اضرار الاندومي ..هل تسبب السرطان وما مكوناتها؟

اضرار الاندومي ..هل تسبب السرطان وما مكوناتها؟

اضرار الاندومي (أو النودلز)

هنا تجدون كل ما سيشبع فضولك حول موضوع النودلز او اضرار الاندومي. حيث سنجيب عن كل الأسئلة التي قد تدور في خلدك او تبني داخلك أي نوع من الشكوك. 

ما هي الاندومي

الاندومي هي نوع من المكرونة سريعة التحضير اندونيسية الأصل. انتشرت كثيرا في مختلف اتجاهات العالم منها المغرب والسعودية والامارات ومصر والجزائر … مداقها اللديد وسرعة تحضيرها جعلها طريدة كل من لا وقت لديه ويبحث عن السرعة والسهولة والمداق اللديد. لكن هناك من الاشاعات حولها ما لا يعد ولا يحصى حيث صار المستهلك خائفا من شرائها مجددا. وخبراء الصحة افترقت آراؤهم حيث يقول بعضهم انها صحية في الوقت الدي يحدر منها اخرون مرارا وتكريرا فما وجه الصحة في كل هدا؟؟ وهل فيها فوائد غذائية انها تملؤ البطن بأشياء مزيفة فقط كمضيعة للمال والصحة؟؟

ما هي الاشاعات التي تقال عن الاندومي

·         يسبب السرطان
·         يسبب فقر الدم
·         يخلط مع ديدان بيضاء
·         اغلب مكوناته مسرطنة وخطيرة
       لكن بعيدا عن الكلام الفارغ. ما هو الصحيح؟ هل الاندومي منتوج عادي ام سم بشكل نودلز؟

ما هي اضرار الاندومي

·         تؤثر الاندومي سلبيا على صغار السن حيث ان الجسم والمناعة يكونان في طور البناء والنمو. وعند استهلاكها بدل الوجبات الرئيسية فإنها قد تشبع البطن لكن تجوع نمو الجسم ولا توفر أيا من حاجياته من عناصر غذائية الفيتامينات والاملاح والبروتينات وغيرها.
·         تسبب الاندومي السمنة عند استهلاكها كثيرا خصوصا من طرف تلك الفئة التي لا تقوم باي رياضات او مجهودات بدنية. فهي تحتوي على كمية وفيرة جدا من السعرات الحرارية التي لابد من حرقها. عند عدم مراعاة دلك فان الامر قد يتجاوز السمنة الى أشياء أخطر مثل مشاكل القلب وانسداد الشرايين والاوعية الدموية بالدهون
·         قد تسبب مشاكل في الهضم لأنها لا تحتوي على الالياف التي تسهل عمليات الهضم والإخراج.
·         تحتوي على مادة تسمى بجلوتمات الصوديوم ويرمز لها بالرمز E621 او GMS وهو مادة توجد في الجسم أصلا ويتم تصنيعها أيضا. وتوضع لتعزيز مداق المكونات المختلفة وتسبب الشراهة وتفعل عندما نستهلك رقائق البطاطس اثناء مشاهدة فيلم مثلا لأنها تثير براعم التذوق الموجودة في الدماغ. او باختصار وبشكل أوضح. تقوم هده المادة بتعطيل بعض الخلايا العصبية والاليات المسؤولة عن التحكم في الشهية فتسبب الجوع كلما اكلت منها أكثر مثل المخدرات تماما.
·         كل ما ذكرناه سابقا عن تناول اغدية عقيمة من الفيتامينات وحاجيات الجسم الأخرى بدل الوجبات الأساسية والافراط في الاستهلاك سيترتب عنه أشياء أخرى بديهية لابد من الإشارة اليها كالصداع وتوتر الاعصاب ومشاكل المعدة والخمول والارق والتعب والتعرق السريع والخمول والسمنة والادمان عليها وضعف التركيز بما فيها الاسهال.

ما عليك ان تعرفه عن الاندومي

·         العيب في المستهلك الا في النتوج حيث ان الاندومي سليمة باستثناء استهلاكها المفرط او إعطائها نفس مقام الغداء الأساسي. فهي في الأصل مجرد وجبة عابرة لا غير مثل كل الوجبات السريعة والمعلبة الأخرى.
·         عند استهلاكها لما وجدت له أي كوجبة عابرة. فالاندومي لن تضرك ولن تنفعك وستشبعك فلا تتخف ولا تتوقع منها الكثير.
·         لا تحتوي على البارفين او الشمع كما يقال. والانتفاخ الدي تسببه لمن يعانون مشاكل الهضم مصدره الخمائر مثل بيكربونات الصوديوم وليس الشمع. هده الخمائر تبيحها المؤسسات الدولية لمراقبة الاغدية
·         المستهلك العاقل يقرأ المكونات ويبحث بنفسه ولا يتبع ما يقال له فقط.
·         من يحاول خسارة الوزن فانه يمنع عليه حتى التفكير فيها
·         الاندومي كغيرها من المعلبات تحتوي على المواد الحافظة والبهارات المصنعة التي لن تلوم غير نفسك عند استهلاكها كثيرا لأنه لابد للمصانع من وضع مواد حافظة وسيكون الخطأ خطئك لو استهلكتها كثيرا بدل الاستعمال العابر

مقالات مماثلة قد تعجبك:

2 comment on this post

اكتب ردًا أو تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.