دواء لزيادة الوزن من الصيدلية في أقل من 3 أشهر

دواء لزيادة الوزن من الصيدلية في أقل من 3 أشهر

دواء لزيادة الوزن من الصيدلية

دواء لزيادة الوزن من الصيدلية، هو موضوع يبحث جوابه الكثير من الأشخاص اللذين يعانون من النحافة ونقص في الوزن لسبب من الأسباب. إن أدوية علاج النحافة و تحفيز الشهية كثيرة ومتنوعة، لكن لا يحب استخدام الأدوية إلا بعد استشارة الطبيب. لهذا سنريكم في مقالنا هذا بعض المكملات الغذائية الفعالة التي تساعد على زيادة الوزن من الصيدلية، ولكنها ليست أدوية.

إن الفرق بين الدواء والمكمل الغذائي، هو أن المكمل الغذائي شيء يمكن لأي شخص استخدامه لمدة لا تتجاوز ثلات أشهر دون خوف من أي أضرار. لأن المكمل الغذائي هوعبارة على منتج يحتوي على فيتامينات ومواد طبيعية وأعشاب من الطبيعة فقط، لكن يستثنى من هذا الأمر المرأة الحامل والمرضع والأطفال الأقل من سنتين فيجب أن لايستخدموا حتى هذه المكملات إلا بعد استشارة طبيب.

أما دواء لزيادة الوزن من الصيدلية فهو عبارة عن منتج يحتوي على على مواد كيميائية طبية تكون صناعية، وتكون لها بعض الأثار الجانبية المتفاوتة من دواء إلى أخر. وكل دواء من هذه الأدوية يوصف لكل شخص حسب حالته، وسنه. و قد يوصف لبعض الأشخاص ويمنع على البعض الأخر لأسباب طبية. لهذا لا يمكنكم استعمال الأدوية من تلقاء أنفسكم.

اقرأ أيضا: حبوب الكولاجين للتسمين وتكبير حجم الصدر والخدود.

زيادة الوزن

الكثير من الناس قد يجهلون أن نقص أحد هذه الفيتامينات و المعادن في الجسم، يمكن أن يمنعك من زيادة وزنك. نظرا لأن هذه الفيتامينات هي التي تساعد الأمعاء و الجسم في امتصاص كمية كبيرة من المواد التي يحتاجها الجسم للزيادة في الوزن. و بدل امتصاص كمية كبيرة من الأكل يتم طرحه خارج الجسم مع الفضلات. فلا يستفيد الجسم إلا من كمية قليلة جدا و كأنك لم تأكل أبدا.

زيادة الوزن لا تحتاج فقط إلى المكملات الغذائية، كالفيتامينات والمعادن. إنما الأمر يحتاج إلى الراحة النفسية والغذاء المتوازن والمليء بالسعرات الحرارية، وكذلك الرياضة المعتدلة كالمشي نصف ساعة كل يوم.

دواء لزيادة الوزن من الصيدلية

بعيدا عن دواء لزيادة الوزن من الصيدلية والذي يحتاج إلى مراقبة طبية، هناك العديد من المكملات الغذائية الموجودة بالصيدلية والمخصصة لزيادة الوزن وتحفيز الشهية ومنها ما يلي:

اكتي بيتي لزيادة الوزن:

منتج اكتي بيتي acti pètit هو عبارة عن مكمل غذائي يقوم بتحفيز الشهية للأكل وبالتالي الزيادة في الوزن و التسمين. وهو دواء لزيادة الوزن من الصيدلية يحتوي هذا المنتج على مواد طبيعية من بينها الحلبة وعسل الهلام الملكي، وبعض أنواع الفيتامينات كمجموعة الفيتامين B و الفيتامين C وعدة معادن، لكن تبقى المادة الرئيسية فيه هي الحلبة.

مشروب أو حبوب اكتي بيتي لزيادة الوزن ليست دواء إنما تصنف ضمن المكملات الغذائية، والمكملات الغذائية غالبا لا تكون مضرة إذا استعملت بطريقة صحيحة وللأشخاص المستهدفين بها.

بالنسبة للاطفال فوق سنتين فيمكنهم استعمال اكتي بيتي على شكل مشروب فقط من هذا المنتج وليس الحبوب، لأن الحبوب مخصصة للكبار فقط.

اقرأ أيضا: عشبة الكثيرة للتسمين وزيادة الوزن.

دواء لزيادة الوزن من الصيدلية

فيتاتين لزيادة الوزن

فيتاتين هو عبارة مكمل غذائي، يحتوي على عدة فيتامينات ومعادن تساعد على زيادة الوزن وتحفيز الشهية. يتوفر بالصيدليات على شكلين، مشروب وحبوب وهو دواء لزيادة الوزن من الصيدلية. وإليكم بعض المعلومات المهمة عنه:

  • مشروب فيتاتين هو مكمل غذائي، وهو عبارة عن مشروب خاص من أجل تحفيز الشهية و التسمين بالنسبة للبالغين و حتى الأطفال فوق سنتين. 
  • يتواجد بالصيدليات و شبه الصيدليات على شكلين “مشروب” و على شكل “حبوب”. 
  • يفضل تجنب استعمال الحبوب بالنسبة للأطفال لأنه سيصعب عليهم بلعها. 
  • الحبوب خاصة بالبالغين فقط. 
  • ممنوع استعمال هذا المنتوج للمرأة الحامل نظرا لاحتوائه على الحلبة و التي يمكن أن تسبب في اجهاض المرأة لجنينها خصوصا في الطور الأول من الحمل. 
  • ينصح به للمرأة المرضعة خصوصا ان كانت تعاني من نقص افراز الحليب فهو يساعد في زيادة ادرار الحليب لدى المرضعة.
  • يحتوي مشروب فيتاتين على 80 ملكرام من الحلبة و الفيتامين “أ” و مجموعة الفيتامين “B” و الفيتامين ” C” و الفيتامين “E” و النياسين و البيوتين و الكالسيوم و المغنزيوم و الحديد و هذه الفيتامينات تساعد في زيادة امتصاص الأمعاء للغذاء الذي يأكله الفرد و بالتالي تحدث زيادة الوزن أما الحلبة فهي فعالة جدا في تحفيز الشهية.
  • مشروب فيتاتين يساعد أيضا في التخلص من التعب الجسدي و الفكري و يقوي جهاز المناعة. 
  • ثمنه 77 درهم للحجه الصغير و 90 درهم للحجم الكبير.

دواء لزيادة الوزن من الصيدلية

السبيرولينا لزيادة الوزن

السبيرولينا “la spiruline” هو مكمل غدائي طبيعي، وهي دواء لزيادة الوزن من الصيدلية. مستخرج من أحد أنواع الطحالب الزرقاء و الخضراء الموجودة بالبحر أو البحيرات، والتي تمتص أشعة الشمس. فهي تعتبر غداء قلوي يحافظ على PH الجسم في حالة توازن مثالية، مما يبعد عنه شبح الأمراض التي تزدهر كلما ازدادت حمضية االجسم بتناول اللحوم و الأطعمة االبحرية و الحبوب. فهي أيضا تمنح القوة للجسم، و تمنع تكون السرطان، وتعالج فقر الدم الحاد والنحافة وتساعد على زيادة الوزن بسرعة وتضخيم العضلات. كما أنها تحتوي على الكثير من العناصر الغدائية المتوازنة التي تجعلها توصف بأنها أكثر مصدر للتغدية العضوية الكاملة.

ان تناول أقراص السبيرولينا بعد الوجبات مباشرة, يؤدي الى زيادة الوزن بشكل صحي. وذلك لأنها تحتوي على بروتين كامل، يحتوي على الأحماض الأمينية الثمانية الأساسية في زيادة الوزن وبناء العضلات. وتحمل السبيرولينا أيضا نسبة عالية من مركب البيتاكاروتين، والعديد من الفيتامينات المفيدة لصحة الجسم وتسمين الجسم. ويحتوي أيضا على نسبة عالية من الكلوروفيل المفيد للصحة.

اقرأ أيضا: فوائد زبدة الفول السوداني لزيادة الوزن.

دواء لزيادة الوزن من الصيدلية

نصائح لزيادة الوزن بسرعة

قبل استعمال دواء لزيادة الوزن من الصيدلية يجب أن تقوم بتطبيق بعض النصائح التي ستساعدكم على زيادة الوزن بسرعة. وفي مايلي بعض هذه النصائح:

  • تجنب شرب الماء قبل الأكل أو وسط الأكل لأن هذا سيشعرك بالشبع. 
  • عندما تحس بالعطش أأكل أولا شيئا ثم اشرب، و بدل شرب الماء وحده يمكن أن تشرب عصير أو مشروب غازي. 
  • الوجبات السريعة تزيد الوزن بسرعة
  • شكلاتة النوتيلا تزيد الوزن بسرعة، لكن لا ينصح بها للرجال لأنها تحفز هرمونات الأنوثة و بالتالي بدل زيادة وزنه ستزيد أردافه و صدره. 
  • ممارسة الرياضة المعتدلة تساعد في زيادة الوزن و تفتح الشهية، فبعد انتهائك من الرياضة مباشرة تحس أن شهيتك للأكل قد زادت. كما أنها تساعد في تنشيط الدورة الدموية في الجسم، و بالتالي زيادة الوزن بشكل صحي. 
  • النوم مبكرا و الإستيقاظ مبكرا يساعد بشكل كبير في الزيادة في الوزن
  • الراحة النفسية مهمة جدا للزيادة في الوزن، فإذا كان الفرد غير مرتاح نفسيا فمن الصعب جدا أن يزيد وزنه، لأن الدماغ و التفكير يجعلانه يستهلك الكثير من الطاقة والسعرات الحرارية ومهما أكل لن يستفيد شيئا. 
  • المواظبة على أكل ست وجبات في اليوم بمعنى كل ساعتين يأكل وجبة كاملة. 
  • اتباع نظام غذائي غني بالسعرات الحرارية و الكربوهيدرات و بعض السكريات وهذا يتواجد بكثرة في البيض، والبطاطس، والمكسرات، والموز، والأفوكا، والمعجنات، والأسماك بشتى أنواعها، و الحلويات و الحليب الكامل الدسم و اللبن الطبيعي و الجبنة، و خبز القمح و الشعير، و الفول السوداني و جميع أنواع القطاني …


المراجع:

دواء لزيادة الوزن من الصيدلية -موسوعة موضوع.

دواء لزيادة الوزن من الصيدلية -موسوعة ويكيبيديا.

مقالات مماثلة قد تعجبك:

53 comment on this post

    تبارك الله عليك حنان بديت نجرب كريم بروفيتال و ان شاء تكون نتيجة مرضية شكراااا على مسابقة

    Ana fayta mjarba la spiruline, mais machi bach nzid le poids hi pour les cheveux. Zwina bzaf.
    Merci Hanane 3la les articles lmofidin. Ana men lmoutabi3in dyalk o ghadi njarab hadi flmosaba9a had lmara. Btawfi9 inchallah flmassira dyalk.

    حنان بلكرفة اتمنى ان يكون الفوز من نصيبي شكرا اختي حنان سأترك لك رقمي لتواصل 0699286505

    تبارك الله عليك اختي حنان و لهلا يخطيك طبعا لانه بالزاف ديال الحوايج استفدت منك بالاخص في هاد الشيء ديال البشرة و لتمنى التوفيق للجميع 😘

    شكرا لك حنان مزيد من التألق والعطاء والنجاح فالحياة ديالك
    نتمنى انشاء الله نربح 😊😊😊

    Salam khti Hanan Ana mn lmotatabi3at dyalk l9dam Ana li kont dwit m3ak f lwatsap Ch7al hadi 3la lmochkil li Kan 3ndi f wjhi. lah ywef9k rak katfidina bzaf nti mn atyab khale9 lah 3mrni nsa lik khirk 7it 3titini mn we9tk w chr7ti Liya kantmna tkoni 39lti 3liya Ana majdoline😍kantmna lik kol khir

    Salam khoti hanan kidyra labas bikhir 3fak bit nswoli 3la shampoing vitaker Gali ilna bi25dh o ana il9to 170dh 3fak il y a 3arfit chi bilasa ta bi3o bi hadk taman warha il a 3fak ht ana f marrkech

    سلام اختي حنان لباس عليك كيف دايرة راك عزيزة بزاف و بالاخص كيعجبن صوتك اهداك شي لكتقدم لينا مفيد بزاف جزاك الله بكل خير

اكتب ردًا أو تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.