طريقة صنع الحلاوة في البيت لازالة الشعر الزائد من الجسم

طريقة صنع الحلاوة في البيت لازالة الشعر الزائد من الجسم
طريقة صنع الحلاوة في البيت لازالة الشعر الزائد من الجسم 1

طريقة صنع الحلاوة

 

ماهي الحلاوة؟

 
الحلاوة أو ما يسمى أيضا بالشمع أو العقيدة هي عبارة عن مادة مصنوعة من السكر مخصصة لإزالة الشعر الزائد من الجسم والوجه والمناطق الحساسة حيث تزيله من الجذور وهي أمنة الاستخدام ولا تشكل أي خطر على صحة البشرة كما أنها مادة غير ملوثة للبيئة وتعتبر من بين أفضل طرق إزالة الشعر الزائد من الوجه والجسم والمناطق الحساسة ومن أهم الأشياء التي يجب على كل فتاة معرفتها لكي تستطيع العناية بجسمها بشكل صحي وأمن وطبيعي.

مميزات الحلاوة:

 
ان الشعر الزائد الذي تتم ازالته بالحلاوة يكون نموه من جديد جد بطيء حيث لا ينمو بسرعة بل يتطلب نموه أكثر من ستة أسابيع على الأقل وعند نموه من جديد يكون أقل قوة وضعيف مقارنة مع الشعر السابق, لهذا سنقدم لكم في موضوع اليوم عدة طرق أو سبل لصنع الحلاوة بمكونات طبيعية متوفرة بالبيت دون الحاجة الى شرائها من الأسواق والمحلات.

طرق صنع الحلاوة:

 
هناك عدة طرق لصنع الحلاوة بشكل سهل في البيت وبمكونات غير مكلفة وموجودة في كل مطبخ وهي كالتالي:

_الطريقة الأولى:

 
ستحتاجين الى مقدار ثلاث كؤوس من السكر على شكل مسحوق وقليل من عصير الليمون “تقريبا نصف كأس” ونصف كأس من الماء. نقوم بخلط جميع هذه المكونات ونضعها في مقلاة على النار بدرجة حرارة منخفضة جدا حتى يصبح لون الخليط باللون الذهبي, بعدها تتركين الخليط حتى يبرد بعض الشيء, بعدها تصبح الحلاوة جاهزة للاستعمال

_الطريقة الثانية:

 
نحتاج الى أربع ملاعق كبيرة من شاي البابونج +كوبين من السكر (سكر على شكل مسحوق) + قليل من عصير الحامض حسب الحاجة+ نصف كأس ماء.
 
نأخذ الملاعق الأربعة من شاي البابونج نضعها في مقلاة متوسطة الحجم فوق نار هادئة حتى يغلى. بعدها نضيف اليها الماء تقريبا نصف كوب ونضيف السكر أيضا وعصير الحامض أيضا بعدها يتم خلط جميع هذه المكونات جيدا ووضعها فوق نار هادئة مع التحريك المستمر الى حين الحصول على خليط متمازج ولين كالعلكة تماما (كالمسكة باللهجة المغربية) ولونه يصبح بني غامق أو مائل الى الذهبي كلون العسل تماما، بعدها تتركينها حتى تبرد فتصبح حينها جاهزة للاستخدام

_الطريقة الثالثة:

 
ستحتاجين الى شمع الصويا (أي الصوجا باللهجة المغربية) + كأس من السكر البني + نصف عصير ليمونة + كوب عسل (العسل الذي يباع عند البقال) + نصف كوب من الماء.
 
تقومين بأخذ شمع الصويا وتقومين بتذويبه على النار يجب أن تكون النار هادئة حتى يذوب الشمع دون أن يحترق، بعدها تقومين بإضافة جميع المكونات الأخرى ماعدا السكر، ثم تقومين بعدها بإضافة السكر شيئا فشيئا الى الخليط مع التحريك المستمر حتى يصبح لون الخليط بني وتتركينه حتى يبرد ليصبح جاهزا لإزالة الشعر الزائد بواسطة هذه الحلاوة الطبيعية المنزلية.

طريقة التخلص من الاحمرار والحكة والحبوب بعد استعمال الحلاوة:

 
-قومي بعمل مساج بمكعبات الثلج على المناطق التي تم نزع الشعر منها لمدة تتراوح ما بين خمس الى عشر دقائق لا أكثر فهذه العملية تخلصك من ظهور الحبوب ومن الحساسية والاحمرار والحكة.
 
يمكنك استخدام عدة مراهم طبية بعد استعمال الحلاوة مباشرة تقومين بوضع كريم “فوسيدين” أو “أوريوميسين” أو كريم “ميتوزيل” على الأماكن التي تم نزع الشعر منها لأنها هذه الكريمات تحتوي على مواد مضادة للبكتيريا ومواد مهدئة للبشرة كأوكسيد الزنك وأوكسيد التيتانيوم وغيرها من المواد المهدئة للبشرة. ولاجتناب ظهور الحبوب بعد استعمال الحلاوة يجب غسل المنطقة المراد نزع الشعر الزائد منها,ينبغي غسلها جيدا بالماء والصابون وتعقيما بالكحول ثم مزع الشعر بعدها وبهذه الطريقة تأكدي أنه لن تظهر لك أي حبوب بعد إزالة الشعر

 

مقالات مماثلة قد تعجبك:

اكتب ردًا أو تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.