دكتور بيرج العربي

فوائد خل التفاح للتخسيس دكتور بيرج..اكثر من 5kg

فوائد خل التفاح

فوائد خل التفاح للتخسيس دكتور بيرج

فوائد خل التفاح، عديدة بشكل يغفل عنها كثيرون ويمكنها حل عدد ضخم من المشاكل. ناهيك عن كونه متوفرا في الأسواق بأثمنة مناسبة وشيء يمكن صناعته منزليا ليستفيد منه حتى من يرجون الوقاية والعلاج معا. لكن قبل البدء، كم الكمية الصحية التي يجب تناولها من خل التفاح وكيف؟ يتم تناول 1-2 ملعقة من الخل مع نصف لتر من الماء ويكن شربه بالبايب لحماية الأسنان. وللعلم فانه يوجد خل التفاح على شكل أقراص لمن يجد طعمه سيئا لا يمكن استساغته وقبوله.

يعتبر الدكتور إريك بيرج من أكثر الأخصائيين الدين يهتمون بهذا الخل ويمنحونه حقه من الشكر والإعجاب. خصص هذا الدكتور لمنتج خل التفاح وحده الكثير من الفيديوهات التي توضح الكثير حوله. فما هو خل التفاح وما كل هذه الضجة حوله؟

تحتوي عصارة التفاح على الكثير من السكر. تقوم بعض الميكروبات والبكتيريا والخمائر بتحويل هذا السكر إلى كحول. وبعد تحوله إلى كحول، يتحول إلى خل، وهكذا نحصل على ما نسميه ب “خل التفاح“. كل هذه العمليات التي يمر منها التفاح من سكر إلى خل تسمى بعملية التخمر.

أفضل أنواع خل التفاح هو الخل العضوي غير المبستر أي العضوي غير المعالج. ويمكن طبعا يمكن اشتراءه أو اختصار المخاطرة بصناعته في البيت (خبر جيد-يمكن الإحتفاظ به خارج الثلاجة لمدة خمس سنوات). السبب هو أن الخل العضوي غير المعالج فيه مكونات لا يحتوي عليها الخل المعالج كألياف باكتين وبعض البكتيريات والخمائر. كما أنه يكون غنيا جدا بالأنزيمات التي تساعد على الهضم. أهم عنصر موجود بخل التفاح هو حمض الخليك (حمض الأسيتيك أو حمض الخل). لكن لمدا وما فائدته؟

لاحظ دكتور “أريك بيرج” من فحوصات دم الكثير من مرضاه أنها قلوية جدا وحمضيتها غير عالية. ولأن قياس حمضية الدم صعبة بسبب تعرضه للأكسدة من طرف الهواء عند التماس فان مؤشر الحمضية يستخلص من الأعراض. هذا الأس الهيدروجيني (درجة الحمضية) هي المسؤولة عن نقل المكونات الغذائية كالمعادن والسماح للأنزيمات بالعمل. وبما أن الدم لدى أغلب الدين يعانون مشاكل في الهضم بالخصوص قلوي جدا. وحمض الخليك حمضي جدا بمعدل (2.5 للخل المقطر -وهو حامض زيادة قليلا-أو3.3-3.5 للخل العضوي-وهو حامض كفاية-) فإنه ينجح في حل عدة مشاكل مثل حرقة المعدة وعسر الهضم.

كما أن من يعاني مشاكل في الهضم أو الإمتصاص يكون معدل انتفاعه بالعناصر الغذائية التي يأكلها ضعيفا. لأنه إن لم يمتص جسمهم تلك المكونات فلا فائدة من تناولها أساسا. لهذا السبب عندما يحفز خل التفاح الهضم والإمتصاص تظهر النتائج بوضوح على كل الجوانب الصحية للجسم وأدائه. وذلك يعود فضله للمكونات التي تم أكلها مع الخل وليس الخل وحده لأنه ليس غنيا بالمكونات الغذائية. وعلى هذا الأساس يمكن الإعتراف بخل التفاح كحل لعدد هائل من المشاكل المتعلقة بالصحة.

اقرأ أيضا: فوائد القلقاس العظيمة وما هو القلقاس.. ستدهشك.

فوائد خل التفاح

فوائد خل التفاح العامة

من بين فوائد خل التفاح المتعددة ندكر:

  • التقليل من غازات البطن (أهم سبب للغازات هو الهضم غير الكامل للبروتين) والقضاء عليها والقضاء على النفخة وعسر الهضم.
  • يساعد على امتصاص العناصر الغذائية مثل المعادن والفيتامينات.
  • يتحكم في الكثير من مسببات الأمراض ويقي الجسم منها. خصوصا مشكل نمو البكتيريا داخل الأمعاء الدقيقة (عوضا عن الأمعاء الغليظة التي هي مكانها الصحيح).
  • يحل مشكل حموضة المعدة (ارتجاع الحمض): حمضية المعدة الشديدة هي ما يمنع الصمام من الانفتاح وبالتالي السماح للحمض بالمرور الى المريء. عندما يتم فقدان هده الحمضية لا ينغلق الصمام وتتم عملية ارتجاع المريء التي يكرها أي شخص جربها. رغم أن المشكل هو الحموضة والخل حمضي الى أنه علميا تحل هده الحموضة بحموضة أكثر منها. هدا لأن الحموضة الأولى لم تكن كافية لغلق الصمام.
  • ينشط الأنزيمات التي كثيرا ما تكون في حالة سبات والتي تصلح لتفكيك عناصر غذائية كالبروتين. باختصار يسرع ويحسن عملية الهضم.
  • يساعد على امتصاص الكثير من العناصر الغذائية التي لا يمكن امتصاصها الا في درجة حموضة معينة. يوفر هده الحموضة خل التفاح لدوي الجهاز الهضمي والدم القلوي. من بينها مثلا الحديد والكالسيوم والمغنيزيوم وكدلك بعض الفيتامينات المهمة جدا.
  • يساهم في خسارة الوزن بسرعة: يقلل الخل من مقاومة الأنسولين للسكر ومن معدل افرازه في الدم. وهدا هو السبب وراء تسبب خل التفاح في خسارة الوزن.
  • يقلل من الكوليسترول في الدم لنفسه السبب الدي دكناه مسبقا وهو الأنسولين المنخفض.
  • يحفز كريات الدم البيضاء التي تقوم بمحاربة الأمراض والوقاية من العدوى. الكريات البيضاء هي الجنود التي تحمي الجسم وهي مهمة بشكل حساس وكبير. يمكن اختصارها بقول إن الخل يدعم الجهاز المناعي.

اقرأ أيضا: فوائد الماش العجيبة وأضرار سوء استخدامه.

فوائد خل التفاح

فوائد خل التفاح للمعدة

  • يسرع الهضم وينشط الأنزيمات
  • يساهم في عملية امتصاص المعادن عندما يعجز الجسم عن النجاح بدلك
  • يقي ويشفي من عسر والغازات والانتفاخ وحموضة المعدة
  • يقضي على ارتجاع المريء أو حموضة المعدة

فوائد خل التفاح للكرش

  • يساهم خل التفاح في تخسيس الوزن والهضم وبالتالي تذويب الشحوم كالموجودة بمنطقة الكرش
  • تحسين نسبة السكر في الدم وبالتالي خسارة الوزن الزائد كالكرش.
  • فعال للكرش عندما يلتقي بغداء صحي متوازن ومنتظم وممارسة الرياضة.

اقرأ أيضا: فوائد وأضرار حب العزيز لزيادة الوزن والتسمين.

فوائد خل التفاح للخصيتين

  • يعالج دوالي الخصيتين
  • يحل مشكلة العقم التي قد تنتج عن دوالي الخصيتين
  • علاج خلل انتاج الحيوانات المنوية
  • الوقاية من مشكل ضمور الخصية
  • القضاء على الألم بالخصيتين.

فوائد خل التفاح



فوائد خل التفاح -موسوعة الطب.

فوائد خل التفاح -موسوعة ويكيبيديا.

نحن نرحب بجميع تعاليقكم واستفساراتكم وسنجيب عنها في أقرب وقت ممكن. وشكرا لكم على وفائكم.

السابق
فوائد القلقاس العظيمة وما هو ..ستدهشك له 4 اضرار
التالي
نظام الكيتو دكتور بيرج..اكثر من 4 كيلو في الشهر

3 تعليقات

أضف تعليقا

  1. hob قال:

    كم الكمية الصحية التي يجب تناولها من خل التفاح وكيف؟

    1. bardich قال:

      لا تتجاوزي كأس كل يوم بعد الغذاء

  2. جهان مجاهد قال:

    شكرا علىالمعلومات المفيدة

اترك تعليقاً