افوكوين لتبييض المناطق الحساسة والكلف ..8 أسرار

افوكوين لتبييض المناطق الحساسة والكلف ..8 أسرار

افوكوين ..كل المعلومات المهمة عنه

افوكوين، Avoquin هو الحل الأمثل لكل سيدة تعاني من الكلف والتصغات والبقع الداكنة في بشرتها. هذا الكريم له العديد من الإمتيازات والكثير من الإستخدامات. أشادت الكثير من النساء بفعاليته الكبيرة في القضاء على الكلف العميق بعدما جربت العديد من المنتجات لكن دون جدوي.

إذا فما هو كريم افوكويين؟ ماهي استخداماته؟ وما هي مكوناته؟ وهل له أضرار وكم سعره؟ وهل فعلا يساعد على تبييض البشرة وإزالة التصبغات أم أن هذا الأمر مجرد خرافات وأكاذيب.

كل هذا سنتعرف عليه من خلال هذا المقال.

اقرأ أيضا: كريم كيناكومب الذي حير الأطباء.

ما هو كريم افوكوين Avoquin cream

كريم افوكوين، هو عبارة عن يستخدم لعلاج الإسمرار الذي تسبه أشعة الشمس والكلف والتصبغات في البشرة. كما أنه يساعد على علاج أثار حب الشباب وله العديد من الإستخدامات الأخرى التي سنتعرف عليها في الفقرات الموالية.

هذا الكريم هو من صنع وإنتاج شركة “أفالون فارما”، وهي عبارة عن شركة أدوية موثوقة ومعروفة لصناعة الأدوية والعقاقير. يحتوي هذا الكريم على مادة “الهيدروكينون” وهي مادة تساعد على تبييض البشرة وإزالة الكلف والتصغات وأثار الحبوب والندوب. يتوفر هذا الكريم بالصيدليات على نوعين من التركيز، النوع الأول تركيز أو نسة مادة الهيدروكينون فيه هو 4 بالمئة. أما النوع الثاني فنسبة الهيدروكينون فيه 1.9 المئة فقط.

ويستخدم التركيز العالي من هذا الكريم “نسبة 4 بالمئة” في حالات الكلف المستعصي والعميق والذي لا يستجيب للعلاج بالكريمات الخفيفة والمتوسطة المفعول. أما التركيز 1.9 بالمئة فهو يستخدم لتفتيح لون البشرة والتصبغات والبقع البسيطة والخفيفة.

مادة الهيدروكينون الموجودة لهذا الكريم هي مادة مشهورة ومعروفة تستخدم في العديد من كريمات علاج الكلف وتفتيح البشرة. لكن لا يمكن استخدامها من تلقاء نفسك، لأن لها بعض الأضرار ولا تناسب جميع أنواع البشرة. ولها تعليمات خاصة وطريقة استخدام خاصة بها، لهذا يرجى قراءة المعلومات حول أضرار هذا الكريم وطريقة استخدامه. ويجب عدم استعماله إلا بعد استشارة الطبيب لكي يعرف هل بشرتك قد تتحمل التعرض لمادة الهيدروكينون أم لا.

اقرأ أيضا: كريم بيجمانورم لتبييض المناطق الحساسة وعلاج الكلف.

افوكوين

مكونات كريم افوكوين

المادة الأساسية في كريم افوكوين هي مادة الهيدروكينون. و هي المادة التي أثارت جدلا كبيرا ولا زلت لحد اليوم مثيرة للجدل، هي عبارة عن مادة تستخدم لتفتيح البشرة و معالجة مشاكل االتصبغات الجلدية. فهي تعمل على الحد من تكون مادة الميلانين والتي تتواجد طبيعيا في جسمنا و تحمينا من سرطان الجلد.

كما أن نقص هذه الميلانين في البشرة يؤدي إلى الإصابة بسرطان الجلد. ولقد تم منع استخدام الهيدروكينون في مستحضرات االتجميل في العديد من الدول باعتبارها مادة مسرطنة. لكنها لا تزال مقبولة ومتاحة في العديد من منتجات العناية بالبشرة في بعض الدول، ولكن فقط بنسب معينة ومحددة.
الهيدروكينون بنسبة 2 في المئة متاحة للجميع، ويستطيع أي شخص شرائها بدون أي وصفة طبية، لكن يوصى بعدم استعماله لأكثر من ثلاثة أشهر، لأنها قد تسبب تهيجات للبشرة. وهناك مراجع علمية أخرى تقول بأنه لا يجب أن تتعدى مدة استعمال الهيدروكينون على البشرة شهرين فقط، مع الحذر من التعرض إلى أشعة الشمس الفوق بنفسحية الضارة. 

استخدامات افوكوين

يمكن استعمال كريم افوكوين من أجل علاج المشاكل الجلدية والأتية:

  • يستخدم من أجل علاج كلف الحمل لكن بعد الولادة لأنه يمنع استعماله في فترة الحمل تجنبا لإحداث أي ضرر الجنين.
  • يساعد لى تبييض المناطق الحساسة كالإبط وين الفخذين، لكن يجب استشارة الطبيب قبل لمعرفة مدى قابلية بشرتك على تحمل هذه المادة.
  • يستخدم من أجل إزالة سواد في الركب والأكواع والرقبة والإبطين.
  • يستخدم من أجل إزالة سواد البشرة المكتسب بعد التعرض لأشعة الشمس بكثرة.
  • يستخدم لإزالة أثار الحبوب التي يتركها حب الشباب أو أي نوع من الحبوب.
  • يستخدم للقضاء على السواد حول الفم.
  • يقوم بعلاج السواد الذي ينتج عن كثرة استخدام حبوب منع الحمل، لأن بعض النساء تسبب لهن حبوب منع الحمل ظهور سواد في بشرتهم.
  • يستخدم من أجل توحيد لون البشرة.

اقرأ أيضا: كريم كليرمين للتخلص من الكلف والتصبغات بسرعة ونهائيا.

افوكوين

اضرار كريم افوكوين

اذا أردنا التكلم عن أضرار كريم افوكوين فيجب علينا أن نتحدث عن أضرار المادة الموجودة بالكريم والتي هي مادة “الهيدروكينون”. مادة الهيدروكينون بنسبة 2 بالمئة، غالبا لا تشكل أي ضرر الا لذوي البشرة الحساسة والأشخاص اللذين يعانون من حساسية مسبقة من الهيديوكينون والأشخاص اللذين تجاوزوا المدة المسموح بها لاستعمال الكريم أو تجاوزوا القدر المسموح به. ويسمح باستعمالها بتركيز 2 فالمئة في بعض الدول كالمغرب ولكن بشرط استشارة الطبيب.

طريقة استخدام كريم افوكوين

  • لا يمكنك استعمال كريم Avoquin اذا كانت بشرتك حساسة أو مرهفة.
  • لا يمكنك استعمال Avoquin اذا كانت لديك حساسية من الهيدروكينون.
  • لا يمكنك استعمال Avoquin اذا كنت قد استعملت كريمات التبييض أو الليزر لبشرتك حديثا.
  • لا يمكنك استعمال كريم Avoquin في فصل الصيف أو في المناطق الحارة.
  • لا يمكن استعمال هذا الكريم بعد الاستحمام مباشرة، يجب الانتظار الى حين مرور عدة ساعات.
  • لا يمكنك عمل تقشير لبشرتك أو حكها بكيس الاستحمام اذا كنت تعالجينها بهذا الكريم.
  • لا يمكنك وضع الكريم على كامل الوجه.
  • يوضع الكريم على منطقة الكلف والتصبغات فقط.
  • يمنع وضع أي وصفة أو كريم أخر على بشرتك أثناء فترة العلاج بهذا الكريم.

سعر كريم افوكوين

  • سعر هذا الكريم في مصر هو: 45 جنيه مصري.
  • سعر هذا الكريم في المملكة العربية السعودية يتراوح ما بين 25 ريال سعودي إلى 30 ريال سعودي.
  • سعر هذا الكريم في الإمارات هو: 20 درهم إماراتي.

مقشر افوكوين

مقشر Avoquin هو نفسه Avoquin ويتعمد الكثير من الأشخاص تسميته بمقشر لأنه يقوم بتبييض البشرة عن طريق تقشير البشرة وتخفيف صبغة الميلانين في الجلد.

افوكوين

هل كريم افوكوين يبيض

بسبب احتوائه على مادة الهيدروكينون التي تقوم بتقشير البشرة وتقليل صبغة الميلانين التي تسبب اسمرار الجلد، فإن هذا الكريم فعال جدا في تبييض البشرة لكن ينبغي استشارة الطبيب قبل استخدامه للتأكد من أن بشرتك لديها قدرة على تحمل هذه المادة أم غير قادر على ذلك.

متى تظهر نتيجة كريم افوكوين

نتائج هذا الكريم الأولية تظهر بعد أسبوع من استخدامه، لكن الحصول على النتيجة النهائية والكاملة قد يحتاج إلى شهرين أو أربعة أشهر لاختفاء الكلف أو التصبغات.

بدائل كريم أفوكوين

  • كريم كليرمين:

كريم كليرمين، هو كريم يحتوي على مادة الهيدروكينون بنسبة 2 فالمئة، وهي مادة تقوم بتفتيح لون التصبغات وازالة الكلف بشكل تدريجي، وخصوصا الكلف الناتج بعد فترة الحمل.

مادة الهيدروكينون الموجودة بهذا الكريم، هي مادة تقوم بتبطيء انتاج صبغة الميلانين الموجودة بالجلد وهي المسؤولة عن إعطاء اللون الأسمر لذوي البشرة السمراء والسوداء.. وهذا ما يساعد في ازالة التصبغات والكلف.

تعاني الكثير من النساء والفتيات من التصبغات وأثار الحبوب والكلف بشكل خاص مما يدفعهن للجوء الى استعمال كريمات ووصفات طبيعية وبالأخص اذا لم تكن لديهن القدرة المادية للجوء الى الطبيب.

أحيانا قد لا تجدي الوصفات الطبيعية والكريمات البسيطة والخفيفة أي نفع، وخصوصا اذا كان الكلف عميق، والتصبغات وأثار الحبوب قديمة وغارقة جدا في أعماق البشرة. وفي هذه الحالة قد يستدعي الأمر أخذ كريمات تحتوي على نسبة 2 فالمئة من الهيدروكينون مثل كريم Avoquin، ولكن الطبيب وحده هو الشخص الذي يمكنه أن يقرر اذا كانت بشرتك لن تتحسس من مادة الهيدروكينون أم لا.

اذا لم تكن تعاني من كلف شديد وعميق، فلا يمكنك استعمال كريم Avoquin الا باستشارة من الطبيب لأن لديه قواعد لستعمال خاصة، ولا يوافق أي نوع من البشرة.

كريم Avoquin يعالج الكلف ويقوم بازالته، لكن لا ينبغي أن يتجاوز مدة 4 أشهر في استعمال هذا الكريم، وينبغي استعماله بشكل تدريجي، ويفضل القيام بتجربته على منطقة صغيرة من العنق أو أسفل الأذن قبل وضعه على الوجه لمعرفة كيف يمكن أن يتفاعل مع بشرتك.

  • كريم بيجمانورم:

كريم بيجمانورم، Pigmanorm Cream يعتبر كريم خاص بتبييض البشرة أي تفتيح لونها و تقشير الجلد. يحتوي كريم بيجمانورم على تركيبة من ثلات مواد، وهي مادة الهيدروكينون، مادة الهيدروكورتيزون، ومادة التريتنوين. هذا الكريم من إنتاج شركة الرياض للأدوية، وهو يستخدم من أجل القضاء على البقع الداكنة والتصبغات والعديد من مشاكل البشرة.

يتكون كريم بيجمانورم من ثلات مواد أساسية وهي كالأتي:

  1. مادة الهيدروكينون: بنسبة 5 فالمئة، وهي مادة تقوم بتفتيح لون التصبغات وازالة الكلف بشكل تدريجي، وخصوصا الكلف الناتج بعد فترة الحمل. أيضا هي مادة تقوم بتبطيء إنتاج صبغة الميلانين الموجودة بالجلد. وهي المسؤولة عن إعطاء اللون الأسمر لذوي البشرة السمراء والسوداء.. وهذا ما يساعد في إزالة التصبغات والكلف. مادة الهيدروكينون بنسبة 2 بالمئة، غالبا لا تشكل أي ضرر الا لذوي البشرة الحساسة والأشخاص اللذين يعانون من حساسية مسبقة من الهيديوكينون والأشخاص اللذين تجاوزوا المدة المسموح بها لاستعمال الكريم أو تجاوزوا القدر المسموح به. ويسمح باستعمالها بتركيز 2 فالمئة في بعض الدول كالمغرب ولكن بشرط استشارة الطبيب.
  2. مادة الهيدروكورتيزون: وهي عبارة عن مادة فعالة جدا في علاج التهابات الجلد وعلاج المشاكل الجلدية الناتجة عن الحساسية والحكة التي قد تسببها لذغات الحشرات وغيرها. وتدخل هذه المادة ضمن خانة أدوية الكورتيزون التي يتم استخدامها من أجل علاج الكثير من الأمراض الجلدية وكذلك التناسلية. وتعتبر مادة الهيدروكورتيزون أحد مشتقات الكورتيزون الذي يساعد على علاج التسلخات الجلدية التي تنتج عن كثرة الحك أو علاج الإكزيما والصدفية والحساسية.
  3. مادة التريتينون: وهي أحد أنواع الفيتامين A، وظيفتها التقليل من نسبة الدهون الصادرة من الغدد الدهنية في الجلد. كما تقوم هذه المادة بتجديد البشرة بسرعة عن طريق التقشير. كما أنها فعالة جدا في علاج حب الشباب العقدي والمستعصي، والذي لا يستجيب لأي نوع من أنواع العلاجات الأخرى. وهي مادة يمنع استعمالها من طرف المرأة الحامل إلا بعد استشارة الطبيب.

افوكوين



المراجع:

العناية بالبشرة -موسوعة الطب.

العناية بالبشرة -موسوعة ويكييديا.

مقالات مماثلة قد تعجبك:

28 comment on this post

اكتب ردًا أو تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.