فوائد الجنسنج مع العسل و اضراره في7 نقاط| سعره

فوائد الجنسنج مع العسل و اضراره في7 نقاط| سعره

فوائد الجنسنج مع العسل

فوائد الجنسنج مع العسل، Ginseng أو Panax كثيرة وقيمة للغاية أولها تقوية المناعة والوقاية من شتى الأمراض المحتملة ابتداء من الإسهال وصولا إلى السرطان. لكن قبل الخوض بهذه الفوائد، لابد من التعرف على الجنسنج أولا، عسله وسعره، طريقة استخدامه والأشكال التي يتواجد به بالأسواق، إلخ. لمعرفة المزيد، تابعوا قراءة المقال.

اقرأ أيضا: فوائد عسل الطلح العجيبة.

ما هو الجنسنج

الجنسنج أو الجنسة هي نبتة نشبه في شكلها الزنجبيل أو البطاطس الحلوة إلى حد كبير. يوجد في الجنسنج عدة أنواع واحدة مختلفة عن الأخرى، فهناك الجنسنج الأحمر والأبيض والبري والأمريكي والصيني والسيبيري وغيرها. يستعمل الجنسنج بعدة أشكال كشرائج مجففة، بودرة، شاي، قهوة، كبسولات ومنتجات من الجنسنج، زيت أساسي وزيت تدليك، عسل، إلى اخره.

يعتبر الموطن الأصلي للجنسنج ومكان تواجده هو الصين، أمريكا الشمالية، شرق اسيا، وكوريا. هذه النبتة هي واحدة من النباتات المعمرة المحبة للمناخات الباردة والتي تعتبر متكيفة جينيا مع مختلف التغيرات والتي تنمو ببطء. يستخدم من نبتة الجنسنج غالبا الجذور وأحيانا الأوراق أيضا، ففي الطب يعتبر الجنسنج مثيرا للشبق وعلاجا للسكري والضعف الجنسي وأمراض أخرى.

أحد أهم المكونات التي تميز نبتة الجنسنج هي الفيتوأستروجينات التي تشبه هرمون الأستروجين لدى البشر. هذا الأستروجين النباتي لقوم بالعديد من الوظائف التي تعود على الجسم بالمنفعة. من بين هذه الوظائف نذكر الوقاية من أمراض القلب والأوعية، تعديل الرغبة الجنسية والحالة النفسية للنساء المسنات ومنع هشاشة العظام. أيضا، يقوم بعلاج حب الشباب، مكافحة سرطان التدي، وتعديل نسبة الكوليسترول في الدم. إذا ماهي فوائد الجنسنج مع العسل؟

اقرأ أيضا: فوائد القسط الهندي مع العسل للرجال والنساء.

فوائد الجنسنج مع العسل

فوائد الجنسنج مع العسل

من بين أسخف وأجمل المنافع من خليط أو مشروب الجنسنج مع العسل الطبيعي لذة مذاقه الخفيف والحلو على اللسان. بالنسبة لخلط هذين المكونين فهو اختياري لا ضير فيه، بحيث يمكن شربه كعصير أو كشاي، كما يمكن شرب ذلك الشاي ساخنا أو باردا، ويمكن خلطهما في طابق جانبي كالسلطة مع أشياء كالخيار أو الخس. باختصار، الفائدة هنا موجودة بأسهل الطرق وأكثرها ضمانا لحرية الذوق والاختيار.

بالنسبة للفوائد، يمكن كتابة لائحة طويلة لفوائد الجنسنج، وبعدها لائحة أخرى طويلة لفوائد العسل، لكن ماذا عن الجنسنج والعسل معا مختلطان، ما الذي سيقدران على إنجازه معا؟

  • الوقاية من الأورام الحميدة والخبيثة ومرض السرطان بحيث يمكن شربهما كتعزيز للعلاج الكيميائي لمرضى السرطان.
  • تخفيض ضغط الدم مع ضمان حيوية الجسم ونشاطه طيلة اليوم دون وجود أية أضرار جانبية.
  • تعزيز الشعور بالشبع وعلاج السمنة بتلك الطريقة حيث تختفي الشراهة لدى الشخص السمين الذي تغلبه شهوته للطعام، جنبا إلى جنب مع تعزيزه لعملية الأيض وحرق الدهون في الجسم.
  • تنشيط وتجديد خلايا الدماغ مما ينتج عنه زيادة في معدل التركيز ومختلف القدرات العقلية لدى المستهلكين المواظبين.
  • علاج الاسهال وكثرة التبول لأنه يقوم بتقليل نسبة السوائل في البراز إضافة إلى مكافحة أي ميكروبات أو جراثيم مسببة للإسهال ومنعها من الدخول للجسم والتسبب بأية أضرار.
  • علاج ضعف الانتصاب لدى الرجال وتخفيف أعراض التوتر والإجهاد والتعب إضافة إلى تقوية الشهوة الجنسية، هذا مع تعزيز تدفق الدم للعضو الذكري مع تعزيز نسبة هرمون التستوستيرون في الجسم.
  • تصفية البشرة عند الاستعمال الموضعي المنتظم والتنظيف والتقشير والترطيب بمواد طبيعية بعد هذا الماسك في كل مرة. وكانت هذه فوائد الجنسنج مع العسل.

سعر عسل الجنسنج

يتواجد الجنسنج في الأسواق غالبا على شكل منتوجات يدخل هو في تركيبها، كالعسل، المكملات الغذائية، مواد التجميل، أقراص لزيادة الرغبة الجنسية. عموما لا يوجد ثمن محدد لهذا العسل لأنه صعب الإيجاد مقارنة بأنواع العسل الأخرى، فغالبا يطلب المستهلكون المنتوجات الجنسية التي يدخل الجنسنج في تركيبها.

لذلك، فمعرفة سعر عسل الجنسنج رهينة بمعرفة ثمن أنواع العسل الأخرى في البلاد. بحيث يجب إضافة ثلث ذلك الثمن على ثمن العسل الطبيعي العادي للحصول على ثمن هذا العسل في البلدان التي لا يتواجد فيها نبات الجنسنج بكثرة كالبلدان العربية والأفريقية وشبه العربية.

اقرأ أيضا: فوائد شرب حليب الناقة العجيبة.

فوائد الجنسنج مع العسل

الجنسنج والزنجبيل

هذا الثنائي الذي يتشابه في شكله الخارجي ويختلف كل فرد منه من حيث الخصائص قادر على القيام بالكثير من أجل جسم الإنسان:

  • الصفة المشهورة عن الزنجبيل والجنسينج هي تقوية الرغبة الجنسية لدى الجنسين.
  • تحفيز الجسم وإزالة التعب ومنحه الطاقة والحيوية بشكل ملحوظ.
  • مكافحة قوية للالتهابات والأورام والميكروبات والفيروسات ومكافحة السرطان ومضاعفاته ومسبباته غير الوراثية.
  • علاج الحمى بسرعة كبيرة أفضل من الدواء خصوصا عند إضافة العسل والقليل من الحلبة، هذا إلى جانب علاج الانفلونزا والحساسية وأعراضهما ومضاعفاتهما الأولى.
  • تعزيز مناعة الجسم والمساهمة في مكافحة الأمراض على عموما خصوصا عند الاستعمال المتكرر مثل مرة أسبوعيا.
  • تخفيف الالام المختلفة: الالام والمرافقة للدورة الشهرية عند النساء، الالام في المعدة، الصداع النصفي، وغيرها.
  • مكافحة القيء والدوار المرافق للحمل أو التنقل أو ركوب العاب سريعة وغيرها.
  • مضاد جيد للأكسدة مما يوفر للجسم حماية كافية.
  • تأخير سن اليأس وتخفيف أعراضه القاسية.
  • تعزيز الصحة النفسية وعمل الدماغ. وهي نفسها فوائد الجنسنج مع العسل.

طريقة استخدام الجنسنج بودرة

يمكن تناوله منفردا بالنسبة لمن لا يزعجه المذاق، كما يمكن شربه مع ماء العسل أو خلطه بالعسل أو أي طريقة أخرى سيرتاح بها المستهلك طالما لم يتجاوز الجرعة المنصوح بها في اليوم. كما يمكن تناول جذوره قبل أن تجف كليا مثل الجزر دون أي إعداد أو طحن أو انتظار أو في مغلي الشاي على شكل مستحلب. المستحلب هو غلي الماء أو الشاي ووضع شرائح الجنسنج داخله أو البودرة بهذه الحالة وتركها حتى يبرد الشراب ثم يشرب.

أي بنفس طريقة استخدام بودرة الحلبة تستخدم بودرة الجنسنج شرط عدم تجاوز 2 غرامات في اليوم الواحد وعدم الهبوط عن 850 ملغ لضمان النتائج. ملاحظة: يستحسن تجنب الجنسنج عموما في حالة استخدام الأدوية تجنبا لأي تفاعلاتّ، خصوصا الأدوية المضادة للتخثر بالتحديد. فوائد الجنسنج مع العسل.

فوائد الجنسنج مع العسل

كبسولات جنسنج

تباع كبسولات الجنسنج على شكل دواء في كبسولات في الصيدليات، هذه الكبسولات منها ذات 100 غرام، 200 غرام، 500 غرام، لكن ينصح بالاستشارة قبل الشراء. غير ذلك، ينصح باستعمال الجذور أو الشاي وغيره من المنتجات بذل الكبسولات نفسها.

الأمر الجيد في الكبسولات هي أنها تصل المعدة ليتحلل غشاؤها في غضون 4 دقائق، وبالتالي فإن مفعولها أسرع من مفعول الأقراص. لكن، يمكن تقسيم الأقراص ولا يمكن تقسيم الكبسولات. فوائد الجنسنج مع العسل.

فوائد الجنسنج الأحمر

الجنسنج الأحمر غالبا ما يسمى الجنسنج الكوري الأحمر لأن مصدره الشائع هو كويا، أما من حيث الفائدة فمثله مثل أنواع الجنسنج الأخرى التي ذكرناها سابقا. فوائد الجنسنج مع العسل.

عشبة الجنسنج للتنحيف

كما قلنا سابقا عن هذه العشبة، فهي تساهم في تخفيف الوزن لأنها تعطي إحساسا بالشبع، تتحكم في الشهية، وتساهم في إذابة الدهون. أما عن طريقة استخدامه فهي اختيارية، إما عن طريقة الشاي سواء بالجذور أو الماء أو البودرة شرط عدم تجاوز الكمية المنصوح بها كما قلنا سابقا. فوائد الجنسنج مع العسل.

أضرار الجنسنج

  • زيادة معدل ضربات القلب
  • التسبب بالأرق
  • الصداع والعصبية
  • مشاكل في الجهاز الهضمي
  • الحكة والإسهال
  • جفاف الفم
  • خطيرة على مرضى السكري
  • خطيرة على كل من يعاني من النزيف.

فوائد الجنسنج مع العسل



المراجع:

فوائد الجنسنج مع العسل -موسوعة موضوع.

فوائد الجنسنج -موسوعة ويكيبيديا.

مقالات مماثلة قد تعجبك:

4 comment on this post

    انا إيمان من مدينة الشماعية🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹 كنتمنى نربح المهم الا ربحت هاذ هو رقمي :0707869562

    انا إيمان من مدينة الشماعية🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹 كنتمنى نربح المهم الا ربحت هاذ هو رقمي :0707869562

اكتب ردًا أو تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.