زيت بيض النمل لمنع نمو الشعر نهائيا

زيت بيض النمل لمنع نمو الشعر نهائيا

زيت بيض النمل لمنع نمو الشعر نهائيا

اشتهر زيت بيض النمل بين النساء كثيرا حيث أثار فضولهن الواحدة تلو الأخرى، لما سمعن عن مدى قدرته على تخليصهن من نمو الشعر غير المرغوب فيه دون الإضرار بالبشرة سواء في سائر الجسم أو على المناطق الحساسة. يستخرج زيت النمل من بيوضها (أي من بيض النمل)، وهو عدة أنواع منها الخالصة ومنها ما تم خلطها بمواد أخرى بهدف تخفيض قوة حمض الفورميك (حمض النمليك) الموجود فيه. يتواجد هذا الزيت حسب النوع بأسماء كثيرة ومتنوعة مثل(روجا) أو (زيت النمل الإيراني) …

هل زيت بيض النمل يمنع نمو الشعر الزائد

ما يظنه الكثيرون هو أن تطبيق زيت النمل يزيل الشعر للأبد منذ الوهلة الأولى، لكن لو كان الأمر صحيحا لكان اسمه الزيت السحري. أي شيء طبيعي يحتاج وقتا ليعطي مفعولا مثيرا للإعجاب، وهذا تماما ما سنراه مع زيت بيوض النمل. فهذا الزيت لا يقوم بإزالة الشعر وانما أنت من سيقوم بذلك وبعدها تطبقين الزيت على الأماكن التي لا ترغبين برؤية الشعر عليها مجددا، كالوجه والإبطين (ليس خطيرا على المناطق الحساسة). حينما تقومين بذلك يقوم الزيت بمنع نمو الشعر مجددا عبر إضعاف القدرة على إنتاجه والقضاء على كل ما يحفز نموه، فيبدأ الشعر بالنمو بوثيرة أقل ثم التساقط، إلى أن يعجز عن النمو مجددا فتتخلصين من الشعر دائما وأبدا.

زيت بيض النمل

كيف يعمل زيت بيض النمل للقضاء على الشعر الزائد

عند تدليك الجلد بواسطة زيت بيض النمل، يتغلغل زيت النمل عبر المسام حيث يقوم بإبطال عمل الحويصلات، فتبطأ سرعة نمو الشعرة ككل، كون الحويصلة هي الأساس الذي يغدي ويعطي الطول والكثافة للشعرة. وهكذا تضعف بصيلة الشعر ويتوقف نمو الشعر تدريجيا.

استعمالات زيت بيض النمل

نعم بالطبع زيت النمل له استعمالات وفوائد أخرى غير القضاء على نمو الشعر من الجسم، مثلا كالتالي:
· منع تهيج الجلد بعد الحلق.
· هو أحد المكونات التي تدخل في الصناعات التجميلية.
· علاج حروق الجلد.
· ترطيب البشرة وتلميعها.
· توحيد لون البشرة التي تشكو من أثار الشمس أو السمرة في مناطق دون أخرى.
· إقفال مسامات الجلد.

زيت بيض النمل

كيفية استخدام زيت النمل لمنع انبات الشعر

من أجل القضاء على نمو الشعر غير المرغوب فيه سوف تقومين فقط بما يلي، أزيلي الشعر كالعادة بالخيط أو شفرة الحلاقة أو الواكس أولا. نظفي المكان جيدا بالماء الدافئ أو خدي حماما دافئا لأن الحرارة تقوم بفتح المسام. بعد فتح المسام النظيفة قومي بتدليك المكان المقصود بواسطة زيت بيض النمل بحركات دائرية لمدة عشرة دقائق. إن كانت بشرتك حساسة فانسى الموضوع لأن الزيت خطير عليك.
بالنسبة للمدد الزمنية فإنها أربعة أيام بعد إزالة الشعر في كل مرة. ولا تتجاوزي استعمالها بعد 3 او 4 إزالة للشعر لأن استعماله لمدة طويلة يشكل خطرا أيضا.

اضرار زيت النمل

صحيح أن زيت النمل يقوم فعلا بتخفيف نمو الشعر الزائد والقضاء عليه، إلا أنه أيضا يسبب أضرار جانبية في بعض الحالات أو عند عدم احترام بعض الملاحظات ونذكر منها ما يلي:
· التهيجات الجلدية أو مشكل الأرجية الجلدية بالنسبة للأشخاص اللذين لديهم بشرة حساسة، وإن كان الإستعمال طويل الأمد فسيسبب البثور والتورمات الجلدية حتى لمن لديه بشرة غير حساسة.
· الإضرار بالكليتين والكبد بسبب الأحماض القوية جدا التي تكونه، لذلك سيكون من الجنون التفكير بأكله أو استعماله داخليا بشكل عام.
· أحد مكونات هذا الزيت هو مادة “الكيثانول”، التي لو تم تسخين الزيت وتصاعد الدخان الذي يشمل هذه المادة فسيتسمم عصبك البصري مباشرة ولهذا لابد من الإشارة ألى ذلك للإبتعاد عن الخطر.
· يمنع منعا كليا ملامسته للعينين، أو الجلد المحترق أو المجروح أو الحساس أو المتضرر.
· يمنع استعماله لمدة طويلة.

اضرار زيت النمل للحامل

يمنع منعا تاما استعمال سيروم بيض النمل للنساء الحوامل وكذلك النساء المرضعات،لأنه يحتوي على حمض النمليك أو ما يسمى أيضا بحمض الفورميك الذي يضر الجلد والعينين إذا تم الإحتكاك بهما بنسبة وتركيز عاليين. وحتى إذا تم استنشاق بخاره الذي يحتوي على أول أكسيد الكربون السام والضار. كما يحتوي على مادة الكيثانول التي تضر بصحة العينين، وتسمم
.الأعصاب البصرية. كما أن التعرض المستمر لنسبة عالية من مادة النمليك الموجودة في سيروم بيض النمل من طرف المرأة الحامل قد يسبب تشوهات خلقية للجنين 

زيت بيض النمل



المراجع

بيض النمل-موسوعة موضوع

زيت النمل-موسوعة ثقف نفسك

زيت بيض النمل

مقالات مماثلة قد تعجبك:

3 comment on this post

اكتب ردًا أو تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.