بايو اويل bio oil للخطوط البيضاء والسيلوليت

بايو اويل bio oil للخطوط البيضاء والسيلوليت
بايو اويل، أو زيت بايو أويل boi oil، هو عبارة عن زيت أفريقي الصنع منتشر في أغلب االبلدان العربية أو الأجنبية. نظرا لفعاليته في التخلص من علامات تمدد الجلد، سواء الخطوط البيضاء أو الحمراء التي تظهر في الجلد بسبب الزيادة في الوزن، أو بسبب انتفاخ البطن بسبب الحمل لدى المرأة الحامل.
كما أنه يعالج التجاعيد وعلامات الشيخوخة، والجروح والندوب، ويوحد لون البشرة، ويعالج جفافها، فهو زيت ذو قدرة عالية في ترطيب الجلد .وقد اكتشف هذا الزيت لأول مرة في سنة 2002، وكان مميزا بخفة قوامه، ورائحته الجميلة. كما أنه منتج حاصل على 349 شهادة في مجال العناية بالبشرة وبذلك أصبح المنتج الأكثر مبيعا من بين منتجات إزالة الندوب وعلامات التمدد في الوقت الحالي من سنة 2019 و2020.
لشراء منتجات بايو أويل الأصلية اضغط على الصور:
       

بايو اويل الاصلي والتقليد

زيت بايو أويل الأصلي يكون في قارورة من زجاج، و يحتوي على علامة زائد منقوشة أسفل االقارورة. وله رائحة قوية شيئا ما. أما زيت بايو أويل المقلد فلا يحتوي على هذه العلامة كما أن زيت البايو أويل الحقيقي يكون ثمنه مرتفع جدا مقارنة مع الزيت المقلد.

بايو اويل

بايو اويل للحبوب

زيت بي أويل لا يعالج الحبوب إنما فقط يعالج أثارها، لأنه لا يحتوي على أي مواد تزيل الحبوب. ولكن بالمقابل يحتوي على مواد و أعشاب وفيتامينات، تساعد بشكل كبير في إزالة أثار الحبوب والندوب وأثار الجروح الخفيفة.

مكونات زيت بايو اويل

المكون الرئيسي لزيت بايو أويل هو  زيت البورسولين، وهو زيت يساعد على امتصاص الجلد للمكونات الأخرى التي يحتوي عليها هذا المنتوج بسرعة.  وفي نفس الوقت هو زيت مرطب جدا للبشرة، غير أن بعض الدراسات تؤكد على أن هذه المادة قد تكون مضرة بالصحة. وهذه مكوناته الأخرى أيضا:
  • يتكون أيضا من الفيتامين E.
  • زيت الكاموميل.
  • الفيتامين A.
  • حصى اللبان.
  • أزهار الافندر..
  • الكومارين (مادة عطرية).
  • البابونج.
  • اللينالول (مادة مرطبة وعطرية تستعمل في الكثير من مسحضرات التجميل).
  • اكليل الجبل أو مايسمى بالأزير أو اليازير باللهجة الدارجة المغربية.
  • زيت الأذريون.
  • زهور الكالونديلا.
  • مستخلص زيت عباد الشمس.
  • مادة البرافين.
  • زيت اغليسين الصويا.
وكلها عبارة عن مواد مفيدة جدا في تفتيح البشرة و ترطيبها، وإزالة أثار التصبغات، وأثار الحبوب والجروح السطحية.

بايو اويل

أين يباع زيت بايو اويل الاصلي

زيت بايو أويل يتواجد باالصيدليات، و شبه الصيدليات، وبعض المواقع الالكترونية.

طريقة استعمال بايو اويل

يمكن استعمال زيت بايو أويل لإزالة أثار الحبوب والندوب والتصبغات، التي تكون في البشرة بسبب أشعة الشمس الفوق البنفسجية. يستطيع هذا الزيت أيضا إزالة الكلف السطحي والخفيف، والجروح السطحية الخفيفة كضربة أظافر قط، أو إنسان، أو أثار لجرحة خفيفة.

ويمكن استعماله للشعر أيضا ليعطي بريق جمال ورائحة زكية. ويتم استخدامه بالخصوص للتخفيف من علامات تمدد الجلد، مثل الخطوط البيضاء و السيلوليت و الخطوط الحمراء والتجاعيد أيضا. يعتبر مرطب مناسب للبشرة الجافة، كما أنه لا يجعل البشرة مزيتة بل يرطبها دون أن يترك أي أثار للزيت فوق الجلد، ويساعد بشكل كبير على توحيد لون البشرة.

بايو اويل للحامل

وفقا للدراسات الطبية التي تؤكد على أن تعرض المرأة الحامل لكمية كبيرة من الفيتامين “A” بنسبة كبيرة وبشكل مستمر، قد يعرض جنينها للتشوه. لهذا فإن زيت بايو أويل يمنع منعا كليا استعماله من طرف المرأة الحامل، و ذلك لأنه يحتوي على نسبة عالية جدا من الفيتامين “A”، والذي يمتص بشكل جيد من طرف الجلد بسبب احتواء الزيت على زيت البورسولين. والمعروف بأنه زيت يساعد على جعل الجلد يمتص كل المكونات الموجودة بالزيت بشكل كبير ومن بين هذه المكونات الموجودة بالزيت وبنسبة كبيرة هي الفيتامين “A” لهذا إن كنت امرأة حامل لا تقومي باستعمال زيت بايو أويل إلا باستشارة من طبيبك.

كيفية استخدام زيت بايو اويل

بالنسبة لأثار الحبوب والندوب والجروح الموجودة بالبشرة والوجه، تحتاجين قطرة واحدة في كل من الأنف و الجبهة والذقن و الخدين. ويتم وضعه ليلا فقط قبل النوم، مع عمل مساج لمدة ثلات دقائق. بعدها تنامين وفي الصباح تقومين بغسل الوجه بالصابون الخاص بك بشكل جيد، وتضعين كريم الوقاية من الشمس. ويجب الحرص على تفادي التعرض المفرط للشمس أثناء فترة العلاج به، وفترة العلاج به يجب أن تتراوح على الأقل لثلاث أشهر من العلاج.

بالنسبة لعلاج التجاعيد فيمكنك استعمال كبديل كريم الليل المرطب، لأن هذا الزيت يرطب البشرة بشكل جيد. وأكبر سبب لظهور التجاعيد هو جفاف البشرة، لهذا يجب الحرص على ترطيب البشرة بشكل مستمر وعدم تركها تعاني من الجفاف وقلة الترطيب.

بالنسبة لعلاج تشققات الأقدام فيمكن مزج ملعقة صغيرة من زيت بايو أويل مع كريم الفازلين وزيت البارافين. ثم تقومين باستعمال هذا الخليط كل ليلة قبل النوم على القدمين، عن طريق عمل مساج ولبس جوارب بلاستيكية حتى لا يمتص الزيت من طرف الثوب. وفي الصباح تغسلين قدميك جيدا وتقومين باستعمال أي كريم مرطب تفضلين.

بالنسبة لتشققات الشفاه يمكن مزج زيت بايو أويل مع القليل من السكر، وعمل تقشير للشفاه بواسطة هذا الخليط للحصول على شفاه رطبة غير مشققة.

مميزات و فوائد زيت بايو اويل

الأشياء التي تجعل زيت بايو أويل زيتا مميزا عن باقي الزيوت، هو أنه يمتص بسرعة، و يستعمل بسهولة، ولا يحتاج أي جهد، رائحته جميلة وزكية جدا، ولا يترك أي بقع أو تصبغات على الملابس. ورغم أنه زيت إلا أنه يرطب الجلد دون أن يجعله مزيتا، ويمكن اسنخدام للشعر و الخروج به كما أن زجاجته غير قابلة للكسر.

بديل زيت بايو اويل للحامل وغير الحامل

بكل بساطة البديل الأمن لزيت بايو أويل هو زيت اللوز الحلو، والذي يمكن للمرأة الحامل أن تستعمله دون خوف. ويمكنه أن يزيل الخطوط البيضاء و الحمراء و السيلوليت، إذا تم استعماله منذ بداية انتفاخ بطن الحامل إلى حين الولادة وبشكل يومي ومستمر.



المراجع:

بايو أويل لعلاج السيلوليت -الموسوعة العربية الشاملة.

بايو أويل للخطوط البيضاء والحمراء -موسوعة الرقيقة.

بايو اويل

مقالات مماثلة قد تعجبك:

اكتب ردًا أو تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.