بيتازون 17 نقاط عن فوائد وأضرار بيتازون Betasone

بيتازون 17 نقاط عن فوائد وأضرار بيتازون Betasone

بيتازون هل يسمن.. كل المعلومات عنه

بيتازون، هو عبارة عن دواء يساعد على علاج التورم والإحمرار والحكة والإلتهابات الجلدية. كما يقوم بعلاج الحساسية والربو، وله العديد من الإستخدامات الأخرى والتي سنتعرف عليها من خلال هذا المقال.

اقرأ أيضا: حبوب رويال جيلي للتسمين.

ماهو بيتازون

ينقسم بيتازون إلى نوعين من الأشكال الدوائية:

  • بتازون على شكل مرهم: وهو يحتوي على مادة البيتاميثازون والتي تصنف ضمن الكورتيزونات القوية.
  • بتازون على شكل حبوب: وهي أيضا تحتوي على نفس المادة “بيتاميثازون” وهي عبارة عن كورتيزون قوي المفعول.

يحتوي مرهم وحبوب “Betasone” على مادة “البتاميتازون”. والتي تقوم بعلاج الإلتهابات والتورمات وتقلل الحكة الجلدية والإحمرار، وذلك عن طريق تقليل استجابة المناعة في الجسم والتحكم في إنتاج البروتين.

دواعي استعمال بيتازون أقراص وفوائدها

تستخدم حبوب وكريم أو مرهم  بيتازون Betasone في الحالات الأتية:

  • يستعمل من أجل علاج الحساسية والشرى وحساسية الجيوب الأنفية الموسمية أو غير الموسمية.
  • يساعد على تخفيف أزمات الربو الحادة.
  • يقوم بتخفيف التهابات المفاصل.
  • يخفف بشكل كبير من حدة أعراض حالات السل الرئوي.
  • يستخدم من أجل إدرار البول وتقليل إنتاج البروتين في البول.
  • يساعد على علاج التهاب الشريان الصدغي.
  • يساعد بشكل كبير على علاج زيادة الكالسيوم في الدم الذي يصاحب مرض السرطان.
  • يقوم بعلاج تضخم الغدة الكظرية والذي يكون خلقي منذ الولادة.
  • يساعد على علاج فقر الدم الذي يكون سببه نقص في نسبة الصفائح الدموية في الجسم.
  • يعتبر علاجا بديلا لعلاجات مشاكل الغدة النخامية ويستخدم لهذا الغرض.
  • يساعد على علاج مرض اديسون ومرض الذئبة الحمراء.
  • يقضي على العدوى الفطرية الجلدية.
  • يساعد على علاج احمرار الجلد التقشري بسهولة.
  • يوصف في حالات سرطان الغدة اللمفاوية.
  • يوصف من طرف الطبيب لعلاج مرض اللوكيميا.
  • يساعد كثيرا على علاج فرط التحسس الذي تسببه كثرة تناول الأدوية والعقاقير.
  • يوصف من طرف الطبيب المعالج في حالات زراعة الأعضاء ورفض جسمك لها.

اقرأ أيضا: دواء لزيادة الوزن من الصيدلية.

بيتازون

مرهم بيتازون للإكزيما

بسبب احتوائه على مادة “البيتاميتازون” فإن كريم أو مرهم بيتازون فعال جدا في علاج الإكزيما بشكل أسرع من باقي الكريمات. والمعروف عن الإكزيما أنها عبارة عن مرض جلدي يبدو على شكل احمرار وتقشر بالبشرة.

فوائد حبوب بيتازون للشعر

لا علاقة لهذه الحبوب بالشعر، وكل الفيديوهات المنتشرة على الإنترنيت والتي تنصح باستخدامه من أجل تكتيف وإطالة الشعر لا أساس لها من الصحة.

إذا كنت تريد تكتيف وإطالة شعرك بسرعة فهناك حبوب في الصيدلية أفضل من هذه حبوب بيتازون وأمنة الإستخدام. وهي كما يلي:

  • خميرة الشعير بالسلنيوم:

خميرة الشعير أو خميرة البيرة هي إحدى المكمّلات الغذائية المهمة لصحة الجسم. وهي تحتوي على مجموعة من الفيتامينات وأهمها فيتامين B، بالإضافة إلى احتوائها على الكروم والبروتينات. وقد سُميت بهذا الاسم لأنّها كانت تصنع قديماً من النواتج المختلفة من تخمّر البيرة مثل: الشعير، والتفاح، والعنب أمّا حاليّاً فيمكن الحصول عليها من نبات الخميرة.

خميرة البيرة معروفة بفوائدها الكثيرة سواء للكبار أو الصغار، فهي تعتبر فعالة ضد علامات التعب والإرهاق. وتُستعمل لزيادة الوزن لمن تعاني من مشكل النحافة. كما تؤخر الشيخوخة وتعطي للجسم الحيوية والنشاط.
وتقف كمضاد لمجموعة من الأمراض عن طريق تقوية جهاز المناعة. أيضا مفيدة لعمليات الهضم وفاتحة للشهية، ينصح بها النساء الحوامل خصوصا في فترة القيء والغثيان. كما يعتبرها البعض مكمل غذائي قوي. دون أن لا ننسى أنها تحارب حب الشباب وتمنع من ظهور التجاعيد في الوجه، وتقوي الشعر والأظافر وغيرها من الفوائد التي لا حصر لها …
وقد أكد بعض العلماء أن خميرة البيرة تحتوي على جميع الفيتامينات الضرورية التي يحتاجها جسم الإنسان. فالذي لا يستطيع مثلا أكل الفواكه كل يوم فخميرة البيرة تعوضه عن كل هذا، بل وقد تبث أنها يوجد بها ما لا يوجد في الفواكه.
  • السبيرولينا:
السبيرولينا، هي الحل الأمثل للكثير من الناس اللذين يعانون من فقر الدم الحاد, والنحافة والخمول والتعب الجسماني والفكري. إن السبيرولين هي الغداء المعروف باسم الغداء السوبر، نظرا لتعدد فوائده الصحية و حتى التجميلية. فهو يعالج فقر الدم ويخلص من النحافة، ويعزز قدرة الجسم على التحمل وتمنحه القوة على مجابهة الأمراض ومقاومتها.
تتواجد السبيرولين بالصيدليات و شبه الصيدليات اما على شكل حبوب أو على شكل بودرة. وهي أمنة للمرأة الحامل و المرضع و حتى الأطفال فوق السنتين. 
يتم استخراجها من أحد أنواع الطحالب الزرقاء و الخضراء الموجودة بالبحر أو البحيرات, والتي تمتص أشعة الشمس. فهي تعتبر غداء قلوي يحافظ على PH الجسم في حالة توازن مثالية, مما يبعد عنه شبح الأمراض التي تزدهر كلما ازدادت حمضية االجسم بتناول اللحوم و الأطعمة االبحرية و الحبوب.
هي أيضا تمنح القوة للجسم، و تمنع تكون السرطان وتعالج فقر الدم والنحافة. كما أنها تحتوي على الكثير من العناصر الغدائية المتوازنة التي تجعلها توصف بأنها أكثر مصدر للتغدية العضوية الكاملة.

بيتازون

فوائد حبوب بيتازون للتسمين

من بين الأعراض الجانبية لحبوب بيتازون Betasone هي أنها تسبب زيادة الوزن. لكن ليست زيادة صحية وإنما مجرد انتفاخ يحصل للجسم ويختفي بمجرد التوقف عن تناول هذه الحبوب.

السبب في زيادة الوزن بهذه الحبوب هو احتوائه على الكورتيزون أو مادة البيتاميتازون. والتي تقوم بزيادة الماء والأملاح في الجسم وتقلل من نسبة حرق الدهون والبروتينات والنشويات الأمر الذي يسبب زيادة الوزن. لكن طبعا بمجرد التوقف عن تناول هذه الحبوب تعود إلى وزنك السابق.

إذا كنت تريد وزيادة الوزن بسرعة وبشكل صحي، فهناك منتجات أمنة الإستخدام متوفرة بالصيدليات وهي كما يلي:

  • أكتي بيتي:

منتج اكتي بيتي acti pètit هو عبارة عن مكمل غذائي يقوم بتحفيز الشهية للأكل وبالتالي الزيادة في الوزن و التسمين. يحتوي هذا المنتج على مواد طبيعية من بينها الحلبة وعسل الهلام الملكي. وبعض أنواع الفيتامينات كمجموعة الفيتامين B و الفيتامين C وعدة معادن، لكن تبقى المادة الرئيسية فيه هي الحلبة.

  • فيتاتين:
فيتاتين لزيادة الوزن، هو عبارة عن مكمل غذائي مكون من مواد طبيعية يمكنه استعماله للكبار والأطفال. وهو نوعين، نوع على شكل مشروب، ونوع خاص بالكبار ويكون على شكل حبوب، لأن الأطفال لا يستطيعون بلع الحبوب.
يعاني الكثير من الناس من النحافة و فقدان الشهية إما لأسباب نفسية أو عضوية، مما يسبب لهم ضعف و قلة في الوزن قد تؤدي بهم إلى أمراض عديدة كفقر الدم . ولا يعرفون أي نوع من المنتوجات الطبية التي يجب أن يستعملوها. لهذا حاولنا أن نجمع لكم في الفيديو أعلاه و الصور أسفله بعض أنواع  المنتوجات الخاصة ب “زيادة الوزن” و تحفيز الشهية.
هذه المنتجات هي عبارة عن منتجات مكونة من مواد طبيعية ( حلبة + فيتامينات) و التي يمكن أن تستعملها المرأة المرضع. حيت يساعدها في إدرار الحليب بشكل جيد و كذلك زيادة الوزن و أيضا يمكن أن يستعملها الأطفال فوق سنتين.
  • حبوب فيروجلوبين:

فيروجلوبين، هو مركب فيتاميني ومعادني. وهذه الفيتامينات يمكن إيجادها بشكل طبيعي في الطعام والأغذية التي نتناولها. لكن الفيتامين “د” لا يمكن أن ياخذه الجسم من الأغذية، بل عن طريق التعرض المباشر لأشعة الشمس مع ترك وصول هذه الأشعة إلى الجلد. وبهذه الطريقة يتم تحفيز إنتاجه من طرف الجسم.

مرهم بيتازون لحب الشباب

يمكن لكريم Betasone أن يساعد على التخفيف من الإلتهابات واحمرار حب الشباب بسبب احتوائه على مادة البيتاميثازون. إذا كنت تريد علاج حب الشباب فهناك كريمات أفضل وأمنة الإستخدام، وفي مايلي بعض منها:

  • كريم دفيرين:

كريم ديفيرين، Differin هو عبارة عن كريم من كريمات الجيل الثاني الخاصة بعلاج حب الشباب. وهو يحتوي على مادة “ادابالين” Adapalene ومادة “الريتينويد” والفيتامين “أ”، والتي تقوم بتجفيف الحبوب وتقشير البشرة وتجعلها أكثر نضارة وإشراق.

وتعتبر مشكلة حب الشباب من أكثر المشاكل التي تعاني منها النساء خصوصا في فترة الصيف. وتلجأ العديد منهم إلى القيام بتجربة مختلف منتجات التخلص من حب الشباب، وأثاره لكن دون جدوى. ويعتبر كريم differin من بين أفضل أنواع الكريمات لعلاج الحبوب.

  • كريم نوريفا أكتي بور 3 في1:

كريم نوريفا أكتي بور 3 في واحد يعتبر من بين أنواع الكريمات الفعالة في علاج حب الشباب والتخلص من الرؤوس السوداء والزيوت الزائدة من البشرة، كما أنه يساعد على تضييق لمسام الواسعة.

المختبر المنتج لهذا الكريم هو مختبر “نوريفا” وهو من بين المختبرات الرائدة في ابتكار المنتجات التجميلية للعناية بالبشرة والجلد.منتجاتهم مصممة لتناسب حتى ذوي البشرة الحساسة، أما اسم الكريم فهو “أكتي-بور 3 في 1″، وسبب هذه التسمية نابع من كون كريم واحد يعالج ثلات أشياء مختلفة والتي هي حب الشباب، الرؤوس السوداء، و المسام الواسعة.

  • كريم سكينورين:

سكينورين، Skinoren هو عبارة عن كريم طبي لعلاج حب الشباب وجميع أثاره. كما يقوم بتخفيف التصبغات ويقضي كريم سكينورين على الجراثيم والبكتيريا المسببة لظهور حب الشباب، ويساعد على تقشير خلايا الجلد ويجدد البشرة.

المادة الأساسية الموجودة بهذا الكريم هي مادة الأزلايك وهي المادة الفعالة بجميع كريمات علاج حب الشباب بالبشرة. تقوم هذه المادة بتجفيف الحبوب و تقشير الطبقة الخارجية من الجلد مما يساعد على التخلص من أثار الحبوب والتصبغات. وهو من إنتاج شركة باير.

بيتازون



المراجع:

بيتازون -موسوعة الطب.

Betasone -موسوعة ويكيبيديا.

 

مقالات مماثلة قد تعجبك:

اكتب ردًا أو تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.