دكتور بيرج العربي

تخسيس البطن دكتور بيرج.. اكثر من 8 كيلو في شهر

تخسيس البطن

تخسيس البطن دكتور بيرج

تخسيس البطن، يتم بالتعامل بحكمة مع مكون غدائي واحد هو البروتين حسب ما قال الدكتور بيرج. السبب في ذلك هو أن البروتين يحفز ببراعة هرمونات حرق الدهون في الجسم والتي هي هرمون النمو وهرمون جلوكاجون. المقصود هنا بالتعامل بحكمة مع البروتين هو احترام بعض الشروط أثناء الإعتماد عليه.

أولا، يجب أن يتم تناول البروتين بكمية قليلة أي عدم تجاوز ستة أونصات في الوجبة الواحدة. لأنه عند تجاوز كمية 6 أنصات يتضرر الكبد بسبب الضغط الدي يتعرض له. ثانيا، يجب الحرص على أخد بروتين عالي الجودة. هذا لأن هناك أغدية يعتمدها عشاق البروتين تحتوي على مسوق البروتين المستخلص من مصل اللبن الرخيص. لذلك، سيكون من الجيد جدا تناول لحم بقرة أو عجل أو دجاجة أو ديك يتغدى على العشب الطبيعي مثلا أو بيض طبيعي المصدر أو سمك الصيد البري أيضا.

أما الشيء الثالث فهو أن البروتينات عند الهضم يتحول ما فاض منها إلى الأمونيا أو الى حمص اليوريك. ومن أجل تخليص الجسم والكبد من هذه المخلفات يجب تناول الخضروات. في الوقت نفسه تحمي الخضروات من العديد من المخاطر مثل الأضرار الجانبية لفرط البروتين التي تصيب الكليتان والكبد بالاحتقان.

لإعطاء خلاصة مقتضبة عما سبق لموضوع تخسيس البطن، فيجب اعتماد رجيم مكون من خضروات وكمية بروتين لا تتجاوز ستة أونصات. كما يمكن إرفاق هذا الرجيم مع تمارين البطن كتمرين الدراجة الهوائية، أو لمس القدم، أو تمرين العقلة أو رفع الأرجل إلخ… إضافة إلى ذلك يجب الحرص على شرب الماء بكميات كافية كل يوم أي لترين على الأقل يوميا.

اقرأ أيضا: طريقة التخسيس السريع و اذابة شحوم البطن.

تخسيس البطن

تخسيس البطن فقط بسرعة

إضافة إلى ما في الفقرة السابقة نضيف نصائح أخرى لمن يرغب بنتائج سريعة. أهم شيء هو الإمتناع كليا عن التناول ما بين الوجبات أو الاستخفاف بالأطعمة الخفيفة. هذا مع تذكر تناول العشاء قبل النوم بثلاث ساعات على الأقل دوما.

هناك مشروبات كالشاي الأخضر والزنجبيل وقشر الرمان تساعد على تذويب شحوم و دهون الكرش واللبن. كما سيكون من المستحسن الإعتياد على شرب خل التفاح (ملعقتين لكل لتر من الماء). شرب كأس من الماء الدافئ على الريق كل صباح قبل الأكل بساعتين.

من الجيد لكل من يهدف إلى تخسيس جسمه كاملا أو منطقة منه الحرص على تناول الكميات الكافية من الألياف والتي تتواجد بكثرة في الخضروات. هذا مع تجنب كل العادات السيئة للأكل كخلط الأطعمة كثيرا مع الشرب مرات متكررة وسط الأكل أو الأكل وقوفا.

يجب التأكد من أن البطن منتفخ بسبب الشحوم قبل البدء، لأن هناك عدة حالات تخلط بين الإنتفاخ الذي تسببه الغازات والذي تسببه الشحوم. فإن كانت الغازات هي المشكل فبمجرد التخلص منها ستزول الكرش.

اقرأ أيضا: حبوب عشبة الكونجاك من الصيدلية للتنحيف و التخسيس.

تخسيس البطن

وصفة لتخسيس البطن

  • الوصفة الأولى: قشر الرمان المجفف

يعرف قشر الرمان بقدرته على تحفيز عملية حرق الدهون وتسهيلها، لذلك إضافته على شكل وصفة للتخسيس أمر جيد. يتم ذلك عن طريق تجفيفه في الشمس أو حتى يصبح صلبا يابسا، ليتم دقه بعدها حتى يصبح غبارا ومسحوقا. يضاف مسحوق الرمان بعد ذلك إلى الشاي والأطعمة أو الماء لمن يحتمل مذاقه مع الحرص على عدم الإفراط كثيرا فيه.

  • الوصفة الثانية: الزنجبيل

للزنجبيل أيضا دور مهم في حرق الدهون، سواء تم استعماله كمسحوق أو بشكله الطبيعي كما هو مشهور. المقصود هو شربه على شكل مشروب الزنجبيل.

  • الوصفة الثالثة: البرتقال الحامض

كمية السعرات الحرارية والدهنيات منخفضة جدا في الليمون، كما أنه ممتاز للتخلص من الإنتفاخ في البطن. يمنح عصير الليمون شاربه بكمية هائلة من الطاقة والإنتعاش التي تلزمه لممارسة الرياضة المرافقة للرجيم خاصته. علاوة على كل هذا فإن خلطه بعض الدوائر من حبة ليمون مع الماء كفيلة بإنجاح التخسيس. لكن قبل الإنتهاء، لابد من التحذير من شربه على الأسنان مباشرة لأنه سيسبب تآكل مينا الأسنان. لذلك يستحسن استعمال أعواد شرب السوائل Pipe.

  • الوصفة الرابعة: خل التفاح

يعتبر محفزا مبهرا لهضم الأغدية والإمتصاص لذلك هو جيد ليكون مرفقا بالرجيم. لكن لابد من عدم تجاوز ملعقتين منه فقط في كل لتر من الماء. إضافة إلى هذا فإنه يساعد على التقليل من غازات الكرش التي تمنحه ذلك النظر المنتفخ.

  • الوصفة الخامسة: التفاح

يحتوي التفاح على الألياف والخصائص الكثيرة لجعل عملية الهضم مثالية. تتم ملاحظة ذلك فوريا عند من يحبون تناول التفاح كفاكهتهم المفضلة.

  • الوصفة السادسة: الأفوكادو

الأفوكادو سيف ذو حدين حسب طريقة الإستعمال. تعتبر هذه الفاكهة غنية بالدهون الصحية لذلك ينصح بها من يرغبون بزيادة الوزن أيضا. لكنها تعطي إحساسا قويا بالشبع لذلك تجدها ضمن قائمة طعام من يقومون بالتخسيس. الفرق بين الاثنين هو كمية الأفوكادو التي يتم تناولها.

  • الوصفة السابعة: البابونج والزعتر

ملعقة صغيرة من البابونج واكليل الجبل يسكب عليها الماء المغلي وعند اعتدال حرارتها تشرب.

  • الوصفة الثامنة: النعناع

يقوم النعناع زيادة افراز العصارة الصفراوية في المرارة وهدا يخلص الجسم من الدهون وعسر الهضم ويحسن الهضم. يمكن اضافته للمشروبات الساخنة كالشاي أو الحساء أو الشوربة.

  • الوصفة التاسعة: الخيار

شرب عصير الخيار للتخسيس جيد جدا لكن الأكبر جودة هو تناوله طريا في سلطة.

  • الوصفة العاشرة: الدهون الصحية

الدهون تعطي إحساسا بالشبع كما أنها لا تستهلك بسرعة مثل السكريات. فمن أشهر حميات التخسيس التي تعتمد أساسا على الدهون حمية الكيتو. عندما تعطي متبع الرجيم إحساس الشبع تحميه من أكل الأطعمة التي قد تسبب له ظهور البطن. كما أن تناول كمية قليلة منها لا يسبب أية شحوم أو دهون.

اقرأ أيضا: رجيم الكيتو دايت بالتفصيل مع الدكتور بيرج.

تخسيس البطن في يومين، هل هو ممكن

الجسم يحتاج إلى مدة زمنية ليتخلص من الشحوم والتي تبدأ بأسبوع فما فوق حسب الحالة. أما من أجل النتائج الملحوظة فالأمر يأخذ ثلاثين يوم كعدد أدنى. أي بشكل مختصر فإن تخسيس البطن في يومين أمر مستحيل إلا إن كانت منتفخة بغير الشحوم كالغازات.

تخسيس البطن بالفازلين

يقصد بكلمة تخسيس البطن بالفازلين تدليك البطن بانتظام بالفازلين حتى تتعرق. هذه الطريقة تساعد على التخلص من شحوم البطن، لكنها لا شيء ان لم ترفق بالرياضة والحمية. كما أن الفازلين كثافتها عالية ودهنيتها شديدة تسد مسام البشرة. هكذا يتعرض جزء منها للإمتصاص لأن البشرة كالإسفنجة تمتص على الدوام.

تخسيس البطن



المراجع:

تخسيس الكرش -موسوعة موضوع.

تخسيس البطن -موسوعة ويكيبهو.

السابق
رجيم الكيتو دايت بالتفصيل مع الدكتور بيرج
التالي
10 فوائد البوملي |ما هو البوملي؟اضراره؟..لن تصدق

تعليقان

أضف تعليقا

  1. بالنسبه للتخسيس البطن كاينين طرق كثيره مثلا بحال شرب الماء دافئ نضع معه حامض ونشاره كاسا في الصباح

    1. bardich قال:

      نعم حتى هذه الطريقة التي اقترحتها مفيدة للتخسيس

اترك تعليقاً