فوائد المانجو العظيمة… لن تصدق اكثر من 7 فوائد

فوائد المانجو العظيمة… لن تصدق اكثر من 7 فوائد

فوائد المانجو

فوائد المانجو، كثيرة لا يعرفها الكثيرون من مستهلكيها الجدد والقدامى. فعلاوة على جمال لونها ولدتها التي تسيل اللعاب، تعتبر المانجو عنصرا تحفيزيا داخل العلاقات الزوجية. تجمع فاكهة المانجو بين الفيتامينات ومضادات الأكسدة والمعادن والالياف. كما تعالج مشاكل المعدة والهضم والامساك والبواسير والقولون العصبي تلقائيا.

فوائد المانجو للجنس

من بين مكوناتها المانجو الأخرى نجد البوتاسيوم والنحاس والبيرودكسين والنايسين والفوليت والفيتامينات C وK وA. لكن الأهم بين هده المكونات في هده الفقرة هو فيتامين E، دلك لأنه يعالج ضعف الانتصاب الدي يسببه التقدم بالعمر. تحتوي المانجو كدلك على حمض الفوليك الدي يحسن مستوى خصوبة الأنثى ويحميها من مشكلة الإجهاض.

أثناء العملية الجنسية لابد أن يكون الطرفان ي حالة مزاجية معتدلة، لأن بعض المشاكل كالاكتئاب تحول دون حدوث العلاقة. لدلك تدخل المانجو هنا لتعديل المزاج بفضل غناها بالفيتامينين ه و س. في نفس الوقت الدي تعالج فيه الاكتئاب ترفع من الرغبة الجنسية لدى النساء لدلك فهو جيد لمن تشكي البرود الجنسي.

اقرأ أيضا: فوائد الكاكا العجيبة.. لا تتعجب.

فوائد المانجو

فوائد المانجو للبشرة

ليست للمانجو فائدة أو فائدتين فقط وانما هي فاكهة تهدي مستعملها البشرة التي يحلم بها بكل المقاييس. فهي تحمل في الوقت داته المكونات التي ترطب وتفتح وتلمع وتجدد وتنعش البشرة. هدا سواء استعملت على شكل ماسك أو عصير للشرب أو تم تنولها طرية كما هي.

تحتوي حبة واحدة من المانجو على ثلاثي تحبه البشرة، أي فيتامين A وفيتامينC والبيتا كروتين. هدا الثلاثي يعمل على تجديد الخلايا والتخلص من الخلايا القديمة الممتلئة بالبقع السوداء والاسمرار الناتج عن أشعة الشمس مثلا. بهده الطريقة تصبح البشرة فاتحة أكثر في كل مرة. يمكن ارفاق هدا بالتقشير والترطيب والحماية من الشمس لا أكثر لتصبح النتائج مبهرة. كما أن المانجو لا يؤدي البشرة كما يفعل الليمون الحامض ببعض أنواع البشرة. فالمانجو ألطف من الحامض على البشرة مع قيامه بنفس المفعول.

فوائد المانجو العظيمة... لن تصدق اكثر من 7 فوائد 1

الجميع يعرف الدور الكبير الدي يلعبه الكولاجين في تحسين نوعية البشرة على كل المستويات. هده المادة المهمة جدا لنظارة البشرة تتعرض للتحفيز من قبل مكونات المانجو المتعددة والمتنوعة. لنفس الأسباب يعتبر الالتزام بتطبيق ماسك المانجو وتناولها عاملا واقيا من أعراض الشيخوخة كالتجاعيد والخيوط الدقيقة. لأن هده الأعراض تنتج عن نقص الكولاجين مع تقدم العمر.

من أجل صناعة أفضل الماسكات التي تعتمد على المانجو أساسا في خلطتها يمكن خلطها ببعض المكونات الأخرى. هده المكونات لا يجب أن تكون عشوائية وانما تجيد لجودة المانجو جودة أخرى لبلوغ حد المثالية في الماسك. يمكن مثلا اختيار فاكهة البابايا التي تكاد تكون أسطورية بسبب فوائدها وخلطها مع المانجو وتطبيقها. يمكن تعوض البابايا ببودرة الكركم للتبييض أو الشوفات للتنظيف والتقشير أو خشب الصندل كأفضل اختيار ان توفر.

لكن من دون كل هدا يمكن تطبيق المانجو وحده والحصول على نتائج مرضية جدا مع التكرار، أما فيما يخص المدة الزمنية للماسكات كلها فهي 20 دقيقة بعد فتح المسام ببخار الماء. من أجل فعالية الماسكات لابد من الاعتياد على شطفها بالماء الدافئ وسد المسام بعد الشطف بالماء البارد أو قطع الثلج.

اقرأ أيضا: فوائد سنام الجمل.

فوائد المانجو للحامل

يصعب أن تجد امرأة حاملا لا تحب فاكهة لديدة كالمانغا، ونفس الشيء ينطبق على غيرها من النساء والأطفال كدلك. لكن قبل إحصاء فوائدها العديدة للحامل، لابد من التحدير من الاستهلاك المفرط لها أو تناول حبة مانجو غير ناضجة تماما. لأنها تعد خطيرة جدا على الحامل خصوصا ان لم يكمل نضوجها.

تحتوي المانجو على عناصر غذائية متعددة ومتنوعة مثل البوتاسيوم والنحاس والبيرودكسين والنايسين والفوليت والفيتامينات C وK وA. لدلك فهو يجعل النظام الغذائي للحامل مكتملا ويمنحها كمية طاقة كافية لتحمل التعب الدي يسببه الحمل. من المعروف أن المرأة الحامل معرضة لفقر الدم والاكتئاب لدلك فبغناه الغذائي يحميها من دلك أيضا ومن الاكتئاب والاجهاض.

السبب في محاربة المانجو لفقر الدم هو دورها في زيادة عدد كريات الدم الحمراء التي تنقل العناصر الغذائية لكافة الجسم. علاوة على دلك، تخلص ألياف المانجو الحامل من الامساك الدي يسببه الحمل. وفي نفس الوقت يقوم حمض الفوليك الموجود في المانجو بالمساعدة في النمو العصبي للجنين وتكون دماغه وجسمه عموما.

من بين الفوائد الأخرى للمانجو على الحامل حماية الحمل من تسمم الحمل، والعنصر الدي يقوم بدبك هو المغنيزيوم. أيضا، تحافظ هده الفاكهة على الجسم السائل بفضل عنصر البوتاسيوم التي تحتوي عليه.

فوائد المانجو

فوائد المانجو للاطفال

سنذكر في هذه الفقرة فوائد هذه الفاكهة على الأطفال بعرض دور كل عنصر غدائي في جسم الطفل:

  • فيتامين “أ”: يعمل على تقوية البصر والرؤية والحماية من بعض المشاكل مثل حرقة وجفاف العينين وانكسار وتشتت الرؤية.
  • الألياف: الحماية من مشاكل المعدة والهضم كالحموضة إضافة الى الوقاية من الإمساك.
  • الجلوتامين: تعزيز قوة الذاكرة وعمل الدماغ.
  • البكتين (أي الألياف القابلة للذوبان في الماء): الحماية من مرض السرطان.
  • الحديد: يزيد من عدد الكريات الحمراء في الدم وبالتالي يحمي من فقر الدم بشكل عام.
  • السعرات الحرارية: يساعد المانجو على زيادة الوزن بمعدل متوسط بحيث توجد حوالي 86 سعرة حرارية في كل 150 غرام من المانجو.

فوائد المانجو



المراجع:

فوائد المانجو العجيبة -موسوعة موضوع.

فوائد المانجو -موسوعة ويكيبيديا.

نحن نرحب بجميع تساؤولاتكم واستفساراتكم وسنجيب عنها في أقرب وقت ممكن، وشكرا لكم.

 

مقالات مماثلة قد تعجبك:

One comment on this post

اكتب ردًا أو تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.