العناية بالجسم

علاج الكلف القديم بسرعة في ساعة واحدة

علاج الكلف القديم

هل تبحث عن علاج الكلف القديم وبسرعة كل ما تحتاجه في هذا المقال بالفيديو والصور

علاج الكلف القديم، يعد أكثر الأشياء التي تبحث عنها أغلب النساء على الأنترنيت، وذلك لأن النساء هم الأكثر تعرضا لمشكلة الكلف.

علاج الكلف

السبب الرئيسي في ظهور الكلف لدى النساء قد يكون بسبب الهرمونات المتقلبة في فترة الحمل، والضغط النفسي الذي يتعرضن له بسبب الأعمال الشاقة في المنزل والعمل ومسؤولية الأبناء التي تجعلهن يتحملن أشياء فوق طاقتهن، والتي يمكن أن تتسبب لهن في ظهور الكلف.

أحيانا يكون سبب ظهور الكلف هو تناول حبوب منع الحمل أو من كثرة التعرض لأشعة الشمس الضارة.

علاج الكلف القديم

أنواع الكلف

قبل التحدث عن طرق ازالة الكلف القديم أو العميق يجب أن نتحدث عن أنواع الكلف ومعنى كل نوع.

الكلف عبارة عن ثلات أنواع:

  • الكلف السطحي: وهو كلف يتواجد فقط في الطبقة السطحية للبشرة ويمكن أن يختفي بمجرد عمل كريمات خفيفة أو وصفات طبيعية وسببه وجود صبغات فائضة من الميلانين في البشرة أي الطبقة السطحية من الجلد.
  • الكلف المتوسط: ويسمى أيضا الكلف المختلط، وهو نوع من أنواع الكلف التي يحتل جزء منها الطبقة العميقة في الجلد، والجزء الأخر يحتل الطبقة العميقة من الجلد، وهو يحتاج الى استعمال كريمات طبية خفيفة تحتوي على الفيتامين “س” ومواد مبيضة. وبعدها يتم استعمال كريمات تحتوي على مواد تنقص من نسبة مادة الميلانين الزائدة في الجلد، ولكن ينبغي استعمال الكريمات بشكل تدريجي وبحذر.
  • الكلف العميق: وهو نوع من أنواع الكلف التي تتمركز في الطبقة العميقة من الجلد، حيث يكون هناك فائض انتاج في صبغة الميلانين داخل الطبقة الأعمق في الجلد.

وصفات لعلاج الكلف

هذه بعض الوصفات اطبيعية التي تقوم بالقضاء على الكلف بجميع أنواعه:

  • تؤخذ 2 ملاعق كبيرة من بودرة الكركم الطبيعي (الخرقوم البلدي) + ملعقتين من مسحوق قشور أركان + نثرات فقط من مسحوق القرفة + كأس من زيت الزيتون. تخلط جميع هذه المكونات مع بعضها، وتوضع على الوجه مباشرة ويتم الاستمرار عليها الى حين اختفاء الكلف تدريجيا، (تترك على الوجه أطول مدة ممكنة واذا استطعت وضعها ليلة كاملة سيكون أفضل).
  • عصير الحامض مع مسحوق الأرز أو النشا، يخلط المكونين مع بعضهما وتوضع الخلطة على البشرة مدة ساعة كاملة، لكن هذه الوصفات لا تناسب ذوي البشرة الحساسة والمرهفة، والأشخاص اللذين لديهم حساسية من الفيتامين “س”.
  • عصير البقدونس + مع أبيض البيض + بودرة الحلبة + بودرة الحمص، تخلط جميع المكونات وتوضع على الوجه لمدة ساعة على الأقل.

علاج الكلف بالليزر

يمكن التخلص من الكلف وعلاجه بشكل سريع عن طريق استعمال العلاج بالليزر لدى طبيب مختص، لكن هذا النوع من العلاج لا يناسب جميع أنواع البشرة.

وتبلغ تكلفة ازالة الكلف والتصبغات وأثار الحبوب أيضا بواسطة الليزر ما يقارب 500 درهم مغربية للحصة الواحدة للوجه فقط، واذا كان الكلف كثير وعميق في البشرة، فقد يحتاج الأمر الى علاج لعدة حصص.

علاج الكلف فوريفر

فوريفر Forever هي ماركة تصنع منتجات للعناية بالبشرة والشعر والأسنان، منتجاتنا أغلبها تتكون من المواد الطبيعية. لدى فوريفر أيضا منتجات خاصة بالتخلص من الكلف بجميع أنواعه، وأشهر كريم معروف لدى فوريفر للقضاء على الكلف هو كريم “epiblanc forever”.

يتكون كريم فوريفر للكلف “epiblanc forever” من مادة الألوفيرا أو الصبار والفيتامين e الطبيعي، ويبلغ سعر هذا الكريم 75 درهم مغربي.

علاج الكلف بعد الولادة

ظهور الكلف في مرحلة حمل المرأة ليس دليلا على وجود مرض معين أو مشكلة صحية بالجسم، انما هو أمر عادي تتسبب فيه تقلبات الهرمونات لدى المرأة في هذه المرحلة.

ان كلف الحمل سرعان ما يتم اختفائه تدريجيا بعد عدة أشهر من الولادة، ولكن ان ابتعدت المرأة عن الأشعة فوق البنفسجية التي تصدرها أشعة الشمس.

يمكن استعمال كريمات طبية لازالة الكلف، ولكن بشرط أن يتم هذا الأمر بعد الولادة وليس في فترة الحمل تجنبا لوقوع أي أضرار للجنين، ويجب أن تكون هذه الكريمات مسموح بها للمرأة المرضعة اذا كانت تريد استعمالها في فترة الرضاعة.

وفي ما يلي بعض الكريما الخاصة بالقضاء على الكلف:

علاج الكلف القديم

علاج الكلف القديم

علاج الكلف القديم

علاج الكلف محمد الفايد

سيكون من المفيد أن تشاهد وصفات الأستاذ محمد الفايد الطبيعية لأنها فعالة جدا وناجحة في القضاء على الكلف والتصبغات وأثار الحبوب أيضا:

خلطة الكلف المستعصي

هذه أقوى خلطة للكلف المستعصي ممتازة جدا وفعالة:



المراجع:

علاج الكلف القديم بالوصفات الطبيعية_ موسوعة الطب.

علاج الكلف القديم بسرعة _موقع جاراتي.

ازالة الكلف العميق _موسوعة موضوع.

السابق
علاج القمل والصيبان نهائيا في ليلة واحدة
التالي
الفرق بين الزيت المعصور على البارد والمعصور على الساخن

اترك تعليقاً