دعاء رزق المال

دعاء رزق المال
دعاء رزق المال 1

دعاء رزق المال

 

ما هو الرزق؟

 
الرزق هو كل شيء جميل ويميل اليه قلب الانسان كالمال والأبناء والزوج أو الزوجة. الوالدين العطوفين رزق, الأبناء البارين رزق, الزوج الصالح رزق والزوجة الصالحة أيضا رزق, المال والغنى رزق, الجمال رزق, حب الأزواج لبعضهم رزق, العمل رزق والطعام رزق, كل شيء جميل في الوجود فهو رزق من الله تعالى, والكثير من الناس يسعون لزيادة رزقهم في المال أو الأبناء أو الزواج أو غيره… لذلك قال الله تعالى في كتابه الكريم :” المال والبنون زينة الحياة الدنيا والباقيات الصالحات خير عند ربك ثوابا وخير أملا”.

دعاء جلب الرزق:

 
قبل الدعاء لله تعالى ولضمان استجابة الدعاء عليك أن تكون مؤمنا بالله وبقدرته على تحقيق كل شيء مهما كان صعبا أو مستحيلا وتكون متيقنا من أن الله يستجيب الدعاء حتى ولو كان الطلب كبيرا أو مستحيلا, ولما لا وهو الذي اسمه القادر اذا أراد شيئا قال له كن فيكون, ويجب عليك الابتعاد عن المعاصي والذنوب لأنها تحبس الأرزاق, والابتعاد عن المحرمات وكل الأمور التي نها عنها الله سبحانه وتعالى, وتقوم بالاكثار من الصدقات للفقراء والمحتاجين لأن الصدقات تدفع البلاء وتجلب الرزق وتمحو السيئات عنك باذن الله تعالى, ولا تنسى الصلاة في وقتها وحب الخير للناس والدعاء لهم بالخير فأي دعاء تدعوه لغيرك تقول الملائكة أمين ولك بالمثل لهذا ادعوا بالخير للناس عسى الله يستجيب دعائك.
 
بعد تحقق كل هذه الأمور تقوم بالدعاء كل يوم هذا الدعاء دون أن تمل أو تتعب من تكراره والاستمرار فيه:
 
-” اللهم ان كان لي رزق في السماء فأنزله لي وان كان لي رزق في الأرض فأخرجه لي وان كان معسرا فيسره لي وان كان حراما فطهره لي وان كان بعيدا فقربه لي, يا رزاق يا أرحم الراحمين”.
 
-” اللهم اكفني بحلالك عن حرامك وأغنني بفضلك عمن سواك”
 
– ” اللهم يا رازق العباد ارزقني رزقا حلالا طيبا واسعا من غير كد ولا من من أحد… واستجب دعائي فاني في حاجة اليك وان لم تجبني فليس لي غيرك يجيبني, اللهم اني أعوذ بك من الفقر وكثرة الدين وسؤال غيرك واللجوء الى سواك, اللهم يا رازق السائلين , يا رحيما بعباده, يا قدير يا غني ياقوي يا جبار يا متين يا خير الناصرين, يا خير الرازقين, يا الله, اللهم اني استغيثك فأغثني من لي سواك يرزقني, من لي سواك يجيب دعائي, اللهم اني اعلم أنك قادر على كل شيء ولما لا وأنت خالقي ورازقي وخالق كل شيء وملك كل الكون والبشر والأرواح سبحانك ربي سبحانك, سبحانك ما أعظم شانك”.
 
– ” اللهم ارزقني من حيث لا أدري ومن حيث لا احتسب, ووسع رزقي وحقق مطلبي, يا مجيب الدعاء, استجب دعائي برحمتك يا أرحم الراحمين”.
 
– ” اللهم رب السموات السبع ورب الأراضين والبحار والكواكب, يا ذا الرحمة الواسعة, يا ذا الجود يا كريم, يا مطلعا على كل خفايا القلوب, يا من لا يخفى عنه أي شيء, سبحانك يا من أمره بين الكاف والنون اذا أراد أن يقول للشيء كن فيكون. أعطني من رزقك الوافر الكثير الذي لا ينتهي, اللهم بك استعين, واليك ألجأ بدعائي ورجائي وطلبي, اللهم أنت الغفار وأنت الرزاق وأنت الرحمان الرحيم والقادر والمنان, ترسل السماء علينا مدرارا, وتمددنا بالأموال والبنين وتجعل لنا جنات وتجعل لنا أنهارا, اللهم اني أرجوا منك استجابة دعائي وتحقيق أمنياتي ومطلبي ومبتغاي وتوسع لي في رزقي وتغفر لي ذنبي, اللهم انك ربي وأنا احبك, اللهم صل وسلم على محمد أشرف المرسلين”.

مقالات مماثلة قد تعجبك:

اكتب ردًا أو تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.