تفسير حلم قص الشعر في المنام.. التفسير الصحيح

تفسير حلم قص الشعر في المنام.. التفسير الصحيح

تفسير حلم قص الشعر

تفسير حلم قص الشعر، في الرؤيا له دلالات مختلفة حسب كل سياق على حدة. فمثلا، إن رأى الشخص نفسه يقص شعره في الحج، فذلك يعني أنه سيعيش في الأمن والأمان بعيدا عن الأذية والخوف. أما إن رأى أنه ينتف شعره وليس يقصه، فذلك يعني أنه وفي لدينه.

هذا بخصوص شعر الرأس، أما إن كان شعر الإبط فإن الحلم يعني خيرا إن لم يلمس. أما إن تم قصه فيعني أن صاحب الحلم سيتخلص من الهم والمشاكل بأنواعها. إن كانت المرأة التي رأت نفسها تقص شعرها متزوجة، فهذا يعني أنها ستتخاصم مع زوجها أو ستحل على رأسها مصيبة.

أما إن كان الوقت وقت الحج، ورأى الرجل نفسه يحلق شعره، أو الفتاة تنقص قليلا من شعرها، فذلك كفارة ذنوب. أي رؤية الحلم في الأشهر الحرم المعدودة وليس كفارة ذنوب فقط، وإنما أيضا قضاء للديون وزوالا للنقم والهموم والغم.

عموما، قص الشعر للجنسين علامة على قضاء وتسديد الديون أو الرزق والأمان والطمأنينة. أما من الناحية النفسية، فقص الشعر دليل على أن صاحب الحلم يعاني من رغبة شديدة في التحرر من شيء ما. هذه الرغبة في التخلص من تلك الأشياء هي التي انعكست على الحلم على شكل حلق أو قص الشعر.

قد ينجم هذا الحلم أيضا على انزعاج شديد من نقد قاسي تعرض له صاحب الحلم وعاد عليه في الأحلام. أي أنه دليل على الانزعاج الشديد وفقدان القوة للقيام بردة الفعل المناسبة أما الشيء الذي سبب الإنزعاج.

اقرأ أيضا: تفسير حلم العقرب في المنام.. لن تصدقوا.

تفسير حلم قص الشعر

تفسير حلم قص الشعر للعازبة

يقول ابن سيرين أن الفتاة التي رأت نفسها تقص شعرها في الحلم، هي دلالة على أنها غير راضية عن مظهرها وجمالها. كما يدل أيضا على أن هناك مشاكل تؤرقها في حياتها وتزعجها وتضغط عليها أو تعاني من مشاكل صحية وجسمانية.

إن رأت البنت أن الشعر الذي قامت بقصه متسخا، فهذا يعني أنها ستتخلص من هم ومشاكل وكرب في حياتها. فالشعر المتسخ في المنام يرمز إلى الهموم والمشاكل. أما إن كان الشعر الذي قامت بقصه جميلا ونظيفا، فللأسف ذلك معناه أنها ستفقد شخصا عزيزا جدا عليها مثل خطيبها.

تفسير حلم قص الشعر للمتزوجة

للشعر ولقصه دلالات كثيرة عندما يتعلق الأمر بالمرأة المتزوجة، لأنها تمر من عدة مراحل تجعلها تحمل تفسيرا مختلفا كل مرة. ناهيك عن الاختلافات الناجمة عن سياق الحلم نفسه. هذه المراحل هي أن المرأة المتزوجة قد تكون عاقرا، مرضعا، حاملا، لها أولاد، وما إلى ذلك.

غالبا، يفسر الحلم حسب مقدار جمال الشعر بعد قصه ومن قام بقصه وهل كان الحلم يحمل طابعا حزينا أم سعيدا. فإن كان الشعر بعد القص جميلا تقصه بيديها فالأمر معناه خير. أما إن كان من يقصه لها هو زوجها فالمعنى أنها ستتطلق قريبا. أما أن كان القص مرعبا أو بشعا وما إلى ذلك فالحلم دلالة على حدوث الشر. كما هو الحال مع قص الشعر المتسخ في الحلم الذي يعني التخلص من الشر مثلا.

اقرأ أيضا: تفسير حلم القطط أثناء النوم.. التفسير الصحيح.

تفسير حلم قص الشعر

تفسير حلم قص الشعر للعزباء والبكاء عليه

الشعر ينبت من فروة الرأس والاّفكار تأتي من الدماغ، لذلك يدل الشعر أيضا على القرارات المهمة في الحياة. فمثلا، إن رأت الفتاة أن هناك أحدا يقص شعرها وهي تبكي، فهناك قرار بحياتها يقرأها ويجعلها متوترة وسيحل بإذن الله.

كون الشخص الاخر يقص شعرها يعني أنه شريكها في ذلك القرار الذي يسب لها التوتر وكثرة التفكير.

تفسير حلم قص الشعر أو حلق الشعر باليد

عندما يرى الشخص أنه يقوم بحلق شعره باستعمال يديه فإن ذلك يعني واحدا من شيئين. إما أن الشخص سيتخلص قريبا من مشاكل تؤرقه ي حياته وستحل أحزانه، أو أنه عبارة عن قرار صعب سيتخذ وسيغير مجرى حياته بشكل كبير.

قد يدل أيضا حلق الشعر على مغفرة الذنوب وطهارة الروح والطمأنينة عندما يأتي الحلم في الأيام الحرمات أي أيام الحج.

اقرأ أيضا: تفسير حلم القمل.. رؤية القمل في المنام.

تفسير حلم الشعر الطويل

رؤية الشعر الطويل في المنام تحمل معنى مختلفا حسب صاحب الحلم ذاته. فكما يقول ابن سيرين، إن كان صاحب الرؤية شخصا صالحا فالشعر الطويل زيادة في إيمانه وهيبة له. أما إن رآها شخص غني، فالشعر الطويل زيادة له في المال وبركة له. أما إن رآها الفقير فهي ذنوبه إن لم يكن ذا صلاح وهكذا دواليك.

أي بمعنى اخر فالمعنى ينطبق على كلا الجنسين، إن رأت الحامل الشعر الطويل فهو بشرى لها بالطفل. والعزباء بنيل استحسان شخص ما قد يأتي لخطبتها وهكذا دواليك.

تفسير حلم الشعر الناعم

الشعر الناعم في الحلم كالشعر المجعد من جهة، فالمهم هو طوله أي، هل هو قصير أم طويل. الشعر الطويل الناعم زيادة في الرزق والمال، أما الشعر الطويل والمجعد فهو شرف وعز وهيبة وصلاح.

كما أن الشعر يختلف في معناه حسب صاحب الحلم كما قلنا سابقا، لكن عموما، هو عبارة عن زيادة في خير من نوع ما.

تفسير حلم اكل الشعر أو سحب الشعر من الفم

أكل الشعر أو سحب الشعر من الفم في المنام ليس بالرؤيا السيئة، فهو يدل على أن هناك معوقات ومشاك وشرور ستختفي وتذهب. فسواء قام الشخص بأكلها في الحلم أو إخراجها من الفم فكلاها يعني نهاية ذلك الأمر السيء. كما أن حلم الشعر مأكولا أو مسحوبا من الفم لا يعني السحر دوما لكنه قد يكون كذلك في بعض الحالات.

الحلم المرتبط بالشعر والأكل والذي يعتبر سلبيا هو الذي يتم فيه إخراج الشعر من الطعام أو من الجسم دون الفم.

تفسير حلم قص الشعر



المراجع:

تفسير حلم قص الشعر -موسوعة موضوع.

تفسير حلم قص الشعر -كتاب تفسير الشيخ النابلسي.

نحن نرحب بجميع تعاليقكم واستفساراتكم. يمكنكم كتابة جميع أحلامكم في خانة التعليقات في الأسفل وسنجيب عنها في أقرب وقت ممكن. نأمل أن يكون تفسير حلم قص الشعر قد أعجبكم. شكرا على وفائكم الدائم.

مقالات مماثلة قد تعجبك:

3 comment on this post

اكتب ردًا أو تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.