استرجاع حساب جيميل عن طريق رقم الهاتف في 5 خطوات

استرجاع حساب جيميل عن طريق رقم الهاتف في 5 خطوات

استرجاع حساب جيميل عن طريق رقم الهاتف بسهولة

استرجاع حساب جيميل عن طريق الهاتف، هو موضوع أو مشكلة يبحث الكثير من الأشخاص على حل لها، وهو ما ستجده في موقعنا. فأغلبكم عندما يقوم بإنشاء حساب جيميل يضع له كلمة سر أو قن سري صعب أن يجده أي شخص بسهولة. لكن المضحك في الأمر هو أن صاحب الحساب هو بنفسه قد ينسى القن السري أو كلمة السر التي وضعها لحسابه.

ولهذا السبب سنريكم اليوم في مقالنا طريقة بسيطة عن كيفية استرجاع حساب جيميل عن طريق الهاتف بكل سهولة. عندما تتعلمون طريقة استعادة حساب جيميل عن طريق الهاتف، مباشرة ستعرفون كيفية استرجاع حساب انستغرام، وكذلك أيضا ستكتشفون طريقة استرداد حساب فيسبوك وحتى حساب تك توك.

اقرأ أيضا: أسباب انفجار شاحن الهاتف.

كيفية تغيير رقم الهاتف في Gmail

هذه هي الخطوات التي يجب عليك القيام بها من أجل استرجاع حساب جيميل عن طريق رقم الهاتف. أي إذا قام أحدهم بسرقة حساب جيميل عن طريق تغيير رقم هاتفك في حسابك برقم هاتفه هو. وإليك ما يجب أن تفعله في هذه الحالة:

  • أول شيء ستفعله هو أن تقوم بالدخول فورا إلى هذا الرابط عن طريق الضغط عليه: “https://www.google.com/accounts/recovery“.
  • الأن وبعد أن قمت بالدخول إلى الرابط، ستظهر لكل صفحة أخرى، ستقوم بإدخال بريدك الإلكتروني هناك، ثم تضغط على خانة إرسال.
  • بعدها سيتم طلب كلمة السر منك من أجل الدخول إلى هذا الإيميل أو الحساب الخاص بك. وبما أنك لا تعرف القن السري لحسابك، فستقوم بالضغط على زر “لا أعرف كلمة السر” أو “نسيت كلمة السر”.
  • ثم بعد أن تقوم بهذه الخطوة، ستظهر لك صفحة جديدة يطلبون منك فيها أن تقوم بإعطائهم رمز التحقق الذي قد أرسلوه إلى هاتفك بواسطة رسالة sms كتابية، أو عن طريق رسالة صوتية. قم باختيار أن يصلك “رمز التحقق” في رسالة نصية بدل الرسالة الصوتية، ثم اضغط على زر “استمر”.
  • إذا لم تتمكن من الحصول على الرسالة في رقم هاتفك لأن هاتفك سرق أو ليس موجودا أو أنه تم تغيير رقم هاتفك في جمايل. كل ما عليك فعله هو كالأتي. قم بالضغط على “لا أتمكن من الوصول إلى الهاتف”. بعدها سوف يقومون بطلب إرسال مساج إلى البريد الإلكتروني البديل الذي قمت بإدخاله سابقا من أجل الإحتياطات إذا سرق الحساب.
  • أما إذا كان لديك الهاتف بين يديك، فكل ما عليك فعله هو أن تقوم بنقل رمز “التأكيد” الذي قاموا بإرساله لك إلى هاتفك مسبقا. ثم تكتبه في المكان المخصص للرمز، ثم تقوم بالضغط على زر “استمر”.
  • بعدها تفتح صفحة أخرى تحتوي على مكان لكتابة كلمة السر الجديدة في المربع الأول. ثم تعيد كلمة السر الجديدة مرة أخرى في الخانة أو المربع الثاني من أجل التأكد من صحتها. بعدها تقوم بالضغط على كلمة “إعادة إنشاء كلمة السر”.
  • في الخطوة الأخيرة أو المرحلة النهائية، تقوم بالدخول إلى حسابك على جمايل ثم تقوم بكتابة الجيميل الخاص بك مع كلمة السر الجديدة وتفتح جميلك من جديد. وفي ما يلي كيفية استرجاع حساب جيميل عن طريق رقم الهاتف بالصور:

الخطوة الأولى لطريقة  استرجاع حساب جيميل عن طريق رقم الهاتف :

استرجاع حساب جيميل عن طريق الهاتف

الخطوة الثانية لكيفية  استرجاع حساب جيميل عن طريق رقم الهاتف :

استرجاع حساب جيميل عن طريق الهاتف

الخطوة الثالتة لطريقة  استرجاع حساب جيميل عن طريق رقم الهاتف :

استرجاع حساب جيميل عن طريق الهاتف

الخطوة الرابعة:

استرجاع حساب جيميل عن طريق الهاتف

الخطوة الخامسة:

استرجاع حساب جيميل عن طريق الهاتف

الخطوة السادسة لكيفية  استرجاع حساب جيميل عن طريق رقم الهاتف :

استرجاع حساب جيميل عن طريق الهاتف

الخطوة السابعة:

استرجاع حساب جيميل عن طريق الهاتف

الخطوة الثامنة:

استرجاع حساب جيميل عن طريق الهاتف

الخطوة الأخيرة:

استرجاع حساب جيميل عن طريق الهاتف

هذه هي طريقة استرجاع حساب جيميل عن طريق رقم الهاتف. ومن أجل عدم الوقوع في سرقة حسابك على جيميل، فعليك حماية حسابك من الإختراق عن طريق عدة خطوات سهلة وبسيطة سنتعرف عليها في الفقرة الموالية.

اقرأ أيضا: أفضل 7 سيارات يمكنك شرائها بمبلغ 5 مليون فقط.

كيفية حماية حسابك على Gmail من الإختراق

جيميل Gmail، هي عبارة عن خدمة من خدمات شركة جوجل العالمية والمشهورة، لذا فهي تعتبر خدمة عالية الجودة وأمنة وتحافظ على المعلومات الشخصية لكل فرد وتحميها من التسرب أو السرقة بعد ضمانات. لكن هذا لا يضمن أن لا يخترق خسابك، فهناك العديد من الأشخاص اللذين لديهم خبرة كبيرة في اختراق الحسابات.

لحسن الحظ أن شركة جوجل تمكنك من استرجاع حسابك بعد اختراقه بطرق سهلة و بسيطة، فقط يجب عليك حماية حسابك من الأول عند إنشائه ولن يستطيع أحد اختراقه، وحتى إذا تمكن من ذلك فيمكنك أن تسترجعه في دقائق قليلة. وإليك الخطوات:

  • قم بتفعيل ميزة التحقق بخطوتين في حسابك، وذلك عن طريق كود أو رمز تأكيد يقومون بإرساله لك إلى هاتفك الخاص الذي قمت بكتابته وتفعيل رقمه في الخطوة الأولى. وقد تصلك هذه الرسالة إما على شكل sms أي رسالة نصية، أو على شكل رسالة صوتية.

هذا الكود أو رمز التأكيد لا يمكن أن تتم سرقته، لأنهم يقومون بإرساله لك إلى هاتفك في كل مرة تريد الدخول إلى حسابك على جيميل. وهذا يعني أن أي شخص يحاول سرقة حسابك والدخول إليه ستقوم “جوجل” بإرسال لك رمز التأكيد ليتأكدوا أنك أنت من تحاول الدخول إلى هذا الحساب. عندكا تصلك الرسالة ولست أنت من يحاول الدخول إلى الحساب، فقم فورا بالضغط على زر “لا”. أي أنك لست أنت من تحاول الدخول إلى حسابك بل شخص أخر. وفي هذه الحالة سيقومون بمنعه من الدخول.

  • قم بفحص التسجيلات الخاصة بالدخول إلى حسابك على جيميل، وذلك عن طريق الدخول إلى الحساب الخاص بك، ثم تذهب إلى أسفل الصفحة في الجانب اليمين واضغط على زر Details. بعدها ستنفتح صفحة أخرى تظهر بها جميع التسجيلات الخاصة بجميع أوقات وأماكن تم الدخول فيها إلى حسابك هلى جيميل.

بهذه الطريقة تعرف متى تم فتح حسابك ومن أي منطقة وحتى من أي جهاز. إذا لاحظت دخول غريب من مكان ما أو عبر جهاز ما ليس بجهازك إلى الحساب الخاص، فكل ما عليك فعله لمنع هذا الشخص من الدخول مرة أخرى إلى حسابك هو الضغط على زر sign out of all other sessions، بمعنى الخروج نهائيا من جميع النوافذ المفتوحة. ثم بعدها تقوم بتغيير كلمة السر لحسابك لكي لا يتمكن هذا الشخص من الدخول مرة أخرى.

  • استعمل كلمة سر قوية من أجل حماية حسابك جمايل من الإختراق. يجب أن تكون كلمة السر كلمة لا تخطر على بال أحد، ولم تستعملها من قبل واجتنب وضع رقم هاتفك أو تاريخ الإزدياد الخاص بك أو اسمك أو اسم أحد أقربائك. فهذا النوع من كلمات السر يسل على كل شخص اكتشافها بسهولة كبيرة.

يجب أن تكون كلمة السر كلمة طويلة وتحتوي على أحرف وأرقام ورموز، ويمكن غدخال فيها بعض الأحرف الكبيرة والبعض الأخر أحرف صغيرة. لكن في نفس الوقت يجب أن تكون كلمة السر كلمة تستطيع تذكرها بسرعة.

  • أزل جميع التطبيقات المشبوهة على حسابك، وذلك عن طريق الدخول إلى جيميل الخاص بك، واضغط على جميع التطبيقات الغير مرغوب فيها والمشكوك في أمرها، ثم اضغط على كلمة remove access، ثم اضغط على ok “أوك”.

الهدف من القيام بهذه الخطوة وإزالة هذه التطبيقات هو منع هذه التطبيقات من الدخول إلى حسابك واختراقه، لأن هناك عدة أنواع من التطبيقات التي يستعملها القراصنة ومخترقوا الحسابات من أجل أغراض اختراق حسابك وحسابات غيرك. حيث أن هذه التطبيقات توفر لمستخدميها الإشتراك فيها بشرط أن يوافقوا على الوصول إلى معلوماتهم في جيميل. وقراءة جميع الرسائل والصور والتحكم بالحساب بشكل كامل.

  • قم بالتحقق من إعدادات التوجيه في بريدك Gmail، وذلك عن طريق الدخول إلى حسابك ثم الضغط على “الترس” الأيقونة الموجودة في أعلى الصفحة على اليمين. ثم اضغط على كلمة settings.
  • بعدها تقوم بالضغط على accounts ans import. ثم قم بالتأكد من عدم وجود أي رسالة إلكترونية أما خانة أو نافذة “grant access to your account”. ثم بعدها قم بالتحقق من أنم حددت الإختيار التالي: “mark conversations read when opened by others”، فهذه الطريقة تسهل عليك كشف ومعرفة أي تغيير أو محاولة سرقة يقوم بها أحد المخترقين لحسابك.

كيفية استرجاع حساب جيميل بعد أن تم تعليقه

طريقة استعادة حساب جيميل بعد تعليقه يمكن اختصارها في النقاط التالية:

  • سجل دخولك في format placeholder وذلك باستخدام حساب المشرف. ثم انتقل إلى صفحة المستخدمون.
  • قم بالنقر على اسم المستخدم من أجل فتح صفحة “حساب المستخدم”. ثم بعدها اذهب إلى الأعلى على اليمين ستجد رسالة مكتوب فيها السبب الذي جعلهم يقومون بتعليق حساب جيميل الخاص بك.
  • تأكد من معدل نقل البيانات للحسابات، ثم اذهب غلى يسار الصفحة واضغط على كلمة “استعادة الجيميل”. بعدها سيقولون لك انتظر 24 ساعة من أجل النظر في الأمر.
  • بعدها قم بالضغط على كلمة “إعادة النظر” من أجل تـأكيد طلبك.
  • بعدها سيتم تفعيل حسابك بعد مدة قصيرة، وهذه هي الطريقة الصحيحة عن كيفية استعادة حساب جيميل معلق بسهولة وبخطوات بسيطة.

متى يستحيل استرجاع حساب جيميل عن طريق رقم الهاتف

للأسف أنه في بعض الأحيان لا يمكنك استرجاع حساب جيميل عن طريق رقم الهاتف، أي سواء برقم الهاتف أو بدون رقم الهاتف مهما حاولت. وذلك للأسباب التالية وفي الحلات التالية:

  • إذا كنت تستخدم النسخة القديمة والمجانية من تطبيق GOOGLE.
  • إذا تم تعليق حسابك بسبب سوء الإستخدام من طرف مالك الحساب، أو بسبب عدم احترامك لشروط وسيايات جوجل.
  • إذا تم تعطيل حسابك جيمايل الخاص بك نفسه أكثر من أربعة مرات في نفس العام أو السنة.

استرداد حساب Gmail بدون رقم الهاتف

يمكن القيام باسترجاع حساب جيميل دون الحاجة إلى رقم الهاتف، فقط إذا كمن قد ربطت سابقا حسابك بإيميل ثاني من أجل الإحتياط (جيميل ثاني يقومون بطلبه لك أثناء إنشاء حسابك لأول مرة).

إذا كان لديك هذا الإيميل، فيمكنك أن تقوم بالضغط على خيار “استرداد الحساب عن طريق جمايل“. فيقومون بإرسال رسالة نصية إلى حسابك جمايل الثاني مكتوب فيها كود. تقوم بنقل ذلك الكود أو الرمز وتكتبه في مكانه على الحساب الثاني، ثم تضغط على “استمر”.

بعدها يتم استرداد حساب جيميل الخاص بك بدون رقم الهاتف. ويطلبون منك تغيير رمزك السري الخاص بك وإدخال واحد أخر جديد من أجل أن تستطيع الدخول به مرة أخرى إلى الحساب.

استعادة حساب جيميل معطل

أحيانا قد يتم تعطيل حساب جيميل الخاص بك لسبب من الأسباب، إما مؤقتا أو بسبب انتهاك سياسة غوغل.

  • إذا تم تعطيل حسابك مؤقتا فيمكن استعادته بسهولة، لأن جوجل تظن أن حسابك قد تم اختراقه. ومن أجل استرجاع حسابك في هذه الحالة سيطلبون منك رقم هاتفك، أو استعادة معلومات بريدك الإلكتروني فقط.
  • أما إذا تم تعطيل حسابك Gmail بسبب عدم احترام سياسة جوجل. في هذه الحالة يجب عليك كتابة طلب استعادة الحساب إلى Google. ثم بعدها تنتظر الرد منهم، وإذا كانت هناك إمكانية لاستعادته فسيردونه لك. خصوصا إذا كانت الإنتهاكات التي قمت بها قد قمت بها لمرة واحدة وأول مرة.


المراجع:

استرجاع حساب جيميل عن طريق رقم الهاتف -موسوعة زيادة.

استرجاع حساب جيميل عن طريق رقم الهاتف -موقع جوجل.

نحن نرحب بجميع تعاليقكم واستفساراتكم في الأسفل حول موضوع ” استرجاع حساب جيميل عن طريق رقم الهاتف” وسنجيب عنها في أقرب وقت ممكن.

 

مقالات مماثلة قد تعجبك:

34 comment on this post

اكتب ردًا أو تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.