متى ألجأ الى العلاج بالإبر الصينية؟ فوائد الابر الصينية

متى ألجأ الى العلاج بالإبر الصينية؟ فوائد الابر الصينية

متى ألجأ الى العلاج بالإبر الصينية؟ فوائد الابر الصينية 1

 

الابر الصينية

هل تبحث عن معلومات حول الابر الصينية؟ اليك كل ما تحتاجه في هذا المقال عن العلاج بالابر الصينية.

الطب الصيني هو نوع م أنواع الطب البديل الدي يعتمد أساسا على ممارسات وطرق الطب التقليدي دي الأصل الصيني الى أنه تطور مع مرور الزمن وأضيفت له عدة مزايا جيدة دفعت به أكثر للأمام. من بين علاجات الطب الصيني العلاج بالأعشاب، العلاج بالإبر الصينية، العلاج بالتدليك، العلاج بالضغط على بعض المناطق المعينة من الجس باستعمال اليد الى غير دلك من الطرق التي يعتمدها الطب الصيني. لكن موضوعنا هنا حقا هو العلاج بالإبر الصينية.

متى ألجأ الى العلاج بالإبر الصينية؟ 

اشتهر العلاج بالإبر الصينية بكونه امنا لا يسبب أي أضرار جانبية قد يخاف منها الشخص (طبعا عند الخضوع له عند طبيب مختص موثوق)، لكن الشيء الدي يجب معرفته حقا هو أن الابر الصينية لا تعالج الأمراض وانما تعالج الالام التي تسببها الأمراض وأحيانا تعالج مشاكل أقل خطورة كالغثيان. لدلك فعلى المصابين بأمراض جدية عدم التفكير بالإبر الصينية كعلاج. خلاصة القول، يمكن اللجوء للإبر الصينية من أجل علاج أو تخفيف ما يلي:

  • التهاب العضلات الليفي
  • الصداع عموما والصداع النصفي خصوصا
  • تخفيف التوتر أو ازالته
  • الغثيان والقيئ الناتج عن العلاج الكيميائي
  • مجموعة من الالام كألم الأسنان وألم الولادة وألم أسفل الظهر وألم الرقبة …

ما هي مراحل الخضوع للعلاج بالإبر الصينية؟

  • الفحص: بداية يقوم الطبيب أو الأخصائي بتحديد المناطق التي سيتم عليها العلاج بالإبر حسب النتائج التي سيفضى اليها الفحص, لكن عموما, الطب الصيني القديم أو الابر الصينية بأصولها بني فيها الفحص على أعمدة أربع هي الملاحظة والشم والسؤال واللمس, يقوم المعالج بفحص اللسان أكثر من غيره وملاحظة لونه وسمكه وحجمه ومراقبة حواف الفم لتحديد ما ادا كانت عليها علامات الأسنان أم لا, ثم يقوم بشم رائحة الجسم مع الانتباه ما ادا كان الجسم يصدر أي صوت, الى جانب دلك, يطرح العديد من الأسئلة التي غالبا ما تتعلق بالحمى والشهية والبول والنوم والحيض ووجود الألم والقشعريرة وما الى دلك من أسئلة, وأخيرا يفحص نبض القلب بوضع أصبعيه على منطقة قرب معصم يد المريض وفي النهاية يستخلص المشكلة والمنطقة التي سيتم عليها العلاج بغرز الابر فيها. (هنا طريقة تقليدية للإبر الصينية أكثر من عصرية لأن العلاج بالإبر بعد كل التكنولوجيا التي ظهرت تغير كثيرا ويظل متغيرا دوما)
  • يتم العلاج بغرز ابر دقيقة ورفيعة جدا بمناطق معينة من الجسم مع احترام قواعد مهمة وكثيرة يعرفها الأخصائي أهمها النظافة والعمق المعقول لغرز الابر في الجلد
  • لابد من تعقيم الابر بعد الانتهاء أو التخلص منها، كما أن تكرار أكثر من حصة علاجية واحدة لابد من توقعه لدلك قمنا بالإشارة اليه، لكن تفاصيل كهده يخبر بها المعالج المريض لأننا هنا نتحدث عموما بينما يعرف الطبيب حالك ومشكلتك وما تحتاجه فعلا حسب مرضك لأنه فحصك.

معلومات اضافية:

  • لا يؤلم العلاج بالإبر، مجرد وخز بسيط يعطي شعورا بالراحة وليس الألم.
  • مادام العلاج قد تم تحت يدي مختص موثوق فالإبر الصينية امنة الاستخدام كما يمكن أن يخضع لها الأطفال كذلك.
  • تمنع الابر الصينية على كل شخص مصاب بمرض فرط الحركة ونقص الانتباه أو مرض السكري وعلى من يعانون من سيولة الدم أو مستعملي جهاز تنظيم ضربات القلب أو على المرأة الحامل.
  • تطورت الابر الصينية مع التكنولوجيا لتنقسم لأنواع منها تقنية الكي (تسخين الابر قبل استعمالها ببعض المواد الخاصة لتحسين أدائها) والابر الصينية الكهربية( التي توصل الشحنات بالبر الى الجسم) الليزر(وهي ابر صينية تعتمد على الليزر للعلاج ولا تغرز في الجسم)

 

 

 

 

مقالات مماثلة قد تعجبك:

اكتب ردًا أو تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.