تفسير حلم العقرب في المنام.. لن تصدق

تفسير حلم العقرب في المنام.. لن تصدق

تفسير حلم العقرب

تفسير حلم العقرب، أثناء النوم تحدث عنه الكثيرون من مفسري الأحلام نظرا لكونها تظهر في أحلام الكثير من الناس. معنى العقرب في الحلم لا يحمل أي شيء داخله خير، فمهما كان شكل أو لون العقرب أو سياق الحلم فالعقرب يدل دوما على الشر أو السوء أو الغدر وما الى ذلك.

لكن، قبل الدخول في حالة خوف بسبب رؤيا العقرب، لابد من التأكد من أن ما راه النائم هو رؤيا. أي أنه ليس حلما من الشيطان أو حديث نفس. فعن أبي هريرة رضي الله عنه عن النبي أنه قال:

“إذا اقترب الزمان لم تكد رؤيا المسلم تكذب، وأصدقكم رؤيا أصدقكم حديثا، ورؤيا المسلم جزء من 46 جزء من النبوة. والرؤيا ثلاثة، فالرؤيا الصالحة بشرى من الله، ورؤيا تحزن من الشيطان، ورؤيا مما يحدث المرء نفسه…” رواه مسلم 2263

بشكل عام، تعني رؤية العقرب في المنام الأشياء التالية. إما رجل أخلاقه رديئة ويغدر أقرباءه وأصدقاءه أو على تردي أحوال الأوضاع المالية للشخص أو الهم والنكد الذي مصدره النميمة. كما يمكن أن يدل العقرب أيضا على سوء الإختيار أو العاقبة أو عمى البصيرة.

اقرأ أيضا: تفسير حلم القطط أثناء النوم.. التفسير الصحيح.

تفسير حلم العقرب

تفسير حلم العقرب للعزباء

إن رأت العزباء في حلمها عقربا، فذلك يعني أن هناك شخصا يغتابها ليرسم عنها صورة سيئة لدى الناس. كما أن هدا الشخص ماكر أو منافق ويقول عنها أشياء ليست فيها ليحقق مبتغاه من النميمة والغيبة. لذلك فعليها ألا تثق به أو أن تتخذ الحيطة والحذر.

تفسير حلم العقرب الاسود للعزباء

العقرب الأسود في المنام للعزباء سيء جدا ويعني أن هذه الفتاة وقعت على رجل منافق أو على رجل طماع. لذلك عليها اتخاذ الحيطة والحذر والحرص على العبادة والدعاء ليحميها الله من كل ليس فيه خير.

كما قد يدل العقرب الأسود أيضا على أن الفتاة العازبة تعيش علاقة عاطفية غير مستقرة ومليئة بالتوتر والقلق وانعدام الثقة. أو أنها حياتها مليئة بالشكوك وعدم الإحساس بالأمان.

فالعقرب هو كل شخص اقترب من الفتاة أو وقعت عليه ويتميز بحدة الطبع واللسان السليط أو الجارح أو المكر والخداع. أيضا، يحمل العقرب معنى الإفلاس، بحيث قد يدل رحيله على رحيل الإفلاس من حياة من راه. فإن رأت العازب أن عقربا يخرج من جيبها، فيعني ذلك أنها تحافظ على المال وتصرفه بعقلانية. ما يبعدها عن احتمال الوقوع في مشكلة الإفلاس.

اقرأ أيضا: تفسير حلم الزواج للعزباء والمتزوجة والرجل.

تفسير حلم العقرب

تفسير حلم العقرب الاسود للمتزوجة

رؤية المرأة المتزوجة للعقرب في المنام يعني أن هناك مشاكل متعلقة بالخيانة والثقة من المقربين جدا إليها خصوصا الشريك. كما يمكن أن يصبح المعنى أسوء أي أنها تتعرض للخيانة الزوجية أو أن الشريك ينفلت منها من أجل أخرى دون أن يشعرها بذلك. وهذا إن رأت أن العقرب قامت بلسعها أو عضها.

فالعقرب للمرأة المتزوجة يعني الاضطرابات العائلية والزوجية والأسرية بشكل عام. كما قد تحمل معاني أخرى كالإفلاس أو الخوف الشديد أو التوتر أو النميمة أو الغيبة بالسوء.

تفسير حلم العقرب الصفراء للعزباء

إن كان لون العقرب أصفرا في المنام فيعني عموما إما المرض أو العلة أو التعب أو الشقاء أو المرأة السيئة. أي المرأة التي تمشي بالنميمة بين الناس وتنشر الفتنة بينهم، كما أنها مخادعة تحب الخداع وتعشق إيذاء الاخرين.

لكن قتل العقرب الصفراء له معنى حميد، وهو التخلص من كل تلك الشرور التي ذكرناها مسبقا. بمعنى أنه يدل على الشفاء وتحسن الوضع المادي، أما سم العقرب فهو مال مصدره فاسد وغير حلال أو غير موثوق.

اقرأ أيضا: تفسير حلم الموت أو الوفاة.

تفسير حلم العقرب

تفسير حلم العقارب الكثيرة

يقول مفسر الأحلام الشهير ابن سيرين أن العقارب في الأحلام تمثل كذب صاحبها ورداءة أخلاقه. لذلك فمن رآها كثيرا فذلك تحدير له بأن يلتزم الصدق أو الصمت ويتوب عن الكذب.

قتل العقرب في الحلم

قتل العقرب في المنام شيء جيد يعني انتهاء شيء سلبي والتخلص منه. فهي تعني التخلص من الناس الذين ينوون شرا أو أذية أو يقومون بأذية الشخص وراء ظهره. كما تدل على زوال الفقر والشقاء والمشاكل والمرض والخصوص، ومن كان مفلسا فهي تدل على انتهاء افلاسه وتحسن أوضاعه.

تفسير لدغة العقرب في المنام

لسعة العقرب في المنام تدل على علاقة مليئة بالشك أو الخيانة أو الخداع والنفاق. كما قد تدل أيضا على القتل أو خطورة تشبهه أو مكيدة. وأيضا، قد تدل العقرب على المال والثروة التي سيحصل عليها صاحب الحلم، لكن هذا المال الممثل بالعقرب في الحلم إما لن يدوم طويلا وإما مصدره ليس حلالا وموثوقا.

مسك العقرب في المنام

رؤية مسك العقرب في الحلم تعني أن الشخص سيعرف من يؤذيه. أو يضبطه متلبسا أو يسمع من شخص أن ذلك الشخص الاخر ينوي أذيته. لذلك فمن أمسك العقرب في المنام عليه أن ينتبه، لكن هذا المعنى ليس ثابتا. فقد يدل على أن ممسك العقرب سيسبب لنفسه الإفلاس وعدم الخروج من حالة الإفلاس بسبب تصرف ما.

اكل العقرب في المنام

تفسير حلم العقرب في الفم سواء خرجت منه أو أكلت أي دخلت إليه فهي تعني الكلام الخطير. أي أنها تعني مثلا أن من رأى الحلم مقدم على الإفصاح بسر مهم جدا لعدو له. قد يسبب له ذلك الإفصاح ما لا تحمد عقباه.

أما إن كان لحم العقرب مطبوخا فيعني أنه سيحصل على مال حلال من أحد أعدائه ولن يكون لذلك عواقب خطيرة. أما إن كان اللحم نيئا فالمال إما لن يدوم أو سيجعل صاحبه يندم على قبوله، وهو من العدو أيضا.



المراجع:

تفسير حلم العقرب في المنام -موسوعة موضوع.

تفسير حلم العقرب في المنام -موسوعة ويكيبيديا.

نحن نرحب بجميع تعاليقكم واستفساراتكم، وسنجيب عنها في أقرب وقت ممكن. يمكنكم كتابة أحلامكم في الأسفل في خانة التعليقات و سنجيب عتها بتفسيرات صحيحة وموثوقة مع ذكر المصادر.

مقالات مماثلة قد تعجبك:

اكتب ردًا أو تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.