حليب نيدو :هل يمكن استخدامه للأطفال؟ 3 أسرار عنه

حليب نيدو :هل يمكن استخدامه للأطفال؟ 3 أسرار عنه

حليب نيدو ما هو؟

حليب نيدو، Nido Nestle هو عبارة عن حليب مجفف بودرة ضمن مجموعة منتوجات مشتقات حليبية العلامة التجارية المسماة بنيدو أو نستلي. هذا الحليب معد بشكل خاص لشريحة الأطفال وبشكل عام لكل الفئات العمرية نظرا لغناه بالعديد من لخصائص الغذائية. هذه الماركة التي تنتج الحليب والمواد الحليبية لمدة فاقت سبعين عاما على تواجدها في الأسواق العالمية.

مسحوق الحليب المجفف مستحب لأنه سريع التحضير لا يتطلب لا الوقت ولا العمل، كما أنه صحي ولذيذ. يعتبر هذا الحليب غنيا بالفيتامينات “أ” و “ب “إضافة إلى المعادن كالكالسيوم والفسفور علاوة على كونه مدعما بألياف البريبايو 1 أو البريبايوتيك.

البريبايوتيك هو عنصر غذائي يتخمر في الجسم بهدف تعديل عدد ونشاط الكائنات الحية الدقيقة في الجهاز الهضمي. هذه الكائنات الحية الدقيقة تقوم بمجموعة من الأنشطة المفيدة جدا للجسم على مختلف المستويات.

اقرأ أيضا: حليب بيبيلاك للأطفال أنواعه وثمنه.

ما هو مصنع حليب نيدو؟

توجد عدة بؤر لتصنيع وتوزيع وتصدير هذا الحليب المجفف حول العالم من بينها نستله الشرق الأوسط م.م.ح. الموجودة بدبي الإمارات. عموما، يوجد حوالي 707 من الموردين في الإجمال في قارة اسيا. يوزعون المنتوج في الصين وفيتنام وماليزيا.

بشكل مختصر بالنسبة للمهتمين بجواب هذا السؤال، كل علبة نيدو أو منتوج نيدو تشترونه يكتب عليه المعلومات الكافية عن المصنع. يكتب عنها الإسم والرقم الهاتفي والموقع الإلكتروني والموقع الجغرافي حيث يوجد.

هذا من أجل كل من يرغب بتقديم اقتراح أو تعليق أو ملاحظة أو شكوى للمصنع الذي أنتج الحليب. ويتغير المصنع حسب النطاق الجغرافي لأن كل مصنع يتكلف بالتوزيع في أسواق محددة تغطي نطاقات محددة ومع الباعة والمشترين ينتقل المنتوج حتى يصل مدينتك أو البقال في شارعكم.

اقرأ أيضا: هل حليب نان يسمن؟

حليب نيدو

استخدامات حليب نيدو

  • للأطفال:

الهدف الأولي من الحليب المجفف نيدو أو الإستخدام الأساسي الذي أنتج من أجله هو بأن يكون مشروب الأطفال الصحي. يحتوي الحليب المجفف نيدو على تركيبة غذائية مهمة تدعم نمو الطفل يشكل صحي وسليم وصلابة عظام جسمه.

  • للطبخ:

يمكن إدخال حليب المجفف نيدو في العديد من الوجبات الغذائية ووصفات المطبخ خصوصا عند عدم الرغبة بإضافة الحليب السائل. علاوة على إضافته للعديد من الفوائد للأكلة فهو يزيدها لذة. من بين الوجبات التي يستعمل الحليب المجفف نيدو في تركيبها الحلويات والعجائن كعجينة البيتزا أو صلصة البيشاميل.

  • للتجميل:

يدخل هذا النتوج في العديد من الوصفات المنزلية التي تصنعها الإناث لدعم وتحسين البشرة. فالحليب مفيد جدا لتلطيف وتنعيم البشرة خصوصا الجافة والمختلطة.

كيف اسوي حليب نيدو للأطفال

بالنسبة لكاسة وحدة صغيرة بتاخدي ملعقة صغيرة مملوئة بالحليب المجفف وتحطيها بالكاسة. بعين بتضيفي عسل النجل أو السكر حسب الذوق وبعدين بتسكبين مويه سخنه على الخليط والحين تحريك ليصير ممزوج أو تخلطيه بس. وهوا الحليب أكو جاهز للشرب. يسحسن ما يكون في إضافات مبالغة تجنبا لمشاكل محتملة، لكن الأمر ما هو خطير كثير حتى لو صار وخلطت شي بالحليب.

حليب نيدو

انواع حليب نيدو

  • نيدو كيندر:

يستعمل لشريحة الأطفال الذيم تتراوح أعمارهم ما بين سنة إلى ثلاث سنوات. هذا النوع مختلف عن الأنواع بتركيبته الغنية التي يحتاجها الأطفال في هذا السن. هذا التركيبة تتضمن 13 نوعا مختلفا من الفيتامينات والمعادن كالحديد والكالسيوم والزنك والبريبايوتيك وحمض الفوليك.

  • نيدو فورتيفيكادا:

يحتوي هذا الحليب على العناصر المقوية للجسم والداعمة للنمو من الفيتامينات والمعادن. يشمل ذلك البروتينات والمعادن مثل كالحديد والزنك والبريبايوتيك والكالسيوم الفيتامينات ب، د، أ، س.

  • نيدو 3:

بتركيبته الفيتامينية التي تجمع في الحليب بين 12 نوعا مختلفا من الفيتامينات المهمة للجسم. إضافة إلى ذلك يوجد به أيضا البروتينات والكثير من المعادن التي يحتاجها الأطفال بالخصوص ما بين 2-3 سنوات.

  • نيدو كيندر 1 لاكتو إيز:

من بين اخر إصدارات شركة نيدو هذا الحليب لنفس الشريحة المعتادة التي تتراوح ّأعمارها بين السنة الواحدة والثلاث سنة. يتميز هذا الحليب عن غيره بقلة نسبة اللاكتوز فيه لمن يفضل ذلك، إضافة إلى مختلف الفيتامينات والبروتينات والمعادن المعتادة في أنواع الحليب الأخرى. أيضا، يوجد النياسين في هذا الحليب وهو مهم أيضا للجسم كباقي العناصر تماما.

  • نيدو وان بلاس: “GROWING UP FORMULA) “Advenced Protectus)

غطاء العلبة لهذا النوع أحمر وهو مخصص للأطفال من سنة إلى 3 سنوات.

  • نيدو تري بلاس:”GROWING UP FORMULA) “Advenced Protectus)

غطاء العلبة لهذا النوع أخضر وهو مخصص للأطفال من 3 سنوات إلى 5 سنوات.

  • نيدو المدعم: “FORTIFIED GROW) “Forty Grow)

غطاء العلبة لهذا النوع أبيض وهو مخصص للأطفال 5 سنوات فما فوق.

  • نيدو منخفض الدهون: “Forty Grow)”LOW FAT)

أيضا، للأطفال من 5 سنوات فما فوق إلى أن ذهنه منخفضة ولو غطائه أزرق فاتح (سماوي).

من هو وكيل حليب نيدو في السعودية

يمكن التواصل من السعودية مع الشركة من خلال الموقع:

https://www.nidolove.com/

اضرار حليب نيدو للأطفال

عموما هذا الحليب غير ضار لكن:

  • لا يجب منحه للأطفال أقل من سنة والحاصلين على رضاعة طبيعية كاملة خلال هذه السنة.
  • لا يجب منحه للأطفال الذين لديهم حساسية من اللاكتوز.
  • يجب احترام السن الموصى به في كل علبة من علب نيدو. أي يجب عدم إطعام حليب أطفال 5 سنوات للذين يفترض لهم حليب سنة إلى 3.

حليب نيدو

طريقة تحضير حليب نيدو

  • يتم وضع ملعقة حليب للكأس الواحد الصغير مع قليل من السكر أو العسل.
  • ملعقتين كبيرتين لكأس 236 مل لتر
  • يسكب الماء الساخن عليهما ويتم التحريك والمزج جيدا.
  • يشرب بعد أن تناسبكم حرارته.
  • لا يحتاج لأية إضافات فهو وحده كاف يفي بالغرض جيدا.

سعر نيدو

ثمن الحليب المجفف نيدو في السعودية هو 7.65 ريال سعودي لعلبة 395 غرام.



المراجع:

نيدو -موقع نيدو.

نيدو -موسوعة ويكيبيديا.

مقالات مماثلة قد تعجبك:

اكتب ردًا أو تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.