فوائد سيروم الفيتامين سي c وطريقة استعماله

فوائد سيروم الفيتامين سي c وطريقة استعماله

فوائد سيروم الفيتامين سي والفيتامين c

فوائد سيروم الفيتامين سي متنوعة وعديدة، ولكن ماهو الفيتامين سي؟ وسيروم فيتامين سي. يعتبر فيتامين سي مفتاح سعادة كل من يبحث عن الجمال لأن فوائده من تلك الناحية لا تعد ولا تحصى. ومن بينها الدخول في عملية تكوين الكولاجين في الجسم الذي يعطي البشرة منظرها الشاب والجذاب. لكن ما لا يعرفه الكثيرون هو أن كمية فيتامين سي التي نحصل عليها من المواد الغذائية كالفواكه والخضروات غير كافية تماما لذلك يستحسن دعمها بالمكملات الغذائية.

الفيتامين سي

يعود السبب في كون الانسان غير قادر على إنتاج هذا الفيتامين بنفسه إلى طفرة جينية، عكس غيره من الثدييات التي تقدر بكل سهولة تامة على إنتاج هذا الفيتامين في جسمها بما يقارب 300-400 ملغ لكل 1 كلغ من وزن جسمها. بينما لا ينتج الإنسان لنفسه حتى ملغ واحد. أي أن الإنسان الذي يزن 70 كلغ مثلا يحتاج لكمية 2800 ملغ من فيتامين سي على الأقل. وذلك بشكل يومي والأغذية لا توفر سوى 10% من هذه الكمية لهذا يوصى بتناول مواد غذائية غنية ب “الفيتامين سي” على الأقل مرة في اليوم، خصوصا في وجبة الإفطار كي يستفيد منه الجسم.
الفيتامين سي هو نفسه حمض الأسكوربيك، وهو مادة غذائية يحتاجها جسم الإنسان ليقاوم الأمراض ويؤدي وظائفه. لأنه يدخل في تركيب عدة مواد في الجسم، ويقوي الجهاز المناعي ويعتبر ضروريا للنمو. فيتامين سي من بين الفيتامينات القابلة للذوبان في الماء وفوائده عديدة.

فوائد سيروم الفيتامين سي

فوائد الفيتامين سي

· محاربة الزكام والأنفلونزا ونزلات البرد والوقاية الجسم منها.
· تقليل التأثيرات السلبية للتلوث على جسم الإنسان خصوصا لسكان الدول التي تعاني منه بشدة.
· يساعد على التقليل من الكوارث التي يحدثها النيكوتين غير الطبيعي في جسم المدخنين، خصوصا أنهم الأكثر عرضة إلى نقص فيتامين سي هم ومن يحيطون بهم.
· إنتاج الكولاجين في الجسم.
· مضاد للأكسدة.
· يقوي المناعة.
· يساعد على التخلص من البقع الداكنة، خصوصا تلك الناتجة عن التقدم في السن.
· يحارب كل علامات التقدم في السن، كالترهلات والخطوط الدقيقة والتجاعيد وغيرها.
· تفتيح لون البشرة.
· يساعد على الحفاظ على الوزن ورشاقة الجسم.

اعراض نقص الفيتامين سي

· الإرهاق و الشعور الدائم بالتعب لمجرد القيام بنشاط بدني خفيف.
· ألم المفاصل.
· التهاب اللثة.
· تشققات جلدية وجفاف الجلد.
· تجعد الشعر وتقصفه.
· الشعور بالحزن والإحباط وكأن الشخص يعاني من الإكتئاب.

فوائد سيروم الفيتامين سي

سيروم الفيتامين سي

ما هو السيروم

السيروم هو عبارة عن مصل يتم استخراجه ليستعمل على الشعر أو البشرة لأغراض معينة، وجزيئاته أصغر من جزيئات الكريمات العادية ما يجعلها الأفضل في التغول عميقا داخل البشرة أو الفروة. يتم تطبيق السيروم بالضرورة بعد إزالة المكياج وتنظيف البشرة بعمق جيدا، يتم تطبيقه على العنق والوجه معا دون إهمال أحدهما. أغراض وفوائد السيرومات تتنوع ما بين الترطيب والتفتيح وإزالة التجاعيد ومعالجة حب الشباب وأثاره إلى غير ذلك من فوائد. لكن ما يهمنا في هذا المقال هو سيروم الفيتامين سي.

فوائد سيروم الفيتامين سي

فوائد سيروم الفيتامين سي عديدة وهي كما يلي:
· تحفيز إنتاج الدهون في البشرة التي تعاني من الجفاف، والحفاظ على رطوبتها وعلاج مشاكلها.
· يحارب الشيخوخة وعلامات التقدم في السن.
· يحفز إنتاج مادة الكولاجين في الجلد، والتي بدورها تمنح البشرة مظهرا شابا كبشرة الأطفال ولأنه كلما كبر الإنسان نقصت هذه المادة في جسمه، فإن سيروم الفيتامين سي جيد لهذا المشكل.
· يعطي بشرتك ملمسا ناعما ورطبا.
· يساعد على شد البشرة.
· معالجة فروة الراس ومنع التساقط.
· مضاد للقشرة أي انه يحارب قشرة الرأس.
· معالجة الإلتهابات والجروح، التي قد يحدثها عدم معالجة البشرة أو الفروة برفق، عند الإفراط في تقشير الجسم أثناء الإستحمام مثلا أو عند العبث بالبثور.

فوائد سيروم الفيتامين سي

من بين فوائد الفيتامين سي c، أنه يقوم أيضا بحماية البشرة من أضرر الأشعة فوق البنفسجية الضارة، والتي تسبب في تدمير وتخريب خلايا البشرة مع كثرة التعرض لها بدون حماية أو كريم وقاية من هذه الأشعة. ويقضي الفيتامين سي أيضا على الإسوداد والإسمرار الموجود بالبشرة والظهور المبكر للتجاعيد، ويحمي من سرطان الجلد لأنه يحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة المهمة للجسم والبشرة.
رغم أن فوائد سيروم الفيتامين سي كثيرة، إلا أنه يفضل عدم استعمال سيروم الفيتامين سي أو أي منتجات تحتوي على الفيتامين سي، بما في ذلك المواد الطبيعية كالليمون والمعدنوس على محيط العين لأنه سيعطي نتيجة عكسية في تلك المنطقة لأنها حساسة جدا.

فوائد سيروم الفيتامين سي

مقالات مماثلة قد تعجبك:

8 comment on this post

اكتب ردًا أو تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.