منتجات

سكينورين تجربتي لعلاج حب الشباب في أقل من 2 أشهر

سكينورين

سكينورين

سكينورين، Skinoren هو عبارة عن كريم طبي لعلاج حب الشباب وجميع أثاره. كما يقوم بتخفيف التصبغات ويقضي كريم سكينورين على الجراثيم والبكتيريا المسببة لظهور حب الشباب، ويساعد على تقشير خلايا الجلد ويجدد البشرة.

المادة الأساسية الموجودة بهذا الكريم هي مادة الأزلايك وهي المادة الفعالة بجميع كريمات علاج حب الشباب بالبشرة. تقوم هذه المادة بتجفيف الحبوب و تقشير الطبقة الخارجية من الجلد مما يساعد على التخلص من أثار الحبوب والتصبغات. وهو من إنتاج شركة باير.

يساعد كريم skinoren على التقليل من إفراز البشرة للدهون الزائدة أو ما يسمى بمادة “الزهم”. كما يقوم يمنع توسع المسامات ويمنع ظهور الرؤوس السوداء، كما يقضي على على أثار الحبوب والتصبغات والكلف.

اقرأ أيضا: دواء كوراكني لعلاج حب الشباب بسرعة.

فوائد سكينورين

من بين مميزات كريم skinoren ما يلي:

  • يسهل امتصاصه من طرف البشرة بسرعة.
  • يناسب جميع أنواع البشرة.
  • كريم فعال في علاج حب الشباب.
  • يعتبر مضاد للإلتهابات.
  • يظهر مفعوله بعد 15 يوم من بدء العلاج.

دواعي استعمال السكينورين

يستعمل كريم skinoren في الخالات الأتية:

  • أول مهمة لهذا الكريم هي علاج حب الشباب.
  • يساعد على التئام البشرة.
  • يقضي على الأثار التي يتركها حب الشباب والتصبغات.
  • يساعد على التقليل من الإلتهابات وجفاف الجلد.
  • يساعد على القضاء على البكتيريا والجراثيم التي تسبب الحبوب في الجلد.
  • يساعد على تبييض الركب والأكواع والعنق.
  • يقوم بتفتيح لون البشرة.

اقرأ أيضا: كريم نوريفا لعلاج حب الشباب وتضييق المسام الواسعة.

سكينورين

اضرار سكينورين

في الحقيقة ليس هناك أي أضرار واضحة لهذا الكريم، ولكن له بعض الأثار الجانبية التي تظهر إثر استخدامه بطريقة خاطئة أو إثر التحسس من المواد الموجودة به. ومن بين هذه الأعراض الجانبية مايلي:

  • يسبب جفاف الجلد إذا استخدم بطريقة خاطئة.
  • حدوث احمرار وتهيج للبشرة.
  • حدوث حكة في الجلد.
  • الإحساس بالحرقة.
  • تقشر شديد للجلد.

تجربتي مع سكينورين

هذه تجربة حقيقة لإحدى الفتيات بأحد المنتديات المشهورة وهي تقول فيها عن كريم skinoren:

مساء النور أخواتي وحبيباتي. بعزيزاتي أنا أعاني كثيرا من أثار الحبوب القديمة في ظهري وهي كثييييييرة جدا وتزعجني كثبيرا وتحرجني جدا. والمشكلة هو أن عرسي قريب ولم أترك أي شيء ما جربته. وحينها سمعت عن أحد الكريمات أسرعت لشرائه وتجربته.. ولكن استخدمت كريم نيولس وأعطاني نتيجة في الأول لكن بعدين لم يعد يجدي نفعا معي..

الدكتورة صرفت لي هذا الكريم (كريم سكينورين) لون علبته ابيض واورنج عليه صورة وجهين وقالت لي بيسبب لك حركان وحقة واكلان وراح تحسي بتقشير….

أقسم لكم بالله يا بنات أنا عندما أضعه على بشرتي ما بحس فيه وكأنو مو حاطة شي. كمان ما يسبب لا حكو ولا حروق ولا أي تهيج ولا شيء.. سبحان الله وكأنو مو حاطة شيء. والله ما كملت أسبوع بحس أنو موجود فرق وبدا يعطي مفعولو الحمد لله.

هلا انا بدي استشيركم حبيباتي الحوائياات من موقع حواء يا ترى لماذا لا أشعر بالحرارة ولا بالحكة ولا بأي احمرار رغم إن الدكتورة قالت لي بأني سأحس بكل هذه الأمور؟؟ أتمنى أن تقوموا بإجابتي لأني فعلا استغربت الأمر وأرجوكم قوموا برفع تعليقي مشان يشوفوه البنات ويجاوبوني..

أنا محتاجة جوابكم كثير قبل لا ارجع عند الدكتورة وبتمنى أنو أي وحدة و الله يجازيكم خير ويحقق كل أما نيكم ساعدوني.

كريم سكينورين للتبييض

يساعد هذا الكريم على تفتيح لون البشرة وتبييضها، وذلك لأنه يحتوي على مادة الأزيليك التي تقوم بتقشير البشرة وتجديد خلايا الجلد.

كريم سكينورين للكلف

يستعمل الكثير من الأشخاص كيرم سكينوين من أجل القضاء على الكلف والتصبغات في الجلد.

اقرأ أيضا: علاج حب الشباب نهائيا ب 14 درهم فقط.

سكينورين

ثمن سكينورين

سعر هذا الكريم في فرنسا هو : 25 أورو.

سعر هذا الكريم في مصر هو : 75 جنيه.

ثمن هذا الكريم في الإمارات هو: 32.34 درهم اماراتي.

ثمن هذا الكريم في السعودية هو: 33 ريال سعودي.

متى يمنع استخدام كريم سكينورين Skinoren

يمنع استعمال هذا الكريم في الحالات التالية:

  • يمنع استعمال هذا الكريم للأشخاص الأقل من 12 سنة.
  • يمنع استعماله في فترة الحمل والرضاعة إلا بعد استشارة الطبيب.
  • يمنع استخدام هذا الكريم إذا كانت لديك حساسية من حمض الأزيليك أو من أحد مكونات الكريم الأخرى.

بدائل كريم سكينورين لعلاج حب الشباب

كريم نوريفا:

كريم نوريفا أكتي بور 3 في واحد يعتبر من بين أنواع الكريمات الفعالة في علاج حب الشباب والتخلص من الرؤوس السوداء والزيوت الزائدة من البشرة، كما أنه يساعد على تضييق لمسام الواسعة.

المختبر المنتج لهذا الكريم هو مختبر “نوريفا” وهو من بين المختبرات الرائدة في ابتكار المنتجات التجميلية للعناية بالبشرة والجلد.منتجاتهم مصممة لتناسب حتى ذوي البشرة الحساسة، أما اسم الكريم فهو “أكتي-بور 3 في 1″، وسبب هذه التسمية نابع من كون كريم واحد يعالج ثلات أشياء مختلفة والتي هي حب الشباب، الرؤوس السوداء، و المسام الواسعة.

محلول الإيكزوميدين:

الإكزوميدين أو ما يسمى أيضا ب”إزوميدين”، هو عبارة عن محلول سائل يحتوي على مادة “إكزاميدين” بنسبة 0.15 غرام. تسمى هذه المادة أيضا بثاني إزتيونات.

تستعمل “إكزوميدين” للقضاء على الجراثيم و التعفن بالجلد والتهابات منبث الظفر وحب الشباب وحبوب الدورة الشهرية (فترة الطمث)، كما أنها تعالج التهابات الجريبات العميقة، والتهاب غدي، وانتان المكورات العنقودية المتصلبة.

أنواع محلول “إكزوميدين” عديدة فمنها نوع على شكل رشاشة ونوع بنسبة أعلى من 0,15 غرام، لكن النوع الذي نتحدث عنه في مقالنا هو “إكزوميدين العابرة للجلد والتي تركيزها 0,15 غرام فقط.

يمكن استعمال الإكزوميدين لحب الشباب عن طريق أخذ قطنة أو عود تنظيف الأذنين وغمسها في محلول “إكزوميدين” ودهن الحبوب فقط والابتعاد عن تطبيقه على الوجه بأكمله، ويفضل القيام بهذه العملية مرتين إلى ثلات مرات باليوم مع اجتناب التعرض لأشعة الشمس.

كريم ديفيرين:

كريم ديفيرين، Differin هو عبارة عن كريم من كريمات الجيل الثاني الخاصة بعلاج حب الشباب. وهو يحتوي على مادة “ادابالين” Adapalene ومادة “الريتينويد” والفيتامين “أ”، والتي تقوم بتجفيف الحبوب وتقشير البشرة وتجعلها أكثر نضارة وإشراق.

وتعتبر مشكلة حب الشباب من أكثر المشاكل التي تعاني منها النساء خصوصا في فترة الصيف. وتلجأ العديد منهم إلى القيام بتجربة مختلف منتجات التخلص من حب الشباب، وأثاره لكن دون جدوى. ويعتبر كريم differin من بين أفضل أنواع الكريمات لعلاج الحبوب.

كريم ديفيرين، هو كريم صنع من أجل أن يناسب البشرة الجافة والحساسة والدهنية والمختلطة أيضا، وهو فعال جدا في القضاء على حب الشباب. وهو يتواجد بالصيدليات على ثلاثة تراكيز مختلفة، تركيز 0.1 بالمئة، تركيز 0.3 بالمئة. ويعطى التركيز الأقل إذا كانت الحبوب قليلة وانتشارها في البشرة قليل، أما التركيز الأعلى فيعطى لمن لديه الكثير من حب الشباب ومنتشر بكثرة على كامل بشرته.

سكينورين

أسباب ظهور حب الشباب

  • التقصير في تقشير البشرة وازالة الخلايا الميتة الموجودة بها، لأن هذه الخلايا تلتصق جيدا بمادة الزهم أو الزيوت الزائدة التي تفرزها البشرة، فتتسبب باغلاق المسام وبالتالي يظهر حب الشباب على الوجه كمظهر استجابة لعدم استطاعة الجلد التنفس.
  • أحيانا قد يكون السبب هرموني وغالبا ما يصاب بهذا النوع من حب الشباب الهرموني الأشخاص اللذين تجاوزوا مرحلة المراهقة، حيث يحدث خلل في الهرمونات داخل جسم الشخص والحل في هذه الحالة هو أخذ أدوية لتنظيم الهرمونات في الجسم وذلك طبعا باستشارة طبيب مختص وتحت اشراف ومراقبة طبية مستمرة.
  • سن المراهقة أيضا يعد سببا في ظهور حب الشباب لدى المراهقين لأنه في هذا السن تصبح الغدد الدهنية نشيطة جدا في جسم الشخص مما يسبب في افراز كميات كبيرة من الدهون أو الزيوت التي تغلق مسام البشرة وبالتالي تتسبب في ظهور حب الشباب.
  • التعرض لأزمات نفسية أو اكتئاب أو عصبية شديدة، يسبب ظهور حب الشباب في البشرة نتيجة ارتفاع هرمون “السيروتونين” وانخفاض هرمون “الدوبامين” المسؤولان عن حالة السعادة أو الحزن لدى الانسان.
  • تناول أغذية غير صحية كالوجبات السريعة، الأغذية المعلبة، الحلويات، وجميع أنواع المقليات كالبيض المقلي والبطاطس المقلية والدجاج المقلي وغيره… كل هذه الأمور تساهم بشكل كبير في ظهور حب الشباب وخراب البشرة.
  • اهمال تنظيف البشرة جيدا، وخصوصا اذا كانت البشرة دهنية لأنها تحتوي على كميات كبيرة من الزيوت الزائدة أو ما يسمى ب “مادة الزهم”، هذه الزيوت تجمع جميع الغبار والأوساخ والبكتيريا على البشرة وهذا الأمر يتسبب في ظهور حب الشباب.

سكينورين


السابق
انتيخريستوس ..كل أسرار الرواية المثيرة للجدل
التالي
قصة الاسراء والمعراج كاملة ومختصرة 8 أسرار عنها

3 تعليقات

أضف تعليقا

  1. غير معروف قال:

    حنان واش هاد الكريم يصلاح للبقع الداكنة او الكلف وثمنو فالمغرب

  2. حنان بغيتك تهدري على ماركة نوهو السيروم والكريم

اترك تعليقاً