إزالة الشعر الزائد من تحت الجلد نهائيا من الوجه والمناطق الحساسة

إزالة الشعر الزائد من تحت الجلد نهائيا من الوجه والمناطق الحساسة

كيفية التخلص من الشعر الزائد

ظهور الشعر الزائد والداكن في مناطق لا ينمو فيها عادة خصوصا لدى الإناث يعتبر كنوع من أنواع اضطرابات نمو الشعر. حيث يكون خشنا وداكنا وينهض غالبا في الدقن وأسفل السرة وفوق الشفة العليا والجبهة عند النساء، وينمو عند الذكور على الظهر والبطن والشفة العليا والعنق من الخلف.
يعود هذا النمو المزعج للشعر لعدة أسباب كارتفاع مستوى إنتاج الاندروجين (هرمون ذكوري) لدى كلا الجنسين، والذي يتسبب بنمو شعر غير مرغوب فيه. وقد تكون الأسباب وراثية أيضا أو الإصابة ببعض السرطانات كسرطان الغدة الكظرية، أو استخدام بعض الأدوية كالمنشّطات. لذلك لابد حقا من إزالته والتخلص منه  بالأخص لدى الإناث اللواتي تعانين منه لأنه يمنح الجسم مظهرا سيئا في الوقت الذي يفترض أن يوصف فيه جسم المرأة بالجمال والنعومة.

طريقة إزالة الشعر الزائد من تحت الجلد

تعتمد النساء على مجموعة من الأساليب والطرق لإزالة الشعر الغير مرغوب فيه والبروز بأجمل هيئة،  لكن المشكلة أن أغلب هذه الطرق مؤقتة يعود فيها الشعر للنمو مجددا في كل مرة كاستخدام شفرات الحلاقة التي لا تزيل الشعرة من الجدور، أو النتف بالخيط خصوصا في الوجه، والذي يعتبر من بين أكثر الطرق إيلاما أو كريمات إزالة الشر والتي تحتوي على مواد ضارة جدا تسبب مشاكل كبيرة مع مرور الوقت. لذلك سنذكر لكم أفضل الطرق لإزالة الشعر الزائد نهائيا:
·         الليزر: استعمال الليزرالذي يعمل على إضعاف الشعر وتساقطه ويزيل الشعرالزائد من تحت الجلد بشكل نهائي.
·         وصفة الكركم والحليب والليمون والسكر: تتم إضافة الكركم (يمنع نمو الشعر) للحليب (أو الماء) إلى أن يتم الحصول على معجون يتم توزيعه على المنطقة المرغوب حلقها. تترك حتى تجف ثم يفرك المكان جيدا ويغسل بالماء الدافئ قليلا. بعد ذلك يجفف المكان ويوزع عليه خليط السكر المدقوق الخشن مع الليمون (يزيل الشعر المتبقي ويبيض البشرة ويرطبها ويلمعها)، وفرك المنطقة بلطف جيدا ثم تشطفين بالماء وتجففين المكان.
·         ماسك الملح لمنع الشعر من النمو: بعد إزالة الشعر بالشمع او السكر، يتم وضع الملح الممزوج بالماء البارد على المكان المراد وتركه لمدة 15 دقيقة ثم يغسل، تكرر الوصفة بشكل اسبوعي الى ان يتوقف الشعر عن النمو.
·         وصفة الترمس: تصنعين منقوع الترمس وتضعينه يوميا على الجلد لمدة شهرية، إن كان هناك شعر على المكان فيجب عليك حلقه قبل وضع الوصفة. مع مرور الوقت والاستمرار على استعمال الوصفة لن يظهر هناك شعر مجددا.
·         وصفة الزنجبيل الأخضر: يتم تدليك المنطقة بعد إزالة الشعر من الجدور بالزنجبيل الأخضر لمدة ثلاثة أيام.
·          وصفة الريحان والبصل: تخلط تسعة أوراق الى اثنا عشر ورقة من أوراق الريحان المدقوقة مع غشاء خفيف من أوراق البصل ويتم وضع الخليط على المنطقة التي تعاني من الشعر الزائد لمدة شهر.
·         وصفة الزبادي مع الدقيق والكركم: تخلطين غرامين من الدقيق مع ملعقتين ن الزبادي وملعقة واحدة من مسحوق الكركم. يوضع الخليط على المكان الدي يكثر فيه الشعر الزائد وتترك حتى تجف ثم تفرك جيدا وبلطف. استعمال الوصفة بكثرة لبضعة أشهر سيعطي نتائج رائعة.
·         وصفة العسل والليمون: اخلطي أربع ملاعق عسل صغيرة مع ملعقة ليمون صغيرة وضعيها في اتجاه نمو الشعر وانتظري خمسة عشر دقيقة ثم اغسليه وطبقي الوصفة مرتين كل أسبوع.
·         وصفة دقيق الشوفان أو النشا مع الليمون: تقومين بخلط ملعقة من النشا أو دقيق الشوفان مع قطرات قليلة من الليمون وتضعينها على الشعر الزائد بالوجه لمدة عشرة دقائق، ثم تفركينها جيدا وبلطف وتغسلينها بالماء الفاتر بعد ذلك. تعمل الوصفة على تخليصك من الشعر الزائد وتضييق مسام البشرة. 
 أجهزة لازالة الشعر بدون ألم وبسهولة

مقالات مماثلة قد تعجبك:

اكتب ردًا أو تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.