جرثومة المعدة

شكل جرثومة المعدة و 6 أسباب للجرثومة الحلزونية

شكل جرثومة المعدة

شكل جرثومة المعدة وكل المعلومات عنها

شكل جرثومة المعدة، هو شيء يبحث عنه العديد من الأشخاص. وذلك للتأكد من إصابتهم بهذه الجرثومة والتيقن من شكلها الحقيقي.

جرثومة المعدة تحتاج إلى علاج قوي من طرف طبيب متخصص لمنع حدوث تقرحات في المعدة والأمعاء التي قد تصل أحيانا إلى التسبب في حدوث أورام في المعدة والأمعاء.

وفي الحقيقة إن حدوث قرحة في المعدة وفي جدار الأمعاء الدقيقة، وتسبب قرحة الإثني عشر. حيث أن هذه الجرثومة لديها قدرة كبيرة على اختراق جدار المعدة والأمعاء.

اقرأ أيضا: حبوب للتسمين السريع.

ماهي جرثومة المعدة

جرثومة المعدة أو جرثومة القولون هي صنف من أصناف البكتيريا التي تتكون في الجهاز الهضمي. تسمى بالفرنسية باسم helicobacter pylori، واسمها العلمي هو البكتيريا الملوية البوابية أو جرثومة المعدة الحلزونية. تكتب باسمها العلمي المختصر كالتالي “H.Pylori”، وهي منتشرة بشكل كبير في العالم وتصيب أكثر من 50 بالمئة من الأشخاص حول العالم.

يزداد انتشار جرثومة المعدة في الدول النامية بسبب قلة التعقيم والمراقبة، والوعي الغذائي والطبي. وتعتبر المياه الملوثة والأغذية الغير مطهرة أحد اسباب جرثومة المعدة الحلزونية. إذا ماهو شكل جرثومة المعدة؟

اقرأ أيضا: دواء سوبر ابيتي للتسمين هل و مضر.

شكل جرثومة المعدة

شكل جرثومة المعدة

شكل جرثومة المعدة أو البكتيريا الملولية المتحركة:  يتراوح طولها ما بين ثلات إلى أربع um فقط لذا تصعب رؤيتها بالعين المجردة. وتتكون في أنسجة بطانة المعدة على شكل مستعمرات، حيث تقوم بإخراج مادة “اليوريا” التي تعينها على العيش في وسط حمضي، الأمر الذي يجعل المعدة والأمعاء الدقيقة عرضة للإصابة بالقرحة.

تؤكد عدة دراسات طبية أن الدليل على وجود جرثومة المعدة في البراز، هو معاناة المريض من براز أسود اللون مع خروج دم أحمر أحيانا مع هذا البراز. ويكون هذا الأمر مصحوبا بالتعب والإرهاق المستمرين، وبعض الدوخة والضيق في التنفس، وهذه هي اعراض جرثومة المعدة في البراز.

لماذا أنت بالذات من أصبت بجرثومة المعدة

بعد أن تعرفنا على شكل جرثومة المعدة. في الحقيقة إن أكبر الأسباب الرئيسية التي تسبب ظهور جرثومة المعدة، هو أن يكون لديك حمض المعدة قليل وضعيف جدا. فلو كان حمض المعدة لديك قويا فجميع أنواع البكتريا والجراثيم بمجرد أن تنزل إلى معدتك يتم حرقها بواسطة هذا الحمض.

إذا فالشخص الذي يقوم باستهلاك مضادات الحموضة بكثرة، أو الشخص الذي يشرب المياه القلوية، أو بيكربونات الصوديوم، أو الذي يتناول أي أدوية تقلل من حموضة المعدة. يصبح لديه نقص في حمض المعدة الأمر الذي يساعد على الإصابة بجرثومة المعدة.

هناك أيضا بعض المكملات الغذائية التي تقلل من حمض المعدة، مثل “الكالسيوم كاربونيت”. هذا النوع من الكالسيوم يقضي على حمض المعدة. وكذلك نفس الشيء بالنسبة ل “المغنسيوم أكسيد”. لهذا يفضل الإبتعاد عن تناول المكملات الغذائية التي تحتوي على هذه المواد.

شكل جرثومة المعدة

ماذا تفعل هذه الجرثومة

كما قلنا سابقا أن حمض المعدة هو الذي يساعد على القضاء على هذه الجرثومة. وإذا دخلت هذه الجرثومة عن طريق الأكل أو الشرب أو أي شيء أخر ولم تجد حمض المعدة. فإنها تقوم بثقب الغشاء المخاطي للمعدة وتبدأ بإنتاج مادة “الأمونيا”، وذلك عن طريق تحويل اليوريا الطبيعية الموجودة في المعدة إلى أمونيا.

هذه الأمونيا تحتوي على PH قلويتة تصل إلى 11 أو 12 درجة، الأمر الذي يدمر حمض المعدة تماما. ويسبب أمراض في فيها قد تصل إلى حدوث سرطانات. هذا النقص في حمض المعدة يجعل البروتينات لا تهضم. وأيضا جميع المعادن التي تنزل إلى المعدة كالكبريت والزنك والبوتاسيوم… لا يتم امتصاصها ولا هضمها بسبب نقص هذا الحمض.

وإذا تم دخول أي جراثيم أو بكتريا إلى المعدة، لا تموت أبدا بسبب النقص في حمض المعدة الضروري للقضاء على هذه الجرثومة نهائيا.

ومادام الأكل الموجود في المعدة لم يهضم جيدا، فإنه عندما ينزل إلى الأمعاء يسبب أيضا مشاكل على مستوى الأمعاء. وهذا الأمر يسبب في الإصابة بحساسية الجلوتن، وحساسية اللبن، ويسبب ظهور أمراض في الغدة الدرقية والبنكرياس. كل هذا فقط لأن حمض المعدة ناقص بسبب جرثومة المعدة.

يمكن للضغوط النفسية العالية أن تسبب أيضا في ظهور وتكون جرثومة المعدة. فالضغوط العصبية تسبب في انتهاء مادة “الأدرينالين”، والنقص في هذه الأخيرة يسبب حدوث نقص في حمض المعدة. شكل جرثومة المعدة.

اسباب ظهور جرثومة المعدة

قبل التعرف على ادوية جرثومة المعدة، يجب عرفة أن هناك عدة أسباب لتكون هذه الجرثومة:

  • الإكثار من استخدام الادوية المضادة للإلتهابات بشكل مستمر.
  • الأشخاص اللذين يتناولون الكحول.
  • إذا كان الشخص لديه قابلية للإصابة بهذا المرض بسبب وجود بكتيريا الملوية البوابية مسبقا.
  • تناول الأطعمة الفاسدة أو الأطعمة المتسخة دون غسلها.
  • الأشخاص المدخنون.
  • شرب المياه الملوثة بشكل مستمر. شكل جرثومة المعدة.

شكل جرثومة المعدة

لماذا تعاني من نقص في حمض المعدة القاتل للجرثومة

إذا كان لديك نقص في هذه المواد، فإنه سيصبح لديك نقص في حمض المعدة. وهذا الأمر يسبب ظهور جرثومة المعدة وبقائها على قيد الحياة. وهذه هي هذه المواد:

  • إذا كان لديك نقص في البوتاسيوم.
  • نقص في المغنسيوم.
  • نقص في الزنك.
  • نقص في الفيتامين B6.
  • نقص في الفيتامين B12.
  • نقص في حمض الفوليك.

ملاحظة: إذا وصل الأمر إلى الإصابة بجرثومة المعدة وحدوث نقص في حمض المعدة. فإن تناولك لهذه المعادن لن يجدي نفعا، لأن الحمض الذي سيهضمها ويساعد على امتصاصها غير موجود أصلا. لهذا يجب أن يرجع حمض المعدة قويا من أجل أن هضم هذه الفيتامينات والمعادن.شكل جرثومة المعدة.

لماذا يفشل العلاج بادوية جرثومة المعدة

ببساطة إن سبب فشل العلاج بادوية جرثومة المعدة، هو أن هذه الجرثومة تحتوي على غشائين. فعند استعمال هذه الأدوية، تخترق هذه الأدوية الغشاء الأول لجرثومة المعدة. وعندما تصل إلى الغشاء الثاني لا تستطيع اختراقه فتخرج هذه الأدوية إلى المعدة أو الدم دون أن تقضي على هذه الجرثومة. ولهذا يفشل العلاج بواسطة ادوية جرثومة المعدة. شكل جرثومة المعدة.

شكل جرثومة المعدة

ادوية جرثومة المعدة مع الدكتور كريم علي

يجب أن تجهز جسمك لهذا العلاج لمدة أسبوع، حيث يجب أن تقوم بهذه الأمور:

  • النوم جيدا.
  • الإبتعاد عن تناول القهوة.
  • الإبتعاد عن تناول السكريات.
  • الإبتعاد عن شرب اللبن.
  • الإبتعاد عن تناول أي أغذية أو مكملات غذائية تحتوي على الجلوتن، مثل خبز الشعير، خبز الشوفان، أو خبز القمح وغيره…

بعدها يتم اخذ العلاجات الطبيعية الأتية:

  1. زيت جوز الهند: أو زبدة جوز الهند العضوية، حيث تحتوي على حمض اللوريك القاتل للبكتريا والفطريات وجرثومة المعدة بالخصوص. ويتم تناول ملعقة من هذا الزيت أو الزبدة مساءا وملعقة صباحا لمدة شهر كامل.
  2. المستكة: أو ما يسمى بالماستيك كام، وهي قاتلة للبكتريا الحلزونية. وتتوفر بألوان مختلفة فكلما كان لونها أبيض، كلما كان مفعولها اقوى. تستخدم عن طريق أخذ ملعقة كبيرة منها، ويتم وضعها في كأس زجاجي يحتوي على ماء بارد وتترك ليلة كاملة. وفي الصباح يتم شربها على الريق، ويتم تكرار هذه العملية كل 12 ساعة لمدة شهر.
  3. العرقسوس: يجب تناوله بالتزامن مع المستكة المذكورة سابقا، لأنه يجعل مفعولها أقوى بكثير. حيث أنه يساعد على فتح البكتريا من أجل أن تدخل المستكة وتقتلها. فالمستكة لا تفتح البكتريا. طريقة استخدام العرقسوس هي إما عن طريق تناوله بمصه ومضغه، أو عن طريق غليه في الماء ثم شربه.
  4. السلفورا: وهي مادة قاتلة للجرثومة الحلزونية، وتتواجد في البروكلي والنسبة الكبيرة منها تتواجد في براعم البروكلي. هذه البراعم سحرية وفعالة في القضاء على جرثومة المعدة، وجميع الجراثيم التي قد تكون في الجهاز الهضمي لمدة أسبوعين فقط. ولا يمكن الإستغناء عنها إن أراد الشخص أن يقضي على جرثومة المعدة نهائيا.
  5. عصير الكرنب: يتم أخذ الكرنب ويقطع لقطع صغيرة، بعدها يعصر في العصارة للحصول على عصير. وفي كل صباح يتم شرب على الريق (على معدة فارغة). الكرنب يقوم بعلاج التهابات المعدة، ويصلح جميع الأضرار التي قامت بها البكتريا الحلزونية. وهو لا يقتل هذه الجرثومة إنما فقط يقوم بإصلاح جميع الأضرار التي قامت بها. لهذا ينصح بتناول البروكلي بالتزامن مع العلاجات الأخرى.
  6. الشاي الأخضر: وبديله الأفضل هو المورينجا، وهو يقوي المعدة ويجعلها تقوم الميكروبات والجراثيم. وينصح بشربه مرتين إلى ثلات مرات في اليوم.
  7. الزنجبيل: الزنجبيل مفعوله قوي وعظيم جدا، حيث انه يقتل هذه البكتريا مباشرة. كما يجعل طبقة المخاط أكثر سمكا وقوة. ويساعد على نمو البكتريا النافعة في نفس الوقت، لهذا فهو عشبة سحرية ويفضل تناوله بعد الأكل لأنه حار بعض الشيء.
  8. الأوريجانو: وهو يستخدم غالبا في الوجبات الإطالية. لكن نحن نحتاج هنا إلى زيت الأوريجانو، لأنه يحتوي على مادة تقوم بإيقاف تكاثر الجرثومة الحلزونية. حيث ينصح بتناول أربع نقاط في كأس ماء ساخن ويتم شربها بعد الأكل وقبل النوم.
  9. الفيتامين سي: تحتاج إلى 2 غرام من الفيتامين “س”، لأنه يقوي مناعة الجسم وداخل المخاط إذا تم أخذه بجرعات عالية. ويجب أن يكون فيتامين سي المستخرج من النباتات والجذور وليس المصنع.
  10. الكركم: ينصح بوضع الكركم الطبيعي في جميع وجباتك، لأنه يقتل البكتريا والفيروسات. وينصح باستخدامه مع القليل من الفلفل الأسود من أجل إضعاف البكتريا الموجودة في المعدة. شكل جرثومة المعدة.
  11. عسل المانوكا: وهو عبارة عن عسل ذو تركيز عالي، يأتي من نيوزيلاندا. وهو يحتوي على نسبة عالية من المضادات الحيوية التي تساعد في القضاء على جرثومة المعدة. لكن إذا كنت تعاني من مرض السكري فلا يمكنك استخدامه، لأن السكر الموجود بعسل المانوكا علي جدا.

ملاحظة: كل هذه العلاجات المذكورة أعلاه هي من وصفة الدكتور علي كريم، وهو ينصح باستخدامها لمدة شهر. وبعد شهرين يجب أن يبدأ المريض بإصلاح حمض المعدة وإرجاعه إلى مستواه الطبيعي. وذلك عن طريق تناول ملعقة صغيرة من خل التفاح مع الماء كل يوم، وتناول الزنك بنسبة 50 ملغرام كل يوم. كما يجب الإبتعاد عن الأدوية والمكملات الغذائية المضادة للحموضة، والتي يمكنها أن تقلل من حمض المعدة.

تجربتي مع جرثومة المعدة

هذه التجربة منقولة من موقع عالم حواء الموقع الموثوق والمشهور/ حيث تقول إحدى السيدات:

حبيباتي وأخوتي الكريمات انا واعوذ بالله من قول أنا. حريصة جدا بأن أشارك معكم تجارب جربتها شخصيا لعلاج جرثومة المعدة. من شدة الأسف أن من بين أسباب ظهور جرثومة المعدة السلطات وجميع أنواع الوجبات السريع والأغذية التي نقتنيها من الشارع. كما أن قلة التنظيف وهدم غسل الخضر والفواكه بشكل جيد أو عدم تنظيف اليدين جيدا. ونحن نسمع اليوم بأن هذه الخضر يغسلونها أحيانا بمياه المجاري المائية والتي قد تكون ملوثة.

المهم أنا لا أريد أن أطي عليكم، إليكم الوصفة السحرية التي جربتها ومتأكدة من نتائجها إن شاء الله راح ستتخلصون من جرثومة المعدة بسببها. تقومين بأخذ فص ثوم ثم تقومين بشيه على النار بعدما تقشريهم مع التقليب باستمرار مع الإنتباه من أن يحترق الثوم. بعدها تأخذين الثوم المشوي وتقطعينه ثم تشربينه مع اللبن.

وتقومين بتكرار هذه العملية  مرتين إلى ثلات مرات كل يوم وإن شاء الله  ستتعافين وتقضين على جرثومة المعدة بشكل نهائي وهذا عن تجربة مني. واجعلي الثوم في برنامجك اليومي وفي أغذيتك. ومن الممكن أن تقومي باستخدام الثوم دون شيه، لكن شي الثوم يساعد على التخلص من رائحته لأن هناك من يكره رائحة الثوم. والشي في العلاج أفضل بكثير من الصلق أو القلي وغيره.  ولمعالجه غثيان المعدة يمكنك تناول اللبان اللامي أو الفستق قبل الطعام وبعده، شكل جرثومة المعدة.

طريقة استخدام الثوم في علاج جرثومة المعدة

في الحقيقة إن استخدام الثوم بأي طريقة تخطر ببالك يساعد على التخلص من جرثومة الملوية البوابية بشكل فعال. لكن يفضل عدم تناول الثوم دون طبخه، لأنه قد يسبب لك حروق في المعدة.

لهذا فإن الطريقة الأمثل من أجل الحصول على فوائد الثوم دون أن يحدث لك أي أضرار هي:

  • صلقه بقشره في الماء.
  • وضعه مع الخضر قبل طبخها لكن تركه بقشره لكي لا تذهب فوائده.
  • أو فرمه مع الأغذية المراد طبخها وتناوله. ولهذا يتسائل الناس عن شكل جرثومة المعدة.

مدة علاج جرثومة المعدة بالادوية

يؤكد أغلب الأطباء أن مدة علاج جرثومة المعدة تتراوح ما بين أسبوع إلى 14 يوم متواصلة. لكن مدة العلاج تختلف من شخص إلى أخر لعدة أسباب وهي كالأتي:

  • حسب مدى سرعة اكتشاف هذا المرض بهذه الجرثومة في وقت مبكر.
  • حسب جسم المريض ومدى قوته وقدرته على مقاومة المرض، وكذلك حسب الحالة الصحية للشخص. فالشخص السليم الذي يعاني فقط من جرثومة الأمعاء ليس كالشخص المريض بعدة أمراض أخرى. فالمقومة لديهم ستكون مختلفة تماما.
  • حسب المنطقة التي يعيش فيها هذا الشخص. فإذا كانت المنطقة تفتقر إلى النظافة والرعاية الصحية الصحيحة والغذاء النظيف والصحي والمياه النقية. ففي هذه الحالة تكون مدة تعفي هذا الشخص من هذه الجرثومة طويلة جدا. شكل جرثومة المعدة.

لهذا إذا توفرت العوامل الصحية للشخص والأغذية السليمة والنظيفة وكل العوامل السابقة، فإن مدة علاج جرثومة المعدة لدى هذا الشخص ستكون أقل.

شكل جرثومة المعدة



المراجع:

جرثومة المعدة -موسوعة الطب.

جرثومة المعدة -موسوعة ويكيبيديا.

 

نحن نرحب بجميع تعاليقكم واستفساراتكم حول موضوع “شكل جرثومة المعدة”. إذا كانت لديكم تجربة مع هذه الجرثومة ومع علاجها نرجوا أهن تقوموا بمشاركتها مع متابعينا على موقعنا من أجل أن يستفيدوا. يمكنكم كتابة تعاليقكم في الأسفل في خانة التعليقات ونحن سنجيب عنها في أقرب وقت ممكن. شكرا لكم على متابعة الموضوع.

 

السابق
دواء سوبر ابيتي للتسمين|5 أضرار لحبوب سوبر ابيتي
التالي
17 اعراض جرثومة المعده والقولون وطرق علاجها

6 تعليقات

أضف تعليقا

  1. Halima قال:

    Halima 0767115693

  2. غير معروف قال:

    اميمة 0629824475

  3. Yasmine قال:

    السلام عليكم

  4. Sanae قال:

    Inchaelah nrbe7

  5. غير معروف قال:

    😍😍
    Compte Instagram : sohitaka123

اترك تعليقاً