ثمن زراعة الشعر فوائدها وأضرارها

ثمن زراعة الشعر فوائدها وأضرارها

زراعة الشعر

زراعة الشعر هي نوع من العمليات الجراحية التي تعمل على ملء المناطق الفارغة من الرأس باعتماد عدد من الطرق المختلفة. عموما يتم ذلك بأخذ جزء من جلد فروة رأس وشعر الشخص الخاضع للعملية ونقله من مكانه لمكان اخر لا ينمو به الشعر. قبل الشروع بالعملية، يقوم الطبيب الجراح المختص بتنظيف فروة الرأس جيدا ثم تخديرها بحقن الجزء الخلفي من الرأس.

أحد طرق الزراعة للشعر المعتمدة هي تقنية “فوس”. تتم هذه الطريقة بإزالة شريط بما يقارب 20 سم من فروة الرأس وتقسيمها لأكثر من 500 قطعة صغيرة. يتم توزيعها بعد ذلك وزراعتها بالمناطق التي بها خصاص في الشعر.

هناك طريقة أخرى للزراعة الخاصة بالشعر تسمى بتقنية “فوي”، يقوم الجراح بحلق فروة الرأس جيدا. بعد ذلك يزيل بصيلات الشعر من تلك المنطقة بدل التعامل مع الجلد بالكامل. هذه العملية يفضلها الكثيرون لأنها تشفى بسرعة ولا تخلف أي أثار كما أنها لا تؤلم بقدر تقنية “فوس”.

زراعة الشعر

زراعة الشعر في تركيا

التكلفة المالية للزراعة الخاصة بالشعر, سواء شعر الرأس أو شعر اللحية تختلف من بلد لآخر. لكن تركيا أشهر هذه البلدان لأنها جمعت بين الدقة في العملية وانخفاض التكلفة المادية. فهي موجودة في العديد من البلدان العربية لكن الغالبية من الأشخاص تترك بلادها لتقوم بالعملية في تركيا. والتي تفوقت في مجال الزراعة الخاصة بالشعر وبتكلفة جيدة. ونفس الشيء ينطبق على الأوروبيين كذلك. فعدد الوفد اللذين يأتون بهدف رحلات علاجية تخص الزراعة المتعلقة بالشعر هائلة بتركيا لأنها رائدة بهذا المجال. أغلب الناس يقومون بالعملية في تركيا باعتماد تقنية “الاقتطاف”. فهي بسيطة وسهلة وغير مؤلمة بفضل تطور التكنولوجيا.

ملاحظة: مسألة وجود ضمانات بعدم سقوط الشعر بعد العملية مجرد خدعة تسويقية ولا توجد أبدا لذلك لا تثقوا بوجودها.

أفضل مراكز زراعة الشعر في تركيا :

من بين أفضل المراكز الطبية للزراعة المتعلقة بالشعرفي تركيا مركز سنابل. ورقم هاتفهم هو 00905376107078. (sanabelclinic@gmail.com) فهذا المركز يوفر المعاينة المجانية أونلاين بإرسال صورة فقط فتحصل على استشارة قبل القدوم.

توجد مراكز لا تعد ولا تحصى وتتنافس في جودة الخدمة والثمن، لذلك فمركز سنابل ليس الاقتراح الجيد الوحيد. نقدم لكم هنا أمثلة عن مراكز جيدة للزراعة الخاصة بالشعر:

  • فيرا كلينيك بإسطنبول رقمهم في الواتس هو 00905558888123.
  • Ethicana clinic ورقمهم هو .+90 55 39 30 60 00
  • Infinity Hair Transplant in turkey الموجود في إسطنبول ورقمهم .+90 539 392 91 00
  • Yetkin Bayer hair transplant clinics ورقمهم .+90 545 692 04 44

زراعة الشعر في اسطنبول

أفضل مراكز زراعة الشعر في اسطنبول :

  • مركز انفينيتي هير infinity hair
  • كلينيك اكسبرت clinic expert
  • مركز زين هير zen hair
  • مركز الدكتور رسول يمان Resul yaman
  • مركز يلديز هير yildiz hair
  • مركز ناتشورال هير natural hair
  • مركز ايفا استيتيك Eva esthetic
  • عيادة لينوكس Lennox clinic
  • مركز تقسيم هير taksim hair

زراعة الشعر

زراعة الشعر في المغرب

يشغل المغرب مرتبة متقدمة بين الدول العربية من حيث معدل الاقبال على عمليات التجميل. أغلبهم من الرجال كونهم الأكثر عرضة للصلع ومشاكل الشعر والفروة. تشكل نسبة الرجال المقبلين عليها ما معدله أكثر من 80 بالمئة مقارنة بالنساء اللواتي لا يتجاوز عددهم معدل 21 بالمئة.

مدينة الدار البيضاء أو العاصمة الاقتصادية هي تضم النصيب الأكبر من مراكز الزراعة المتعلقة بالشعر بالمغرب. يليها في ذلك مدينة مراكش والرباط وطنجة التي تشكل نسب متقاربة في عدد المراكز.

يختلف ثمن الزراعة حسب التقنية المعتمدة FUE أو FUT. لكن وبشكل عام فان المبلغ ينحصر بالنسبة ل 300 طعم أو 300 وحدة من الطعوم ما بين 600-800 دولار أمريكي (FUT) أو 1300-1650 دولار أمريكي (FUE).

زراعة الشعر حلال أم حرام

يقول الشيخ ابن عثيمين رحمه الله بهذا الخصوص أن الزراعة المتعلقة بالشعر حرام. مستشهدا بحديث الواصلة والمستوصلة الموجود في السنة النبوية الشريفة.

لكن تركيا بلد مسلم والاقبال على العملية يدل على اختلاف أراء العلماء. فاللذين ينددون بجوازها وكونها حلالا استشهدوا بحديث المتفلجات للحسن والذي مفاده بسيط. اذا كان الهدف من العملية إعادة الشعر وغيره لحالته السابقة قبل أن يفقد أو يتساقط. أو كان الهدف إضفاء الحسن على المظهر الخارجي والتخلص من بعض القبح. أو إعادة الوظيفة المعهودة لأعضاء الجسم كالبصيلات. أو اصلاح العيوب المكتسبة أو الخلقية. فان العملية التجميلية حلال وجائزة شرعا.

فبعد ان تم تفسير العملية لنفس الشيخ وهو ابن عثيمين. فقد خلص الى أن عملية الزراعة المتعلقة بالشعر حلال. السبب أن ذلك يدخل في باب رد ا خلق الله تعالى ولا يدخل ضمن تغيير خلق الله. الفتوى رقم (3568).

طريقة زراعة الشعر في المنزل

الزراعة المتعلقة بالشعر بالمنزل لا تتعدى خطوة حماية الشعر المتواجد وتحفيز بصيلات الشعر الضعيفة على انبات الشعر. وهناك مختلف الوسائل لانبات الشعر كالمكملات الغذائية التي تحتوي على فيتامينات ومعادن تساعد في تكتيف الشعر وزيادة طوله, والتدليك والزيوت والوصفات الطبيعية وغيرها. لكن الزراعة بمفهومها الحرفي التي تشتهر بتقنيتي FUEو FUT فلا يمكن أن تتم بالمنزل.

زراعة الشعر للنساء

كل ما ذكرنا سابقا على عملية الزراعة المتعلقة بالشعر ينطبق على النساء والرجال على حد سواء. تختلف النساء عن الرجال في بعض التفاصيل. فالمناطق المانحة غير مستقرة لدى النساء مثل الرجال. وبالتالي فان الشعر المزروع قد يتساقط. أي أن عملية زراعة الشعر غير مناسبة لكل النساء. النساء غالبا لا يعانون من الصلع بل من فقدان الشعر المنتشر أي بقدر ما تتعدد المناطق التي تحتاج شعرا بقدر ما تتعدد لديها المناطق المانحة للشعر.

تجربتي مع زراعة الشعر في تركيا

 هذه تجربة شخص قام بعملية الزراعة أتمنى أن تشاهدوها:

https://www.youtube.com/watch?v=lKfwgoOn9b8&t=616s

ثمن زراعة الشعر

يبلغ ثمن الزراعة الخاصة بالشعر حاليا ما يقارب 800 دولار كأقل ثمن, أي ما يعادل 8000 درهم مغربية, وهذا فقط أقل ثمن وللحصة الواحدة فقط.

أضرار زراعة الشعر

  • عادة ما تحدث ألام أثناء الزراعة, لكن لا تقلق فهو ألم وخز ابرة التخذير فقط ويكون في ثواني قليلة جدا فقط.وقد تحدث بعض الألام الطفيفة أيضا بعد الانتهاء من عملية الزراعة, قد يشعر بها البعض وقد لا يشعر بها الأخرون, وفي حالة حدوث هذه الألام يصف الطبيب المعالج للمريض بعض الأدوية المسكنة فقط ويشربها لبضعة أيام ثمى يختفي الألم.
  • قد يشعر المريض بالحكة بعد عملية الزراعة والحل هو أن يوقم بالغسل يوميا بالشامبو أو أن يصف له الطبيب المعالج الدواء المناسب للحكة.
  • انتفاخ وتورم في منطقة الجبهة والعينين قد يصل الأمر الى ظهور سواد في منطقة العينين, ويستمر لبعض الأيام بعد اجراء عملية الزراعة, وتتفاقم هذه المشكلة في اليوم الرابع من اجراء العملية. ويجذر بالمريض الاستلقاء والاسترخاء في اليومين المواليين لعملية الزراعة.
  • تخدر فروة الرأس, ويدوم الأمر لعدة أسابيع بعد اجراء عملية الزراعة.
  • الفواق أو ما يسمى بالحازوقة, وتدوم لعدة أيام فقط.
  • العدوى والخراجات في منطقة الزراعة ولكن نادرا ما تكون هذه الحالة.

زراعة الشعر قبل و بعد

صورة قبل وبعد لأشخاص قاموا بتجربة الزراعة لشعرهم:

زراعة الشعر



المراجع:

تكلفة الزراعة في تركيا.

أضرار ومخاطر الزراعة وكيفية تجنبها أو التخفيف منها.

تكلفة و مراكز الزراعة بالمغرب.

متى يمكن للشخص أن يلجأ لعملية الزراعة.

 

مقالات مماثلة قد تعجبك:

اكتب ردًا أو تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.