حل سريع ونصائح للقضاء على رائحة الفم الكريهة نهائيا

حل سريع ونصائح للقضاء على رائحة الفم الكريهة نهائيا
حل سريع ونصائح للقضاء على رائحة الفم الكريهة نهائيا 1

طرق القضاء على رائحة الفم الكريهة وأسبابها

 
رائحة الفم الكريهة من بين المشاكل التي تجعل الانسان شيئا غير مرغوب فيتجنبه الأقرباء والأصدقاء وقد تدمر علاقته العاطفية مع الشريك أيضا. لكن ليست رائحة الفم الكريهة دائما ناتجة عن فم غير نظيف أو ما شابه بل قد تكون دلالة على أن يكون الشخص يعاني من بعض المشاكل الصحية مثل الارتداد المرئي او مشاكل اللثة. لكن قد يكون هناك اشخاص يقومون بتنظيف اسنانهم ويتمتعون بصحة جيدة جدا ورغم دلك رائحة الفم الكريهة تلاحقهم دوما. باختصار سنتطرق في المقال التالي لكل هده الحالات وكيفية التعامل معها للتخلص من رائحة الفم الكريهة للأبد.
 

ما هي الأسباب وراء رائحة الفم الكريهة؟ وكيف يمكن تجنبها؟

 
·         تنظيف الفم بشكل خاطئ: الفم عندما يتعلق الأمر بالتنظيف يتكون من الاسنان واللثة واللسان والبداية الحلق وكلها تحتاج للتنظيف بعناية. فلا يكفي تفريش الاسنان بالفرشاة فقط بل يجب إزالة المادة الرطبة البيضاء على اللسان التي يسببها الطعام وقد تتأكد من وجودها بتمرير ظفر الأصبع على اللسان. ويجب أيضا تنظيف ما بين الاسنان بالخيط أو ما شابه. وعلى الانسان تغيير فرشة أسنانه كل 3 أشهر لأنها تصبح مصدر للبكتيريات ان تجاوزت هده المدة. غرغرة الماء في الحلق لدقيقة او نصف دقيقة وشرب كاس من الماء بعد تلك العملية السابقة جيد أيضا للتنظيف على أحسن وجه.
·         أكل أغدية كريهة الرائحة: مثل البصل والثوم والسمك والجبن والأغدية التي تحتوي على نسبة عالية من السكر لان تفككه يسبب رائحة كريهة أو كثرة التدخين أو تعاطي بعض أنواع المخدرات يسبب رائحة لا تطاق أيضا. لدلك يجب تجنب هده الأشياء كلها قدر المستطاع وتنظيف الفم جيدا بعد أكلها أو تعاطيها.
·         جفاف الفم ومشاكل في اللثة التي قد تستدعي مراجعة الطبيب
·         التقصير والانشغال عن تناول وجباتك اليومية من شانه التسبب برائحة الفم الكريهة لدلك لا تترك معدتك فارغة واستمتع بوجباتك الثلاث جيدا. لكن يجب ان تكون هده الوجبات صحية لدلك يفضل طهيها في البيت بدل اقتناء شيء ما من المقهى او البقال.
·         الأفراط من شرب القهوة يعطي الفم رائحة مزعجة. ورغم ان للقهوة رائحة جميلة الى ان نتائجها على رائحة الفم عند استهلاكها بكثرة شيء مختلف تماما.
·         قلة شرب الماء وبالتالي قلة افراز اللعاب وجفاف الفم لدلك لابد من شرب لتر ونصف على الأقل كل يوم
·         لدى البعض تتجلى المشكلة في عدم تحمل المواد البروتينية ومادة اللاكتوز لدلك فقد يسبب لهم شرب الحليب مثلا رائحة كريهة مثلا لدلك يستحسن استبداله بمشروب اخر.
·         مشكلة أحماض المعدة الزائدة تسبب رائحة كريهة في النفس الدي يخرج من الفم والحل هنا هو مراجعة الطبيب
·         شراء واستعمال بعض أنواع غسول الفم التي هي أساس المشكلة من البداية مثل تلك التي تحتوي على الكحول حيث تعطي النتائج لمدة مؤقتة فقط وتسبب جفاف الفم وظهور الرائحة أكثر من السابق.
·         بعض انوا العلكة التي تستعمل لغرض رائحة الفم غير منصوح بها أيضا خصوصا تلك التي تحتوي على السكر لأنها تعطي نتائج مؤقتة وتزيد الطين بلة بعد دلك.
·         مشكل حجر اللوزتين الدي يمكن علاجه في البيت عبر فتح الفم جيدا حتى تظهر أحجار اللوزتين وأزالتها باستعمال أداة لمسكها واخراجها والحفاظ على نظافة المكان بغرغرة الماء النظيف عميقا نحو اللوزتين وشرب الماء باستمرار.
هناك أناس يواظبون على غسل الفم بشكل صحيح وبانتظام. يتمتعون بصة جيدا ولا يتعاملون مع أي شيء من المحتمل ان بسبب لهم رائحة الفم الكريهة لكن ورغم ذلك كله تبقى المشكلة قائمة لديهم أيضا
 

كيف يمكن التعامل مع هده الحالة؟

 
في هذه الحالة من الضروري جدا اللجوء أولا الى طبيب الأسنان لأنه أحيانا تكون احدى أسنانك مسوسة وتسبب لك رائحة كريهة وأيضا جير الأسنان يمكن أيضا أن يتسبب في الروائح الكريهة.واذا زرت طبيب الأسنان و تم التأكد من سلامة أسنانك فعليك بزيارة طبيب مختص في الجهاز الهضمي لأن الرائحة أحيانا تأتي من المعدة وخصوصا اذا كان الشخص يعاني من مشاكل في الهضم.
 

وصفة منزلية لعلاج رائحة الفم الكريهة:

 
1-      ملعقة كبيرة اعواد قرنفل مغلية في كأسين كبيرين من الماء لمدة 10 د تقريبا
2-      نطحن في الخلاط الكهربائي 60-70 غرام من البقدونس مع ماء القرنفل واعواد القرنفل بعد انخفاض درجة حرارتها
3-      نقوم بتصفية الخليط بالمصفاة
4-      نعصر نصف حامضة فوق ما حصنا عليه ونخلط الكل بالملعقة
5-      نشربه في كاس ولا نبتلعه بل نقوم بغرغرته في الفم لمدة 10 دقائق كل يوم لمدة شهر للتخلص من رائحة الفم الكريهة
 

وصفة منزلية للوقاية من رائحة الفم الكريهة

 
1-      نأخذ كأسا كبيرا من الماء
2-      نضع به ملعقة صغيرة من الملح
3-      نعصر عليه القليل من عصير الليمون الحامض

4-      نستعمله قدر المستطاع في المضمضة والغرغرة.

 

 

مقالات مماثلة قد تعجبك:

29 comment on this post

اكتب ردًا أو تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.