حليب بدياشور للاطفال هل يسبب امساك: 9 فوائد له

حليب بدياشور للاطفال هل يسبب امساك: 9 فوائد له

حليب بدياشور Pedia Sure

حليب بدياشور، الكثير من الناس لا يعرفون الكثير عن هذا النوع من الحليب. والذي يحتوي على كميات هائلة من الفيتامينات والمعادن التي يحتاجها الطفل. إذا ما هو حليب Pedia Sure؟ وهل هو مناسب لجميع الأطفال؟ هل يزيد الوزن؟ وهل استخدامه للرضع أمن أم هو مضر. هل يسبب الإمساك والإسهال. كل هذه الأسئلة سنتعرف على أجوبتها من خلال هذا المقال.

هذا النوع من الحليب هو مخصص للأطفال اللذين يترواح عمرهم ما بين سنة وعشر سنوات. كما يستخدم للأطفال اللذين يعانون من مشاكل في النمو، لأنه يتوفر على مواد تساعد على تسريع نمو الأطفال. وتؤكد الدراسات أن نسبة كبيرة من الأطفال اللذين يتناولون هذا الحليب لمدة 24 أسبوع من الإختبار. تبين بعدها أن طولهم ووزنهم زاد بشكل ملحوظ.

يستخدم هذا الحليب أيضا للأطفال اللذين يعانون من نقص شديد في الشهية، فهو يحفز شهيتهم للأكل ويساعدهم على النمو بسرعة. يعتبر من بين أنواع الحليب الغنية بالبروتين الثلاتي والكربوهيدرات والدهون والجليسريدات الثلاتية والطاقة الازمة جدا لنمو الطفل.

اقرأ أيضا: هل يمكن استخدام حليب نيدو للأطفال؟

فوائد حليب بدياشور Pedia Sure

من بين أبرز فوائد هذا الحليب مايلي:

  • يوفر جميع العناصر الغذائية المهمة للطفل.
  • يتوفر على تركيبة مميزة من الدهون وكذلك الجليسيريدات.
  • يحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات والمعادن التي تساعد على تسريع نمو الطفل.
  • يغطي 100 بالمئة من الإحتياجات الغذائية للطفل.
  • من مميزات هذا النوع من الحليب هو تحديد نسبة المكونات الموجودة فيه على حسب سن كل طفل على حدة.
  • تركيبته تساعد على حماية الأمعاء الدقيقة وتسهل من عملية امتصاص الطعام.
  • مكونات هذا الحليب تدعم النظام الغذائي للطفل وتكمل الخصاص الغذائي الموجود لديه.
  • يحتوي على نسبة مهمة من السنبايوثيك، والتي هي عبارة عن بكتريا نافعة تحافظ على الجهاز الهضمي. وصحة الأمعاء وجهاز المناعة. كما أنها مهمة جدا من أجل تسهيل امتصاص الطعام من الأمعاء بشكل جيد ليستفيد منه الجسم.
  • هذا الحليب تتواجد به نكهات مختلفة كنكهة الشكولاتة، ونكهة العسل وغيرها من النكهات.. والتي تجعل الطفل يحب تناول هذا الحليب ويستسيغ مذاقه.

اقرأ أيضا: حليب بيبيلاك للأطفال هل هو جيد؟؟

حليب بدياشور

هل حليب بدياشور يزيد الوزن؟

يمكن استخدام هذا الحليب للأطفال اللذين يكون وزنهم ضعيف جدا أو قامة قصيرة جدا. وذلك لأنه يحتوي على مجموعة من الخصائص والمميزات التي تساعد على زيادة الوزن كالبروتينات والفيتامينات والمعادن المهمة لنمو الطفل. كما أنه يحتوي على البروبيوتيك أي البكتريا النافعة، والتي تساعد على زيادة امتصاص الجسم للعناصر الغذائية جيدا والإستفادة منها لنمو الطفل وزيادة وزنه وحنى طوله.

تجربتي مع حليب بدياشور للتسمين

حليب بدياشور للاطفال عمر سنة

يسمى هذا النوع حليب بديا شور كومبليت، وهو مخصص للأطفال اللذين يبلغ سنهم سنة فقط إلى حدود العشر سنوات. من مميزات هذا النوع من الحليب هو تركيبته الغنية بالكربوهيدرات، والجليسيريدات، والدهون التي تساعد على تسريع نمو الأطفال. وكذلك حمايتهم من الإصابة بفقر الدم وأمراض نقص الغذاء. كما أنه يساعد على بناء جهاز المناعة لدى الطفل وتقويته.

والأجمل من هذا أن هذا النوع من الحليب يعزز امتصاص جسم الطفل للغذاء بشكل جيد والإستفادة منه بشكل كامل.

هل حليب Pedia Sure للرضع امن الإستخدام

في الحقيقة إن الشركة المنتجة لهذا الحليب تشير إلى أنه يجب استخدامه للأطفال فوق السنة. أما ما دون هذه السنة فيفضل استخدام الرضاعة الطبيعية مع أنواع من الحليب الأخرى، والتي تحتوي على نسبة كبيرة من الحليب. فهذا الحليب لا يناسب الأطفال اللذين يقل سنهم عن سنة.

هل حليب بدياشور يسبب امساك

من حسن الحظ أن هذا النوع من الحليب لا يسبب أي مشاكل في الجهاز الهضمي كالإمساك وغيره. بل بالعكس فإنه يساعد على امتصاص الغذاء بشكل جيد ويحافظ على صحة الجهاز الهضمي. كما يحمي من الإمساك وحتى الإسهال. وذلك بسبب احتوائه على البروبيوتيك، والتي هي عبارة عن بكتريا نافعة مفيدة للجهاز الهضمي جدا.

حليب بدياشور

حليب بدياشور للحامل

لا ضرر في أن تتناول المرأة الحامل حليب Pedia Sure شرط أن تستشير طبيبها، لأنه مجرد مكمل غذائي لا يحتوي على أي مواد مضرة. لكن لا يجب أبدا أن تعتمد عليه كغذاء أساسي في طعامها. وذلك لأنه لا يغطي كل حاجيات الحامل الغذائية لها ولجنينها، فالمرأة الحامل يجب أن تتغذى جيدا.

حليب بدياشور للاسهال

بسبب احتواء حليب Pedia Sure على البكتريا النافعة أو ما يسمى “البروبيوتيك”. فإنه يساعد بشكل كبير على منع حدوث إسهال أو حتى إمساك. فهذه البكتريا تحافظ على صحة الجهاز الهضمي.

البروبيوتيك هي عبارة عن عدة خمائر بكتيرية مفيدة للصحة بشكل عام وللجهاز الهضمي بشكل خاص. والبكتريا نوعان، بكتريا ضارة وبكتريا نافعة وتصنف البروبيوتيك ضمن البكتريا النافعة.

طريقة إمداد الطفل بحليب Pedia Sure بعد سنة

يجب إمداد الطفل بحليب كامل الدسم منذ ولادته إلى حين بلوغه عام من عمره، فالطفل يحتاج في هذه الفترة إلى الدهون من أجل أن تنمو أعصابه ونمو مخه. وحينما يتجاوز الطفل سنة بعدها يمكن أن تستخدم له الأم حليب أخر. لكن طبعا يفضل استخدام الرضاعة الطبيعية إلى حين بلوغ الطفل سنة من عمره على الأقل.

وإذا لم تتمكن من الأمر فيمكنها استخدام حليب أطفال مثل بدياشور، وذلك عن طريق المزج بين ملعقتين من حليب Pedia Sure مع كوب من الحليب الطبيعي والكامل الدسم. وبعدما يتعود الطفل على الحليب الصناعي يمكنها إضافة 6 ملاعق من الحليب المجفف بادياشور إلى الحليب الكامل الدسم.

متى يجب استخدام حليب بدياشور للطفل؟

يستخدم حليب Pedia Sure في الحالات الأتية:

  • يستعمل في حالة وجود نقص كبير في شهية الطفل من أجل تحفيز شهيته للأكل ليصبح بصحة جيدة.
  • يستخدم في حالة كان الطفل يعاني من صعوبات في المضغ بسبب وجود ألام في الأسنان أو التهابات الحلق واللثة.
  • يستخدم كمكمل غذائي للأطفال اللذين لا يغطون احتياجاتهم الكاملة من الطعام والغذاء.
  • يستعمل للأطفال اللذين يعانون من اضطرابات في الأمعاء إذا تناولوا نوع أخر من الحليب أو من حساسية من الاكتوز. لأن حليب Pedia Sure خالي من الاكتوز.
  • يستخدم للطفل الذي تكون صحته ضعيفة وجهازه المناعي ضعيف وسرعان ما يمرض، لأن هذا الحليب يساعد على بناء جهاز المناعة وتقويته.
  • إذا كان الطفل يعاني من الإمساك أو الإسهال يستخدم هذا الحليب في هذه الحالة، لأنه يحتوي على البروبوتيك. وهي عبارة عن بكتريا نافعة تساعد على الحفاظ على صحة الجهاز الهضمي وتحمي من الإمساك والإسهال.

ملاحظة: يمنع استخدام هذا الحليب للأطفال اللذين يعانون من حساسية من حليب الأبقار، لأن هذا الحليب يحتوي أيضا على بروتين الحليب الموجود في حليب الأبقار.

من الضروري دائما استشارة الطبيب قبل استخدام أي منتج كيفما كان. والمعلومات المذكورة أعلاه ليست بديلا عن زيارة الطبيب.

حليب بدياشور

هل يمكن استخدامه للاطفال اللذين يعانون من حساسية من الاكتوز؟

نعم يمكن استخدام حليب Pedia Sure للاطفال اللذين يعانون من حساسية من الاكتوز، لأنه خالي من الاكتوز بشكل تام.

الجرعة المناسبة لكل طفل

  • بالنسبة للأطفال اللذين يتراوح عمرهم ما بين سنة وست سنوات: فالجرعة المناسبة لهم هي 1000 مليلتر من حليب Pedia Sure كومبليت.
  • بالنسبة للأطفال من 7 سنوات إلى عشر سنوات فالجرعة المناسبة لهم هي: 1300 مليلتر.

سعر حليب بدياشور Pedia Sure

  • سعر حليب بديا شور في السعودية لحجم 400 غرام هو: 40.95 ريال سعودي.
  • سعر حليب بديا شور 400 غرام في مصر هو: 99 جنيه مصري.
  • سعر حليب بديا شور في الامارات لحجم 400 غرام هو: 36.60 درهم اماراتي.


المراجع:

Pedia Sure -موسوعة المرسال.

Pedia Sure -موسوعة ويكيبيديا.

مقالات مماثلة قد تعجبك:

اكتب ردًا أو تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.