سنام الجمل للبكارة ..لن تصدق فوائده للجسم

سنام الجمل للبكارة ..لن تصدق فوائده للجسم

سنام الجمل للبكارة

استعمال سنام الجمل للبكارة هي من بين المعلومات التي راجت مؤخرا في مواقع التواصل الإجتماعي بشكل كبير. فهل فعلا شحم سنام الجمل يمكنه أن يعيد البكارة إلى مكانها أم هي مجرد خرافات لا أساس لها من الصحة؟

سنام الجمل

شحم سنام الجمل هو أحد أشهر العلاجات المنزلية المعروفة مند القدم، حيث يستخدم لعلاج الكحة والربو والديدان والحساسية، إضافة الى استخدامات أخرى كمكون بمواد التجميل. حيث أنه مفيد ولا يتسبب بأي أعراض جانبية.

هذا الشحم هو عبارة عن مجموعة من الدهون التي ترتكز في الكتلة المحدبة على ظهر الجمل (السنام). وتساعد على علاج الكثير من الأمراض وبعض مشاكل الشعر والبشرة ومشكلة النحافة، ورغم أنها شحم إلا أنها لا تسبب الكولسترول وأمنة تماما عند الإستهلاك أو الإستخدام.

سنام الجمل للبكارة

فوائد سنام الجمل

القليل من الناس فقط من يعرفون فوائد سنام الجمل الصحية والجمالية التي لا تعد ولا تحصى، وهذه بعض منها:

  • يعتبر سنام الجمل مسكن فعال لألام البواسير عند دهن البواسير به.
  • يساعد على زيادة طول الشعر ويقويه ويرطبه، بسبب احتوائه على كمية كبيرة من الدهون المفيدة للشعر.
  • يعالج مشاكل الصلع، خصوصا عند الرجال إذا تم تدليك فروة الرأس بواسطته باستمرار.
  • يقضي على تشققات اليدين والقدمين مهما كانت كبيرة.
  • يقوم بزيادة القدرة أو الرغبة الجنسية لدى الرجال والمساعدة على الإنتصاب.
  • يساعد على تفتيح لون البشرة و إزالة التصبغات وأثار الحبوب.
  • يقوم بعلاج ألام الروماتيزم والمفاصل والتشنجات العضلية.
  • يقضي على الدودة الوحيدة التي يمكن أن تكون في الأمعاء، والتي تسبب مشاكل واضطرابات في الجهاز الهضمي.

سنام الجمل للبكارة

في الحقيقة لا توجد أي طبية تؤكد أن استعمال سنام الجمل للبكارة يمكنه إعادتها، والجذير بالذكر أن معظم الأطباء يتفقون على أنه لا يمكن استعادة غشاء البكارة إلا عن طريق عمليات جراحية تجميلية فقط، تقوم بالترقيع أو الترميم وليس الإستعادة. إذا فاستعمال سنام الجمل للبكارة هو مجرد خرافة لا أساس لها من الصحة، وإذا تم فقدان غشاء البكارة فلا يمكن أن يعود كالسابق.

مكونات سنام الجمل

يحتوي سنام الجمل على أكوام من الدهون، ولا يحتوي أبدا على الماء كما يعتقد الكثير من الناس.

طريقة تذويب سنام الجمل لتبييض الوجه

الكثير من الناس لا يعلم عن فوائد سنام الجمل لتبييض الوجه، فهو يعد من بين العلاجات الطبيعية التي يستعملها سكان المناطق الصحراوية للتخلص من اسمرار الجلد والتصبغات. من مزايا و فوائد شحم الجمل أنه مادة طبيعية تبييض البشرة دون إحداث أي أضرار أو تهيجات، كما أنه يناسب جميع أنواع البشرة  حتى البشرة الحساسة.

طريقة استعمال شحم الجمل لتبييض البشرة يكون عن طريق تقطيع شحم سنام الجمل إلى عدة قطع، ثم يتم تذويب سنام الجمل على النار وتصفيته بواسطة قطعة ثوب نظيفة. ثم يوضع في علبة زجاجية ويضاف إليه القليل من ماء الورد، ثم يستعمل كل يوم على الوجه إلى حين الوصول إلى النتيجة المرغوب فيها.

يعتبر شحم سنام الجمل من بين المواد الطبيعية التي تعطي نتائج رائعة في علاج ألام المفاصل وتسكينها، والعمل على جعل العضلات مسترخية، كما أنه يقوم بالقضاء على الروماتيزم وجميع أنواع التهابات المفاصل.

سنام الجمل للبكارة

يمكن استعمال سنام الجمل للمفاصل عن طريق وضع القليل من دهن سنام الجمل في كاسرول على النار، ويضاف إليه القليل من الثوم المطحون، والقليل جدا من مسحوق الزنجبيل، ويتم تقليبه على النار إلى أن يبرد، ثم تدلك به المفاصل كل يوم قبل النوم.

يعتبر الجمل (او الناقة او الإبل) من الحيوانات التي ذكرت في القران الكريم لخيرها لا لشر فيها، فهو حيوان صحراوي عاشب يأكل ما ينبت على أراضي الصحاري من عشب وكلأ وأشواك وأعشاب. وتقدر على تحمل العطش لمدة تتراوح بين شهرين وثلاثة أشهر، حيث يخزن الماء في شحم السنام ويذيب بعضا منه عندما يعطش ويتحمل الجوع ايضا لمدة طويلة.

كل أجزاء الجمل مفيدة تقريبا حتى التي لا يمكن توقعها، فبول الجمل يعالج قشرة الشعر ويقويه وينعمه ويفتح لونه ويزيل القمل، كما يعالج الاسهال والربو والحمى ويقوي السمع. ومجرد رائحة بول الجمل تعالج انسداد الانف لاحتوائه على النشادر.

أما كبد الجمل الطازج، فإنه يقوي البصر ولحمه يعالج القوباء ويزيل النمش ووبره يعالج عضة الكلب والجروح، ويقتل الجراثيم ويوقف النزيف بعد خلطه بماء الورد.

سنام الجمل للبكارة



المراجع:

سنام الجمل للبكارة -موسوعة سطور.

شحم سنام الجمل للبكارة -موسوعة موضوع.

شحم سنام الجمل للبكارة-موسوعة الطب.

مقالات مماثلة قد تعجبك:

اكتب ردًا أو تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.