من هو

جمال ألفا Jamal alpha أكبر قناة مغربية ترفيهية

jamal alpha

من هو جمال الفا

جمال ألفا Jamal alpha، شخص عصامي من بين الشباب المغاربة اللذين انطلقوا من الصفر وهو مؤثر مغربي شاب له قناة متخصصة في اعطاء نصائح للشباب والشابات وحتى الأباء وتوجيههم فيم يخص مجموعة من المشاكل الاجتماعية لكن تخصص القناة توسع بعد ذلك ليضم ما يقارب 35 نوعا من النشاطات المتنوعة الترفيهية والتوعوية والدينية والأخبار الحصرية وما الى ذلك.

لدى هذا الشاب المغربي”jamal alpha” قصة حياة مؤثرة تشجع متابعيه على عدم الاستسلام للعوائق والمشاكل التي قد يواجهونها في حياتهم لأنه تغلب على كل مشاكله ليصل الى ما هو عليه الأن. فمن هو جمال ألفا ؟ وما هي قصة حياته؟

jamal alpha

من هو جمال الفا jamal alpha 

الاسم الكامل: جمال عزمي.

اللقب: Jamal alpha.

تاريخ الإزدياد: الجمعة 02/12/1988.

المهنة: مؤثر وصانع محتوى في اليوتيوب.

التكوين الأكاديمي: دبلوم في التصوير والأنفوغرافيك.

الحالة الاجتماعية: متزوج.

الزوجة: الفاتنة “مريم”.

الأسرة: أب وأم واثنين أخوين من الذكور وأخت واحدة وهو الأكبر سنا(تسكن أخته بالرباط وهي متزوجة وأحد اخوته الذكور أيضا صانع محتوى بقناة اسمها أمين دلتا-94 ألف متابع).

مكان الإقامة: مع أسرته في حي شعبي بعين عودة (نواحي مدينة الرباط بالمغرب).

المهن السابقة: التجارة، وموظف سابق في شركات مختلفة.

القناة الأولى: جمال ألفا jamal alpha وتحتوي على ما يقارب مليونين والنصف متابع.

القناة الثانية: جمال ألفا 2 وتحتوي على أكثر من 400 ألف مشترك.

صفحة الفايسبوك: لديه أكثر من 153 ألف متابع.

مجموعة الفايسبوك: عائلة جمال ألفا تحتوي على أكثر من 33 ألف عضو.

صفحة الانستجرام: أكثر من 133 ألف متابع.

وزنه: ما بين 90-104 كلغ.

الطول: ما يقارب 180 سم.

ما هي قصة حياة جمال ألفا jamal alpha

كان جمال ألفا jamal alpha طالبا كأي طالب أخر بالمملكة المغربية لكن في سنة الثانية باكالوريا بدأت مشاكله ليختلف مسار حياته عن حياة الأخرين.

لم ينجح جمال عزمي في السنة الثانية باكالوريا فقرر اكمال الدراسة في مجال الأنفوغرافيا infographie بمستوى الأولى باكالوريا بمؤسسة big soft  بالرباط واستغرق منه الأمر 3 سنوات بدل اثنتين بسبب المتطلبات المالية التي تفرضها تلك المؤسسة التي تنتمي للقطاع الخاص والتي لم يكن هو وعائلته يقوون على توفيرها.

ترك جمال ألفا بعد ذلك الدراسة لهذه الأسباب والتجأ الى التجارة ببيع ألعاب الأطفال مثلا وما الى ذلك ليعود لاستكمال دراسته بعد ذلك بحيث نجح في النهاية في الحصول على الدبلوم.

ثم انفتح على سوق الشغل حيث كان عليه القبول بالدورات التدريبية التي تفرضها الشركات على المترشحين للوظائف وهكذا ضاعت سنوات من حياته بين الشركات بدون فائدة بسبب الاستغلال الذي يحصل في سوق الشغل من طرف بعض أرباب العمل في بعض المؤسسات, بحيث يستمرون باستغلال المتدربين ليعملوا من أجلهم مجانا ثم يحضرون أخرين بعد طرد السابقين خصوصا عندما تنتهي مدة التدريب ويبلغ أجل الترسيم في العمل ومنح الوظيفة للمتدربين.

في خضم هذه المشاكل المتتالية التي كان يواجهها في حياته المهنية تعرف على شابة وأحبها فغير حياته من أجلها بحيث عاد للبحث عن عمل من جديد بعدما استسلم ومل من الاستغلال المتكرر الذي يحدث بسوق الشغل.

قام بالعمل في شركة موجودة بتمارة مقابل مبلغ 200 درهم شهريا والتي لم تكن تكفيه لشيء غير دفع ثمن وسائل التنقل فكان صاحب الشركة قد وعده بترسيمه بالوظيفة وتوقيع الوثائق القانونية اللازمة لذلك لكنه خانه عندما وصل اليوم الموعود وأخد يتهرب من الموضوع الى أن علم جمال عزمي أن مدير الشركة يرغب بطرده فقام هو بالاستقالة من الوظيفة بعدما فهم صدفة أنه تعرض للخيانة التي يتعرض لها الكثيرون بعد أن يتم استغلالهم.

خلال تلك المرحلة كانت أوضاع الأسرة متوترة أيضا واشتدت الخلافات بينه وبين الفتاة التي أحبها كذلك فالتجأ مجددا للتجارة لتوفير المال الذي يكفي لشراء ضروريات الزواج كالخاتم مثلا ليفي بوعده لتلك الفتاة. لكنه أدرك مؤخرا أن علاقتهم قد انتهت فعلا وأن أمله بالزواج منها لم يكن لدى الطرف الأخر.

بعد ذلك صدم جمال عزمي بخبر أخر مصادفة وهو أن كل الشركات الموجودة بمدينته قد اتفقت على رفض كل مترشح لوظيفة يحمل اسم جمال عزمي بسبب صفحة فيسبوك كان قد أنشأها ويتكلم فيها عن مختلف المشاكل الواقعية بالمدينة لأن الشركات خافت من الفضيحة فأغلقت كل الأبواب أمامه بهذا. فوجد جمال عزمي نفسه في أعقد مرحلة بحياته. فمذا فعل بعدها؟

كانت هذه النقطة هي التي فتحت له أبواب اليوتيوب وجعلت الفكرة تخطر على باله, لم يشجعه في البداية الا والداه وقام الكثيرون بالسخرية منه بداية لكنهم اقتنعوا فيما بعد,لأنه لم يعط انتقاداتهم وتهكمهم اهتماما واستمر في نشر الفيديوهات, وفقط في ظرف 3 سنوات جمال عزمي الملقب بجمال ألفا ضم الى قناته الأولى أكثر من مليون ونصف مشترك وحصد شهرة كبيرة ومحبة عظيمة من طرف متابعيه أسرة جمال ألفا وقامت أحد الجرائد الالكترونية “أش واقع tv” باستضافته وتم الاعتراف به من طرف الكثير من المغاربة اللذين استفادوا من نصائحه التحفيزية ومن تجارب حياته.

jamal alpha

الجوائز:

سنة 2017: حصل على جائزة الدرع الفضي لقناته الأولى “jamal alpha“.

سنة 2019:حصل على جائزتين في نفس السنة, جائزة الدرع الذهبي لقناته الأولى بمناسبة وصوله للمليون متابع, وجائزة الدرع الفضي لقناته الثانية”jamal alpha 2″.

سبب تسمية قناته ب”جمال ألفا”وما معنى ألفا

هل صدف في يوم من الأيام وأنت جالس مع أصدقائك أو زملائك في العمل وكنتم تناقشون مشروعا تخططون لتنفيذه؟؟هل صدف في يوم من الأيام كنت جالس مع عائلتك وكنتم تفكرون في القيام بنشاط معين؟أو كنت أنت وأصدقائك تخططون للذهاب الى رحلة معينة مع بعض؟

هل صدف في أحد هذه المواقف أن كل أفراد المجموعة يرشحونك ذاتيا ولا اراديا لتكون أنت قائد هذه المجموعة أو هذ الرحلة أو هذا النشاط الذي خططتم بالقيام به؟وبعد طول النقاش تلاحظ أن كل أفراد المجموعة يعتقدون بأنك لديك معرفة عالية في الموضوع الذي تخططون له ويحاولون جعلك تستلم قيادة هذا النشاط أو الرحلة أو المشروع…

اذا وقع لك هذا الموقف مرات عديدة وكنت أنت الشخص الذي تم ترشيحه ومن تم انتخابه, فاعرف أنك أنت في نظر الكثير من الأخصائيين والعلماء تسمى ب “شخصية الألفا”.فمن هو الألفا؟

من هو الشخص الألفا

من صفات أصحاب شخصية الألفا أنها شخصية مكتسحة وبارزة أي تثبت نفسها رغما عن أنف الأخرين, طريقة حديثهم واضحة وبصوت نقي وبارز أي صوت ملفت للانتباه بين الجميع,حتى في طريقة وقوفهم جلوسهم تصرفاتهم كلامهم تجعلك تثق بأن لديهم قدرات عظيمة وكاريزما خاصة.

فانهم تتوفر فيهم صفات جسدية وروحانية وشخصية معينة تنطبق على شخصية القيادة, بمعنى أن الشخص الألفا اذا أراد منك أن تنفذ له أمر ما, لا يجبرك على الاقتياد بتعليماته وأوامره ولن يجبرك على سماع أوامره.

فالناس ذوو هذه الشخصية لا يعطون أوامر بل يجعلونك تقوم بما يريدون انطلاقا مما تراه منهم, بحيث يأخذ هذه التعليمات ويبادر من نفسه بتنفيذها هو أولا, وينطلق فيها خطوة خطوة لكي يرى الجميع طريقة اشتغاله, ليشكل مثالا يحتدى به ويقوم الكل باتباعه والاقتداء به ويشجع الأخرين أن يشتغلوا أيضا كما اشتغل هو.

ان أصحاب هذه الشخصية دائما يبدؤون من أنفسهم ويجعلون من حولهم يتبعونهم وهي شخصية يتصف بها القياديون والناجحون كالعلماء والأنبياء…

شخصية الألفا شخصية قيادية وقوية وبارزة ومسؤولة, ولكن تنقسم الى قسمين:

  • الألفا الايجابي: من لديهم شخصية الألفا الايجابي فهم يضحون من أجل المجموعة ولا يضحون بالمجموعة, أي اذا كان الألفا ايجابي يقود مجموعة ما ووقع تحت ظروف تحتم عليه التضحية اما بالمجموعة أو يجد حلا أخر دون التضحية بها, فهو مستعد كل الاستعداد بالمخاطرة والتضحية من أجل سلامة المجموعة.

 

  • الألفا السلبي: ليس لديه أدنى مشكلة في التضحية بالمجموعة بأكملها ويخيب ظن من رشحوه ليصبح الألفا.

وفي الحضارة اليونانية فان كلمة الألفا تعني أيضا بداية شيء جديد أو بداية نمو حياة جديدة.

سبب تسمية قناته بألفا Jamal alpha

الاسم “jamal alpha” حسب أقواله مستلهم من أحد اليوتوبرز اللذين كان يتابعهم, بحيث أعجب بهذا الاسم وقام بالبحث عن معناه بالعربي والذي كان التأليف ما بين القلوب وكان ذلك هدفه في قناته, ووجد أنها تعتبر  حالة تنويم واسترخاء. لكن في الحقيقة معناها الحقيقي هو القيادة والتأثير وجعل الأخرين يتبعون خطواتك ويرونك قدوتهم.

ملاحظة:

اليوتوب المغربي مليء بالعديد من اليوتوبر والمؤثرين سواء من فئة الذكور أو الاناث (أمين رغيب, فيصل فلوك, بلاك مصيبة, سيمو سدراتي, حليمة الفيلالي…), واللذين للأسف لا يلتفت لهم أحد ولا يتم دعمهم ولا تشجعيهم رغم أن بوسعهم التأثير على عدد هائل من فئات المجتمع وتغيير طريقة تفكيرهم وسلوكياتهم.

 

عرس جمال ألفا jamal alpha

لقطات من عرس  جمال الفا صاحب قناة jamal alpha :



نحن موقع “حنان” نرحب بجميع تعاليقكم واستفساراتكم في الأسفل، وسنجيب عنها في أقرب وقت ممكن. وشكرا على وفائكم في متابعة مواضيع الموقع. يمكنكم كتابة أرائكم باحترام حول ما تقدمه قناة jamal alpha.

السابق
7 فوائد ل زبدة الفول السوداني لزيادة الوزن وتضخيم العضلات
التالي
كيفية علاج ألام حلمة الثدي فورا

اترك تعليقاً