علاج جرثومة المعدة بالاعشاب |أكثر من 10 أعشاب

علاج جرثومة المعدة بالاعشاب |أكثر من 10 أعشاب

علاج جرثومة المعدة بالاعشاب وكل المعلومات عنها

علاج جرثومة المعدة بالاعشاب، هي من بين العلاجات الطبيعية التي يبحث عنها المرضى اللذين يعانون من الجرثومة الحلزونية. أو ما يسمى أيضا بالملوية البوابية أو الميكروب الحلزوني أو جرثومة المعدة.

إن إصابة الشخص بهذه الجرثومة يؤدي إلى إصابته بعدة أمراض في الجهاز الهضمي، كالتقيؤ، والغثيان، والجوع، وألام حادة في المعدة وقد يصل الأمر إلى الإصابة بسرطان المعدة والقولون.

إذا كيف يتم علاج جرثومة المعدة بالاعشاب؟ وماهي هذه الجرثومة؟ وما أسبابها؟ وأعراضها؟

اقرأ أيضا: منتج لعلاج القولون العصبي وأمراض المعدة.

ما هي جرثومة المعدة

جرثومة المعدة، أو الميكروب الحلزوني هي نوع من البكتريا التي تهاجم الغشاء المخاطي للمعدة والمنطقة العلوية من الأمعاء. يتم استخدام ادوية علاج جرثومة المعدة من أجل التخلص منها. ولكن للأسف هذه الأدوية لا تعطي نتيجة فعالة في أغلب الأحيان. حيث أنها تخترق الغشاء الأول لجرثومة المعدة فقط، ولا تستطيع الوصول إلى الغشاء الثاني الداخلي كي تقتل الجرثومة.

جرثومة المعدة أو جرثومة القولون هي صنف من أصناف البكتيريا التي تتكون في الجهاز الهضمي. تسمى بالفرنسية باسم helicobacter pylori، واسمها العلمي هو البكتيريا الملوية البوابية أو جرثومة المعدة الحلزونية. تكتب باسمها العلمي المختصر كالتالي “H.Pylori“، وهي منتشرة بشكل كبير في العالم وتصيب أكثر من 50 بالمئة من الأشخاص حول العالم.

قد تحتاج جرثومة القولون هذه إلى علاج قوي من طرف طبيب متخصص لمنع حدوث تقرحات في المعدة والأمعاء التي قد تصل أحيانا إلى التسبب في حدوث أورام في المعدة والأمعاء.

وفي الحقيقة إن هذه الجرثومة لا تشكل ضررا كبيرا في أغلب الأحيان، لكنها تسبب حدوث قرحة في المعدة وفي جدار الأمعاء الدقيقة، وتسبب قرحة الإثني عشر. حيث أن هذه الجرثومة لديها قدرة كبيرة على اختراق جدار المعدة والأمعاء. أذا ما هو علاج جرثومة المعدة بالاعشاب؟

اقرأ أيضا: كيف أعرف أني مصاب بجرثومة المعدة.

علاج جرثومة المعدة بالاعشاب

علاج جرثومة المعدة بالاعشاب مع الدكتور كريم علي

يجب أن تجهز جسمك لهذا العلاج لمدة أسبوع، حيث يجب أن تقوم بهذه الأمور:

  • النوم جيدا.
  • الإبتعاد عن تناول القهوة.
  • الإبتعاد عن تناول السكريات.
  • الإبتعاد عن شرب اللبن.
  • الإبتعاد عن تناول أي أغذية أو مكملات غذائية تحتوي على الجلوتن، مثل خبز الشعير، خبز الشوفان، أو خبز القمح وغيره…

بعدها يتم اخذ علاج جرثومة المعدة بالاعشاب أو العلاجات الطبيعية الأتية:

  1. زيت جوز الهند: أو زبدة جوز الهند العضوية، حيث تحتوي على حمض اللوريك القاتل للبكتريا والفطريات وجرثومة المعدة بالخصوص. ويتم تناول ملعقة من هذا الزيت أو الزبدة مساءا وملعقة صباحا لمدة شهر كامل.
  2. المستكة: أو ما يسمى بالماستيك كام، وهي قاتلة للبكتريا الحلزونية. وتتوفر بألوان مختلفة فكلما كان لونها أبيض، كلما كان مفعولها اقوى. تستخدم عن طريق أخذ ملعقة كبيرة منها، ويتم وضعها في كأس زجاجي يحتوي على ماء بارد وتترك ليلة كاملة. وفي الصباح يتم شربها على الريق، ويتم تكرار هذه العملية كل 12 ساعة لمدة شهر.
  3. العرقسوس: يجب تناوله بالتزامن مع المستكة المذكورة سابقا، لأنه يجعل مفعولها أقوى بكثير. حيث أنه يساعد على فتح البكتريا من أجل أن تدخل المستكة وتقتلها. فالمستكة لا تفتح البكتريا. طريقة استخدام العرقسوس هي إما عن طريق تناوله بمصه ومضغه، أو عن طريق غليه في الماء ثم شربه.
  4. السلفورا: وهي مادة قاتلة للجرثومة الحلزونية، وتتواجد في البروكلي والنسبة الكبيرة منها تتواجد في براعم البروكلي. هذه البراعم سحرية وفعالة في القضاء على جرثومة المعدة، وجميع الجراثيم التي قد تكون في الجهاز الهضمي لمدة أسبوعين فقط. ولا يمكن الإستغناء عنها إن أراد الشخص أن يقضي على جرثومة المعدة نهائيا.
  5. عصير الكرنب: يتم أخذ الكرنب ويقطع لقطع صغيرة، بعدها يعصر في العصارة للحصول على عصير. وفي كل صباح يتم شرب على الريق (على معدة فارغة). الكرنب يقوم بعلاج التهابات المعدة، ويصلح جميع الأضرار التي قامت بها البكتريا الحلزونية. وهو لا يقتل هذه الجرثومة إنما فقط يقوم بإصلاح جميع الأضرار التي قامت بها. لهذا ينصح بتناول البروكلي بالتزامن مع العلاجات الأخرى.
  6. الشاي الأخضر: وبديله الأفضل هو المورينجا، وهو يقوي المعدة ويجعلها تقوم الميكروبات والجراثيم. وينصح بشربه مرتين إلى ثلات مرات في اليوم.
  7. الزنجبيل: الزنجبيل مفعوله قوي وعظيم جدا، حيث انه يقتل هذه البكتريا مباشرة. كما يجعل طبقة المخاط أكثر سمكا وقوة. ويساعد على نمو البكتريا النافعة في نفس الوقت، لهذا فهو عشبة سحرية ويفضل تناوله بعد الأكل لأنه حار بعض الشيء.
  8. الأوريجانو: وهو يستخدم غالبا في الوجبات الإطالية. لكن نحن نحتاج هنا إلى زيت الأوريجانو، لأنه يحتوي على مادة تقوم بإيقاف تكاثر الجرثومة الحلزونية. حيث ينصح بتناول أربع نقاط في كأس ماء ساخن ويتم شربها بعد الأكل وقبل النوم.
  9. الفيتامين سي: تحتاج إلى 2 غرام من الفيتامين “س”، لأنه يقوي مناعة الجسم وداخل المخاط إذا تم أخذه بجرعات عالية. ويجب أن يكون فيتامين سي المستخرج من النباتات والجذور وليس المصنع.
  10. الكركم: ينصح بوضع الكركم الطبيعي في جميع وجباتك، لأنه يقتل البكتريا والفيروسات. وينصح باستخدامه مع القليل من الفلفل الأسود من أجل إضعاف البكتريا الموجودة في المعدة. شكل جرثومة المعدة.
  11. عسل المانوكا: وهو عبارة عن عسل ذو تركيز عالي، يأتي من نيوزيلاندا. وهو يحتوي على نسبة عالية من المضادات الحيوية التي تساعد في القضاء على جرثومة المعدة. لكن إذا كنت تعاني من مرض السكري فلا يمكنك استخدامه، لأن السكر الموجود بعسل المانوكا علي جدا.

ملاحظة: كل هذه العلاجات المذكورة أعلاه هي من وصفة الدكتور علي كريم، وهو ينصح باستخدامها لمدة شهر. وبعد شهرين يجب أن يبدأ المريض بإصلاح حمض المعدة وإرجاعه إلى مستواه الطبيعي. وذلك عن طريق تناول ملعقة صغيرة من خل التفاح مع الماء كل يوم، وتناول الزنك بنسبة 50 ملغرام كل يوم. كما يجب الإبتعاد عن الأدوية والمكملات الغذائية المضادة للحموضة، والتي يمكنها أن تقلل من حمض المعدة.

علاج جرثومة المعدة بالاعشاب

الثوم لعلاج جرثومة المعدة

يعتبر الثوم من أقوى العلاجات التي تقوم بالقضاء على جرثومة المعدة، فهو يقتل الفطريات والطفيليات وليس البكتيريا فقط. وكمية ضئيلة منه تعد كافية للتخلص من هذه الجرثومة وتهدئة المعدة والأمعاء وتقليل الألام والتشنجات.

إن مدة العلاج بالثوم غير محددة، لهذا يفضل لمريض جرثومة المعدة أن يقوم باستعمال الثوم دائما في أطعمته بشكل يومي ودائما. لكن يجب استخدام كمية قليلة منه فقط، لأن الإكثار منه قد يسبب انخفاض في ضغط الدم.

في الحقيقة إن استخدام الثوم بأي طريقة تخطر ببالك يساعد على التخلص من جرثومة الملوية البوابية بشكل فعال. لكن يفضل عدم تناول الثوم دون طبخه، لأنه قد يسبب لك حروق في المعدة.

لهذا فإن الطريقة الأمثل من أجل الحصول على فوائد الثوم دون أن يحدث لك أي أضرار هي:

  • صلقه بقشره في الماء.
  • وضعه مع الخضر قبل طبخها لكن تركه بقشره لكي لا تذهب فوائده.
  • أو فرمه مع الأغذية المراد طبخها وتناوله. ولهذا نتسائل عن علاج جرثومة المعدة بالاعشاب.

علاج جرثومة المعدة بالاعشاب مجرب

يمكن علاج جرثومة المعدة بالاعشاب التالية:

  • جدور عرق سوس: حيث أنها تقوم بمحاربة البكتيريا الحلزونية عن طريق منعها من الإلتصاق بجدار الخلية، لكنها لا تقتل الجرثومة وإنما فقط اعيقها من أن تضر المعدة والأمعاء.
  • براعم البروكلي: أكدت العديد من الدراسات أن براعم البروكلي تساعد على التخفيف من التهاب المعدة. كما أنه يعيق انتشار البكتيريا في المعدة والأمعاء.
  • الحليب: يتكون الحليب من مادة “الاكتوفيرين” وهي عبارة عن بروتين سكري يكون في حليب البقر وحتى في حليب الأم. وهو بروتين يحتوي على مثبطات ضد البكتيريا الملوية أو الجرثومة في المعدة.
  • زيت الزيتون: أكدا عدة دراسات أجريت سنة 2007 أن زيت الزيتون فعال جدا في القضاء على الجراثيم والبكتيريا. ويعتبره الكثير من الأطباء و الأخصائيين أقوى مضاد حيوي لثمانية سلالات من البكتيريا.
  • حبة البركة أو الحبة السوداء: حيث تمتلك هذه الأخيرة عدة خصائص مكافحة للإلتهابات التي تسببها البكتيريا الحلزونية أو الجرثومة الحلزونية. فتناول 2 غرام من هذه الحبة بشكل يومي فعال جدا في القضاء على جرثومة المعدة، بشرط أن يتم تناوله مطجونا بالتزامن مع أدوية مضادات حموضة المعدة.

مسببات جرثومة المعدة

بعد أن تعرفنا على علاج جرثومة المعدة بالاعشاب، يجب معرفة أن هناك عدة أسباب لتكون هذه الجرثومة:

  • الإكثار من استخدام الادوية المضادة للإلتهابات بشكل مستمر.
  • الأشخاص اللذين يتناولون الكحول.
  • قلة النظافة الشخصية وإهمال غسل اليدين جيدا قبل تناول الطعام وبعد الخروج من الحمام بعد قضاء الحاجة.
  • عدم تنظيف الطعام والخضراوات والفواكه جيدا وكذلك اللحوم.
  • إذا كان الشخص حاملا لفصيلة الدم “O”، ومصاب بمتلازمة “الزولنجر إلسون”.
  • إذا كان الشخص لديه قابلية للإصابة بهذا المرض بسبب وجود بكتيريا الملوية البوابية مسبقا.
  • تناول الأطعمة الفاسدة أو الأطعمة المتسخة دون غسلها.
  • الأشخاص المدخنون.
  • شرب المياه الملوثة بشكل مستمر.
  • ظهور خلل في عملية حماية جدار المعدة والأمعاء من بعض الأحماض التي قد يتم إفرازها. والتي تؤذي جدار المعدة والأمعاء وتسبب حرقة والتهابات فيها. وهذا هو علاج جرثومة المعدة بالاعشاب.

علاج جرثومة المعدة بالاعشاب



المراجع:

علاج جرثومة المعدة بالاعشاب -موسوعة الطب.

علاج جرثومة المعدة بالاعشاب -موسوعة موضوع.

نتمنى أن تكونوا قد استفدتم من موضوع “علاج جرثومة المعدة بالاعشاب”. نحن نرحب بجميع أسئلتكم تعاليقكم وتجاربكم مع جرثومة المعدة. في الأسفل في خانة التعليقات وسنجيب عنها في أقرب وقت ممكن.

مقالات مماثلة قد تعجبك:

9 comment on this post

اكتب ردًا أو تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.