سعر غسول نيتروجينا ..7 فوائد وأسرار لا تعرها عنه

سعر غسول نيتروجينا ..7 فوائد وأسرار لا تعرها عنه

غسول نيتروجينا

غسول نيتروجينا، هو من بين أفضل أنواع غسولات البشرة الممتازة، وهو يوافق أغلب أنواع البشرة خصوصا البشرة الدهنية، بسبب احتوائه على عدة مواد وأحماض تساعد على تنظيف البشرة بعمق وتقشيرها والتخلص من خلايا الجلد الميتة، كما تساعد على القضاء على حب الشباب. إذا ما هي أنواع غسول نيتروجينا؟ وماهي مكونات غسول نيتروجينا واستخداماته؟؟..

كل هذا سنتعرف عليه من خلال هذا المقال.

اقرأ أيضا: كريم فير اند لفلي لتفتيح لون البشرة.

أنواع غسول نيتروجينا

غسول نيتروجينا الوردي:

والذي يتميز بتركيبته المميزة والتي تتكون من خلاصة الجريب فروت الطبيعية، حيث أنه يحتوي على كميات كبيرة من حمض الصفصاف والفيتامين سي. ومن مميزاته ما يلي:

  • يناسب جميع أنواع البشرة.
  • يمكن استخدامه بشكل يومي.
  • يساعد على القضاء على حب الشباب بسبب احتوائه على حمض الصفصاف.
  • يعمل بطريقة الميكروكلير “microclear”.
  • يتميز بتركيبته التي لا تحتوي على أي زيوت.
  • لا يغلق المسام أبدا بسبب تركيبته البسيطة والخفيفة.

غسول نيتروجينا فيسلاي كلير بروشاين دايلي سكراب:

والذي يتميز بقدرته على تقشير البشرة وتنظيفها في نفس الوقت، بسبب احتوائه على حبيبات مقشرة للجلد بلطف، واحتوائه على حمض الساليسيليك. ومن مميزاته ما يلي:

  • يقوم بتنظيف المسام من الأعماق.
  • يتكون من ميكرويدات تساعد على تقشير البشرة، الأمر الذي يساعد على تجديد البشرة.
  • يترك شعورا بالإنتعاش والحيوية في البشرة.
  • يساعد على شد البشرة.
  • يساعد على زيادة نعومة الجلد وترطيبه.

اقرأ أيضا: جميع أنواع صابون تنظيف البشرة.

غسول نيتروجينا

غسول نيتروجينا البرتقالي:

مناسب جدا للبشرة الدهنية بالخصوص، ومن مميزاته ما يلي:

  • يقوم بموازنة الزيوت التي تقوم البشرة بإفرازها.
  • يساعد على القضاء على الأوساخ والبكتيريا المسببة لحب الشباب.
  • يقوم بالقضاء على خلايا الجلد الميتة.
  • يناسب جميع أنواع البشرة.
  • يساعد على تضييق المسام وتنظيفها ي نس الوقت.

مكونات غسول نيتروجينا

يحتوي غسول نيتروجينا على المكونات التالية:

  • حمض الصفصاف: وهو موجود بنسبة 2 بالمئة لأنها النسبة المسموح بها فقط. يقوم حمض الصفصاف بتقشير طبقة الجلد الخارجية، الأمر الذي يساعد على شد البشرة وتنظيفها بعمق. وهو حمض يتم امتصاصه من طرف الجلد بسهولة تامة دون أن يسبب في أي تحسس أو تهيجات. كما أنه يقلل من احمرار البشرة، حيث أنه رائع جدا في علاج الإلتهابات الجلدية ويقلل من ظهور الحبوب والبثور.

 

  • حمض الساليسيليك: وهو حمض يتميز بقدرته على إذابة جميع الأشياء التي قد تسد مسام البشرة. وهو عبارة عن مضاد ممتاز للإلتهابات الجلدية، وهو يحارب الشعر الذي ينمو تحت الجلد إذا تم استخدامه مع حمض الجليكوليك. كما يقوم بتقشير البشرة وعلاج حب الشباب وأثاره، ويقوم بتوحيد لون الجلد.

فوائد غسول نيتروجينا

من بين فوائد استخدام غسول نيتروجينا للوجه ما يلي:

  • ينظف البشرة بعمق ويتوغل في المسام وينظفها من الداخل جيدا.
  • لا يسبب أي هرش للبشرة لأن حبيباته المقشرة تنظف بلطف.
  • يحتوي على حمض الساليسيليك الذي يقضي على حب الشباب وأثاره ويخفف من التصبغات والسواد الذي قد تسببه أشعة الشمس.
  • يساعد على تضييق المسام.
  • يساعد بشكل كبير على إزالة الرؤوس السوداء والبيضاء من البشرة.
  • يحمي البشرة من الجفاف ويجعلها ناعمة ورطبة.
  • يقلل من نسبة إفرازات البشرة ويضبطها بحيث تصبح الدهون في البشرة المعتدلة.

اقرأ أيضا: كريم نوريفا لعاج حب الشباب وتضييق المسام الواسعة.

غسول نيتروجينا

ثمن غسول نيتروجينا

  • سعر نيتروجينا في مصر هو: 95 جنيه مصري.
  • سعر نيتروجينا في السعودية هو: 49 ريال سعودي.
  • سعر نيتروجينا في المغرب هو: 99 درهم مغربي.
  • سعر نيتروجينا في الإمارات هو: 42 درهم إماراتي.

غسول لينو بديل غسول نيتروجينا

تجربتي مع مقشر لينو للجسم والوجه كانت رائعة جدا هدا المقشر ينظف البشرة بعمق و لا يترك أي مجال لتكون الرؤوس السوداء و البيضاء فبعدما نظفت به جسمي ووجهي أحسست بنعومة هائلة في بشرتي وقام بازالة كل الخلايا الميتة كما أنه يهديء البشرة وينظفها بعمق ويرطبها ولا تصبح جافة أبدا لأه يحتوي على الألويفيرا التي ترطب البشرة.مكونات المقشر 99 بالمئة منها عبارة عن مواد طبيعية.

يتكون غسول لينو من:

  • الألويفيرا:
وهي شكل من اشكال نبات الصبار عرفت كنبتة طبية وتجميلية من عهد المصريين القدامى حيث أن الملكة “كيليوباترا” كانت تستخدم هلام الالويفيرا منذ ذلك العهد على جسدها كجزء من روتين العناية بالبشرة بشكل يومي وتم استخدامه أيضا قديما في اليونان حيث كانوا يعالجون به الكثير من الأمراض كالصلع والأرق وغيره.

يسمونه في الهند عصا الجنة ويستخدمه الهنديات لبشرتهن وشعرهن باستمرار.ان استخدامه على بشرة نقية يساعد في الوقاية من التجاعيد ومنع ظهورها مبكرا لأنه  يساعد في تحفيز مادة الكولاجين في الجلد وله قدرة هائلة في ترطيب البشرة وجعلها ناعمة كما أنه يمنع ظهور البثور.

  • الشاي الأخضر:

يعمل على ازالة أثار حب الشباب من البشرة الدهنية و تطهير البشرة من الميكروبات كما أنه يحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة التي تأخر ظهور التجاعيد و أيضا يزيل البقع الداكنة حول الأنف و الفم و أيضا الهالات السوداء كما يعمل على تفتيح البشرة و يزيد من تألقها و نظارتها.

  • أوراق النعناع:

يعتبر النعناع من الأعشاب العطرية وهو أروع مهديء للبشرة يطهرها وينظفها ويمنحها رائحة هائلة كما أنه ينشط الدورة الدموية  ويمنع ظهور حب الشباب و تكون البثور و الحبوب و يفتح البشرة و يوحد لونها. ومن المعروف أن النعناع يفيد جميع أنواع البشرة سواء الجافة أو الدهنية أو المختلطة أو غيرها. يفتح من لون البشرة ويزيل الهالات السوداء تحت العين ويقلل من انتفاخها.

كما أنه يعتبر مطهر جيد للبشرة وينظفها بعمق تام حيت أنه مع دوام استعماله يزيل الرؤوس السوداء ويزيل حب الشباب أيضا و يمنع ظهوره ويقوم بتنشيط الدورة الدموية ويعالج التشققات وخشونة كعب القدم. وعند استعماله للجسم يمنحه رائحة عطرة وزكية ويزيل رائجة العرق منه وجميع الروائح الكريهة والمزعجة.

هذا المقشر لا يحتوي على البارابين، لا يحتوي على السلكون ولا يحتوي على صابون الفينوكزيثانول. 95% من مكوناته مصدرها طبيعة ويناسب حتى ذوي البشرة الحساسة.

غسول نيتروجينا

نصائح للعناية بالبشرة

-تعودي دائما على الاعتناء ببشرتك عن طريق وصفات طبيعية وتناول الأغذية التي تحتوي على نسب عالية من الأوميكا-3 كالأسماك وفواكه البحر والفواكه الجافة كالزبيب والتين المجفف وغيره، والفيتامين س والعصائر بجميع أنواعها وقومي بشرب الكثير من الماء لأن المياه جيدة جدا للبشرة وتساعد على دوران الدم في الجسم وانتفاع الجلد من الأغذية التي نأكلها.

-لا تنسي أبدا وضع كريم الواقي الشمسي في كل الفصول سواء كانت الشمس موجودة أو لم تكن موجودة لأن الأشعة الفوق بنفسجية التي تضر بالبشرة ليست ذلك الشعاع المضيء اما هي غير مرئية وتستطيع المرور تحت السحاب وتخترق الزجاج والنوافذ لهذا يجب الحرص على وضع الواقي الشمسي في كل وقت من النهار وكيفما كان الجو، ولا تنسي وضعه على عنقك ويديك أيضا وليس الوجه فقط.

-قبل النوم دائما قومي بوضع الفازلين على شفاهك طول الليل (ان كنت تعانين من تشقق الشفاه اما ان لم يكن لديك أي مشكل فلا تفعلي أي شيء)، وفي الصباح اغسلي شفاهك بالصابون جيدا وامسحيهما بلطف وقومي بوضع مرطب شفاه وبعدها زيت اللوز الحلو واتركيهما لتلات دقائق وبعدها قومي بمسحهما وضعي مرطب الشفاه المفضل لديك بشرط ان يكون هذا المرطب خالي من السليكون والزئبق.

-واضبي على استعمال كريمات تقشير البشرة كل أسبوع مرة وباستمرار، لكن من الضروري أن يكون المقشر يحتوي على حبيبات مقشرة وناعمة على البشرة.

غسول نيتروجينا

-حاولي دائما إضافة هذه المواد الى الوصفات الطبيعية التي تستعمليها لبشرتك ” الفيتامين سي والجليسرين وزيت اللوز الحلو” لأنها تفتح لون البشرة وتحارب أثار الحبوب والبثور وتحفز مادة الكولاجين في الجلد وترطب البشرة ترطيبا خياليا وتجعلها لامعة.

-يجب عليك تغيير غطاء وسادتك مرة كل أسبوع أو ان استطعت تغييره كل يومين فسيكون أفضل لأننا في الليل نعرق ويتسرب عرقنا على الوسادة وبالتالي عند غسل بشرتك في الليل تتسخ مرة أخرى بسبب الوسادة وهذا من بين الأمور التي تسبب ظهور حب الشباب.

-قومي بإزالة الرؤوس السوداء والبيضاء كل أسبوع اما عن طريق جهاز خاص بإزالة الرؤوس السوداء أو عن طريق ازالتها بنفسك بيديك, لكن يجب أن تتأكدي بأن يديك نظيفة وتقومي بتعقيم أظافرك عن طريق غمسها بالكحول. وبعد أن تقومي بإزالتها خذي قطنة وضعي بها القليل من المطهر وامسحي به الأماكن التي قمت بإزالة الرؤوس السوداء منها. وبعدها خذي مكعبات ثلج صغير وقومي بتمريرها على الأماكن المزال منها الرؤوس السوداء وذلك لمدة خمس دقائق عن طريق عمل مساج دائري لكي تقومي بإغلاق المسام كي لا تظهر الرؤوس السوداء مجددا في تلك الأماكن.

-دائما قبل النوم قومي بترطيب بشرتك بكريم مرطب لكن تأكدي من أن الكريم الذي تستعملينه هو كريم مناسب لبشرتك, فترطيب البشرة يحميها ويقيها من ظهور التجاعيد في سن مبكرة.

-ان كانت بشرتك جافة فيفضل أن تقومي بغسلها باستعمال الصابون السائل الخاص بالوجه أو الغاسول بدل الصابون الصلب وللتخلص من البقع السوداء والبثور دائما قومي باستعمال الصابون الطبيعي بدل الصابون الصناعي المليء بالمواد الكيميائية الضارة بالبشرة, وان أردت إزالة البقع السوداء والتصبغات قومي بغسل الوجه مرتين.

في المرة الأولى تغسلينه بشكل عادي وفي المرة الانية تقومين بترك الصابون فوق بشرتك حتى يجف جيدا ومن تم تقومين بغسله بالماء الدافيء وبعدها بالماء البارد وبعدها تدهنين وجهك بزيت الزيتون أو زيت اللوز الحلو أو زيت الأركان أو زيت الجوجوبا و تتركين الزيت في الوجه مدة ساعتين وبعدها تضيفن الحامض و تتركينه ربع ساعة وبعدها تغسلين بشرتك جيدا بالصابون المناسب لها وتضعين الكريم المرطب المفضل لديك ويمكنك وضع كريم الوقاية من الشمس ان أردت الخروج الى أشعة الشمس.

غسول نيتروجينا



المراجع:

نيتروجينا -موسوعة الرقيقة.

العناية بالبشرة -موسوعة ويكيبيديا.

مقالات مماثلة قد تعجبك:

4 comment on this post

اكتب ردًا أو تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.