زيت لعلاج ألام الظهر |8 فوائد حزام الظهر الطبي

زيت لعلاج ألام الظهر |8 فوائد حزام الظهر الطبي

علاج ألام الظهر وحزام طبي للظهر

علاج ألام الظهر، هو من بين العلاجات التي يبحث عنها مرضى اللذين يعانون من ألام الظهر والمفاصل. وتؤكد الدراسات أن حوالي 60 بالمئة من الأشخاص حول العالم يعانون من أوجاع وألام الظهر والمفاصل. وهذه الألام تختلف حدتها من شخص إلى أخر، فهناك من يشعر بألام خفيفة وهناك من تكون ألام الظهر لديه حادة وقوية.

اقرأ أيضا: أفضل حبوب لتسكين ألام الظهر والمفاصل.

نصائح لعلاج ألام الظهر

  • احرص دائما على أخذ قسط كاف من الراحة, واعتد دائما على النوم باكرا والاستيقاظ باكرا.
  • اذا كنت تبحث عن علاج ألام الظهر، فيفضل أن تقوم بالنوم على أحد جانبيك مع وضع وسادة بين ركبتيك أثناء النوم. وذلك لتقوم بتخفيف الضغط على الظهر. أو أن تنام على ظهرك مع وضع وسادة تحت ركبتيك حتى يصبح مستوى علو ركبتيك في نفس مستوى علو رأسك.
  • يفضل للذين يعانون من ألام الظهر أن يقوموا بالنوم على فراش مريح وتابت غير متحرك.
  • حاول أن تقوم بالجلوس بشكل صحيح, بحيث يكون ظهرك مستقيما.
  • قم بتمارين رياضية مخصصة لألام الظهر, خاصة السباحة و ممارسة رياضة اليوغا.
  • حاول أو حاولي ارتداء أحذية لا تحتوي على كعب عال. ومن الأفضل أن تكون قاعدة الحذاء سميكة ولينة. لأن الأحذية ذات الكعب العال تؤثر سلبا على الظهر و العمود الفقري وعلى القدمين.
  • يفضل تجنب رفع الأثقال للأشخاص اللذين يعانون من ألام في الظهر. وان اضطررت لرفع شيء ثقيل فعلى الأقل قم برفعه بطريقة صحيحة بحيث لا يتأثر العمود الفقري بشكل كبير. و الطريقة الصحيحة لرفع الأثقال هي أن تقوم بثني ركبتيك مع فتح الرجلين لكي لا يرجع الثقل الى الظهر والعمود الفقري.
  • تجنب التدخين فهو مع السنوات يسبب هشاشة العظام، مما يسبب ألام في الظهر والمفاصل. وقد يصل الأمر الى حدوث كسور في العمود الفقري للشخص المدخن.
  • اذا كنت شخص سمين فعليك القيام بريجيم ورياضة للتخفيف من وزنك، لأن السمنة تسبب زيادة في الوزن.
  • تجنب الوقوف لمدة طويلة جدا أو الجلوس طويلا، فكلاهما يسببان ألام في الظهر. وان كنت مضطرا للوقوف أو الجلوس طويلا فعلى الأقل قم بتحريك رجليك وكأنك تمشي في نفس المكان.

لشراء حزام الظهر من موقع أمازون بثمن 150 درهم مغربي داعم للعمود الفقري وأسفل الظهر اضغط على الصورة: 

لشراء الحزام من موقع امازون داعم للظهر بأكمله اضغط على الصورة:

زيت لعلاج ألام الظهر والمفاصل

يمكنك استعمال كريمات أو زيوت لعلاج ألام الظهر، مثل زيت الخرذل (الموطار)، أو زيت اكليل الجبل، أو زيت الأوكاليبتوس أو زيت القرنفل. أو يمكنكم استعمال زيت المفاصل هيربيكوص فهو يجمع كل هذه الزيوت.

اقرأ أيضا: دواء رائع لعلاج ألام الظهر.

علاج ألام الظهر

طريقة استعمال زيت المفاصل

تدهن الأماكن المؤلمة من الجسم مرتين في اليوم صباحا ومساءا. فقد جربته يعطي نتائج ملحوظة خلال ثلات أيام، والحمام الدافيء مفيد لعلاج ألام الظهر والمفاصل أيضا.

مكونات الزيت:

  1. مستخلص زيت الأوكاليبتوس: تسمى أيضا شجرة القالمتوس, يتميز برائحته الجميلة ومفعوله القوي في التخفيف من الألام بسبب احتوائه على مادة “الأوكليبتول”, فهو زيت يعالج لذغات الحشرات وحروق الجلد ويخفف من ألام المفاصل و العضلات عن طريق عمل مساج دائري للمناطق التي تعاني من هذه الألام.
  2. زيت اكليل الجبل: يسمى أيضا بعصا ألبان أو حشيشة العرب أو الروزماري, يمكن استعماله كمضادات للجروح,فهو يحتوي على زيت طيار وأحماض فينولية تجعله يعتبر زيت يطهر الجلد ويخفف ألام المفاصل والظهر.
  3. زيت القرنفل: يعتبر زيت القرنفل مسكن رقم 1 لألام الظهر والمفاصل, وهو من بين أفضل الأعشاب الطبية لأنه يتوفر على خصائص علاجية كثيرة ومهمة من بينها التخفيف من ألام المفاصل و العضلات والظهر ويقلل من الالتهابات.

ثمن الزيت:

40 درهم للقاررة من الحجم الصغير.

80 درهم مغربي للقاررة من الحجم الكبير 60 مللتر.

حزام علاج ألام الظهر

طريقة استخدام حزام الظهر الطبي

يمكن للحزام الطبي أن يعالج الحالات المرضية بنسبة كبيرة تقارب 80 بالمئة من الحالات وبدون أي تدخل طبي. ويساعد على علاج ألام الظهر بسرعة.

اذا كنت تعاني من ألام في الظهر, أو اذا كنت تريد وقاية نفسك من ألام الظهر مستقبلا. فحاول أن تجعل ظهرك دائما في وضعية مستقيمية سواء عند الجلوس أو الوقوف. واذا كنت لا تستطيع التحكم في وضعية ظهرك طول اليوم فمن الأفضل أن تستعمل هذا الحزام. فهو يقوم بوضع ظهرك في استقامة طول اليوم، ويقوم بعلاج ألام أسفل الظهر ولوح الكتف وغالبا مايقوم بازالة هذه الألام نهائيا اذا واظبت على استعماله يوميا. واذا لم يكن سبب الألام كسر أو مرض هشاشة العظام.

هذا الحزام يجعل عظامك والعمود الفقري يحقق توازنه ويدعم وزن الجسد بسهولة تامة. حيث أن الوقوف بوضعية خاطئة يجعل العضلات والعظام والأوتار والأربطة تدعم باستمرار وزن جسمك. وهذا ما يسبب حدوث ألام في الظهر والمفاصل والعضلات.

هو حزام داعم لعضلات الظهر وعلاج الانزلاقات الغضروفية وألام الظهر. وألام الفقرات القطنية التي قد تصل ألامها الى أكثر من اسبوع بسبب الضغط الزائد عليها وعلى الظهر كله. أو بسبب طبيعة عمل الشخص والتي قد تفرض علي الجلوس أو الوقوف بوضعية معينة لمدة طويلة. وفي هذه الحالات أيضا يجب استعمال حزام الظهر الطبي. ويمكن أن يكون السبب أيضا التعرض لتيارات هوائية والجسم دافيء أو عرقان أو حمل الأثقال بطريقة خاطئة.

علاج ألام الظهر

فوائد حزام الظهر الطبي

  • يخفف ألام عرق النسا.
  • يشد عضلات الجسم.
  • يقوم بجعل مشية الشخص وجلوسه يكون في وضعية صحيحة.
  • يخفف التقلصات العضلية.
  • يعطي شعورا بالراحة والاسترخاء.
  • يقلل الضغط على الغضاريف والفقرات.
  • يقوم بالوقاية من الانزلاقات الغضروفية وبالأخص عندما يقود الشخص السيارة، أو الشاحنة، أو الحافلة، أو الدراجة النارية لفترة طويلة.
  • يقي من ألام الرقبة بسبب العمل والإجهاد الزائد.

طريقة استخدام حزام الظهر الطبي

  • عند ارتداء الحزام بالطريقة المشروحة في الفيديو أسفل الموضوع، فاحرص على أن يكون الحزام لاصقا ومشدودا جيدا على ظهرك.
  • يجب أن يلبس الحزام فوق الملابس الداخلية وليس مباشرة على الجلد.
  • يتم تثبيت طرفي الحزام على العظمتين المباشرة لموضع الكليتين, كما هو مشروح في الفيديو.

علاج ألام الظهر

ملاحظة:

تجنب نزع الحزام في أي مكان, لكي لا تتعرض للتيار الهوائي وتصبح النتيجة عكسية. ويفضل نزع الحزام أسفل الفراش عند النوم أو نزعه من أسفل الملابس دون التعري أو نزعه، اذا كنت في الحمام اذا كنت منغمسا داخل الماء الدافيء.

ثمن حزام الظهر الطبي

ثمن حزام الظهر الطبي الموجود بالصورة: 299 درهم مغربي.

 



المراجع:

علاج أوجاع الظهر -موسوعة الطب.

علاج أوجاع الظهر -موسوعة موضوع.

نحن نرحب بجميع تعاليقكم واستفساراتكم. وسنجيب عنها في أقرب وقت ممكن، نتمنى أن يكون موضوع “علاج ألام الظهر” قد نال إعجاباكم وأفادكم. شكرا لكم على المتابعة.

مقالات مماثلة قد تعجبك:

4 comment on this post

    انا من متابعاتك الوفيات ودائما كن دخل الموقع كنستافد منك بزاف وكذلك قناتك هادفه وتعلمنا منك بزاف ديال الحوايج الله يجعلها لكي في الميزان المقبول ياربي وكنتمنى نكون محظوظه

اكتب ردًا أو تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.