منتجات رائعة لعلاج تساقط الشعر

منتجات رائعة لعلاج تساقط الشعر

منتجات رائعة للعناية بالشعر وعلاج تساقط الشعر

علاج تساقط الشعر

مكونات شامبو “فيتامين”

فيتامين هو شامبو من أجل علاج تساقط الشعر :

  • Aqua: هذه المادة هي المصطلح العلمي الذي يطلق على الماء.
  • sodium laureth sulfate: هذه المادة عبارة عن رغوة وتأكد أغلب الدراسات على أنها مادة صناعية تسبب الجفاف والقشرة.
  • cocomide propyl betaine: وهي أيضا عبارة عن رغوة مستخلصة من مصدر طبيعي حيث يتم استخراجا من دهون حبة جوز الهند.
  • Glycol distearate: وهو عبارة عن حمض دهني يستعمل في الكثير من منتجات العناية بالذات ومستحضرات التجميل بهدف الترطيب والتليين.
  • Glycerin: مادة طبيعية يتم استخلاصها من الدهون الحيوانية أو الزيوت النباتية, ولها فوائد عديدة على الشعر حيث يساعد على اطالته وتليينه وترطيبه, كما أن مادة الجليسيرين تقضي على الحكة والقشرة أيضا في فروة الرأس.
  • Polyquaternium 7: وهي عبارة عن أملاح يتم استخدامها في كريمات الشعر و الشامبو وصبغات الشعر, وتلعب دورا مهما في فك تشابك الشعرات وتسهيل عملية مشط الشعر وتسريحه.
  • coco glucoside: وهي عبارة عن مادة مستخلصة من مصادر طبيعية لونها أصفر, وظيفتها أيضا إعطاء رغوة للشامبو, تنظف بلطف وتنسج ألياف الشعر.
  • sodium chloride: وهو ملح الطعام, يستعمل في بعض المنتجات للتطهير واطالة مدة صلاحية المنتج.
  • Parfum: عطر, وظيفته في الشامبو ي إخفاء رائحة المواد الأخرى الموجودة بالشامبو.
  • Panthenol: وهو الإسم العلمي للفيتامين B5, يسمى أيضا بالبانثينول, وهي مادة تقوم بالتغلغل في الشعر وتغديه وتساعد على اطالته, كما تحميه من أي ضرر قد يتعرض له كأشعة الشمس الفوق بنفسجية الضارة والمواد الكيميائية الضارة وألات تصفيف الشعر.
  • hydrolyzed keratin: وهي بروتين مرطب جدا للشعر, لها مصادر عديدة, وهي متواجدة طبيعيا في تركيبة شعر الانسان, يساعد بشكل كبير في تقوية الشعر وترطيبه خصوصا ان كان الشعر جاف ومتقصف بسبب ألات تصفيف الشعر والصبغات والمواد الكميائية الضارة, لكنها تصبح مضرة اذا كانت من مصدر صناعي بسبب احتوائها علة مادة “الفورمالديهيد” الضارة بالشعر.
  • acid citric: حمض السيتريك وهو الاسم العلمي للفيتامين C, وهو فيتامين مهم حيث تحافظ على المنتج وتقوي الشعر وتعطيه الحيوية والنشاط وتقاوم القشرة بشكل كبير.

المكملات الغذائية التي قد ينصحك الطبيب بتناولها لعلاج تساقط الشعر

  • السبيرولينا

السبيرولينا هي مكمل غذائي مستخرج من طحالب البحر الحمراء والخضراء, التي تنمو في البحار والمحيطات. وتسمى بغذاء السوبر لما تحتويه من فيتامينات ومعادن مفيدة للجسم والوجه والشعر أيضا, فالسبيرولينا تقوي الشعر وتمنع تساقطه وتقوم بتطويله وذلك بسبب احتوائها على نسبة عالية من الحديد, مما يجعلها علاج فعال وقوي للقضاء على مرض فقر الدم الذي يكون سببه نقص في معدن الحديد.تحتوي السبيرولينا أيضا على البروتينات والنحاس والفيتامينات ب1 و ب2 و ب3 والمغنسيوم والبوتاسيوم والمنغنيز.

علاج تساقط الشعر

  • حبوب الزنك

يحتوي هذا المكمل الغذائي على معدن الزنك بكثرة وعلى بعض الفيتامينات الأخرى المفيدة لصحة الشعر والبشرة, وتفيد المرأة في فترة الحمل أيضا, وهذه بعض فوائد الزنك للشعر:

-الزنك يحمي الشعر من التساقط.

-ينظم عملية افراز الزيوت بالشعر.

-يحفز بصيلات الشعر للقيام بانبات الشعر وتكاثره.

-الزنك يعالج داء الثعلبة.

-يساعد على إنتاج الشعر للبروتين الطبيعي.

ملاحظة مهمة:

يفضل تناول الزنك مع الفيتامين مع الفيتامين B6, لأن الفيتامين ب6 يساعد على امتصاص الزنك من طرف الأمعاء بشكل كامل مما يجعل الجسم يستفيد من نسبة كبيرة من معدن الزنك.

علاج تساقط الشعر

  • فوركابيل

حبوب فوركابيل هي عبارة عن مكمل غذائي خاص بالشعر, يحتوي على الفيتامين B1 والسيستين والميثيونين والريبوفلافين أو مايسمى بالفيتامين B2, وحمض الفوليك أي الفيتامين B9, والكوبالامين أي الفيتامين B12, والفيتامين D والزنك, وهذه الفيتامينات تساعد على التقليل من عملية تساقط الشعر, ويشجع الشعر على العودة الى قوت ونشاطه, كما يقوي الأظافر ويعزز نموها بشكل أفضل, كما أنه يساعد على انتاج الطاقة.

علاج تساقط الشعر

ان تناول أقراص السبيرولينا بعد الوجبات مباشرة يؤدي الى زيادة الوزن بشكل صحي وذلك لأنها تحتوي على بروتين كامل يحتوي على الأحماض الأمينية الثمانية الأساسية في زيادة الوزن وبناء العضلات وتحمل السبيرولينا أيضا نسبة عالية من مركب البيتاكاروتين والعديد من الفيتامينات المفيدة لصحة الجسم وتسمين الجسم ويحتوي ايضا على نسبة عالية من الكلوروفيل المفيد للصحة ويحتوي أيضا على العديد من المعادن المهمة لزيادة الوزن كالكالسيوم والبوتاسيوم والكروم والنحاس والحديد والفوسفور والسيلنيوم المفيد في عملية هضم الطعام و استفادة الجسم من هذا الطعام بشكل كامل ويحتوي على المنسيوم و الصوديوم ونسبة كبيرة جدا من الحديد الذي يعالج فقر الدم ويحد من تساقط الشعر.



المراجع:

تساقط الشعر-موسوعة الطب”ويب طب”.

أحسن علاج لتساقط الشعر-موضوع.

علاج تساقط الشعر بالاعشاب-موضوع-طارق محمد.

علاج تساقط الشعر-موسوعة تجميل.

 

 

مقالات مماثلة قد تعجبك:

11 comment on this post

اكتب ردًا أو تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.