فوركابيل لتطويل الشعر و تقوية الأظافر |تساقط الشعر

فوركابيل لتطويل الشعر و تقوية الأظافر |تساقط الشعر
 

ماهي حبوب فوركابيل

فوركابيل، Forcapil عبارة عن مكمل غذائي على شكل حبوب لعلاج مشاكل الشعر. تؤخد حبتين صباحا عن طريق الفم تبلع مع الماء، و ينبغي أن تستمر مدة العلاج به ثلات أشهر للحصول على نتيجة أفضل. وهو يتواجد بالصيدليات وشبه الصيدليات بالمغرب على شكلين، إما على شكل قارورة  صغيرة تحتوي على ستون حبة، أو على شكل قارورة كبيرة تحتوي على مئة وثمانون حبة.

مكونات حبوب فوركابيل

فوركابيل فعال جدا لعلاج تساقط الشعر و تقصفه و تكتيفه. كما أنه يزيد من طول الشعر و يقوم بتقوية الأظافر، وذلك لاحتوائه على العديد من المكونات منها:

السيستين : 

مادة السيستين أو مايسمى بالفيتامين ب 6 التي يحتوي عليها فوركابيل،  هي عبارة عن حمض أميني يعتبر مكون رئيسي لبروتين الكيراتين ويساعد في انبات الشعر والأظافر وأيضا يمكن أن يساعد في علاج القرنية. وتعتبر مادة السيستسن من أسرار الصالونات الخاصة بتصفيف الشعر حيث أنه يعتبر بروتين طبيعي خالي من الأمونيا و الفورمالين فهو يبني الشعر من الداخل والخارج ويغلفه بطبقة بروتينية من نفس بنية الشعر ويجمع روابطه مع بعض ويعيد تكوينها بشكل مستقيم ومفرود.

يساهم السيستين الموجود بحبوب فوركابيل في انتاج مادة الكولاجين وتوفير المتانة والمرونة الطبيعية للشعر والجلد.يمكن الحصول على السيستين طبيعيا في العديد من الأطعمة الغذائية الطبيعية كالدجاج واللحوم والألبان ويتوفر أيضا في بعض أنواع الخضروات كالثوم والفلفل الأحمو والزيتون والقرنبيط وبعض أنواع الفواكه الاستوائية كالأفوكادو والماكدونيا.

بعض الدراسات تؤكد على أن بروتين السيستين يزيد من قطر الشعر وكثافته ويحد من تساقطه كما أنه يزيد من طول الشعر في بعض الحالات لذلك نلاحظ أن الشعر المعالج ببروتين السيستين يكون أكثر حيوية ونشاط وقوة وضعف بروتين السيستين في جسم الشخص هو مايسبب ظهور تجعد في الشعر.ان مدة بقاء بروتين السيستين على الشعر تعتمد بالدرجة الأولى على طبيعة جينات الشعر ونسبة تموجه فمدة فرد الشعر تترواح مابين ستة أشهر الى سنة حسب اهنمام الشخص بشعره وطريقة اعتنائ به.

الميتونين :

مادة الميثيونين عبارة عن حمض أميني ضروري وأساسي في تشكل البروتين الذي يساعد في علاج مشاكل البشرة والشعر وباجتماعه مع الأحماض الأمينية الأخرى فهو يشكل الدعامة الأساسية لتشكل البروتين وهو لايتم انتاجه في الجسم أبدا.من بين وظائفه أنه يساعد في تكوين الغضاريف ويمنع تساقط الشعر ويقوي الأظافر وله العديد من الفوائد والاستخدامات الأخرى كالمساعدة على التئام الجروح وعلاج اضطربات الكبد وزيادة حموضة البول كما يعالج الأثار الجانبية للاشعاع والفصام والحساسية والربو وتسمم النحاس.

يجب الحذر من وجود فائض من الميثيونين في الجسم و يجب الحذر أيضا من نقصه في الجسم لأن نقصانه يمكن أن يؤدي الى حصول التهاب الكبد وفقر الدم وشيب مبكر في الشعر.

يمكن الحصول على الميثيونين انطلاقا من بعض الأغذية الطبيعية كالمكسرات مثل الجوز واللوز والأكاجو… أيضا يمكن الحصول عليه من صدور الدجاج المطبوخة ولحم البقر المشوي والجبن البارميزان والتونة المطبوخة وفول الصويا المحمص والبيض المصلوق والزبادي والفاصوليا البيضاء وسمك السلمون والموز والبطاطا والقرنبيط والفطر والسباكيتي المعدة بالفطر.

فوركابيل

البيوتين :

مادة البيوتين أو مايسمى بالفيتامين ب 8 أو الفيتامين H وهو مادة مهمة وأساسية في تركيب الكيراتين الطبيعية التي تساعد في انبات الشعر ومنع تساقطه وتقصفه وأيضا ترطيبه. وهو يعتبر من بين الفيتامينات الذائبة في الماء والتي لا تستطيع خلايا الجسم تخزينا أو تصنيعها يتم انتاجه فقط من طرف أحد أنواع البكتيريا الموجودة بجسم الانسان ويلعب دورا مهما في استقلاب الدهون والبروتينات .

يتواجد البيوتين في العديد من المصادر الغذائية الطبيعية كالخميرة الطبيعية وأصفر البيض والحبوب الكاملة كالذرة والمأكولات البحرية والجذر وبذور دوار الشمس ولحم الكبد والكلى والقرنبيط والفطر والبقوليات كفول الصويا والفول السوداني ومنجات الحليب كالجبن واللبن والخضروات الورقية وجميع أنواع الحبوب الكاملة كالذرة وغيرها.

فوائد البيوتين أنه يساعد في انتاج الطاقة لهذا تجده في العديد من المكملات الغذائية الخاصة بالتعب والارهاق الجسدي والجسماني كما يساعد أيضا في تقوية الأظافر وتعزيز صحة الشعر ومنع تساقطه وأيضا يخفض من مستويات السكر في الدم لهذا فهو ممتاز جدا لمرضى السكري ويعالج اعتلال الأعصاب أيضا ويخفف من أعراض التصلب المتعددة وله فوائد أخرى كثيرة وعديدة.

من بين أسباب نقص مادة البيوتين في الجسم تعرض الشخص لحمية غذائية قاسية خالية من المواد الغذائية التي تساعد في انتاج البيوتين في الجسم.حدوث مشاكل في الأمعاء قد يسبب نقص البيوتين في الجسم وأيضا تناول بعض أنواع الأغذية كالأغذية التي تحد من الصرع والمضادات الحيوية لأنها تسبب ضرارا كبيرا للبكتيريا النافعة الموجودة في الأمعاء والتي تساهم في صنع البيوتين بشكل طبيعي.

الفيتامين ب :

فيتامين مهم جدا في انبات و تكتيف الشعر و حتى الأظافر ويزيد من نظارة البشرة.

مجموعة الفيتامين D :

الفيتامين “د” أو ما يلقب بفيتامين الشمس لقب بهذا الاسم لأن الجسم يمكن أن يشكله بمساعدة أشعة الشمس في الجلد. وهو فيتامين له تأتير ايجابي على الجهاز المناعي وهو مفيد جدا للعضلات. و يلعب دور مهم في عملية انقسام الخلايا كما يمنع هشاشة العظام العظام. و يساعد الأمعاء على امتصاص العناصر الغذائية و الفوسفور، و الكالسيوم. أيضا يعالج الصدفية و يحفز نمو الشعر بتجديد بصيلات الشعر كما يقوم بمنع تساقط الشعر و يصلح أضرار البشرة و يجددها و يمنع الالتهابات بها.

الزنك : 

يعالج الزنك الموجود بحبوب فوركابيل داء الثعلبة، والذي يعتبر من مسببات فقدان الشعر ويحفز نمو الشعر و يساعد الخلايا على التكاثر و يصلح الأنسجة المتكسرة. أيضا ينظم انتاج الزيوت بفروة الرأس والتي تشجع نمو الفطريات المسببة لقشرة الرأس. كما أن يساعد في التئام الجروح بسرعة فائقة ويمنع تكون الروائح الكريهة بالجسم.

فوركابيل



:المراجع

 فوركابيل  لعلاج تساقط الشعر

 .فوركابيل مقوي الشعر والأظافر

مقالات مماثلة قد تعجبك:

40 comment on this post

    As you understand now, there are a ton of really effective ingredients in VigRX Plus which have actually been incredibly invaluable to treat
    male sexual operation complications and boost sexual power.

    VigRX Plus ingredients currently have powerful, effective and incredibly successful elements so do not
    seek to take all kinds of additional therapies at the same
    time due to the fact that you could experience some slight problems
    if you do. http://genqpviag.com best generic viagra manufacturer

اكتب ردًا أو تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.