فيتاتين لزيادة الوزن للاطفال والكبار

فيتاتين لزيادة الوزن للاطفال والكبار

فيتاتين لزيادة الوزن للاطفال والكبار

فيتاتين لزيادة الوزن، هو عبارة عن مكمل غذائي مكون من مواد طبيعية يمكنه استعماله للكبار والأطفال. وهو نوعين، نوع على شكل مشروب، ونوع خاص بالكبار ويكون على شكل حبوب، لأن الأطفال لا يستطيعون بلع الحبوب.
يعاني الكثير من الناس من النحافة و فقدان الشهية إما لأسباب نفسية أو عضوية، مما يسبب لهم ضعف و قلة في الوزن قد تؤدي بهم إلى أمراض عديدة كفقر الدم . ولا يعرفون أي نوع من المنتوجات الطبية التي يجب أن يستعملوها، لهذا حاولنا أن نجمع لكم في الفيديو أعلاه و الصور أسفله بعض أنواع  المنتوجات الخاصة ب “زيادة الوزن” و تحفيز الشهية.
هذه المنتجات هي عبارة عن منتجات مكونة من مواد طبيعية ( حلبة + فيتامينات) و التي يمكن أن تستعملها المرأة المرضع، حيت يساعدها في إدرار الحليب بشكل جيد و كذلك زيادة الوزن و أيضا يمكن أن يستعملها الأطفال فوق سنتين.
ملاحظة: يمنع استعمالها من طرف المرأة الحامل، لأنها قد تسبب اجهاض بسبب احتوائها على الحلبة.
             هذه المكملات الغدائية أو المنتوجات تباع بالصيدليات.

مشروب فيتاتين هو عبارة عن مشروب لزيادة الوزن وفتح الشهية، يحتوي فقط على مواد طبيعية خالي من المواد الصناعية. يتضمن فيتاتين أحد عشر فيتامين نساعد في زيادة الوزن بشكل طبيعي وأمن، وتحتوي أيضا على الحلبة التي تقوم بفتح الشهية بشكل أمن ماعدا المرأة الحامل.

يحتوي فيتاتين على مجموعة الفيتامين “ب”، والتي تساعد على بناء العضلات و تقوية الجسم. كما يعطي طاقة، و يحتوي أيضا على الفيتامين “س” الذي يعزز الإمتصاص الجيد للغذاء من الأمعاء. وبالتالي استفادة الجسم بشكل كامل من أي غذاء يستهلكه.

يحتوي فيتاتين أيضا على عدة فيتامينات أخرى، و البيوتين، والحديد، و المغنسيوم، و الكالسيوم، والزنك، والبوتاسيوم والعديد من المعادن والفيتامينات الأخرى المفيدة في بناء الجسم. بالإضافة إلى الحلبة التي تعتبر مادة فاتحة للشهية بشكل كبير وصحية وأمنة جدا.

فيتاتين لزيادة الوزن للحامل

رغم أن فيتاتين هو مجرد مكمل غذائي مصنوع من مواد طبيعية، إلا أنه يمنع استعماله للمرأة الحامل بأي شكل كان. وذلك لأنه يحتوي على الحلبة، والحلبة هي مادة طبيعية ممنوعة على النساء الحوامل لأنها قد تسبب لهم الإجهاض.

فيتاتين للمرضع

يمكن استعمال فيتاتين للمرضع دون حدوث أي مشاكل، لأنه يقوم بالمساعدة على زيادة إدرار حليب المرضعة، بسبب احتوائه على الحلبة والفيتامينات والمعادن المفيدة للنساء المرضعات.

فيتاتين لزيادة الوزن للاطفال

يمنع منعا كليا استعمال مشروب فيتاتين للاطفال تحت السنتين، أما الأطفال فوق سنتين فلا مشكلة، ولكن يجب استعمال المشروب فقط بالنسبة للأطفال واجتناب استعمال الحبوب، لأن الأطفال لا يعرفون كيفية بلع الحبوب.

فيتاتين لزيادة الوزن

 اكتي بيتي لزيادة الوزن

مشروب اكتي بيتي، هو أيضا من بين المشروبات المعتمدة لزيادة الوزن بشكل صحي ودون ضرر. حيث يحتوي أيضا على العديد من الفيتامينات، و المعادن كالحديد والكالسيوم. لهذا فهو يعتبر مفيد جدا لمرضى فقر الدم أيضا، بالإضافة إلى احتوائه على عسل الهلام الملكي. وهو نادر جدا وصحي يقوم بزيادة الوزن كما يعطي طاقة للجسم، ويساعد على التخلص من التعب و الإرهاق الغير مبرر، و يقوم بتحفيز الشهية للأكل.

فيتاتين لزيادة الوزن

الأغذية التي تزيد الوزن بسرعة

يعاني الكثير من الأشخاص من النحافة وضعف في الوزن، وغالبا مايكون سببها الرئيسي قلة الغذاء وقلة النوم أيضا، والحرمان من الراحة النفسية بسبب المشاكل، أو الضغوطات في العمل أو الحياة. لهذا إن أردت الحصول على وزن زائد فما عليك إلا أن تقوم بتنظيم وجباتك الغذائية، والنوم مبكرا، ومحاولة الإبتعاد عن المشاكل ومصادرها. وهنا سأقدم لك بعض الأغذية التي تقوم بزيادة الوزن بشكل أسرع:
  • زيت الزيتون: يعتبر زيت الزيتون مصدرا كبيرا للطاقة، حيث أنه يحتوي على سعرات حرارية عالية جدا ودهون تساعد على زيادة الوزن.
  • النشويات: إن النشويات مثل الذرة، والخبز، والبطاطس وغيرها تكون غنية جدا بالبروتين والألياف التي تساعد على بناء العضلات والزيادة في الوزن بسرعة.
  • الفواكه الثقيلة: إن الفواكه الثقيلة على رأسها الموز، والمانكو، والأناناس، والأفوكا تحتوي الثمرة الواحدة منها على أكثر من مئة سعرة حرارية وهذا يساعد في زيادة الوزن.
  • المكسرات: من المعروف أن المكسرات من بين أكثر الأغذية التي تزيد الوزن بشكل سريع وكبير، دون تكون شحوم ودون ضرر للجسم. فالمكسرات صحية جدا وأمنة، حيث أنها مليئة بالدهون والألياف. وتعتبر وجبة خفيفة ومفيدة، فهي تقلل من فرص الإصابة بأمراض القلب والشرايين، كما تعطي طاقة للجسم، وهذا ما يجعلها مفيدة أيضا لمن يعاني من التعب والارهاق الجسدي والفكري.
  • اللحوم: يجب أن تعلم أن اللحوم بجميع أنواعها يمكن اعتبارها من أهم مصادر البروتين الطبيعي. غير أنه يجب الحذر من الدهون المتواجدة بها فمن الأفضل تناولها عن طريق الشي لإزالة نسبة كبيرة من الدهون الموجودة بها، لكي لا تسبب لنا أي ضرر في جسمنا.
  • خبز القمح: يحتوي خبز القمح الكامل قطعة واحدة منه، تتضمن أكثر من تسعة وستون سعرة حرارية فهو غني بالألياف والمعادن.
  • الجبن: يتضمن الجبن نسب كبيرة من الكالسيوم، والبروتين، والكوليسترول المفيد للجسم. ونسبة السعرات الحرارية الموجودة بقطعة واحدة منه، مثلها مثل نسبة السعرات الحرارية الموجودة بقطعة من خبز القمح الكامل.
  • الحليب الكامل الدسم : يتكون الحليب الكامل الدسم من الكالسيوم، والفيتامين “د”، والفيتامين “أ”، بنسبة كبيرة مما يساعد في بناء العظام والعضلات وبالتالي زيادة الوزن.
  • البيض: إن البيض غني جدا بالبروتين، والبروتين أساسي جدا لزيادة الوزن.
  • الشوفان: يحتوي الشوفان على كميات كبيرة من الألياف التي تساهم في زيادة الوزن وبناء العضلات بالنسبة للرياضيين.
  • زبدة الفول السوداني: إن تناول ملعقة بعد كل وجبة من الفول السوداني، يساهم في زيادة الوزن بشكل سريع جدا فهي تحتوي على نسبة مهمة من حمض الفوليك، والمغنسيوم، والفيتامين “ب” والفيتامين “ه”.
  • العصائر: إن عصير الفواكه الذي يحتوي على السكر، يزيد الوزن بشكل كبير وسريع وينشط الجسم ويمدة بالطاقة الازمة.
  • السكريات: لا يمكن إنكار أن الحلويات والسكريات تزيد الوزن بسرعة كبيرة وفائقة وفي ظرف وجيز، غير أنها تسبب السمنة و تجلب الأمراض للجسم خصوصا إن تم الإكثار من تناولها.



فيتاتين لزيادة الوزن

مقالات مماثلة قد تعجبك:

اكتب ردًا أو تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.