستحسن استشارة الطبيب لكن هناك ادوية تحتوي على هرمون النمو يمكن شراؤها من الصيدليات لأنها مرخصة.
·         يجب أخذ غداء متوازن وصحي وغني بالبروتينات والكالسيوم والفيتامين د والفوسفات باستمرار وبكميات كافية جدا.
·         هناك حالات تستدعي القيام بعملية جراحية التي يتم خلالها تركيب جهاز يسمى بجهاز أليزاروف في العظم والدي يقوم بزيادة ما يقارب 7 مم كل أسبوع.
·         النوم لساعات كافية لان بناء الجسم يكون نشيطا خلال الليل أكثر من النهار
·         شرب كميات كافية من الماء
·         ممارسة الرياضة خصوصا الرياضات التالية: 1-تمارين العقلة (30 دقيقة أسبوعيا على الأقل). 2-تمديدة الكبرى التي تنمي غضروف ما بين فقرات العمود الفقري مما يزيد طول هدا الأخير (الثبات على الوضعية ل 30 او 35 ثانية مع القيام بالتسخينات كشيء بديهي يسبق الرياضات خصوصا حركات التمدد)
·         ممارسة السباحة والتي تعتبر مثالية للزيادة في الطول (5 أيام بالأسبوع ل 3 ساعات هي كمية مثالية)
·         ممارسة حركات تمديد الجسم والعنق والارجل تسمى ب (stretches) كل يوم.

مقالات مماثلة قد تعجبك:

One comment on this post

اكتب ردًا أو تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.