فيوسيكورت ..هل يبيض وهل له اضرار؟ 5 استخدامات له

فيوسيكورت ..هل يبيض وهل له اضرار؟ 5 استخدامات له

فيوسيكورت هل يبيض؟ كل المعلومات عنه

فيوسيكورت، Fucicort هو عبارة عن كريم طبي مضاد للبكتريا المسببة للإلتهابات، ويعمل على التقليل من الحكة والتورم والإحمرار. كما أنه يقضي على الفطريات.

إذا ما هو كريم فيوسيكورت؟ وماهي مكوناته وفوائده وأضراره؟ كل هذا سنتعرف عليه من خلال هذا المقال.

اقرأ أيضا: كريم فيوسيدين لعلاج حب الشباب والفطريات هل يبيض المناطق الحساسة؟؟

فيوسيكورت ما هو

مرهم فيوسيكورت، هو عبارة عن مضاد حيوي يساعد على علاج حب الشباب عن طريق القضاء على البكتريا التي تسببه. كما أنه يساعد على التخفيف من الإلتهابات والحكة والإخمرار في البشرة.

يعمل هذا الكريم أيضا على تحفيز إنتاج بروتينات و مواد تساعد على تجديد خلايا البشرة. ويتواجد كريم Fucicort بالصيدليات على ثلاثة أحجام مختلفة وهي:

  • عبوة Fucicort من حجم 30 غرام.
  • عبوة Fucicort من حجم 20 غرام.
  • عبوة Fucicort من حجم 15 غرام.

مكونات فيوسيكورت Fucicort

يتكون هذا الكريم من مايلي:

  • حمض الفيوسيديك: هذه المادة عبارة عن مضاد حيوي يستخدم من أجل القضاء على البكتريا والفطريات والجراثيم التي تسبب في ظهور حب الشباب وخراب البشرة، كما أنه يقضي على الحكة.
  • مادة البيثاميتازون: هذه المادة عبارة عن كورتيزون يستخدم لعلاج الإلتهابات والتورمات والإحمرار في الجلد. ويمكن استخدامها في حالات الحساسية والحكة أيضا.

اقرأ أيضا: تجربتي مع كريم دفيرين لعلاج حب الشباب وتبييض البشرة.

فيوسيكورت

استخدامات كريم Fucicort

يستعمل كريم Fucicort في الحالات التالية:

  • يستعمل هذا الكريم من أجل علاج الكدمات.
  • يقوم بالتخفيف من الإلتهابات والتورمات.
  • يساعد على علاج الحكة والإحمرار في البشرة.
  • يقوم  بعلاج مرض الذئبة الحمراء وهو عبارة عن مرض جلدي.
  • يعالج الأمراض الجلدية التي تسبها العدوى البكترية كمرض الصدفية وغيرها.
  • يستعمل من أجل علاج حب الشباب والبثور.
  • يستخدم لعلاج الصدفية.
  • يستخدم للحكة في المناطق الحساسة.
  • يستخدم لبعض أنواع الجروح وبعد جلسات الليزر البشرة.

اضرار كريم فيوسيكورت Fucicort

يحتوي هذا الكريم على مادة البيثاميتازون والتي هي عبارة عت كورتيزون. ومن المعروف أن الكورتيزونات للأسف هي عبارة عن علاج ذو حدين، ولا يجدر على الشخص العلاج بالكريمات التي تحتوي على هذه المادة إلا بعد استشارة الطبيب لمعرفة هل بشرتك تتحمل استخدام هذه المادة أم لا.

هذه بعض أضرار الكورتيزون الموجودة بكريم Fucicort:

  • قد يسبب ظهور شعيرات دموية في البشرة.
  • يقوم بزيادة الشعر في المناطق التي تم تطبيقه فيها.
  • قد يسبب تحسس في الجلد.
  • إذا تم استخدامه بكثرة وباستمرار فإنه يسبب في ظهور بقع في الجلد كبقع البهاق البني.
  • إذا تم تطبيقه على الوجه لمدة طويلة فإنه يسبب اسمرار على البشرة.
  • حدوث اسوداد حول الفم مع ظهور حبوب في هذه المنطقة.
  • إذا استخدم بكثرة يسبب ظهور خطوط حمراء وبيضاء في الجلد.

اقرأ أيضا: كريم الفاكورت المعجزة في التبييض وعلاج الكلف والتصبغات.. معلومات مهمة عنه.

فيوسيكورت ..هل يبيض وهل له اضرار؟ 5 استخدامات له 1

بديل كريم فيوسيكورت Fucicort

  • كريم فيوسيدين:

مرهم فيوسيدين يحتوي على مادة “حمض الفيوسيديك”، والذي يدخل ضمن قسم المضادات الحيوية الشائعة. بالإضافة إلى مادة فوسفات الصوديوم.

يعمل فيوسيدين على منع تكون البكتريا، ومنعها من إنتاج الغذاء الضروري من أجل بقائها ونموها وتكاثرها. وبهذه الطريقة تموت البكتريا، وتختفي العدوى البكتيرية عن المريض.

هل فيوسيدين يبيض؟

مرهم فيوسيدين هو مرهم لعلاج الكثير من الأمراض والمشاكل الجلدية، مثل حب الشباب، والإكزيما، والفطريات وغيره… ولكن لا علاقة له بتبييض البشرة، فهو لا يحتوي على أي مواد مبيضة أو مفتحة للجلد. وكل ما يروج عن أن مرهم فيوسيدين يبيض، هي مجرد أكاذيب لجلب المشاهدات فقط.

هل يمكن استخدامه للإبط؟

يمكن استعمال مرهم فيوسيدين بعد عملية إزالة الشعر الزائد من الإبط، من أجل القضاء على الحبوب التي قد تظهر بعد نزع الشعر. لكن لا يمكن استخدام فيوسيدين من أجل تبييض الإبط، لأنه لا يحتوي على أي مواد مبيضة أو مفتحة للجلد.

هل هو يساعد على تبييض المناطق الحساسة ؟

يمكن استعمال مرهم فيوسيدين من أجل القضاء على الحبوب التي تظهر في المناطق التناسلية، بعد إزالة الشعر الزائد، أو عند اقتراب نزول دم الحيض لدى الإناث. أما بالنسبة لاستعمال مرهم فيوسيدين من أجل تبييض المناطق الحساسة، فهذا الأمر لا يجدي نفعا، ولن يعطي أي نتيجة لأنه ليس كريم مبيض إنما هو كريم مضاد حيوي.

  • كريم الفاكورت:

كريم الفاكورت، هو عبارة عن كريم طبي يستخدم على الجلد من أجل علاج العديد من الأمراض الجلدية، أو الحساسية والحكة، والعديد من المشاكل الجلدية.

يمكن استعماله أيضا في حالة حدوث ردود الفعل للذغة الحشرات أو في حالة تقشير الجلد أو في حالة اضطراب الجلد الإلتهابي أو الملتحمة التحسسية للعين.

يحتوي كريم الفاكورت على مادة “الهيدروكينون”، وهي مادة فعالة في علاج الكثير من الأمراض المتعلقة بالجلد والبشرة. كما تقلل من نسبة كريات الدم البيضاء في منطقة التهاب الجلد، لأن السبب الرئيسي في ظهور حكة و التورم والإحمرار هو ارتفاع نسبة كريات الدم البيضاء في المنطقة.

يتم استخدام مادة “الهيدروكينون” الموجودة بمرهم الفاكورت في الكثير من كريمات علاج الإلتهابات الفطرية والإلتهابات البكتيرية.

فيوسيكورت للحروق و الجروح

يفضل عدم استعمال هذا الكريم للجروح العميقة والحروق الجديدة إلا بعد استشارة الطبيب. وهناك كريمات أكثر أمانا من هذا الكريم مثل كريم بيافين للحروق أو كريم ميبو الذي يعالج الحروق ويسرع من عملية التئام الجروح. وهو كريم أمن الإستخدام ومصنوع من مواد طبيعية.

فيوسيكورت

هل كريم فيوسيكورت يبيض

سبب احتوائه على الكورتيزون فهو يساعد على تبييض البشرة ولكن مؤقتا فقط. وإذا تم استخدامه أكثر من الازم فإنه يعطي نتيجة عكسية ويسبب سواد للبشرة.

هناك كريمات مبيضة أفضل من هذا الكريم مثل الكريمات التالية:

  • كريم كليرمين:

كريم كليرمين، هو كريم يحتوي على مادة الهيدروكينون بنسبة 2 فالمئة، وهي مادة تقوم بتفتيح لون التصبغات وازالة الكلف بشكل تدريجي، وخصوصا الكلف الناتج بعد فترة الحمل.

مادة الهيدروكينون الموجودة بكريم كلرمين، هي مادة تقوم بتبطيء انتاج صبغة الميلانين الموجودة بالجلد وهي المسؤولة عن اعطاء اللون الأسمر لذوي البشرة السمراء والسوداء.. وهذا ما يساعد في ازالة التصبغات والكلف.

كريم كلرمين يعالج الكلف ويقوم بازالته، لكن لا ينبغي أن يتجاوز مدة 4 أشهر في استعمال هذا الكريم، وينبغي استعماله بشكل تدريجي، ويفضل القيام بتجربته على منطقة صغيرة من العنق أو أسفل الأذن قبل وضعه على الوجه لمعرفة كيف يمكن أن يتفاعل مع بشرتك.

  • كريم بيجمانورم:

كريم بيجمانورم، Pigmanorm Cream يعتبر كريم خاص بتبييض البشرة أي تفتيح لونها و تقشير الجلد. يحتوي كريم بيجمانورم على تركيبة من ثلات مواد، وهي مادة الهيدروكينون، مادة الهيدروكورتيزون، ومادة التريتنوين.

هذا الكريم من إنتاج شركة الرياض للأدوية، وهو يستخدم من أجل القضاء على البقع الداكنة والتصبغات والعديد من مشاكل البشرة.

بسبب احتوائه على مادة الهيدروكينون التي تقوم بتفتيح لون الجلد. لذا يستخدمه البعض من أجل التخلص من الإسمرار في المناطق الحساسة كالإبط وما بين الفخذين وغيرها، لكن يفضل استشارة الطبيب قبل استعماله.

فيوسييكورت للحامل

يمنع استخدام كريم fucicort من طرف المرأة الحامل إلا بعد اتشارة الطبيب لأنه يحتوي على مادة الكورتيزون.

كريم فيوسيكورت للحبوب

بسبب احتوائه على حمض الفيوسيديك، والذي هو عبارة عن مضاد حيوي يقضي على البكتريا والجراثيم التي تسبب في ظهور حب الشباب. وبالتالي فهذا الكريم يعتبر من بين الكريمات الممتازة جدا من أجل القضاء على حب الشباب وحبوب الطمث أو الدورة الشهرية.

طريقة استعمال مرهم فيوسيكورت للحبوب

  • بالنسبة لحب الشباب: يتم غسل الوجه بصابون أو غسول مناسب للبشرة الدهنية والتي تعاني من حب الشباب، ثم تجفيفه بفوطة نقية. بعدها تقوم بوضع مرهم fucicort على الحبوب فقط، مرتين في اليوم، مرة قبل النوم وفي الصباح مع الحرص على الإبتعاد عن الأشعة فوق البنفسجية أثناء وضع الكريم على الوجه. في الصباح يتم غسل الوجه من بقايا الكريم جيدا ثم تضع الواقي الشمسي المفضل لديك.
  • بالنسبة للحبوب التي تظر بعد إزالة الشعر: يتم تنظيف المنطقة المراد إزالة الشعر منها بالماء والصابون جيدا ثم تجفيفها. وبعدها يتم وضع كريم fucicort على المنطقة المراد إزالة الشعر منها وتركه لمدة خمس دقائق. بعدها تتم إزالة الشعر الزائد بالطريقة التي تفضلينها ويتم غسل المنطقة المزال منها الشعر مرة أخرى. ثم يتم وضع طبقة رقيقة من مرهم fucicort مرة أخرى ويترك لمدة نصف ساعة ثم ينظف، وبهذه الطريقة لن تظهر الحبوب أبدا.

سعر كريم فيوسيكورت

  • سعر عبوة 15 غرام في مصر هو: 20 جنيه مصري.
  • سعر عبوة 20 غرام في مصر هو: 24.5 جنيه مصري.
  • سعر عبوة 30 غرام في مصر هو: 36 جنيه مصري.
  • سعر عبوة 15 غرام في السعودية هو: 19 ريال سعودي.
  • سعر عبوة 30 غرام في السعودية هو 38 ريال سعودي.

فيوسيكورت ..هل يبيض وهل له اضرار؟ 5 استخدامات له 2



المراجع:

فوسيدات -موسوعة الطب المرسال.

فوسيدات -موسوعة ويكيبيديا.

يمكنكم أن تشاركونا تجاربكم مع هذا الكريم في التعليقات وشكرا.

مقالات مماثلة قد تعجبك:

20 comment on this post

اكتب ردًا أو تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.