فوائد حبوب الكولاجين للتسمين للبشرة والشعر

فوائد حبوب الكولاجين للتسمين للبشرة والشعر

حبوب الكولاجين للتسمين

هل تود معرفة علاقة حبوب الكولاجين للتسمين بزيادة الوزن وخصوصا الصدر والخدود؟ هل تريد معرفة سعر حبوب الكولاجين وأضرار الكولاجين؟ لن تخرجوا من هنا الا راضون. 

حبوب الكولاجين للتسمين

الكولاجين

الكولاجين عبارة عن بروتين يستخرج من الحيوانات الثدية وبعض أنواع النباتات، ويعتبر البروتين الأكثر وجودا في الثدييات. ويتم العثور عليه في الأنسجة الليفية لهذه الحيوانات مثل الجلد والأربطة و الأوتار، والأوعية الدموية و العظام وأيضا في قرنية العين والجهاز الهضمي أيضا. وهو يعزز الأوعية الدموية، و يعطي الجلد قوة و مرونة و نضارة، و يعالج التجاعيد والخطوط الرفيعة ويمنع ظهورها.
أما نقصان الكولاجين في الجسم، فهو يؤدي الى ظهور التجاعيد بسرعة، فتصبح البشرة غير نضرة ومليئة بالتجاعيد والخطوط الرفيعة. ان الكولاجين متواجد بالكثير من المكملات الغذائية التي تباع بشبه الصيدليات، كما يتوفر على شكل حقن لدى أطباء التجميل، ويتواجد أيضا في بعض الأغذية. وهو مفيد جدا للنساء و الرجال فوق سن الثلاثين والأربعين لأنه كلما كبر الانسان في السن يحدث لديه نقص تدريجي في مادة الكولاجين في الجسم.
يتواجد الكولاجين بشكل طبيعي في العظام  والأوعية الدموية وقرنية العين، وقنوات الهضم. وتعتبر مادة الكولاجين مادة حيوية تقوم بتعزيز الأوعية الدموية وتعطي الجلد مرونة وقوة كبيرة. وبالمقابل فان تدهور الكولاجين ونقصانه في الجلد يسبب التجاعيد وبعض المشاكل الجلدية الأخرى. كما قد يسبب نقصه في الجسم تلفا في الأنسجة الضامة وهناك أكثر من ثمانية وعشرون نوع من الكولاجين في جسم الانسان وحده.
مع التقدم في العمر يبدأ الكولاجين في التدهور في جسم الانسان، وهذا ما يسبب ظهور التجاعيد في الجلد والشيب في الشعر، الأمر الذي يدفع الكثير من الأشخاص بالخصوص النساء للجوء الى استعمال مواد تقوم بتحفيز مادة الكولاجين الناقصة لديهم. فيقوم أغلبهن بتعويض ذلك النقص اما عن طريق حقن مادة الكولاجين في بشرتهم عن طريق حقن تحتوي على حمض “الهيالورونيك”، أو تناول حبوب الكولاجين للتسمين والأغذية التي تحتوي على الكولاجين، كما أن بعضهن يستعملن جهاز “الديرمارولر” لتحفيز الكولاجين في بشرتهن.

مميزات الكولاجين

يحتوي الكولاجين على وفرة من ثلاثية الكولاجين تتكون من ثلاثة أحماض ثلاتية، البرولين والجلايسين والهيدروكسي برولين.مما يعطي الكولاجين بنية ثلاتية حلزونية تساعد في ترميم البشرة، واعطائها نضارة وحيوية، و تمنع ظهور التجاعيد بالجلد و تمنع جفافه أيضا. فمادة الكولاجين تحافط على الماء داخل البشرة وهذا ما يجعلها مميزة وفريدة و أحسن أنواع المكملات الغذائية الصحية و الجمالية.

الأغذية التي تقوم بتحفيز مادة الكولاجين في البشرة طبيعيا هي : 

  • الطماطم.
  • الصويا (تسمى باللهجة المغربية صوجا).
  • الخضروات التي لونها أخضر قاتم.
  • الثوم.
  • الليمون و القزبرة.
  • الأغذية التي تحتوي على نسبة كبيرة من الفيتامين س.
  • التونة و السلمون والماكريل وجميع الأغذية التي تحتوي على الأوميجا3.

 

حبوب الكولاجين للتسمين

فوائد الكولاجين للوجه

يحافظ على ليونة الجلد ومرونته : حيث يجعل البشرة ناعمة ومشرقة كبشرة الأطفال، ويجعلها شابة ومفعمة بالحيوية فعندما تنقص نسبه في الجسم تبدأ التجاعيد في الظهور على البشرة تدريجيا.
 
علاج التجاعيد والخطوط الرفيعة : حيث يقوم بملء خطوط التجاعيد و الخطوط الرفيعة ويمكن ملاحظة هذه الخطوط عن طريق تبسم الشخص أو عن طريق تعابير وجهه عند الانفعال عن طريق الغضب، التعجب، الصراخ، ولهذا تلجأ الكثير من النساء الى حقن وجوههن بواسطة بروتين الكولاجين لمنع ظهور هذه التجاعيد في سن مبكرة.
 
يقضي على أثار الجروح : حيث يساعد في التئام الجروح بسرعة فائقة والقضاء عليها، وأيضا يقضي على أثار الندوب التي يتسسب فيها حب الشباب والنثور، ويرمم الأثار التي تتركها العمليات الجراحية أو الحوادث العرضية، كما أنه يقوم بتجديد البشرة.

فوائد حبوب الكولاجين للتسمين

يحافظ على صحة الأظافر واليدين والقدمين : حيث يساهم الكولاجين في تحسين صحة وجمال الأظافر، و تقويتها و يرطب اليدين و يعالج تشققات الرجلين، و ذلك عن طريق تناول مكملات غذائية تحتوي على الكولاجين مثل حبوب الكولاجين أو عن طريق استعمال كريمات تحتوي على مادة الكولاجين.

تكبير حجم الصدر ونفخ الخدود : تؤكد بعض الدراسات على أن تناول حبوب الكولاجين للتسمين يوميا باستمرار لمدة شهرين قد يسبب زيادة طفيفة في الوزن، خصوصا منطقة الصدر والمؤخرة و يقوم بنفخ الخدود.

عصائر تقوم بتحفيز مادة الكولاجين فقط عن طريق شربها يوميا:

  • عصير جوز الهند مع الموز والأناناس والمانجو.
  • عصير الكيوي.
  • عصير الطماطم.
  • عصير التوت.
  • عصير الأفوكادو.
  • العصائر الممزوجة بالمكسرات كعصير زعزع.
  • عصير المشمش الممزوج بالخوخ.
  • عصير البطيخ الأحمر.
  • عصير الجزر والليمون.
  • عصير الليمون.

 أنواع الكولاجين

كولاجين طبيعي

وهو عبارة عن كولاجين يتواجد طبيعيا في جسم الانسان و في بعض الأغدية. 

كولاجين صناعي

وهو عبارة عن كولاجين يتوفر على شكل حقة أو حبوب أو سيروم وهو ثلاتة أنواع:

الكولاجين نوع أول : هو الأكثر رواجا و استهلاكا بين فئة النساء بالخصوص يستعملنه لتجميل بشرتهن و الشعر والأظافر و ازالة التجاعيد و مقاومة علامات الشيخوخة.

الكولاجين نوع ثاني : يسمى بكولاجين المفاصل.يستعمل لتقوية الغضروف، والعضلات، والمفاصل ويستعمله كثيرا المهوسون برياضة كمال الأجسام.

الكولاجين نوع ثالت : هذا النوع يساعد في تكون البروتين في العظام والأوتار، وهذا مايجعله مفيدا بشكل كبير للأسنان و اللثة حيث تكون بصحة جيدة.

أسباب نقص الكولاجين في الجسم 

عامل بيئي:  قد يسبب النعرض المستمر لأشعة الشمس فوق البنفسجية الضارة الى نقص مادة الكولاجين و يساهم أيضا التلوث في نقص هذه المادة في جسم الانسان.

عامل بيولوجي: مع التقدم في السن تحدث نغيرات هرمونية في جسم الانسان تسبب في نقص مادة الكولاجين في الجسم و الجلد،  وهذا مايساهم بشكل كبير في ظهور التجاعيد و فقدان نضارة البشرة والشعر.

عادات سيئة: غالبا مايسبب الاجهاد النفسي المستمر و كثرة السهر ليلا لساعة متأخرة باستمرار و لمدة طويلة، ظهور نقصان حاد في مادة الكولاجين كما أن تناول أغذية ووجبات سريعة غير صحية يسبب في نقصان مادة الكولاجين و تخريب البشرة وصحة الجسم.

 
حبوب الكولاجين للتسمين

سعر حبوب الكولاجين

يتراوح سعر حبوب الكولاجين للتسمين ما بين 150 درهم الى 500 درهم.

تجربتي مع حبوب الكولاجين مع فيتامين سي

اضرار الكولاجين

في الحقيقة لا توجد أي دراسة حاليا تؤكد أن هناك أضرار خطيرة في حبوب الكولاجين للتسمين، ولكن يجب عدم الاكثار من تناول المكملات الغذائية بشكل كبير وبنسب عالية لأن ذلك قد يؤدي الكلى.



المراجع:

حبوب الكولاجين للتسمين _موسوعة موضوع.

فوائد حبوب الكولاجين للتسمين وتأثيرها على الوزن _موسوعة المرسال.

أفضل وقت لشرب حبوب الكولاجين للتسمين_ مجلة الأم المصرية. 

 

مقالات مماثلة قد تعجبك:

3 comment on this post

اكتب ردًا أو تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.