فوائد زيت الجوجوبا واستعماله لحب الشباب وغيره

فوائد زيت الجوجوبا واستعماله لحب الشباب وغيره
 زيت الجوجوبا

كل ما ترغب معرفته عن زيت الجوجوبا

 
زيت الجوجوبا او (ذهب الصحراء) هو زيت ذو لون دهبي وعديم الرائحة يستخرج من بذور نبتة الجوجوبا. ويعتبر من بين أفضل أنواع الزيوت التي تستخدم للاعتناء بالبشرة الشعر في مجال التجميل.
يمكن استعماله منفردا او بخلطه مع زيوت او مكونات أخرى. زيت الجوجوبا هو اشبه ما يكون بالزيوت التي تفرزها البشرة وفروة الراس بشكل طبيعي من حيث تركيبته لدلك يمكن استخدامه كبديل لها في حالة تعرضهما للجفاف او التساقط او بهدف التحكم في افراز الزيوت الزائدة داخل خلايا الجلد. 

فوائد زيت الجوجوبا

 
·        تنعيم وتلميع الشعر: يلعب هذا الزيت دور سيروم ممتاز للشعر حيث يحافظ عليه من العوامل الخارجية وينعمه ويمنحه مظهرا لامعا. لدلك يعتبر رائعا بالنسبة للشعر الجاف ويمكنك استخدامه على الشعر كله من الجدور حتى الطراف
 
·        تنظيف فروة الراس: يعتبر هذا الزيت مضادا بكتيريا ومضادا للالتهابات مما يساعد على إزالة الاتربة والزيوت والاوساخ والترسبات اللزجة وتنظيف الشعر والفروة. ودلك يساعد الشعر على التماسك ويجعله قويا وغير قابل للتقصف او التساقط
 
·        تحفيز نمو الشعر: من اجل تحفيز شعرك على النمو لابد لك من استخدام هدا الزيت بشكل منتظم ومستمر. فالزيوت التي فروة الراس ترطب الشعر وتقويه وتحافظ عليه من أي شيء قد يضعفه وزيت الجوجوبا له نفس تركيبة زيت فروة الراس الطبيعية. لذلك سواء اكانت زيوت الفروة الطبيعية هده تعرف خصاصا او تواجدا مفرطا فان الاستعمال المنتظم لزيت الجوجوبا يقوم بتعديل هده النسبة بشكل صحي.
 
·         ترطيب الشعر: أصحاب الشعر المجعد والتالف يستطيعون الاعتماد على زيت الجوجوبا للتحسين ملمس ومظهر شعرهم عبر استعماله كبلسم للشعر بعد الاستحمام او خلطه مع البلسم المتوفر لديك مسبقا. حيث يجب عليه تدليك الشعر كاملا بهده الزيت والتركيز أكثر على النهايات والفروة. بدلك تتغدى بصيلات الشعر وتحتمي النهايات من الاخطار التي تهددها فيتغير شكل الشعر مع مرور الوقت.
 
·        تنظيم تدفق الزيوت داخل البشرة
 
·         ترطيب البشرة: زيت الجوجوبا هو زيت غني بكميات كبيرة من مادة السيراميد والتي يتمثل دورها في ترطيب البشرة بتوفير التغطية المناسبة، كما ان خلايا البشرة تمتصه بسرعة إضافة الى انه لا يترك أي رواسب زيتية عليها أيضا. او بشكل اخر فان زيت الجوجوبا هي مرطب طبيعي للبشرة يعمل فقط عبر دهنه للجلد او عمل مساج به فيرطب ويكافح التجاعيد ويعالج الاكزيما التي تسببها الرطوبة لأنه يعمل كعازل ضد الرطوبة.
 
·         مكافحة التجاعيد: زيت الجوجوبا غني جدا بفيتامين E لدلك فاستعماه باستمرار يزيل الخطوط الدقيقة ويخفف التجاعيد ويحسن من وظائف الجلد وصحته
 
·         علاج حب الشباب: ظهور حب الشباب او البثور غالبا ما يرجع الى انسداد مسام البشرة. لدلك فزيت الجوجوبا يعمل كمطهر غير دهني الملمس للجلد ما يجعل منه حلا فعالا لمشكلة حب الشباب بحيث يضبط معدل افراز الزيوت في المسام ويقوم بتعقيم وتنقية وتنظيف الأماكن المصابة والمسام.
 
·        إزالة المكياج: استخدام قطع من القطن المبللة بزيت الجوجوبا لمسح الوجه هو بمثابة تنظيف معمق لها. فزيت الجوجوبا له خواص معقمة ومنظفة وقاتلة للجراثيم والاوساخ لدلك يستعمل كمنظف للوجه وكمزيل للمكياج.
 
·        زيت للمساج او التدليك: بسبب ملمسه غير الدهني ورائحته المقبولة
 
·        علاج الجفاف والتشقق خصوصا بمنطقة القدمين: علاج فوري بتدليك الاقدام بها وارتداء جوارب قطنية لمدة ساعة والشطف ووضع كريم مرطب (غير ضار بالجلد)
 
·        تطويل الاظافر وتلميعها ومنع تكسرها
 
·         إطالة الرموش عن طريق خلطه مع الماسكارا الخاصة بك
 

ما يميز هذا الزيت عن غيره من الزيوت

 
·         يناسب جميع أنواع البشرة
·         يناسب جميع أنواع الشعر
·         يشبه زيوت جلد الانسان الطبيعية
·         عديم الرائحة

 

زيت الجوجوبا

اذا كنت تعاني من حب الشباب أو الحبوب التي يكون سببها تعرق البشرة, واذا كنت تعاني من كثرة افراز البشرة للزيوت ذاتية أو الزيوت الزائدة أو ما يسمى أسضا بمادة الزهم, فكل ما عليك وكل ما أنصحك به هو غسل البشرة وتنظيفها جيدا بصابون يحتوي على الكبريت وبعدها تجفيفها قم باستعمال زيت الجوجوبا وتطبيقه مباشرة على أماكن الحبوب

فزيت الجوجوبا يقوم بالقضاء على الحبوب والدهون الزائدة دون أن يسبب أي جفاف للبشرة ولا يجعلها زيتية أو دهنية أبدا لأن هذا النوع من الزيوت تمتصه البشرة بسهولة تامة

زيت الجوجوبا



المراجع

أفضل أنواع الزيوت على الاطلاق للبشرة

زيت رائع لعلاج حب الشباب

مقالات مماثلة قد تعجبك:

4 comment on this post

اكتب ردًا أو تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.