تصغير الأنف بالعمليات وبدون عمليات

تصغير الأنف بالعمليات وبدون عمليات

تصغير الأنف

تصغير الأنف

تصغير الأنف يدخل ضمن المجال التجميلي ويتم اما بالعمليات الجراحية أو بغيرها من الطرق. تعود أسباب اللجوء لهذه العملية الى عدة أشياء كالتشوهات الخلقية أو المكتسبة من حادث سير أو حريق مثلا. كما يمكن أن يكون الهدف وراءها غير ذلك. مثل الرغبة في الحصول على أنف أجمل من السابق أو أنف أشبه بأنف شخص ما كما هو الحال مع الكثيرين.

عملية تصغير الأنف

عملية تنحيف الأنف أو تجميل الأنف أو إعادة تشكيل الأنف هي نفس الشيء. غالبا ما تتم لغرض تجميلي لكن قد يكون الهدف منها طبيا. مثلا لتصحيح مشاكل التنفس التي يسببها العيوب الهيكلية في الأنف.  أو لتصحيح انحراف الحاجز الأنفي مثلا.

الأهم من كل ذلك هو أن هذه العملية حساسة لكن عند اتخاد كل الاحتياطات اللازمة فان فرص نجاحها كبيرة.
تتم العملية في ثلاث مراحل كبرى هي التخدير وإعادة التشكيل ثم اغلاق الشقوق. بعد ذلك يتم التضميد وتنتهي العملية وتأتي مرحلة العناية والحذر.

تصغير الأنف طبيعيا

توجد مجموعة من العلاجات المنزلية المتبعة تضييق الأنف وتصغيره بشكل طبيعي دون اللجوء لمختلف العمليات الجراحية أو غير الجراحية. تتنوع هده الطرق بين الوصفات المنزلية، التمارين الحركية، الكنتور في المكياج.

وصفات الزنجبيل لإذابةدهون الأنف

  • يتم خلط التفاح مع الزنجبيل ومعجون الأسنان ووضعه على الأنف لمدة خمس دقائق وتكرار العملية مرة كل أسبوع مع الحرص على الترطيب بعد غسل القناع وتجفيفه.
  • يتم بودرة الزنجبيل مع الماء بحيث لا يكون خليطا كثيفا ولا خليطا سائلا جدا ثم يوضع على الأنف ليلا قبل النوم ويثم شطفه صباحا مع الترطيب بكريم نهاري تكرر العملية مرتين كل أسبوع ويظهر الفرق في الأسبوع الثالث.
  • يتم مزج ملعقة من بودرة الزنجبيل مع ملعقة حليب والقليل من العسل ووضعها لمدة تتراوح ما بين 1-2 ساعة مرتين في الأسبوع مع الشطف بالماء الدافئ قبل وبعد الماسك ثم بالماء البارد بعد الشطف الثاني.

التمارين الحركية لإذابة شحوم الأنف

  • يتم شد الأنف الى الأمام بأقصى المستطاع باستعمال الأصابع.
  • بعد ذلك يتم الضغط على الأنف بأصبعين (مثل الحركة التي يقوم الناس بها عند شم رائحة كريهة). لمدة خمس ثوان ثم التوقف ل 2-3 ثانية وتكرارها 7 مرات.
  • بعدها يتم وضع الأصبع تحت عظمه (خضروف) الأنف قليلا ورفع الحاجبين للأعلى مع الشهيق والزفير البطيء لمدة 5 دقائق.
  • في النهاية، يتم تحريك فتحتي الأنف صعودا ونزولا ثم ينتهي التمرين.

كيفية تصغير الأنف بالمكياج

  • عندما يتم تكبير العيون والفم بالمكياج واضافة الرموش الكثيفة فان الفم يبدو أصغر بكثير أوتوماتيكيا.
  • يمكن استعمال الكنتور والهايلايتر والكونسيلر مع بعضهم لنحث الأنف المرغوب بالمكياج.
  • يجب تركيز النظر على مناطق أخرى من الوجه كالعيون باستعمال عدسات بلون جذاب أو أحمر شفاه لامع ومثير للانتباه. وذلك حتى لا يركز الناظر على الأنف.

تصغير الأنف بالزنجبيل

يعرف الزنجبيل بقدرته الهائلة على إذابة الشحوم وتخليص الجسم منها. هذا هو السبب وراء استعماله في كل وصفات تصغير الأنف. اما بخلطه مع الماء لدافئ فقط. أو بإضافة مكونات كالحليب أو العسل أو البرتقال أو الجزر. وفي فقرة تنحيف الأنف طبيعيا أعلاه بعض الأمثلة.

تصغير الأنف بالمكياج

استعمال المكياج بهدف تصغير حجم وشكل الأنف يتم استعمال ظلال أغمق على جانبي الأنف. ثم يتم مزجهما جيدا كي يبدوا طبيعيين. بعد ذلك يستعمل الهايلايتر على قمة أسفل الأنف لإضفاء بريق يخفف تلك الظلال.

تصغير الأنف بالخيوط

هذه العملية تتم عند الطبيب المختص. يقوم هذا الأخير بتطبيق كريم للتخدير الموضعي على منطقة الأنف. بعد ذلك يغرز ابرا مرتبطة بخيوط جراحية الى داخل الأنف ويمررها من خلال النسيج الغضروفي. يقوم بتعديل وضعية الخيوط لتغيير شكل الأنف ورفع الجزء السفلي منه للأعلى عند الأعلى عند الحاجة.

تصغير الأنف

تصغير الأنف بالليزر

تتراوح هذه العملية بين 2000 الى 6000 دولار ويستعمل فيها الليزر بدل المشرط والأدوات التقليدية. تعتبر تقنية الليزر أفضل بكثير من العملية الجراحية العادية المفتوحة. فاحتمال الإصابة بالجراثيم أقل. النزيف الناتج أقل أيضا. احتمال الخطأ شبه منعدم. دقة العملية أكبر.   يعمل الليزر بإحداث الحروق ويتم الضغط الى حد ما عند تمريره فيحدث فتح الجلد.

تصغير الأنف بالفيلر

الفيلر هو عبارة عن حقن من مادة حمض الهيالورونك والكولاجين ومشتقاتهما. هذه المواد موجودة بشكل طبيعي داخل الجسم مسبقا. أي أن احتمال اصدار الجسم لردة فعل معاكسة ضعيفة وبالتالي لن يكون هناك تحسس منها.

تعمل هذه الحقن على ملء الفراغات والتجاويف لتغيير شكل الأنف خصوصا الفتحتين.

يزول مفعول حقن الفيلر ما بين 6-24 شهرا بسبب امتصاص الجسم للحمض الموضوع بالحقن أي حمض الهيالورونك.

تصغير الأنف الطويل

يمكن تصغير حجم الأنف الطويل بمختلف الطرق السابق ذكرها في المقال أعلاه. لكن تركيزنا هنا سينصب على التصغير بالمكياج. يتم ذلك بداية بطلاء الأنف بكونسيلر بنفس لون البشرة. بعدها بأخر أغمق من لون البشرة على جوانب الأنف فقط باستخدام الفرشاة الصغيرة. ثم أخيرا الكونسيلر الفاتح من لون البشرة بشكل طولي في منتصف الأنف كما هو مبين في الصورة. بعد ذلك نقوم بمزج الألوان ودمج كل لون مع نفسه دون خلط الألوان ببعضها.

تصغير الأنف بدون جراحة

هناك طرق معروفة لتنحيف الأنف بدون جراحة وهي:

  • حقن الفيلر.
  • إذابة شحوم الأنف بالماسكات والتمارين الرياضية.
  • المكياج.
  • أداة تنحيف الأنف (تظهر نتيجته في الأطفال فقط).

تصغير غضروف الأنف (عظمة الأنف)

يتم ذلك من خلال العمليات الجراحية المعروفة أو استعمال الليزر وهو أيضا تجميل جراحي. يتم إحداث شقوق على مستوى الأنف لتعديل حجم أو شكل غضروف الأنف بعد عملية التخدير ثم تغلق الشقوق وتنتهي العملية.

تصغير الأنف



المراجع:

تنحيف الأنف الأضرار والمخاطر والمميزات.

عملية شفط دهون الأنف وتنحيفه.

تنحيف الأنف بالعمليات وبدون عمليات.

مقالات مماثلة قد تعجبك:

3 comment on this post

اكتب ردًا أو تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.