كريم جولدن بيرل الباكستاني 6 أضرار له

كريم جولدن بيرل الباكستاني 6 أضرار له

كل المعلومات عن كريم جولدن بيرل

كريم جولدن بيرل، Golden Pearl Cream هو عبارة عن كريم ذو شهرة عالية في تفتيح البشرة والتبييض وعلاج التصبغات. كما يزيل أثار الحبوب والبقع الداكنة والكلف.

نحن نعلم أن الألاف من الأشخاص يعانون من مشاكل التصبغات والسواد في البشرة. وذلك يكون بسبب أشعة الشمس أو بسبب استخدامهم لمنتجات التجميل (الميكاب) بكثرة.

لهذا سنتعرف من خلال هذا المقال على كريم جولدن الباكستاني وماهي استخداماته ومكوناته؟ وهل له أضرار أم هو أمن الإستخدام؟؟

اقرأ أيضا: تجربتي مع كريم الفاكورت للتبييض.

ماهو كريم جلودن بيرل

كريم جولدن بيرل أو المسمى بكريم اللؤلؤ الذهبي، وهو عبارة عن منتج يستخدم لتبييض البشرة أو بالأحرى لتفتيح لون البشرة. لأن الكريمات لا تغير لون السحنة إنما تساعد على التفتيح فقط. يساعد على القضاء على التصبغات التي تسببها أشعة الشمس الضارة.

هذا الكريم أيضا يقضي على أثار الحبوب والبثور. يمكن استخدامه للنساء والرجال معا، وهو من إنتاج شركة جولدن بيرل الباكستانية. له العديد من الفوائد والإستخدامات للجلد، وهو سريع الإمتصاص ويناسب جميع أنواع البشرة.

سعر كريم جولدن بيرل في الصيدلية

هذا الكريم متوفير بصيدلية المدهون التابعة لشركة تيفافارم للأدوية ومستحضرات التجميل.

  • سعر الكريم الباكستاني جولدن بيرل في السعودية هو: 60 ريال سعودي.
  • سعر كريم Golden Pearl الأصلي على موقع ebay هو: 9.99 دولار أمريكي.
  • سعر كريم Golden Pearl الباكستاني على موقع Shopsy.pk هو: 230 ريال سعودي.
  • سعره على الموقع الأصلي الباكستاني ل Golden Pearl هو: 250.00 روبية باكستانية.

اقرأ أيضا: تجربتي مع كريم أفوكوين للكلف والتبيض.

كريم جولدن بيرل

استخدامات كريم جولدن بيرل Golden Pearl

يمكن استخدام كريم جولدن بيرل من أجل علاج الحالات الأتية:

  • هذا الكريم يساعد على علاج الكلف العميق والكلف السطحي.
  • يساعد على إزالة سواد الرقبة والكوعين وسواد الركب إذا تم استخدامه بانتظام.
  • يساعد على توحيد لون البشرة وإزالة أثار الحبوب والبثور والتصبغات.
  • يعتبر من الكريمات المقشرة للجلد والمزيلة لخلايا الجلد الميتة.
  • إذا تم استخدامه لمدة شهرين وبانتظام فإنه يخفف من أثار الحروق القديمة وأثار الجروح أيضا.
  • يساعد على تبييض البشرة أو بالأحرى يفتح لون البشرة ويوحده.
  • يساعد على الوقاية من الجفاف الشديد للبشرة والحساسية والأثار الضارة التي يمكن أن تسببها أشعة الشمس.
  • هذا الكريم هو السر وراء البشرة الناعمة والصافية للباكستانيات والهنديات.

مكونات كريم جولدن الباكستاني

هذه هي المكونات الأساسية في كريم جولدن بيرل Golden Pearl:

  • مادة الأربوتين أو الألفا أربوتين: وهي عبارة عن مادة مفتحة للجلد، وذلك عن طريق التقليل من إنتاج صبغة الميلانين. والمسؤولة عن التلون والإسمرار في الجلد. علما أن الميلانين مادة تحمي من سرطانات الجلد.
  • حمض الكوجيك دايالمايت: هذا الحمض يتم استخراجه من المرشوم، وهو أحد أنواع الفطر. وهو عبارة عن حمض فعال في تفتيح البشرة وإزالة التصبغات وأثار الحبوب، وليس لها أي أثار جانبية أو أضرار للجلد.
  • الفيتامين e: وهو أقوى الفيتامينات التي تقضي على جفاف الجلد وتمنع ظهور التجاعيد في سن مبكرة. كما يقضي على الخطوط الرفيعة التي تظهر حول العين والفم، ويساعد على التخفيف من الهالات السوداء.
  • زيوت بترولية سائلة: أو ما يسمى أيضا بالزيوت المعدنية، وهي زيوت تساعد على مكافحة مظاهر الشيخوخة. وتحمي الجلد من العوامل الخارجية التي قد تكون مؤذية بالبشرة.
  • أكسيد الزنك: أكسيد الزنك وهو مادة مهمة للبشرة، حيث تقيها من حب الشباب و الطفح الجلدي، وتخفف من التهابات الحفاظة لدى الأطفال. لهذا تتواجد كثيرا بكريمات علاج التهابات جلد الأطفال أيضا. هي مادة أمنة على الجلد بشكل كبير، لأنها لا تستطيع اختراق البشرة بل تبقى على السطح فقط.
  • الفيتامين سي: وهو فيتامين مضاد للأكسدة ويساعد بشكل كبير على تفتيح لون البشرة وتحفيز مادة الكولاجين في الجلد.
  • الفيتامين B3: وهو فيتامين يقلل من الغبار والأوساخ التي قد تترسب على البشرة. وذلك عن طريق ضبط مادة الزهم والدهون الزائدة في البشرة. كما أنه يعتبر من بين المصادر الأساسية لمادة الكولاجين الطبيعية، حيث يجعل البشرة تبدو بمظهر ممتليء وناعم.
  • بودرة مستخرجة من اللؤلؤ.
  • البروبيل بارابين والميتيل بارابين: وهي عبارة عن مواد حافظة مشتقة من مادة البارابين. وهي تعتبر مادة مسرطنة إلا أنها لا تشكل خطرا كبيرا في هذا الكريم، لأنها موجودة فيه بنسبة ضئيلة فقط.

اقرأ أيضا: تبييض المناطق الحساسة.

كريم جولدن بيرل

مضار كريم جولدن بيرل الباكستاني

  • كريم جولدن بيرل قد يسبب ظهور تحسس جلدي إذا كانت لدى الشخص حساسية مسبقا من أحد مكوناته.
  • مضر بالمرأة الحامل والمرضع ولا ينصح باستخدامه أبدا في الحالتين.
  • مضر للأطفال الأقل من 15 سنة.
  • مضر للأشخاص اللذين يعانون من سرطان الجلد.
  • قد يضر الأشخاص اللذين استخدموا العلاج بالليزر أو التقشير الكربوني لبشرتهم حديثا. لهذا ينصح بالإنتظار لعدة أشهر قبل استخدامه لكي تستعيد البشرة قوتها.
  • إذا تم تطبيقه على البشرة ثم الخروج أو التعرض لأشعة الشمس سيعطي نتيجة عكسية.

هل يحتوي كريم جولدن على كورتيزون

استعمال الكريمات التي تحتوي على مادة الكورتيزون قد يسبب توسع في الشعيرات الدموية، وظهور تشققات وخطوط في البشرة. كما أنه يؤدي إلى ظهور مرض الوردية في الجلد إذا تم استخدامه لمدة طويلة. كما يؤدي إلى حدوث جفاف وحروق وتهيجات في الجلد، ويساهم في ظهور حب الشباب والبثور.

لكن لحسن الحظ أن كريم جولدن بيرل Golden Pearl لا يحتوي على مادة الكورتيزون وخالي تماما من هذه المادة.

كريم جولدن بيرل الاصلي والتقليد بالصور

هذا هو شكل كريم جولدن Golden Pearl الأصلي من موقع جولدن بيرل الباكستاني:

كريم جولدن بيرل

بديل كريم جولدن بيرل Golden Pearl

هناك العديد من الكريمات المفتحة للبشرة والتي تساعد على تبييضها والبديلة لمنتج أو كريم جولدن Golden Pearl، وهذه بعض منها:

  • كريم بيجمانورم:

كريم بيجمانورم، Pigmanorm Cream يعتبر كريم خاص بتبييض البشرة أي تفتيح لونها و تقشير الجلد. يحتوي كريم بيجمانورم على تركيبة من ثلات مواد، وهي مادة الهيدروكينون، مادة الهيدروكورتيزون، ومادة التريتنوين. هذا الكريم من إنتاج شركة الرياض للأدوية. وهو يستخدم من أجل القضاء على البقع الداكنة والتصبغات. والعديد من مشاكل البشرة.

بسبب احتوائه على مادة الهيدروكينون التي تقوم بتفتيح لون الجلد. لذا يستخدمه البعض من أجل التخلص من الإسمرار في المناطق الحساسة كالإبط وما بين الفخذين وغيرها، لكن يفضل استشارة الطبيب قبل استعماله.

  • كريم كليرمين:

كريم كليرمين، هو كريم يحتوي على مادة الهيدروكينون بنسبة 2 فالمئة، وهي مادة تقوم بتفتيح لون التصبغات وازالة الكلف بشكل تدريجي، وخصوصا الكلف الناتج بعد فترة الحمل.

مادة الهيدروكينون الموجودة بكريم كلرمين، هي مادة تقوم بتبطيء انتاج صبغة الميلانين الموجودة بالجلد وهي المسؤولة عن اعطاء اللون الأسمر لذوي البشرة السمراء والسوداء.. وهذا ما يساعد في ازالة التصبغات والكلف. وفي الحقيقة اذا لم تكن تعاني من كلف شديد وعميق، فلا يمكنك استعمال كريم كلرمين الا باستشارة من الطبيب لأن لديه قواعد لستعمال خاصة، ولا يوافق أي نوع من البشرة.

اذا أردنا التكلم عن أضرار كريم كليرمين فيجب علينا أن نتحدث عن أضرار المادة الموجودة بالكريم والتي هي مادة “الهيدروكينون”. مادة الهيدروكينون بنسبة 2 بالمئة،

غالبا لا تشكل أي ضرر إلا لذوي البشرة الحساسة والأشخاص اللذين يعانون من حساسية مسبقة من الهيديوكينون والأشخاص اللذين تجاوزوا المدة المسموح بها لاستعمال الكريم أو تجاوزوا القدر المسموح به. ويسمح باستعمالها بتركيز 2 فالمئة في بعض الدول كالمغرب ولكن بشرط استشارة الطبيب.

كريم كلرمين يعالج الكلف ويقوم بازالته، لكن لا ينبغي أن يتجاوز مدة 4 أشهر في استعمال هذا الكريم. وينبغي استعماله بشكل تدريجي. ويفضل القيام بتجربته على منطقة صغيرة من العنق أو أسفل الأذن قبل وضعه على الوجه لمعرفة كيف يمكن أن يتفاعل مع بشرتك.

كريم جولدن بيرل

  • كريم الفاكورت:

كريم الفاكورت، هو عبارة عن كريم طبي يستخدم على الجلد من أجل علاج العديد من الأمراض الجلدية، أو الحساسية والحكة، والعديد من المشاكل الجلدية.

يمكن استعماله أيضا في حالة حدوث ردود الفعل للذغة الحشرات أو في حالة تقشير الجلد أو في حالة اضطراب الجلد الإلتهابي أو الملتحمة التحسسية للعين.

يحتوي كريم الفاكورت على مادة “الهيدروكينون”، وهي مادة فعالة في علاج الكثير من الأمراض المتعلقة بالجلد والبشرة. كما تقلل من نسبة كريات الدم البيضاء في منطقة التهاب الجلد، لأن السبب الرئيسي في ظهور حكة و التورم والإحمرار هو ارتفاع نسبة كريات الدم البيضاء في المنطقة.

يتم استخدام مادة “الهيدروكينون” الموجودة بمرهم الفاكورت في الكثير من كريمات علاج الإلتهابات الفطرية والإلتهابات البكتيرية.

  • كريم حليب الحمارة:

اذا كنت تعانبن تقشر وتشقق البشرة أثناء غسلها بالصابون، أو تودين محاربة التجاعيد في وجهك، لديك تصبغات أو كلف في بشرتك؟

أنصحك باستعمال كريم حليب الأتان أو الحمارة، فهو يقضي تماما على كل هذه المشاكل دون احداث أي أضرار جانبية على بشرتك.

بسبب احتواء حليب الحمير على نسبة عالية من الفيتامين “س”. فهذا يجعله مادة تحارب التصبغات السوداء على البشرة بشكل قوي. كما أن له قدرة كبيرة على علاج الكلف وأثار الحبوب من الوجه.

حليب الأتان غني بالفيتامينات والمواد المغذية لهذا فهو مفيد جدا للبشرة الشاحبة أو الباهتة والمتعبة. وبالأخص للأشخاص اللذين يعانون من مشكلة فقر الدم، لأن مرضى فقر الدم تكون بشرتهم شاحبة ومتعبة وتحتاج لمواد مغذية.

  • كريم افوكوين:

افوكوين، هو الحل الأمثل لكل سيدة تعاني من الكلف والتصغات والبقع الداكنة في بشرتها. هذا الكريم له العديد من الإمتيازات والكثير من الإستخدامات. أشادت الكثير من النساء بفعاليته الكبيرة في القضاء على الكلف العميق بعدما جربت العديد من المنتجات لكن دون جدوي.

كريم افوكوين، هو عبارة عن يستخدم لعلاج الإسمرار الذي تسبه أشعة الشمس والكلف والتصبغات في البشرة. كما أنه يساعد على علاج أثار حب الشباب وله العديد من الإستخدامات الأخرى التي سنتعرف عليها في الفقرات الموالية.

هذا الكريم هو من صنع وإنتاج شركة “أفالون فارما”، وهي عبارة عن شركة أدوية موثوقة ومعروفة لصناعة الأدوية والعقاقير. يحتوي هذا الكريم على مادة “الهيدروكينون” وهي مادة تساعد على تبييض البشرة وإزالة الكلف والتصغات وأثار الحبوب والندوب. يتوفر هذا الكريم بالصيدليات على نوعين من التركيز، النوع الأول تركيز أو نسة مادة الهيدروكينون فيه هو 4 بالمئة. أما النوع الثاني فنسبة الهيدروكينون فيه 1.9 المئة فقط.

ويستخدم التركيز العالي من هذا الكريم “نسبة 4 بالمئة” في حالات الكلف المستعصي والعميق والذي لا يستجيب للعلاج بالكريمات الخفيفة والمتوسطة المفعول. أما التركيز 1.9 بالمئة فهو يستخدم لتفتيح لون البشرة والتصبغات والبقع البسيطة والخفيفة.

مادة الهيدروكينون الموجودة لهذا الكريم هي مادة مشهورة ومعروفة تستخدم في العديد من كريمات علاج الكلف وتفتيح البشرة. لكن لا يمكن استخدامها من تلقاء نفسك، لأن لها بعض الأضرار ولا تناسب جميع أنواع البشرة. ولها تعليمات خاصة وطريقة استخدام خاصة بها، لهذا يرجى قراءة المعلومات حول أضرار هذا الكريم وطريقة استخدامه. ويجب عدم استعماله إلا بعد استشارة الطبيب لكي يعرف هل بشرتك قد تتحمل التعرض لمادة الهيدروكينون أم لا.

  • كريم كيناكومب:

بسبب احتوائه على مادة الكورتيزون فإن هذا الكريم يساعد على تفتيح لون البشرة ولكن قط مؤقتا، لأن الكورتيزون يتح البشرة مؤقتا فقط.

يعتبر هذا المرهم مضاد حيوي ومضاد الفطريات والبكتريا. وهو متوفر بالصيدليات على نوعين، النوع الأول مرهم، والنوع الثاني كريم. الكريم يستخدمه ذوي البشرة البشرة الجافة لأن تركيبته تحتوي على كمية كافية من السوائل من أجل الحفاظ على رطوبة الجلد.

أما المرهم فهو يستخدم لذوي البشرة الدهنية لأن تركيبته تحتوي على مواد تقوم بالتخفيف من دهون البشرة الدهنية لأن البشرة الدهنية تفرز دهون زائدة. وكانت هذه بعض بدائل كريم جولدن بيرل الباكستاني.

طريقة استخدام كريم جولدن بيرل للبشرة

هذه الخطوات التي يجب اتباعها من أجل الحصول على نتائج جيدة باستخدام Golden Pearl:

  • أول شيء قبل استخدام هذا الكريم يجب غسل البشرة جيدا بالماء الدافيء من أجل فتح المسام مع الصابون.  ويفضل استخدام الصابون الخاص بهذا الكريم “صابون جولدن بيرل”.
  • بعدها يتم تجفيف البشرة جيدا، ثم تقوم بوضع كمية صغيرة من كريم Golden Pearl على الوجه. مع الحرص على عدم نسيان الرقبة والعنق.
  • يتم ترك الكريم على البشرة لمدة نصف ساعة مع الحرص على عدم التعرض لأشعة الشمس والضوء أثناء استخدامه. لهذا يفضل استعماله ليلا.
  • بعدها يتم تنظيف البشرة بغسول لتنظيف الوجه، ثم غسلها بالصابون والماء البارد من أجل إغلاق مسام البشرة.
  • بعدها يتم تجفيف البشرة بفوطة نظيفة، ووضع كريم مرطب من أجل ترطيب الجلد.
  • ينصح بالإبتعاد عن أشعة الشمس والحرارة المرتفعة خلال فترة العلاج كريم جولدن بيرل Golden Pearl الباكستاني. وذلك لتجنب الوقوع في نتائج عكسية.

تجربتي مع كريم جولدن بيرل Golden Pearl

هذه تجارب حقيقية لنساء قمن بتجربة كريم Golden Pearl مأخوذة من موقع معروف ومشهور:

تقول إحدى السيدات أن هذا الكريم جيد، حيث أنها تعرفت على إحدى الباكستانيات والتي كانت تستعمل هذا الكريم. وتقول أن غطائه كان وردي اللون، وأن خدودها أصبحت وردية ولون بشرتها أصبح فاتح.

كريم جولدن بيرل

تقول سيدة أخرى أن هذا الكريم يعطي نتائج فعالة إذا قام الشخص بالمداومة والإستمرار عليه. وتنصح باستخدامه مرتين في الأسبوع وتقول أنه يعطي بياض طبيعي ورائع في مدة وجيزة. بخلاف الوصفات والخلطات التي تحتاج إلى وقت أطول.

كريم جولدن بيرل

تقول سيدة أخرى أنها ذهبت إلى دكتورة الجلد وطرحت عليها مشكلتها. حيث كانت تعاني من بشرة شديدة الجفاف  وتتقشر لوحدها، وتعاني من تصبغات وتلون في البشرة. ومن حسن الحظ أن الكريم الذي وصفته لها الطبيبة قد أعطاها نتيجة فعالة. وكان الكريم هو كريم Golden Pearl أزرق الللون بغطاء وردي.

تقسم السيدة أن هذا الكريم ساعدها بقوة على تفتيح لون بشرتها. وأصبحت بيضاء وشديدة الصفاء، بعدما كانت سمراء ولون بشرتها حنطية.

تؤكد هذه السيدة على ضرورة وضع الواقي الشمسي عند الخروج، لاجتناب الوقوع في أي أضرار جانبية. وتؤكد أن هذا الأمر ضروري لضمان عدم خراب البشرة.

كريم جولدن بيرل



المراجع:

جولدن بيرل -موسوعة الزتونة.

جولدن بيرل -موسوعة نون.

نحن رحب بجميع تعاليقكم واستفساراتكم في خانة التعليقات في الأسفل. وسنجيبكم عنها في أقرب وقت ممكن وشكرا لكم. لا تنسوا أن تشاركونا  تجاربكم مع كريم جولدن الباكستاني سواء كانت سلبية أو إيجابية، ليستفيد الجميع وشكرا لكم على المتابعة.

مقالات مماثلة قد تعجبك:

10 comment on this post

اكتب ردًا أو تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.