حقيقة الدكتور بيرج ويكيبيديا خبرة 29 سنة تجارب

حقيقة الدكتور بيرج ويكيبيديا خبرة 29 سنة تجارب

الدكتور بيرج من هو دكتور بيرج بالعربي

الدكتور بيرج، أو “الدكتور اريك بيرج” هو معالج أمراض بشكل يدوي، ومتخصص في الغذاء وتخسيس الوزن عبر الطرق الطبيعية والغذائية الأمنة. درس في جامعة “مسكون بارك سايد”، وعمل كتقني في الأشعة السينية لمحميات الجيش سنة 1980.

اقرأ أيضا: تقوية مناعة الجسم ضد الفيروسات مع الدكتور بيرج.

الدكتور بيرج

عمل بيرج كأستاذ مساعد بجامعة “هاورد”، كما فاز بجائزة برنامج راديو حول الصحة سنة 2005. حصل كتابه على أكبر عدد مبيعات في موقع أمازون لكتابه الأسس السبعة لحرق الدهون. وقد نجح في تخليص عدد كبير من القراء من الوزن الزائد بطرق سليمة، والتي أحدها يشمل حمية الكيتو.

اريك بيرج هو زوج كارين بيرغ، وله منها ثلاثة أبناء أسمهم “جوردن” و”أليسون” و”أين”. يبلغ من العمر 49 سنة وله مركز عمله الخاص في “فيرجينيا” حيث عالج سفراء وقضاة ودكاترة معروفين وغيرهم. ولمشاركة الفائدة مع العالم أنشأ قناة يوتيوب ينشر فيها المعلومات التي يعرفها.

معلومات أخرى عن الدكتور اريك بيرج

  • تخرج في تخصص المعالج اليدوي، ولكنه لم يعد يمارس العلاج اليدوي.
  • تخصص في التغذية والكيتو والصيام المتقطع.
  • كانت لديه عيادة في شمال “فرجينيا” لما يزيد على 29 سنة.
  • عمل على أكثر من 45 ألف شخص.
  • اكتسب الخبرة عن طريق العمل المباشر على عدد كبير من الناس.
  • يشارك تجاربه مع الناس على موقعه، والتي توصل إليها من خبرته الطويلة في العمل.
  • درس التغذية في جامعة “هوارد” كأستاذ مساعد في شعبة الصحة.
  • هو مؤلف لإحدى الكتب الأعلى مبيعا وهو بعنوان “المباديء السبعة لحرق الدهون”.
  • درب أكثر من 2500 طبيب في العشر سنوات الأخيرة ليعتمدوا على أساليبه في العلاج.
  • عقد أكثر من 4900 ندوة في عيادته وفي أنحاء مدينته وفي كل الهيئات الحكومية في واشنطن.
  • هدفه نشر الحقيقة عن الصحة.

اقرأ أيضا: تخسيس دهون البطن بسرعة مع الدكتور بيرج.

الدكتور بيرج

الدكتور بيرج حمية الكيتو

اشتهر اريك بتوصيته الشديدة على نوع من الحمية، تسمى بحمية الكيتو مصحوبة بالصيام المتقطع. في فيديو شامل عن الكيتو يقول أن الأكل طوال اليوم، خصوصا لمن يتناول بين الوجبات يرفع نسبة الأنسولين في الدم. ولهذا الإرتفاع أعراض شهيرة كالإكتئاب، وارتفاع الشهية للأكل، ودهون البطن والعياء، ومشاكل الذاكرة، وضعف التركيز، وارتفاع ضغط الدم والقلق وغيرها.

تقوم حمية الكيتو هنا بتعديل مستوى السكر في الدم، نظرا لكونها متقطعة لا بسبب خلو مكوناتها من السكريات. أهم شيء بهذه الحمية هو خفض عدد مرات الأكل خلال اليوم. يوضح أنه خلال ثلاثة أيام الأولى من اتباع الحمية، سيكون هناك أعراض لانخفاض مستوى السكر في الدم كصداع الرأس، والتعب، والجوع، والدوار، والجوع وغيرها.

كل هذه الأعراض تكون مؤقتة، لذلك لابد من تجاهلها وإكمال الحمية. لأنه إن فشلت الأيام الثلاثة الأولى منها فلا نفع لكل ما سيأتي. ولجعل أمر التأقلم سهلا، أوصى بأن يتم الرفع من كمية البوتاسيوم الموجود خصوصا، وبكثرة في الخضر خضراء اللون. وأيضا فيتامينات “ب” كالتي تكون في أقراص الخميرة الغذائية مثلا.

في البداية يجب عدم تناول شيء غير الوجبات الثلاث الرئيسية، وتحريم الأكل ما بين الوجبات لأي عذر كان. لكي يتم الإنتقال من حرق السكريات فقط إلى حرق الدهون. وذلك سيتطلب أن يصنع الجسم خلايا دهنية تعمل بالطاقة الدهنية وليس الطاقة السكرية. هذه العملية هي ما يسمى بالتأقلم الكيتوجيني.

خلال فترة التأقلم الكيتوجيني تتم إضافة الدهون للوجبات لكن ليس كثيرا وذلك لقتل الشعور بالجوع. توجد هذه الدهون في أشياء مثل الجبن الأبيض الطري أو الجوز أو البيض أو الأفوكادو مثلا. مصحوبة بكمية بوتاسيوم تقارب 4700 ملغرام، الذي يساعد على إصلاح مشكل مقاومة الأنسولين. ولتجنب مشكل الإمساك الذي تسببه الحمية. وإضافة ملعقة ملح البحر للطعام كل يوم لتفادي الإعياء الشديد.

بعد مرحلة التأقلم الكيتوجيني يتم الإنتقال لخطوة جديدة، وهي وجبتين خلال اليوم فقط. وذلك بتأخير وجبة الإفطار تدريجيا حتى تلتقي بوقت الغداء، فتصبح قد أكلت الغداء والعشاء فقط. في هذه المرحلة تكون نتائج خسارة الوزن قد ظهرت وتحقق الهدف. لكن رغم ذلك يجب إكمال الحمية، لأن الهدف هو التخلص من الدهون وبناء العضلة، وليس ضمور العضلة وبقاء الدهون أو ضمور العضلة والتخلص من الدهون.

الميزان لا يوضح النتائج في هاته الحالات لذلك إكمال الحمية مهم. في هذه الحمية تكون كمية السعرات الحرارية مرتفعة، لكن عدد الوجبات قليل جدا ومتباعد. قد تسبب الحمية ارتفاع الكوليسترول القادم من تلك الدهون المذابة بالحمية، وذلك طبيعي والحل هو الإكثار من تناول الخضروات.

أخيرا تأتي مرحلة وجبة راحة خلال اليوم، والتي تحرق فيها الدهون بشكل كثير أكثر من السابق. هذه هي المرحلة الأخيرة، حيث تعيش الخلايا ما يسمى بالإلتهام الذاتي. هنا سيصبح الجلد أجمل وأفضل، وتتجدد عدة خلايا من بينها خلايا الدماغ العصبية، ويتحسن المزاج والأوعية والقلب ويتجدد جزء كبير من الجسم. وهنا تنتهي حمية الكيتو عندما تظهر هذه النتائج التي ذكر بعضها في هذه الفقرة الأخيرة.

اقرأ أيضا: أكلات نظام الكيتو دايت مع الدكتور بيرج.

الدكتور بيرج بالعربي

هي قناة متخصصة في ترجمة محتوى قناة الدكتور بيرج الأصلية من اللغة الأجنبية إلى اللغة العربية، بشكل حرفي ومتقن ليفهمه المشاهدون من كافة الشرائح. يتجاوز عدد المشتركين بها حاليا 700 ألف مشترك، حيث تم افتتاحها في 15 يناير من السنة الماضية 2019. تضم هاته القناة حوالي 40 شريط فيديو مترجم.

الدكتور بيرج

الدكتور بيرج خل التفاح

حسب أقوال المعالج الدكتور بيرج، فإن خل التفاح يحتوي على مكون مهم للغاية هو حمض الخليك (حمض الأسيتيك أو حمض الخل). فقد لاحظ من غالبية الأجسام (الدم بالخصوص) التي قام بفحصها أنها قلوية بزيادة وحمضيتها غير عالية. ولأن قياس حمضية الدم صعبة بسبب تعرضه للأكسدة من طرف الهواء عند التماس، فإن مؤشر الحمضية يستخلص من الأعراض.

هذه الأعراض على فرط حمضية الدم أو قاعديته معروفة ومتوفرة في العديد من محركات البحث. هذا الأس الهيدروجيني أو درجة الحمضية هي المسؤولة عن نقل المكونات الغذائية كالمعادن، والسماح للأنزيمات بالعمل. وبما أن الدم لدى أغلب اللذين يعانون من مشاكل في الهضم بالخصوص هو قلوي جدا، وحمض الخليك حمضي جدا بمعدل 2.5، فإنه ينجح في حل عدة مشاكل مثل حرقة المعدة وعسر الهضم.

هذه المشاكل تنتج أساسا عن القلوية الزائدة للمعدة. كما أن خل التفاح يسهل عملية الهضم، أي تفكيك العناصر الغذائية. ويسهل عملية امتصاصها كي ينتفع الجسم بها خصوصا لدى كبار السن. وإن لم يمتص جسمهم تلك المكونات، فلا فائدة من تناولها أساسا. لهذا السبب عندما يحفز خل التفاح الهضم والإمتصاص تظهر النتائج بوضوح. وذلك يعود فضله للمكونات التي تم أكلها مع الخل وليس الخل وحده، لأنه ليس غنيا بالمكونات الغذائية. وعلى هذا الأساس يمكن الإعتراف بخل التفاح كحل لعدد هائل من المشاكل المتعلقة بالصحة.

الدكتور بيرج الصيام المتقطع

الصيام المتقطع هو نوع من الحمية التي تقتضي عدم الأكل كالمعتاد إن صح القول. حسب نفس الدكتور لا يبطل بشرب الماء، أو الشاي، أو القهوة، أو الدواء أو المكملات الغذائية كصيام رمضان. والأساس في الصيام المتقطع، هو ألا تأكل لأنك تشتهي ذلك فقط بل لأنك فعلا جائع جدا.

الشعور بالجوع الحقيقي مختلف وغير مؤقت، عكس الجوع الطفيف أو الإشتهاء وهنا يخطأ البعض. فالجوع يظهر بتسببه في المغص والتعب، والدوار، ونوبات الغضب مثلا. تستمر الحمية حسب الشخص من شهر واحد إلى أربعة أشهر كأقصى حد. حيث تبدأ بحرق السكريات ثم الدهون بعدها، ثم يبدأ بناء العضلات وتجديد خلايا الجسم كي لا يبدو الشخص هزيلا كالمريض.

هذا النوع من الصيام مع حمية الكيتو دكتور بيرج، لا يساهم في خسارة الوزن بل في عدة أشياء مهمة. مثلا يساهم في تحسين جودة البشرة ككل، يجدد خلايا الدماغ فيرتفع التركيز، ويصبح عمل القلب والكبد والجهاز الهضمي أفضل. يصبح الأداء الحركي أعلى إنتاجا عند ممارسة الرياضة. ترتفع الهرمونات التي تحفز الإحساس بالسعادة وما إلى ذلك من فوائد كثيرة أخرى.

 

الدكتور بيرج



المراجع:

دكتور بيرج -موسوعة ويكيبيديا.

دكتور بيرج بالعربي -موسوعة ماكتيوبس.

 

مقالات مماثلة قد تعجبك:

One comment on this post

اكتب ردًا أو تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.