جهاز الهايفو ..5 حقائق وأسرار لا تعرفها عنه

جهاز الهايفو ..5 حقائق وأسرار لا تعرفها عنه

جهاز الهايفو المنزلي فوائده وأضراره

جهاز الهايفو، هو عبارة عن جهاز يقوم بتحفيز إنتاج مادة الكولاجين في البشرة، وذلك عن طريق الموجات فوق الصوتية الموجودة به. تقنية الهايفو تساعد بشكل كبير على شد الوجه و رفعه، وكما لها فوائد لها ايضا بعض الأضرار والأثار الجانبية والتي سنتعرف عليها من خلال هذا المقال.

اقرأ أيضا: الليزر الكربوني لعلاج الكلف والتصبغات وإزالة ترهلات البشرة.

ما هو جهاز الهايفو

جهاز الهايفو، يقوم باستهداف طبقات الجلد السفلية، أي الطبقة التي تتمركز مباشرة تحت البشرة، حيث يقوم بتسخين الخلايا الموجودة في هذه المنطقة إلى أن تتعرض للتلف. حيث أن هذا التلف هو الذي يقوم بتحفيز الجلد على إنتاج مادة الكولاجين، الأمر الذي يساعد على القضاء على التجاعيد وتجديد البشرة وشدها.

يعتبر هذا الجهاز بديلا ممتازا للعمليات الجراحية الخاصة بشد الوجه والقضاء على الترهلات في البشرة.

اضرار جهاز الهايفو لشد الوجه

  • حدوث تورم واحمرار في الوجه لعدة ساعات بعد القيام بجلسة العلاج بتقنية الهايفو.
  • حدوث تنمل و وخز يختفي في 15 يوم.
  • ظهور كدمات بسيطة لكنها تزول خلال أيام فقط.
  • أثناء القيام بالعلاج بتقنية الهايفو وقد تحس ببعض الألام البسيطة كوخزات الكهرباء.

اقرأ أيضا: ما هي حقن الفلر وهل تقضي على التجاعيد؟

جهاز الهايفو

سعر جهاز الهايفو

تختلف تكلفة العلاج بالهايفو من بلد إلى أخر فمثلا:

  • سعر الهايفو في السعودية يتراوح ما بين 5500 إلى 6500 ريال سعودي.
  • سعر الهايفو في الكويت يتراوح ما بين 450 إلى 500 دينار كويتي.
  • سعر الهايفو في مصر يتراوح ما بين 19000 إلى 66000 جنيه مصري.
  • سعر الهايفو في الولايات المتحدة الأمريكية يتراوح ما بين 750 دولار إلى 5500 دولار أمريكي.

جهاز الهايفو لشد ترهلات البطن

يمكن استعمال تقنية الهايفو من أجل شد ترهلات البطن والجلد المترهل بدون أي عمليات جراحية. كما يمكن استخدامها من أجل إزالة ترهلات الأرداف والذراعين أيضا. لكن هذه التقنية لا تجدي نفعا في الخالات الشديدة للترهلات، فهي تصلح فقط للترهلات البسيطة والمتوسطة فقط. أثناء استخدام الطبيب لتقنية الهايفو من أجل إزالة ترهلات البطن، يقوم بتوجيه الموجات الفوق الصوتية على البطن بعد تنظيفها وتطهيرها جيدا.

جهاز الهايفو لشد المهبل

ارتخاء عضلة المهبل هي من بين المشاكل التي تضايق الكثير من النساء أثناء العلاقة الحميمة. لذلك تلجأ أغلب الإناث إلى القيام بعملية جراحية من أجل الحصول على مهبل ضيق و مشدود.  لكن في الحقيقة تضييق المهبل قد لا يحتاج إلى الخضوع للعمليات الجراحية، فالأن توجد أجهزة متطورة للقيام بهذا الأمر كجهاز يستخدم بتقنية الهايفو. هذا الجهاز يتم استخدامه من أجل شد المهبل وتضييقه وإزالة الترهلات وعلاج مشكلة ارتخاء عضلات المهبل.

تعمل تقنية الهايفو على شد المهبل عن طريق الموجات الفوق الصوتية، الأمر الذي يساعد على تحفيز إنتاج الكولاجين في المنطقة المعالجة وبالتالي تصبح البشرة مشدودة وأكثر نضارة وحيوية.

اقرأ أيضا: فلر الشفايف فوائده وأضراره.

جهاز الهايفو

ما الفرق بين الهايفو والليزر

الفرق بين الهايفو والليزر، هو ببساطة أن الليزر يعتمد على الطاقة الضوئية والتي لا يمكنها الوصول إلى الطبقة الداخلية للجلد، لهذا فهو يستخدم فقط من أجل علاج مشاكل الجلد السطحية فقط.

أما الهايفو فهو يعتمد على الموجات الفوق الصوتية والتي لها قدرة كبيرة على الوصول إلى طبقات الجلد العميقة وعلاجها من الداخل.

متى يمنع إجراء تقنية الهايفو

يمنع إجراء العلاج بواسطة جهاز الهايفو في الحالات الأتية:

  • إذا كان الشخص يعاني من أمراض الأورام الخبيثة أو حتى الأورام الحميدة.
  • إذا كان الشخص يعاني من مرض السكري أو أي مرض أخر معدي.
  • إذا كان الشخص يعاني من أمراض عصبية أو مرض الصرع.
  • يمنع على الأطفال والصغار.
  • يمنع على الأشخاص اللذين يتعاطون للأدوية المضادة للتجلط.
  • إذا كان الشخص قد أجرى بالبوتكس فيجب عليه الإنتظار لمدة أسبوعين على الأقل بعد الحقن.
  • يمنع على المرأة الحامل والمرأة المرضعة.
  • إذا كان الشخص يعاني من حب الشباب.
  • إذا كان الشخص لديه تهيجات في بشرته.
  • إذا كنت تعاني من جروح مفتوحة في المكان الذي تريد علاجه بالهايفو.

الأشخاص اللذين يمكنهم إجراء العلاج بتقنية الهايفو

  • الأشخاص اللذين يبلغ سنهم أكثر من 30 سنة.
  • الأشخاص اللذين يعانون من الترهلات الجلدية البسيطة أو المتوسطة.
  • الأشخاص اللذين أجروا عمليات جراحية تجميلية ولم يقتنعوا بها فيمكنهم بعدها إجراء العلاج بطريقة الهايفو.
  • الأشخاص فوق ستين سنة حيث أنهم الأكثر عرضة لترهلات الجلد.

جهاز الهايفو

كم تستغرق مدة العلاج بالهايفو

مدة العلاج الكامل بواسطة جهاز الهايفو بالنسبة لترهلات الوجه ما يقارب ساعة فقط، أما العلاج الجزئي لمنطقة معينة من الوجه فيستغرق ما يقارب 45 دقيقة لا أكثر.

بدائل جهاز الهايفو

هذه بعض بدائل جهاز الهايفو:

  • الفلر:
فلر، أو فيلر هي كلمة ذات أصل انجليزي (filler) بمعنى تعبئة (شيء ما). حيث أن الفيلر عبارة عن حقن من مادة الكولاجين، أو حمض الهيالورونك، أو البولمير الصناعي، أو خلايا دهنية يتم حقنها تحت الجلد لعدة أهداف.. مثل إزالة التجاعيد ونفخ الشفتين وما إلى ذلك مع ظهور نتائج فورية. بعد الجلسة يحدد معك موعدا أخر لأن الفيلر ليس شيئا دائما بل سيزول بعد فترة زمنية معينة.

ان القيام بالحقن في مكان غير موثوق او على يد شخص غير موثوق او باستعمال مواد غير موثوقة لن يضمن خروج وجهك سليما من العملية لدلك لابد من التأكد قبل الخضوع للحقن من سلامة كل دلك. البديل الصحي للفيلر (او البوتكس) او الحرص على تناول الاغدية الصحية بمواسمها وممارسة الرياضة كثيرا وشرب الماء جيدا والحفاظ على السلامة النفسية لكن المشكلة هي ان الناس الدين يقدرون على القيام بكل دلك خصوصا في السن الدي تتراكم فيه المسؤوليات قليلون جدا لهدا يلجؤون للحلول السهلة وهي المظهر الشبابي الدي تمنحه العمليات التجميلية كالفيلر (او البوتكس). يتم استخدام حقن الفيلر في مناطق مثل الخدود والشفتين والخطوط تحت العين والانف… وهي نوعان. حقن مؤقتة وأخرى دائمة.

حقن الفيلر المؤقتة تدوم ما بين ستة أشهر وعامين وتعتبر اقل خطورة من النوع الثاني من حيث الاعراض الجانبية.

حقن الفيلر الدائمة فمن اسمها يفهم انها تدوم للأبد لكن لا ينصح باللجوء اليها لخطورتها وتعتبر مجازفة خطيرة.
  • تقنية الليزر الكربوني:

إذا كنت من الأشخاص اللذين لا يعرفون ما هو الليزر الكربوني. يجب أن تعلمي عزيزتي القارئة أن الليزر الكربوني أو ما يسمى أيضا ب ” التقشير الكربوني ” هو عبارة عن تقنية لا تزال جديدة. يقومون بها من أجل علاج مشاكل البشرة كالتصبغات و الكلف والزيوت الزائدة وترهلات الجلد. وهي تقنية تقوم بالحفاظ على صحة ونضارة الجلد.

أغلب الأشخاص اللذين قاموا بتجربة التقشير الكربوني أو الليزر الكربوني. يشيدون بفعاليته في القضاء على التصبغات وأثار الحبوب والكلف ويجعل البشرة أكثر نضارة وحيوية.

إن الحرارة التي يطلقها الليزر تقوم بتحفيز مادة الكولاجين في الجلد. مما يساعد على القضاء على البثور السوداء وخلايا الجلد الميتة والقضاء أيضا على التجاعيد ومظاهر الشيخوخة.

لكن للأسف أن الحرارة الصادرة من الليزر الكاربوني و التي قد تساعد في تفتيح لون البشرة. خصوصا لذوي البشرة الداكنة والتي تقوم بعملية تقشير الجلد، قد يكون لها أحيانا بعض الأضرار وهي كما يلي:

  1. يمكن أن يؤدي التقشير بالليزر إلى حدوث انقلاب الجفن للخارج، إذا تم التقشير بالتقشير الكربوني بالقرب من الجفون. وفي هذه الحالة يجب تدخل طبيب جراح لحل هذه المشكلة، ولكنها لحسن الحظ نادرا ما تحدث.
  2. قد تظهر ندوب في منطقة التقشير بالليزر.
  3. الإفراط في الليزر أو استخدامه بطريقة غير صحيحة قد يؤدي إلى فرط التصبغات و تجعل الجلد أكثر قتامة من الطبيعي.
  4. قد يؤدي العلاج بالليزر الكاربوني إلى حدوث عدوى بكتيرية أو عدوى فيروسية أو فطرية.
  5. القيام بوضع كريمات ثقيلة وسميكة على الجلد بعد العلاج بالتقشير الكربوني، قد يؤدي إلى ظهور حب الشباب أو الحبوب الرقيقة على الجلد. لكن لحسن الحظ أن هذه الحبوب مؤقتة فقط وتختفي مع مرور الوقت.
  6. ظهور تورم واحمرار وحكة في المنطقة المعالجة بالتقشير الكربوني، لكنها تختفي مع مرور الوقت.

اضرار العلاج بالفلر بدل جهاز الهايفو

نعم بالطبع لا شك أن للفلر أضرار شائعة. فالحصول على الشباب بشكل فوري ليس امرا سهلا والناس يقدمون على المجازفة لي ليس ألا. من بين هذه الأضرار ما يلي:

  • السكتة الدماغية وتضرر النظر: في الآونة الأخيرة صارت الحقن تتم بمواد غير امنة قد تتسرب الى الاوعية الدموية وقد تقوم بسدها كليا فينتهي دلك بإضعاف النظر او فقدانه او بسكتة دماغية. يحدث دلك اكثر عند الحقن بمنطقة الجبهة وحول العيون.
  • تكتلات تحت الجلد: عند تلقي الحقن من ايادي غير خبيرة. قد يخطئ البيب في توزيع المواد المحقونة بنسب متساوية فتتجمع مشكلة بعض التكتلات وفي هده الحالة يتم القيام بجراحة أخرى لشق المكان المصاب لإزالة التكتل منه.
  • الحساسية: يمكن تفادي هدا المشكل لو قام الطبيب باختبار لملاحة فعل المريض تجاه الكولاجين المستخرج من البقر لان هناك بعض الناس الدين يعانون من حساسية منه.
  • الكدمات والالتهابات: يعتبر هدان شيئان بسيطان ويزولان بعد أيام قليلة من الحقن فقط. لكن في بعض الحالات قد تستمر طويلا او تحدث خراجا تحت الجلد او ما شابه. في تلك الحالة لابد من استشارة الطبيب.
  • الاورام: او بالتحديد الأورام الحبيبية التي تنتج بسبب تعامل المناعة مع المادة التي تم حقنها نفس التعامل الدي تقوم به مع أي جسم غريب اخر. يتم التعامل مع الحويصلات التي تكونت بنفس الطريقة في حالة التكتلات تحت الجلد تقريبا.

مميزات جهاز الهايفو بالنسبة للجسم

من مميزات جهاز الهايفو ما يلي:

  • من مميزات الهايفو أنه يقوم بتنعيم الجلد وليس شد ترهلاته فقط.
  • يخفف من التجاعيد والخطوط الرفيعة.
  • يمكن استعماله من أجل التجاعيد في منطقة الجفون والحبوب والخدود.
  • يساعد على شد الصدر وأعلى الرقبة.

جهاز الهايفو



المراجع:

تقنية الهايفو -اليوم السابع.

تقنية الهايفو -موسوعة ويكيبيديا.

مقالات مماثلة قد تعجبك:

3 comment on this post

اكتب ردًا أو تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.