دعاء فك السحر

دعاء فك السحر
دعاء فك السحر 1

دعاء فك السحر

ما هو السحر؟

 
السحر هي أعمال شيطانية يقوم بها السحرة بعون من شياطين الانس والجن والتي يكون الهدف منها الحاق الأذى والضرر 
بالأخرين سواء كان الضرر جسديا أو نفسيا أو عاطفيا, ويعتبر السحر من بين أكبر المعاصي التي قد يرتكبها الانسان وهو يدخل في الموبقات السبع التي نها عنها الدين الإسلامي وحذر منها بشدة, حيث قال تعالى: “واتبعوا ما تتلوا الشياطين على ملك سليمان وما كفر سليمان ولكن الشياطين كفروا يعلمون السحر وما أنزل على الملكين ببابل اروت وماروت وما يعلمان من أحد حتى يقولا انما نحن فتنة فلا تكفر ويتعلمون ما يضرهم ولا ينفعهم وما هم بضارين به من أحد الا بإذن الله” صدق الله العظيم. السحر إذا مذكور في القران الكريم وهو موجود فعلا ويمكنه التأثر على المسحور لدرجة انه قد يميته اما عن طريق تمريضه ان أراد له الله أن يموت بالسحر لأن الساحر لا يمكنه أن يفعل شيء أمام ارادت الله وقد يؤثر على الشخص عاطفيا حيث يجعله يبغض زوجته وأبناءه ويكرههم أو يفقده عقله فيصبح مجنونا.

حكم الإسلام في السحر:

 
ان الدين الإسلامي قم بتحريم السحر بشدة سواء القيام بأعمال السحر أو تعلم السحر أو الذهاب الى السحرة والتعامل معهم سواء عن طريق سؤالهم أو طلب قضاء الحاجات منهم (فقاضي الحاجات هو الله وليس عباد الله أو السحرة) أو تصديق ادعاءاتهم أو العمل بها. فقد سئل الرسول صلى الل عليه وسلم: “ما الكبائر؟ فقال: هن تسع. فسئل: وما هن يا رسول الله؟ فقال: الشرك بالله والسحر وقتل النفس التي حرم الله الا بالحق، وأكل مال اليتيم وأكل الربا، والتولي يوم الزحف, وقذف المحصنات الغافلات المؤمنات, والشح وعقوق الوالدين, واستحلال البيت الحرام قبلتكم أحياء وأمواتا”.

دعاء فك السحر:

 
قبل القيام بدعاء فك السحر يجب الحرص على الابتعاد عن المحرمات والتوبة عنها والصلاة في الوقت وقراءة أذكار الصباح والمساء وذلك لتحصين النفس من السحر، وعمل الرقية الشرعية سواء عن طريق القراءة على نفسك كل يوم أو عن طريق القراءة على الثمر هذ الأيات وتناوله كل يوم:
 
-قراءة سورة الفاتحة سبع مرات
 
-قراءة أية الكرسي سبع مرات
 
-قراءة سورة الإخلاص والمعوذتين ثلاث مرات
 
-قراءة سورة البقرة مرة واحدة كل يوم
 
-بعدها تقول الدعاء التالي: اللهم رب الناس أذهب الباس واشف أنت الشافي لا شفاء الا شفائك شفاء لا يغادر سقما. تقولها ثلاث 
مرات
 
-ثم تقول هذا الدعاء: اللهم أنت أكبر كبيرا، اللهم لك الحمد كثيرا على كل حال وفي كل وقت، لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك الكريم ولك الشكر كله، اللهم لا إله الا انت وحدك لا شريك لك، لك الملك كله يا ذا الجلال والاكرام اشفني فأنت الشافي لا شفاء الا شفائك شفاء لا يغادر سقما واذهب عني الأذى وكل من يريد بي شرا يا أرحم الراحمين.
 
اللهم إني أعوذ بك من شرور السحرة وألجأ اليك فأنت وكيلي وحسبي، اللهم إني أعوذ بك من أسحارهم وعقدهم وربطهم يا قوي يا جبار يا ذا الجلال والعظمة، اللهم اشفني من شرهم وسحرهم انا وجميع المرضى يا رب، اللهم اجعل كل السحرة يتوبون عن أعمال السحر واهدهم الى صراطك المستقيم واجعلهم يبتعدون ويندمون عن أذى الناس ويتوبون عن ذلك توبة نصوحا.
 
اللهم إني وكلتك أمر كل ساحر من الجان أو الانس فأحفظني من شرهم وأذاهم واعمالهم الدنيئة، اللهم أبطل أسحارهم أينما كانوا وكيفما كانوا.
 
يا قوي يا متين يا ذا الجلال و الاكرام باسم الله يبطل كل سحر, باسم الله يبطل كل سحر مأكول أو سحر مشروب أو سحر مدسوس أو سحر مشروب أو سحر معقود أو مدفون أو محروس, اللهم أبطل كل سحر مشموم في عطر أو بخور أو سحر مكتوب, سحر مكتوب بدم أو بحروف أو بأرقام أو بجداول كتبوه, اللهم أبطل كل سحر قديم, كل سحر قوي خفي, اللهم أبطل كل سحر عباد الكواكب والنجوم, اللهم أبطل كل سحر على صورة صنعوه أو من أجزاء حيوان أو بدم حيض امرأة صنعوه أو بملابس صنعوه, اللهم اشفني فمن يشفني غيرك ان لم تشفني أنت وأبعد عني الأذى واحفظني يا أرحم الراحمين.

 

مقالات مماثلة قد تعجبك:

اكتب ردًا أو تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.